سعر الرخام الاسود

سعر الرخام الاسود

سعر الرخام الاسود هو الموضوع الذي سنتناوله اليوم معا من خلال مقالنا فهناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي أسعاره واستخداماته وغير ذلك من المعلومات الهامة التي تتعلق به حيث يعتبر ذلك النوع تحديدا واحد من ارقي وافخم أنواع الرخام التي عادة ما يتم استعمالها في الديكور والتصميم الداخلي لكل من المنازل والمكاتب والمنشآت الفاخرة فهو يعتبر اكثر جاذبية واناقة عن غيره من الأنواع الأخرى إذ يضفي لمسة فخامة وجمالية على المكان الذي يتم وضعه فيه لذلك فإن استخدام الرخام الأسود في المطابخ والحمامات والأرضيات يعطي شكلاً أنيقاً وعصرياً كما يعتبر اختياراً مثالياً للأشخاص الذين يبحثون عن الفخامة والأناقة في تصميم منازلهم وعلى الرغم من أن الرخام الأسود يتميز بالجمالية إلا أنه أيضاً عملي ويتحمل الاستخدام اليومي ويتحمل درجات الحرارة العالية ولذلك سوف نتعرف معا من خلال موضوعنا علي سعر الرخام الاسود واهم المعلومات التي تتعلق به لذلك تابعونا.

سعر الرخام الاسود :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا بشكل مفسر علي سعر الرخام الاسود علما بأنه متعدد الأنواع وهذا ما يؤدي الي اختلاف أسعاره من نوع الي اخر وبوجه عام فإن الأنواع الرئيسية وأسعارها موضحة أدناه :

  • متابعينا الكرام بوجه عام فيبلغ سعر المتر المربع لـ Galaxy Black Marble ما يقرب من 1200 جنيه مصري وكذلك الامر بالنسبة الي سعر المتر مضاعف الرخام الأسود فهو يبلغ ايضا 1200 جنيه مصري.
  • سعر المتر للرخام الأسود والبني يقدر بما يقرب من 1300 جنيه مصري بينما يتراوح سعر النوع المزدوج من زيمبابوي للمتر المربع الواحد متابعينا من 950 إلى 1150 جنيهًا مصريًا تقريبا.
  • ويتراوح سعر المتر المربع من النوع الصيني تقريبا من 650 إلى 800 جنيه مصري بينما يتراوح سعر المتر المربع من الهندي المزدوج متابعينا الأعزاء بين 750 الي 900 جنيه مصري علما بأنه يعتبر ذلك النوع من افضل أنواع الرخام الأسود علي الاطلاق وسعره مناسب لمختلف المستويات اما بالنسبة الي النوع الإسباني فيتراوح سعره بين 550 جنيهًا و 750 جنيهًا مصريًا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر ألواح بديل الرخام

نصائح اختيار الرخام الأسود :

بعد ان تعرفنا علي سعر الرخام الاسود فسوف نقدم لكم متابعينا الأعزاء من خلال هذه الفقرة بعض من النصائح الهامة التي لا بد من ان تكونوا علي دراية بها عند شراء هذا النوع من الرخام لتمكنك من الاختيار المناسب للرخام وتتمثل هذه النصائح فيما يلي :

  • في بادئ الامر عزيزي القارئ فيجب عليك الحرص على اختيار نوع الرخام القوي والأقل مسامية وذلك من اجل ان لا يتشرب السوائل ويعمل على مقاومة البقع كما أن الرخام المتين غير قابل لتكسير والخدش بسهولة لذلك عليك باختيار الرخام الأكثر متانة وقوة وجودة وذلك حتى يصلح للاستخدام الطويل.
  • عند اختيار الرخام يجب ان يتم أخذ القياسات بدقة كبيرة للغاية وذلك بالطبع من قبل المختص أو الحرفي وذلك من اجل ضمان تركيب الرخام في المكان الصحيح بدقة دون وجود زيادات أو فراغات ومن اجل تفادي كافة عيوب الرخام الأسود ومن النصائح الهامة التي يوصي بالالتفات لها عند شراء هذا الرخام ايضا هو اختيار مكان الرخام وشكله بجودة ومهارة عالية خاصة اذا كان للمطبخ وذلك لأن المطبخ تقوم السيدة بقضاء معظم وقتها فيه لذا يجب أن يكون مريح لها.
  • كما يجب عليك عزيزي القارئ ان تقوم بوضع ميزانية خاصة قبل اختيار النوع الخاص بالرخام وذلك لأن أسعار الرخام تتفاوت على حسب النوع والمواصفات والجودة المستخدمة في تصنيعه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اسعار النانو سيراميك في السعودية | كيف اعرف أن السيارة عليها نانو سيراميك ؟

تعرف علي ما هي استخدامات الرخام الأسود ؟

بوجه عام فهذا النوع من الرخام يوجد لديه العديد من الاستخدامات التي تجعله من الألوان التي يرغب بها العملاء ومنها كل ما يلي :

  • من الممكن ان يتم استعماله للأرضيات مع الألوان الزاهية للديكور كما من الممكن ان يتم استعماله في الحمامات مع اللون الأبيض الموجود فيه.
  • يستخدم في المطابخ الحديثة لمنحها العملية وسهولة الحركة التي تتطلبها كما من الممكن ان يتم استخدامه ايضا في الجدران الرئيسية للفلل والمداخل لخلق خلفية نقية وكلاسيكية.
  • قد يستخدم ايضا على طاولة الطعام لاستكمال مظهرها الأنيق كما من الممكن ان يتم استخدامه على طاولة غرفة المعيشة مما يزيد من التناغم بين قطع الأثاث الموجودة فيها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر مصنعية تركيب متر السيراميك

تعرف علي مميزات الرخام الأسود :

في صدد موضوع مقالنا سعر الرخام الاسود والتحدث عن هذه النوعية من الرخام بوجه عام فكان لا بد من ان نذكر لكم متابعينا الأعزاء مزايا هذا النوع من الرخام والتي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  • اكثر ما يميز هذا النوع من الرخام هو الصلابة التي تجعله مقاوم للانكسار والخدش كما  انه يدوم لفترات طويلة بالاضافة الي انه يتميز ايضا بسطحه المصقول والناعم مما يسهل عملية تلميعه وتنظيفه.
  • يتميز ايضا بانه يتكون من مواد تقاوم درجات الحرارة العالية والاشتعال فضلا عن انه يتوفر بأنماط وتصاميم معروفة بأناقتها وفخامتها.
  • لونه يتناسب مع أغلب ألوان الديكورات والجدران المحيطة.

خطوات تلميع الرخام الأسود :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي الطريقة الصحيحة لتنظيف هذه النوعية من الرخام ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  1. ف بادئ الامر يجب ان نقوم بإزالة الغبار عن سطح الرخام وذلك من خلال استخدام القماش القطني النظيف نستخدم بعد ذلك مسحوق التنظيف ونضعه على بقعة صغيرة من الرخام ثم نضع مسحوق التنظيف وبقطعة من القماش القطني نقوم بفرك هذه البقع حتى تمام النظافة.
  2. في حالة إذا كانت هناك بقع على الرخام لم تتم إزالتها عند اجراء الخطوة السابقة فسوف نقوم حينئذ باستخدام بيروكسيد الهيدروجين لإزالة وتنظيف هذه البقع ويجب الحرص على أن لا يتم استخدام الخل عند تنظيف الرخام لأنه يحتوي على بعض من المواد الحمضية والتي قد تسبب في وجود حفر في الرخام وفي حالة اذا كان لا بد من استخدامه فيجب أن يكون مخفف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر شيكارة الاسمنت | ماهو الفرق بين الاسمنت العادي والمقاوم ؟ 

عيوب الرخام الأسود في المطبخ :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر الرخام الاسود والحديث عن الرخام الأسود بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم عيوب استعماله خاصة في المطبخ من اجل ان تكونوا علي دراية كاملة بكافة جوانبه ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • بوجه عام فلا يمكن استخدامه في المطابخ الصغيرة وذلك لأنه يؤدي إلى إعطائها مظهر ضيق ولذا يتم النصح دائما باستخدامه في المطابخ الواسعة.
  • بالنسبة الي سعره فيعتبر في بعض من الأحيان باهظ الثمن مقارنة بغيره من الخامات المنافسة ومقارنة بغيره من الأنواع الأخرى من الرخام.
  • قد يساعد في حدوث بعض من المشاكل لأنه لا يمكن رؤية أي شيء باللون الغامق عليه كما لا يمكن التعرف على الحشرات مثل النمل إذا وجدت كما ان رؤية الماء أو الزيت المسكوب على الرخامة من الأمور الصعبة ولا يمكن ملاحظة وجودها  إلا إذا وضعت يدك على الرخام  وذلك يرجع إلى لونه الأسود القاتم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

سعر متر سيراميك الجوهرة

سعر متر سيراميك كليوباترا

سعر الرخام الاسود كان هو موضوع مقالنا اليوم ونأمل في نهايته ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة التي تبحثون عنها حول ذلك الامر وذلك من خلال التعرف علي سعر الرخام الاسود وعرض نصائح هامة لاختيار الرخام الأسود والتعرف علي علي ما هي استخدامات الرخام الأسود ؟ بالإضافة الي التعرف علي مميزات الرخام الأسود.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي خطوات تلميع الرخام الأسود بالإضافة الي التعرف علي عيوب الرخام الأسود في المطبخ ايضا وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *