سعر تحليل جرثومة المعدة

سعر تحليل جرثومة المعدة

سعر تحليل جرثومة المعدة من الموضوعات التي شغلت بال العديد من الأشخاص حيث تعد هذه البكتيريا واحدة من اشهر أسباب الإصابة بقرحة المعدة وقد تصل لقدر الله الي الاصابة بسرطان في المعدة وتعيش جرثومة المعدة بوجه عام متابعينا الكرام في الجدار المبطن وتنتقل للإنسان عن طريق تناول الخضار غير النظيف والمياه غير النظيفة أيضًا كما يتم انتقال عدوى جرثومة المعدة عند الاشتراك بالطعام مع شخص بنفس الإناء الذي يأكل فيه ويعاني المريض بعدة أعراض وعلى رأسها فقدان الشهية والوزن بشكل كبير والغثيان ووجع في المعدة وجدارها وحرقان فيها بشكل مستمر والقيء طوال الوقت ومصاحب بقطرات من الدم وغيرها من الأعراض التي تدل على الإصابة بالجرثومة ومن خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف علي سعر تحليل جرثومة المعدة بالإضافة الي التعرف علي بعض من النصائح التي من شأنها ان تساهم في الوقاية منها لذلك تابعونا.

سعر تحليل جرثومة المعدة :

يتراوح سعر تحليل جرثومة المعدة من 200 الي 650 جنيه مصري تقريبا.

سعر تحليل جرثومة المعدة في البرج :

قبل التعرف علي سعر تحليل جرثومة المعدة في البرج فدعونا نعرض لكم نبذة تعريفية بسيطة بهذا المعمل ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فيعد هذا المعمل واحد من أفضل وأكبر المختبرات التي تم إنشائها في عام 1991 ميلاديًا ويستخدم المعمل أحدث الأجهزة الطبية المعتمدة ويلجأ إليه الكثير من المرضى لأنه دقيق في اختباراته والنتائج التي يستخرجها ويوجد أكثر من طريقة لتحليل جرثومة المعدة في معمل البرج فالأولى بالبراز والثاني عن طريق الدم ولكن عادة ما يفضل الأطباء الطريقة الأولى لأنها أكثر دقة وتظهر النتائج بشكل سليم بنسبة كبيرة ويتاح تحليل جرثومة المعدة في معمل البرج بسعر يبدأ من 200 جنيه وحتى 680 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP ؟

سعر تحليل جرثومة المعدة في المختبر :

متابعينا الكرام بوجه عام فتعتبر فروع هذا المعمل هي واحدة من أكبر الشركات الطبية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي توفر خدمات المختبرات التشخيصية والاختبارات الباثولوجية للأوساط الطبية في مصر وتقدم الشركة مجموعة من أكثر من 1400 تحليل في مجالات علم المناعة ويأتي سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر منافس لأسعار العديد من المعامل المتخصصة الأخرى والذي يتراوح من 380 الي 451 ويحرص معمل المختبر على عمل خصم يصل إلى 20% على سعر تحليل جرثومة المعدة وذلك في عدة مرات.

سعر تحليل جرثومة المعدة في رويال لاب :

يتميز هذا المعمل متابعينا بانه يحتوي علي احدث أجهزة التحاليل وافضل الخبرات العلمية فضلا عن انه يتميز بالالتزام بمعايير الجودة العالمية للحصول على ادق النتائج كما انه يوفر خدمه سحب العينات من المنزل او العمل توصيل النتائج او من خلال الموقع الإلكتروني ويبدأ سعر تحليل جرثومة المعدة في رويال لاب من 300 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي ؟

تعرف علي أنواع تحليل جرثومة المعدة :

بعد ان تعرفنا معا علي سعر تحليل جرثومة المعدة فكنا نود ان نعرض لكم أنواع تحليل هذه النوعية من البكتيريا من اجل ان تكونوا علي دراية كاملة بكافة الجوانب وتتمثل أنواع تحليل جرثومة المعدة فيما يلي :

  • التحليل عن طريق الدم : وبوجه عام فيتم هذا الاختبار من خلال سحب عينة من دم المريض لمعرفة ما إن كان دمه يحمل الأجسام المضادة لهذه البكتريا ام  لا.
  • تحليل عن طريق البراز : وذلك النوع يتم من خلال أخذ عينة من براز المصاب من اجل ان يتم تحليلها معمليًا وتقييم لونها وأي آثار عليها تدل على وجود هذه البكتريا فيها وهذا التحليل هو الأكثر استخدامًا.
  • وتحليل اختبار النفس : وبوجه عام فهو عبارة عن اختبار يُطلب فيه من المريض أن يحصل على نفس عميق ويخرجه بنفس القدر من العمق بهدف التعرف على طبيعة الزفير الذي يصدر من هذا الشخص ومعرفة ما إن كان يحتوي على الغاز الخاص بهذه النوعية من البكتريا أم لا.

أهم الأعراض التي تدل على تواجد جرثومة المعدة :

يوجد هناك بعض من العلامات التي من شأنها يمكن للفرد ان يستدل علي ما اذا كان مصاب بجرثومة المعدة ومن هنا يمكنه ان يتهيأ لأجراء التحليل من اجل ان يتأكد وتتمثل هذه العلامات فيما يتضح لنا في التالي :

  • الشعور بألم ملحوظ في البطن ولا سيما بعد مرور ساعتين على تناول أي طعام بالاضافة الي ملاحظة تغير في معدل النفس فتارية يكون بطيء ومرات أخرى أسرع.
  • حدوث ارتجاع بالمريء بالاضافة الي حدوث تغير ملحوظ في الوزن وبدرجة كبيرة فقد يكون زيادة قوية وملحوظة أو نقصان ملحوظ جدا.
  • التعرض الي مشاكل عديدة بالهضم مثل الشعور بانتفاخ البطن أو الرغبة في التقيؤ كما ان هناك بعض من الأشخاص يلاحظون تحول لون البراز إلى لون داكن ويكون مختلطا دم في بعض الأحيان.

ومن الجدير بالذكر متابعينا الأعزاء أن هذه العلامات لا تظهر جميعها عند الجميع فالعلامة المشتركة قد تكون آلام البطن فقط ولا يلاحظ الشخص أي أعراض أخرى لذا يجب الانتباه جيدا والتعرف على سبب ألم البطن لمعالجة جرثومة المعدة ووصف الدواء المناسب قبل تطورها وتوغلها في الجسم مسببة مشاكل أكبر للصحة العامة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تحليل مقاومة الإنسولين سعر

أطعمة ممنوعة لمرضى جرثومة المعدة :

وفي صدد حديثا عن سعر تحليل جرثومة المعدة وهذه البكتريا بوجه عام فكنا نود ان نعرض لكم متابعينا بعض من الأطعمة التي يحذر تناولها اذا ثبتت التحاليل ان الشخص مصاب فعاليا بهذه المشكلة وتتمثل هذه الأطعمة في كل ما يتضح امامنا :

  • الأطعمة الدهنية مثل كل من اللحوم او الزبدة بالاضافة الي الأطعمة المقلية والتي من أشهرها رقائق الشيبس.
  • كما يجب الحذر من الافراط في تناول أي من الشوكولاتة او الكافيين الذي يتواجد بشكل أساسي في كل من القهوة والشاي بالاضافة الي الأطعمة الحامضة مثل صوص الطماطم والحمضيات.
  • يجب الحرص علي التقليل من تناول الأطعمة الحارة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل بالاضافة الي تقليل تناول كل من الأطعمة المدخنة والمالحة وكذلك الامر بالنسبة الي اللحوم المصنعة مثل النقانق والتيركي وغيرها.
  • أيضًا نوصيكم متابعينا الكرام بالامتناع عن شرب الكحول فهو يُهيج المعدة ويزيد مشكلة جرثومة المعدة، بالإضافة إلى أضراره على صحة الجسم ككل.

أطعمة يُوصى بها لمرضى جرثومة المعدة :

وعلي نقيض قائمة الأطعمة المحذرة التي قد قومنا بعرضها لكم متابعينا فيوجد هناك بعض من الأطعمة التي يوصي بتناولها لأنها ستساعد الجسم كثرا في التخلص من هذه البكتريا الضارة وتتمثل هذه الأطعمة في كل ما يتضح لنا في النقاط التالية :

  • يوصي بضرورة الاكثار من الفواكه لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف ومن امثلتها كل من التفاح والعنب والرمان بالاضافة الي الكيوي والكمثري مع الحرص علي تجنب الفواكه الحامضة خاصة في حالة إذا شعرت أنها تزيد أعراضك.
  • كما لا بد من تناول الخضروات بكثرة ايضا وذلك لأنها تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والألياف ومن امثلة هذه الخضروات كل من البروكلي والقرنبيط، والخضروات الورقية كالجرجير والسبانخ والملوخية ولكن تجنب الفلفل الحار والطماطم لان هذان الصنفان يزيدان الأعراض سوءًا عند أغلب المرضى.
  • يفضل ايضا بان يتم تناول اللحوم قليلة الدسم مثل الدجاج منزوع الجلد والتوفو.
  • الاكثار من تناول البقوليات الجافة مثل كل من الفاصولياء والبازلاء كما يجب الحرص علي تناول الحبوب الكاملة ايضا مثل الكينوا والشوفان والخبز والمعكرونة المحضرين من الحبوب الكاملة.
  • يجب الحرص ايضا متابعينا الكرام علي تناول الأسماك الدهنية مثل كل من السلمون والماكريل فهذه الأصناف تحتوي على أوميجا-3 فتقلل الالتهاب وتحميك من قرحة المعدة فضلا عن تناول الألبان المدعمة بالبروبيوتيك أو البكتيريا النافعة فهذه الأصناف غنية ايضا بالبروتين والبكتيريا النافعة لذلك فهي تعتبر خيار جيد ومن الأمثلة عليها اللبن اليوناني.

نصائح لمرضى جرثومة المعدة :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر تحليل جرثومة المعدة والحديث عن هذه المشكلة بشكل كام فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا الكرام بعض من النصائح التي من شأنها ان تساعدكم كثيرا في التخفيف من حدة اعراض هذه المشكلة المزعجة وتتمثل هذه النصائح في كل ما يتضح لنا في التالي :

  • من الضروري ان يتم التوقف عن التدخين وإذا وجدت صعوبة في ذلك استشر طبيبك حيث لا بد من تجنب النيكوتين بجميع أشكاله ولا تستخدم المواد غير المشروعة تحت أي ظرف.
  • لا تأخذ الأدوية التي تحتوي على الإيبوبروفين أو النابروكسين أو أي من عائلته وإذا لزم الأمر اتصل بالطبيب واستشر الطبيب ايضا حول المكملات الغذائية المناسبة حيث ينصح بعض الأطباء بمكملات أوميغا 3 والبروبيوتيك.
  • اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون واحرص علي تناول الطعام على وجبات صغيرة بصورة متكررة باليوم بدلًا عن ثلاث وجبات رئيسة كبيرة خلال اليوم.
  • عزيزي القارئ بوجه عام فأنه يجب العمل على التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى وزن صحي مثالي ويمكن العمل علي ذلك من خلال مراجعة أخصائي للحصول على نظام غذائي يناسب وضع المريض.
  • يوصي بضرورة تجنب تناول كافة الأطعمة الحمضية وذلك لأنها تهيج المعدة مما يسبب زيادة الاعراض سوءًا وعادة ما يفضل ان ان يتم استخدام الأدوية المضادة للحموضة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

سعر تحليل السكر التراكمي

سعر تحليل pcr معمل المختبر

احبائي المتابعين من هنا نصل معكم الي نهاية موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل جرثومة المعدة ونأمل من الله عز وجل ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر تحليل جرثومة المعدة والتعرف علي أنواع تحليل جرثومة المعدة بالاضافة الي التعرف علي أهم الأعراض التي تدل على تواجد جرثومة المعدة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من الأطعمة المسموحة او الممنوعة لمرضى جرثومة المعدة وعرض بعض من النصائح لمرضى جرثومة المعدة وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وهام ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *