سعر تحليل المخدرات

سعر تحليل المخدرات

متابعينا الكرام ان سعر تحليل المخدرات هو عنوان موضوع مقالنا اليوم حيث اننا قد وجدنا ان هذا الموضوع بوجه عام هناك رغبة كبير من قبل العديد في التعرف علي بعض من المعلومات التي تخصه وذلك لان المخدرات هي الآفة التي غزت العالم بمختلف طبقاته وقد حاول كثير من الناس تشريعها وتعاطيها ولكن أبت أعراضها أن تكون مشروعة حيث إنها سبب في موت الناس البطيء فالمخدرات تجارة الموت وهذا ما قاله النّاس عنها وهذا توصيفها الحقيقي الذي لا بدّ لكل إنسان من الانتباه منه والابتعاد عنه وتكمن خطورتها في عدم قدرة الأطباء على توقع تأثيراتها السلبية التي تؤدي في غالب الأحيان إلى موت المُدمن دون قدرة الأطباء على التدخل أو حتى إنقاذه ومن المؤسف أنّ أكثر ضحايا المخدرات هم من الشباب واليافعين الذين يبحثون عن كل جديد محاولين تجربته ولذلك تحليل المخدرات اليوم اصبح شيء أساسي عند التقدم الي الوظيفة وفي بعض المصالح الأخرى ومن خلال موضوعنا سوف نتعرف علي سعر هذا التحليل وبعض من المعلومات التي تتعلق بهذا الامر لذلك تابعونا.

سعر تحليل المخدرات :

بوجه عام فيتراوح سعر هذا التحليل في المعامل من 300 الي 700 جنيه مصري تقريبا.

سعر تحليل المخدرات في المختبر :

بوجه عام فنحن نجد ان هذا المعمل يختلف عن بعض المعامل لكونه دقيق في اظهار إظهار النتائج في كافة التحاليل التي يتم فحصها به والكثير من الشركات في أي دولة عربية تطالب الموظفين الجدد بضرورة إجراء تحليل المخدرات مما يدفع الكثير منهم للبحث عن الأسعار ويبدأ سعر تحليل المخدرات في المختبر من 350 جنيه مصري تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي

سعر تحليل المخدرات في المستشفيات الحكومية :

سوف نتعرف معا احبائي المتابعين من خلال هذه الفقرة علي سعر هذا التحليل ولكن في المستشفيات الحكومية وليست المعامل ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

متابعينا الكرام نظرا الي ارتفاع أسعار هذه النوعية من التحاليل في المعامل الخاصة فقد يلجأ البعض الي البحث عن أسماء المستشفيات الحكومية التي تُجري هذه التحاليل للاستفادة من سعرها في المستشفيات الحكومية وقد أكد مدير إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة بضرورة تزويد المستشفيات الحكومية بأحدث أجهزة للكشف عن تعاطي المخدرات وضرورة إجراء تلك التحاليل بجودة ودقة عالية وسرية تامة ويُجرى تحليل المخدرات في البول للمواطنين في مركز السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي في الإسكندرية ويكشف التحليل عن 7 أنواع مختلفة من المخدرات في البول بسعر 200 جنيهًا كما يوجد جهاز أخر “جهاز GC\MS” بسعر 400 جنية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل pcr معمل المختبر

سعر تحليل المخدرات في معمل البرج :

بوجه عام فيعتبر هذا المعمل واحد من المعامل الطبية العريقة التي قد أنشئت داخل الدولة المصرية فضلا عن انه واحد من المعامل المشهورة والقوية ذات السمعة الرائجة وذلك نظرًا الي حرصه المستمر على إتاحة التكنولوجيات العصرية في مجال المعدات الطبية التي تتيح درجة نسب قيمة ودقيقة للغاية حتى تترك انطباع جيد وتساعد في الوصول إلى التميز المرغوب وحشد جمهور كبير لها في أنحاء الجمهورية وجدير بالذكر أنه رغم تلك الكفاءة والشهرة فإن أسعار التحاليل في معامل البرج ملائمة لكافة طبقات المجتمع ويتيح المعمل جميع التحاليل المخبرية التي يطلبها المرضى ونجد ان سعر تحليل المخدرات في معمل البرج يبدأ من 300 جنيه مصري تقريبا.

سعر تحليل المخدرات في معمل الفا :

تتميز هذه المختبرات عن غيرها بامتلاكها برنامج يضمن الجودة يعمل جاهدا علي تقييم ومراقبة كافة جوانب المختبرات بداية من سحب العينة من العميل والتأكد من صحة العينة وطريقة الفحص وخدمة العملاء كما يتوفر بمعمل الفا مجموعة الاختبارات المعملية أيضاً وملفات التعريف بالعملاء المترددين الشاملة لبياناتهم بالإضافة الى توافر المتخصصين في الرعاية الصحية هذا لضمان نتائج دقيقة.

واضافة الي ذلك فقد قام ذلك المعمل بتوفير جميع سبل الراحة حتى يحصل العملاء على نتائج التحاليل بعدة طرق لتوفير أقصى درجات الراحة للمرضى عن طريق إرسال نتائج التحاليل لهم عن طريق تطبيق معمل الفا دون اللجوء للذهاب الى المعمل للحصول عليها بالإضافة إلى خدمة الواتس اب التي تساعد المستخدم في معرفة نتائج التحاليل بسهولة والحصول على أي استفسار عن أسعار التحاليل في معمل الفا وبوجه عام يمكننا ان نقول إن تطبيق معمل الفا بمثابة مثال حي في تسهيل الحياة على الإنسان باستخدام التكنولوجيا.

ويتراوح سعر تحليل المخدرات في معمل الفا متابعينا الكرام من 200 الي 600 جنيه مصري تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP ؟

مدة بقاء المخدرات في الجسم للكشف عنها :

بعد ان تعرفنا معا علي سعر تحليل المخدرات وفي اطار التحدث عن هذا الموضوع بوجه عام فسوف نتعرف ايضا علي مدة بقاء المخدرات في الجسم للكشف عنها ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فإن مدة بقاء هذه المواد في الجسم متابعينا تعتمد على أكثر من عامل أهمها الحالة الصحية بشكل عام للشخص خصوصاً الكلى والكبد لديه وعمره كما انها تعتمد ايضا على نوع المخدر والفترة التي تعاطى الشخص بها المخدر وعن هذه الأنواع ومدة بقائها نوضحها لكم كما يلي :

  • المادة الفعالة لكل من البانجو و الحشيش والماريجوانا تستمر في الجسم لمدة قد تمتد من يومين إلى ثلاثة أيام كما يمكن ظهورها في التحليل بعد مرور خمسة أيام من تناول الشخص هذه المواد أما في حالة إذا كان الشخص معتاد على التعاطي ففي الغالب تبقى المواد المخدرة أسبوعين في الجسم وقد تطول إلى ستة أسابيع.
  • حبوب الترامادول وهي عبارة عن حبوب يتم استخدامها عادة لتسكين الألم ولكنها تعتبر من المواد المخدرة ويمكن أخذها عن طريق الحقن في الوريد أو ابتلاعها تصل مدة بقاء هذه المادة في الجسم إلى 14 ساعة في الدم، أما في البول تصل إلى 4 أيام ويبقى في الشعر لمدة 90 يوم.
  • تستمر المادة الفعالة لمخدر الأفيون في الجسم مدة قد تمتد من يوم إلى يومين أما في حالة الإدمان له تستمر المادة الموجودة به أسبوع في الدم حتى يتم عمل تحليل له وتظهر به النتائج إيجابية.

لماذا يُجرى تحليل المخدرات ؟

بوجه عام فيوجد هناك أكثر من سبب يتطلب الخضوع الي هذه النوعية من التحاليل ومن هذه الأسباب كل ما يتضح لنا في التالي :

  • التقدم للعمل في وظيفة جديدة لأن أصحاب الأعمال الآن يطلبون هذا التحليل من أجل التأكد من عدم تناول الموظفين أي مواد مخدرة كما يطلب من الرياضيين الخضوع لهذا الاختبار أيضا أيًا كانت الرياضة التي يمارسها من أجل التأكد من عدم تناولهم أي منشطات.
  • هناك أسباب قانونية أيضًا تتطلب اجراء هذا التحليل مثل التحقيق في جريمة اعتداء جنسي أو حادث سير أو إذا كان الشخص خاضع للمراقبة بسبب تناول المخدرات.
  • عادة ما يتطلب اجراء هذا التحليل قبل الخضوع لعملية زراعة أعضاء وخلال فترة الحمل إذا كان للسيدة تاريخ مع تناول المخدرات كما يتطلب ايضا في بعض من الحالات الطبية اجراء هذا التحليل عندما يتطلب الأمر تناول مسكنات ألم.
    قد يقوم الطبيب اجراء هذا التحليل ايضا في بعض من الحالات مثل العلاج من تعاطي المخدرات او في حالة إذا كان الشخص لديه مشكلة في قواه العقلية او إذا ظهرت على الشخص أعراض إدمان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي ؟

طريقة أخذ عينة التحليل من المتعاطي :

في العادة يتم إجراء هذا التحليل عن طريق أخذ عينة من البول كما يلي :

  • في بادئ الامر يتم إحضار كوب عينة وتنظيف المنطقة التناسلية بقطعة من القماش مبللة ثم يتم التبول في الكوب على ألا تقل العينة عن 45 مليلتر.
  • يتم وضع الغطاء على الكوب وإعطاءه للفني في المعمل بعد ذلك سوف يتم قياس درجة حرارة العينة للتأكد من أنها سليمة قبل فحصها.

الأدوية التي تعطي نتائج إيجابية للتحليل :

في اطار التحدث سعر تحليل المخدرات والتحليل بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا الأدوية التي تعطي نتائج إيجابية للتحليل من اجل ان تكونوا علي دراية بها وتتمثل هذه الادوية في كل ما يلي :

  • أنواع معينة من المضادات الحيوية بالاضافة الي بعض من المسكنات مثل الأدوية المهدئة التي يتم تناولها دون استشارة طبية.
  • مزيلات الاحتقان بكل أنواعها او في حالة تناول أدوية مضادات الذهان وبالتحديد التي تستخدم في علاج الاضطراب ثنائي القطب وانفصام الشخصية.
  • أدوية مضادات الهيستامين ومضادات الاكتئاب بالاضافة الي مثبطات السعال من فئة المورفين.

طرق الوقاية من الإدمان :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر تحليل المخدرات والتحدث عن هذا الموضوع بوجه عام فسوف نقدم لكم متابعينا الكرام بعض من الطرق التي من شأنها ان تساهم في الوقاية من الإدمان حيث تساهم برامج التوعية الاجتماعية والأسرية والمدرسية في الوقاية من مشكلة الإدمان أو الحدِّ منها بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالجرعات الموصوفة للأدوية من قبل الطبيب ويمكن ذكر بعض من هذه الطرق فيما يأتي :

  • يجب ان يحرص الفرد علي إحاطة نفسه بالأشخاص الداعمين لأفكاره والمقدرين لها فضلا علي الحرص على انتقاء الأصدقاء المناسبين كما لا بد من ان يتم المراجعة المستمرة للطبيب المعالج خصوصاً في حال الشعور بضعف القدرة على السيطرة على النفس والاندفاعات.
  • يفضل ان يتم التعامل مع الصدمات والآلام السابقة بحكمة والتركيز على المستقبل ويمكن الاستعانة بالطبيب المعالج والمجموعات الداعمة والكتب المحفزة كما لا بد من تجنب شرب الكحول أو استخدام أيٍّ من أدوية المخدرات خلال المراحل المبكرة من العمر بسبب ارتفاع خطر الإدمان لاحقاً.
  • يفضل الإحاطة بمخاطر إدمان المخدرات لما لها من تأثير في الحدِّ من خطر الإدمان لدى البالغين والمشاركة في الحملات الاجتماعية المناهضة لإدمان المخدرات والتبغ والكحول كما يجب الحرص علي تطوير العلاقة مع المنظمات التي تساهم في منع استخدام المخدرات والمدرسة والمجتمع الديني.

في الحقيقة نود ان نخبركم متابعينا الكرام إن البرامج التوجيهية المناهضة لاستخدام هذه المواد الضارة والصادرة عن المجتمعات والمدارس والنصائح التي يمكن تقديمها من كل من المعلمين والأطباء والوالدين والإعلام حول مخاطر استخدام هذه المواد تؤثر بنسبة كبيرة في الوقاية من مشكلة الإدمان وفيما يأتي بيان لبعض النصائح التي يمكن اتباعها للمساعدة على الحدِّ من مشكلة الإدمان:

  • من الضروري ان يتم الحرص علي تطوير مهارات التواصل الاجتماعي واتخاذ القرارات وتقدير الذات بالاضافة الي تجنب الضغط الاجتماعي لاستخدام إحدى المواد التي قد تؤدي إلى الإدمان.
  • كما يجب متابعينا الكرام ان يتم السيطرة على كل من مستويات القلق النفسي والتوتر والحدُّ من توفر الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية وتنظيم الحصول عليها بالاضافة الي حظر الإعلان عن المنتجات التي قد تسبب الإدمان.
  • لا بد من حظر تسويق المنتجات التي قد تسبب الإدمان بطرق تجذب المراهقين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

تحليل مقاومة الإنسولين سعر

سعر أشعة الرنين الطيفي على المخ

نصل من هنا معكم متابعينا الأعزاء الي نهاية موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل المخدرات ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر تحليل المخدرات ومدة بقاء المخدرات في الجسم للكشف عنها ولماذا يُجرى تحليل المخدرات ؟ بالاضافة الي التعرف علي طريقة أخذ عينة التحليل من المتعاطي وما هي الأدوية التي تعطي نتائج إيجابية للتحليل ؟ 

كما نكون قد تحدثنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي طرق الوقاية من الإدمان وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *