سعر تحليل السكر التراكمي

سعر تحليل السكر التراكمي

سعر تحليل السكر التراكمي هو موضوع مقال اليوم حيث وجدنا مؤخرا ان هناك رغبة كبيرة من قبل العديد في التعرف علي بعض من المعلومات التي تتعلق بهذا التحليل من بينها سعره .

يمثل تحليل السكر التراكمي أهميه كبيره لمرضي السكري حيث يطلب منهم من خلال الأطباء لمتابعه الحالة لوصف العلاج المناسب بدقه حيث يعد مرض السكر من اخطر الامراض علي الصحة و يمكن ان يؤدي الي العديد من الاخطار في حال عدم الاهتمام به لذلك سوف نتعرف اليوم علي بعض من المعلومات المهمة التي تتعلق بذلك الموضوع فتابعونا.

سعر تحليل السكر التراكمي :

يبلغ متوسط سعر تحليل السكر التراكمي في غالبية المعامل المعروفة ما يقرب من 150 جنيه مصري فضلا الى انه قد يصل الى 300 جنيه مصري في بعض المعامل الأخرى فقيمة إجراء هذا النوع من التحاليل الطبية تختلف من معمل إلى آخر.

سعر تحليل السكر التراكمي في مختبرات البرج :

يبلغ متوسط سعر تحليل السكر التراكمي في مختبرات البرج متابعينا الكرام الى ما يقرب من 207 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر جهاز قياس السكر التراكمي

سعر تحليل السكر التراكمي في معمل الفا :

قبل ان نتعرف علي سعر تحليل السكر التراكمي في معمل الفا فلا بد من ان نحيطكم علما متابعينا الكرام بأن معامل الفا بمختلف فروعها تعتبر من افضل المعامل الطبية التي تتواجد بجمهورية مصر العربية وأكثرها شهرة وانتشارا حيث يقدم ألفا للعملاء خصومات على مجموعات التحاليل وخاصةً العملاء الدائمين.

كما يتميز هذا المعمل أيضا متابعينا بأنه يقدم نتائج تحاليل طبية مضمونة ودقيقة فضلًا عن سرعة صدورها وذلك لاعتماده على أحدث الأجهزة وأكفأ الأطباء والفنيين واستخدام أجود المواد الطبية اللازمة لإجراء مختلف أنواع التحاليل الطبية للمرضى وترجع أهمية هذه التحاليل إلى دورها في تشخيص العديد من الأمراض تشخيص دقيق ووصف الأدوية والعقاقير التي يتحقق بها الشفاء.

ومن هنا يمكن القول انه يبلغ متوسط سعر سعر تحليل السكر التراكمي في معمل الفا الي ما يقرب من 150 جنيه مصري علما بأن السعر قد يختلف من فرع الي اخر وطبقا الي الخصومات التي يقدمها.

طريقة عمل تحليل السكر التراكمي في المعمل وهل يشترط الصيام قبل عمل التحليل ؟

يتم القيام بذلك التحليل عن طريق سحب عينة دم من الوريد وفي الغالب لا يشترط بالنسبة لتحليل السكر التراكمي أن يكون المريض صائم قبلها لكن في بعض الأحيان قد يطلب الطبيب المعالج عمل تحليل سكر صائم 8 ساعات صباحا بالإضافة الى عدم تناول الأدوية وعدم شرب الماء قبل عمل التحليل لكي يخرج بشكل دقيق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي

نتيجة تحليل السكر التراكمي ومؤشراته :

بعد ان تعرفنا معا علي طريقة عمل تحليل السكر التراكمي في المعمل وهل يشترط الصيام قبل عمل التحليل ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نتيجة تحليل السكر التراكمي ومؤشراته بوجه عام وفيما يلي سنعرض لكم هذه المؤشرات :

  • في حالة اذا كانت نتيجة التحليل تتراوح ما بين 4.5%و 6% فهذا يشير إلى أن نسبة السكر في الدم طبيعية للغاية وأن الفرد غير مصاب بداء السكري .
  • إذا وصلت نسبة التحليل إلى ما يتراوح بين 5.7% و 6.4%، فتلك دلالة على أن الفرد معرض للإصابة بداء السكري وأن تلك النتيجة بمثابة إنذار له بأنه على وشك الإصابة ويجب عليه الحذر الشديد.
  • إن كانت نسبة التحليل تتراوح بين 6.5% وصولًا إلى 7% فتلك علامة واضحة على أن الفرد مصاب بداء السكري بالفعل وبحاجة إلى بدء العلاج من قِبل الأخصائي تجنبًا لحدوث المضاعفات بالإضافة الى انه ينبغي على الفرد في تلك الحالة الالتزام بنظام غذائي معين بما يعاونه على ضبط معدل السكر في الدم لكي يعود الى مستواه الطبيعي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تحليل مقاومة الإنسولين سعر

أنواع تحليل السكر ؟

في اطار موضوع مقالنا سعر تحليل السكر التراكمي والتحدث عن هذا التحليل بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم ما هي أنواع تحليل السكر ؟ بوجه عام حيث انه يوجد هناك مجموعة مختلفة من الاختبارات أو الفحوصات الهامة التي تستخدم لقياس نسبة السكر في الدم والتي تتضح لنا في التالي :

أولا : تحليل سكر صائم

فذلك التحليل عزيزي القارئ يعتبر من اشهر فحوصات سكر الدم ويتم إجراء هذا التحليل بعد خضوع الشخص المصاب إلى الصيام لمدة لا تقل عن ثماني ساعات تقريبا فضلا انه يُفضل القيام به في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام بالإضافة الى ان ذلك التحليل يستعمل في الكشف عن السكري من النوع الثاني في أغلب الأحيان على عكس تحليل سكر عشوائي.

ثانيا : تحليل سكر عشوائي

يعد ذلك التحليل متابعينا الكرام من الأنواع الأكثر انتشارًا وشيوعا ويتم الاعتماد عليه لقياس نسبة السكر في الدم بشكل عشوائي في أي وقت من اليوم دون وجود أي ترتيبات مُسبقة وهذا ما يميزه ويتم تحليله عن طريق أخذ عينة من الدم عن طريق الوخز بالإضافة الى ان هذا التحليل يستخدم في الكشف عن مرض سكر الدم من النوع الأول.

ثالثا : تحليل سكر تراكمي

ذلك التحليل يعد من فحوصات السكر المهمة للغاية ولا يقوم به إلا مرضى السكري، فهو لا يقوم بالكشف عن مستوى سكر الدم في جسم الشخص كما في الأنواع السابقة وإنما يقوم بالتعرف على كمية خلايا الدم الحمراء التي ارتبط بها الجلوكوز أثناء ارتفاع سكر الدم ويُعطي هذا الفحص نتيجة مستوى السكر خلال ثلاثة شهور أي خلال دورة حياة لخلايا الدم الحمراء.

رابعا : تحليل تحمل الجلوكوز

وعادة ما يتم اللجوء الى اجراء ذلك النوع من التحليل متابعينا الكرام عندما يشك الطبيب المعالج في تعرض المريض إلى الإصابة بمرض السكري وفيه يتم التحليل بعد الصيام لفترة لا تقل عن ثماني ساعات ومن ثم يتم سحب عينة دم من المريض ثم بعد ذلك يقوم المريض بشرب حوالي 75 ملي جرام من الجلوكوز ثم يتم سحب عينة أخرى من دم المريض لتحديد مستوى السكر في الدم حتى يتم التعرف على مقاومة الأنسولين بشكل دقيق وواضح.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر جهاز السكر فري ستايل ليبري

تعرف علي أعراض مرض السكري :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر تحليل السكر التراكمي والتحدث عن هذا التحليل بشكل عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة ايضا علي أعراض مرض السكري حيث انه يعد مرض كباقي الأمراض التي يتبعها بعض الأعراض المزعجة ويمكن تقسيم هذه الأعراض إلى قسمين رئيسيين وهما كل ما يلي :

  • أعراض سكر الدم المنخفض
  1. وجود تشوش ملحوظ في مستوى الرؤية بالاضافة الى عدم القدرة على التوازن والشعور بفقدان الوعي.
  2. خفقان القلب بصورة ملحوظة.
  3. وجود تنميل في مناطق معينة من الجسم وبشكل خاص عند منقطة الشفاه كما انه يصبح اللسان رطبًا.
  4. شحوب الجلد وظهوره بشكل غير لائق بالإضافة الى رطوبة الجلد بصفة عامة.
  5. وجود عرق غزير ومزعج في أماكن مختلفة من الجسم.
  • أعراض سكر الدم المرتفع
  1. يصبح الجلد أكثر دفئًا بالإضافة الى جفاف الجلد ووجود بعض التشققات في الشفاه.
  2. الشعور بتسارع ملحوظ في نبضات القلب بالإضافة الى الإحساس بالتعب والإعياء الشديدين.
  3. يصبح التنفس سطحي وسريع بالاضافة الى الشعور الدائم بجفاف الحلق واللسان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر جهاز السكر on call plus

ما هي الحالات التي تحتاج إلى إجراء تحليل سكر الدم ؟

  • السيدات الحوامل حتى لا يتعرضن إلى الاصابة بسكر الدم أثناء فترة الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مستوى سكر الدم وعدم قدرتهم على تنظيمه بالاضافة الى الأشخاص الذين يمتلكون كميات كبيرة من الكيتونات الناتجة عن ارتفاع سكر الدم.
  • الأشخاص الذين يتعرضون إلى انخفاض مستوى سكر الدم دون وجود أي علامات أو أعراض مصاحبة.
  • المرضى الذين يعانون من مرض السكري للاطمئنان بصفة مستمرة على مستوى السكر في الدم.

طرق خفض مستوى السكر :

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي طرق خفض مستوى السكر في الدم إذا كانت نتيجة فحص السكر التراكمي أعلى من المطلوب وذلك من خلال اتباع بعض الطرق والتي تتمثل لنا في التالي :

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل يومي.
  • اتباع نظام غذائي صحي بالاضافة الى الإقلاع عن التدخين نهائيا والابتعاد عن كافة الأشخاص المدخنين.
  • تغيير الدواء أو زيادة الجرعة بناءً على توصيات الطبيب المعالج.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر أشعة الرنين على الركبة

نختتم من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل السكر التراكمي علي امل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي الأعزاء كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها حول ذلك التحليل وذلك من خلال التعرف علي سعر تحليل السكر التراكمي بالاضافة الى التعرف علي أنواع تحليل السكر ؟ وأيضا التعرف علي ما هي الحالات التي تحتاج إلى إجراء تحليل سكر الدم ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *