سعر بروفين شراب للاطفال

سعر بروفين شراب للاطفال

سعر بروفين شراب للاطفال اليوم هو موضوع مقال اليوم حيث وجدنا مؤخرا ان هناك رغبة كبيرة من قبل العديد في التعرف علي بعض من المعلومات التي تتعلق بهذا الدواء من بينها سعره .

يعتبر بروفين واحد من أشهر الأدوية التي تستخدم في حالات الإصابة بارتفاع درجة الحرارة من بعد العام الأول فهو دواء فعال في علاج الالتهابات التي تصيب الأطفال لأنه يتكون من المادة الفعالة إيبوبرفين وهي تعمل على تسكين الآلام بالإضافة الي علاج الالتهابات فضلا عن انه دواء يستخدم للصغار لعلاج آلام التسنين ونزلات البرد والأنفلونزا ويتميز بطعم البرتقال المميز الذي يقبل عليه الأطفال لكن الاستعمال يجب أن يكون وفق شروط وجرعات محددة يمكن التعرف عليها من خلال موضوع مقالنا لذلك تابعونا.

سعر بروفين شراب للاطفال اليوم :

بوجه عام متابعينا فيبلغ متوسط سعر بروفين شراب للاطفال اليوم في كافة الصيدليات للعبوة التي تحتوي علي 120 مل ما يقرب من 12 جنيه مصري بينما يبلغ سعر العبوة التي تحتوي علي 60 مل ما يقرب من 13.5 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر بخاخ بوليمر للرضع

دواعي استخدام بروفين شراب للاطفال :

بعد ان تعرفنا معا علي سعر بروفين شراب للاطفال فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي دواعي استخدام دواء بروفين بوجه عام علما بأن هذا الدواء يتوفر في عدة أشكال صيدلانية أهمها الشراب المعلق المخصص لعلاج الأطفال في الحالات التالية :

  • من الممكن ان يتم استعماله كخافض للحرارة لعلاج الحمى فضلا عن انه يستخدم ايضا كمسكن للألم ومضاد للالتهابات.
  • يمكن ان يتم استعماله أيضا كخافض للحرارة خلال مرحلة التسنين وبعد تناول التطعيمات بالإضافة الي انه يستخدم لعلاج أعراض نزلات البرد والأنفلونزا.
  • يعمل علي علاج آلام والتهابات المفاصل والعظام والأوتار كما يعمل أيضا علي علاج الألم الناتج عن الكسور والكدمات والرضوض.
  • يساهم في علاج الصداع بالإضافة الي علاج آلام العمود الفقري الرقبة كما انه يعمل علي علاج أعراض التهاب الحلق واللوزتين.

متى يبدأ وينتهي مفعول بروفين ؟

بوجه عام يبدأ مفعول هذا الدواء بعد ان يتم تناوله بساعة او ساعتين علما بأن مفعوله يستمر وفقا الي الجرعة التي قد تم تناولها فاذا تم تناول بروفين 120 مل فينتهي مفعوله بعد اربع ساعات واذا تم تناول 200 جرام من هذا الدواء فينتهي مفعوله تقريبا بعد ست ساعات اما اذا قد تم تناول بروفين 400 فينتهي مفعوله بعد ثماني ساعات تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر بخاخ flixonase

ما هي الجرعة الخاصة بشراب بروفين وإرشادات الاستخدام ؟

في اطار موضوع مقالنا سعر بروفين شراب للاطفال والتحدث عن هذا الدواء بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم بعض من الإرشادات التي يجب ان تكونوا علي دراية بها قبل استعمال هذا الدواء مع التعرف علي جرعاته علما بأن جرعة الدواء لا بد من ان يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج وفقا الي عمر الطفل ووزنه ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • بوجه عام فتتراوح جرعة علاج الأطفال الأكبر من 12 سنة بين 1200 مجم – 1800 مجم مقسمة على جرعات متساوية على مدار اليوم الواحد بينما تقدر جرعة علاج الأطفال الأقل من 12 سنة بـ 20 مجم وذلك لكل كيلو جرام من الوزن ويتم تقسيمها أيضا على جرعات متساوية على مدار اليوم.
  • جرعة علاج الأطفال من عمر سنة وحتى سنتين تقدر بـ 50 مجم مقسمة على ثلاث أو أربع جرعات في اليوم أي ما يعادل 2.5 ملل ثلاث مرات في اليوم.
  • الجرعة المخصصة للأطفال من عمر 3 سنوات وحتى 7 سنوات تقدر بـ 5 ملل علي ان يتم تقسيمها علي ثلاث مرات في اليوم اما بالنسبة الي جرعة الأطفال من عمر 8 سنوات وحتى 12 سنة فهي تتراوح ما بين 5 ملل وحتى 10 ملل حسب وزن الطفل ويتم تقسيمها ايضا علي ثلاث مرات في اليوم.
  • ولا بد من ان يتم تناول الدواء بعد الأكل للوقاية من حدوث اضطرابات في المعدة كما يجب الالتزام بكافة تعليمات الطبيب المعالج وتناول الجرعات في مواعيدها المحددة دون إفراط.
  • يفضل استخدام المعيار المرفق مع العبوة لضبط الجرعات كما يجب رجّ الزجاجة جيداً قبل تناول الدواء.
  • عادة ما يشعر الطفل بالتحسن خلال مدة تتراوح من ثلاث الي اربع ساعات من وقت تناول الجرعة علي ان يتم تطبيق الكمادات الباردة بالتزامن مع الدواء ولكن في حالة استمرار الاعراض وعدم تحسن الطفل لأكثر من ثلاثة أيام لا بد من ان يتم التوجه فورا الي الطبيب.

طريقة حفظ بروفين شراب :

  • يوصي بضرورة حفظ هذا الدواء في درجة حرارة اقل من 25 درجة مئوية حيث لا يجب ان يتم تبريد الدواء في الثلاجة بأي شكل من الاشكال.
  • نود ان ننوه ايضا متابعينا انه من الضروري ان يتم الحرص علي تخزين هذا الدواء في العلبة الأصلية لحمايته من الرطوبة كما لا بد من ان يتم حفظ هذا الدواء بعيدًا عن أنظار ومتناول أيدي الأطفال.
  • يجب ان لا يتم استعمال هذا الدواء بأي شكل من الاشكال بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على العلبة / الشريط / الملصق علما بأن تاريخ انتهاء الصلاحية يشير إلى اليوم الأخير من الشهر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر قطرة tobradex

الأعراض الجانبية والاحتياطات :

متابعينا الكرام نود ان ننوه انه لا يجب ان يتم تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب من اجل ان لا يتم تعريض الطفل الي حدوث اعراض جانبيه ومن أهمها كل ما يلي :

  • قد يتسبب تناول هذا الدواء في الشعور بألم في المعدة بالإضافة الي الشعور بتقلصات وغازات وانتفاخ في البطن.
  • تغير لون البراز للأسود بالإضافة الي الاصابة باضطرابات في الهضم وحدوث إمساك أو إسهال.
  • ظهور أعراض حساسية جلدية وطفح جلدي وصعوبة في التنفس بالإضافة الي حدوث اضطراب في وظائف الكبد والكليتين خاصة في حالة اذا تم تناول جرعات زائدة أو خاطئة.
  • يرقان واصفرار لون الجلد وبياض العيون بالإضافة الي انه قد يتسبب ايضا في احتباس البول.
  • الشعور بألم مزعج والتعرف الي الاصابة بالتهاب في منطقة الحلق.

تعرف علي موانع استخدام ذلك الدواء :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر بروفين شراب للاطفال والتحدث عن هذا الدواء بشكل عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة ايضا علي موانع استعمال هذا الدواء حيث يمنع الأطباء بعض من الحالات من تناول دواء بروفين لأنه قد يكون خطراً عليهم وهذه الحالات كالتالي :

  • لا يستخدم للأطفال الأقل من عمر عام فضلا عن انه لا يستخدم ايضا لمن لديه مشكلات في الكبد.
  • يحذر استعمال هذا الدواء من قبل من يعاني من حساسية من المادة الفعالة كما يجب ان لا يستخدم هذا الدواء ايضا لمن يعاني من قصور في وظائف الكلى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر ليفوهستام نقط للاطفال

نختتم من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر بروفين شراب للاطفال علي امل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي الأعزاء كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها حول هذا الشراب وذلك من خلال التعرف علي دواعي استعماله ومتى يبدأ وينتهي مفعول بروفين ؟ وارشادات استخدامه بالإضافة الي التعرف علي جرعاته وسعر بروفين شراب للاطفال اليوم كما نكون قد تعرفنا ايضا علي موانع استعمال بروفين واثاره الجانبية وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *