سعر تحليل pcr معمل المختبر

سعر تحليل pcr معمل المختبر

سعر تحليل pcr معمل المختبر هو موضوع مقالنا اليوم حيث يرغب العديد من الأشخاص معرفة سعر ذلك التحليل في معمل المختبر بوجه خاص لذلك سوف نتعرف اليوم علي بعض من المعلومات المهمة التي تتعلق بذلك الموضوع ومن ابرزها سعر تحليل pcr فتابعونا.

سعر تحليل pcr معمل المختبر :

يبلغ متوسط سعر تحليل pcr في معمل المختبر ما يقرب من 2000 جنيه مصري بالإضافة الى مائة جنيه مصري سعر الزيارة المنزلية وتظهر نتيجة التحليل خلال ربع ساعة فقط.

تعرف علي سعر تحليل PCR في بعض المعامل اخري :

  • يبلغ سعر التحليل في معمل كايرو سكان حوالي 1900 جنيه مصري بالإضافة الى مائة جنيه مصري سعر الزيارة المنزلية وتظهر النتيجة خلال 48 ساعة فقط.
  • ايضا يبلغ سعر التحليل في معمل ألفا سكان حوالي 1000 جنيه مصري وتظهر النتائج خلال 48 ساعة.
  • يبلغ سعر التحليل في معمل البرج حوالي 2000 جنيه مصري بالاضافة الى مائة جنيه مصري سعر الزيارة المنزلية وتظهر نتيجة التحليل خلال 24 ساعة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي؟

لمحة عامة عن تحليل pcr :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا علي سعر تحليل pcr معمل المختبر وفي ظل حديثنا عن هذا التحليل فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة أيضا علي لمحة عامة عن ذلك التحليل والذي يتمثل لنا في التالي :

يتم في هذا التحليل اعزائى الكرام الكشف عن المادة الوراثية لمسبب المرض أو عن خلية غير طبيعية وخلال ذلك التحليل يتمكن الباحثون من عمل عدة نسخ من جزء صغير من DNA أو RNA مما يمكن الاستفادة منه في تشخيص الأمراض المعدية وتحديد التغيرات الجينية وتحديد جزء صغير من الخلايا السرطانية وذلك بشكل سريع ودقيق.

بالإضافة الى انه قد يتم استعمال ذلك التحليل في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ويتم ذلك عزيزي القارئ من خلال البحث عن المادة الوراثية للفيروس المسبب للمرض وذلك يتم من خلال أخذ مسحة من المريض المراد الكشف عن إصابته بالفيروس وتظهر النتائج بوقت سريع للغاية لا يتجاوز بضع دقائق إذ تم تحليل العينة في الموقع أو في حالات أخرى قد يتطلب الأمر من يوم إلى ثلاثة أيام إذا تم تحليلها في مختبر خارجي أو لأسباب أخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي

ما هي طرق سحب العينة ؟

هناك عدة طرق لأخذ عينة من أجل القيام بذلك التحليل وهي كالآتي :

  • فحص الدم : يتم في ذلك الفحص أخذ مقدم الرعاية الطبية عينة من دمك باستخدام إبرة صغيرة وجمعه في أنبوب ومن ثم إرساله للتحليل وهذه العملية تعد بسيطة للغاية ولا تسبب سوى ألم بسيط بالإضافة الى انها لا تستغرق أكثر من خمسة دقائق.
  • مسحات الأنف : ويوجد حوالي ثلاثة طرق لأخذ مسحات الأنف وهي كالآتي:
    • مسحة فتحة الأنف الأمامية : تتم من خلال إدخال المسحة في الجزء الأمامي من فتحتي الأنف لمدة لا تزيد عن 15 ثانيا
    • مسحة الأنف الوسطى : ويتم هنا إدخال المسحة حتى تشعر بتوقفها ومن ثم تدويرها لمدة 15 ثانية ثم إخراجها ويتم تكرار ذلك في الفتحة الثانية
    • المسحة الأنفية البلعومية : ويتم فيها إدخال المسحة في فتحة الأنف وصولًا إلى البلعوم الأنفي أي سقف الحلق ثم تدوير المسحة وإخراجها.

ما هي دواعي الفحص ؟

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي دواعي الفحص ؟ والتي تتمثل لنا في التالي :

  • الكشف عن الخلايا السرطانية بالإضافة الى التغيرات الجينية.
  • له دور فعال في الكشف عن الإصابة بفيروس الإيبولا بالإضافة الى الإصابة بالإنفلونزا والسل.
  • يساعد في الكشف عن الإصابة بالتهاب الكبد ج بالإضافة الى الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP؟

نبذه عن نتائج الفحص :

  1. النتيجة الإيجابية : وتشير هذه النتيجة عزيزي القارئ أنك مصاب حاليًا بعدوى نشطة بالفيروس مما يتوجب عليك الالتزام بالتعليمات المهمة للعناية بنفسك وتجنب نقل العدوى للآخرين.
  2. النتيجة السلبية : وتعني تلك النتيجة في الغالب بأنك غير مصاب بعدوى الفيروس ولكن من الممكن ان تكون النتيجة صحيحة فتعتمد دقة الفحص على جودة العينة وتوقيت أخذها لذلك يجب عليك الابتعاد عن الآخرين وإعادة إجراء الفحص في حال ظهور أعراض المرض بعد النتيجة السلبية.

تعرف علي المخاطر المرتبطة بذلك التحليل : 

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة علي نبذه عن نتائج الفحص سوف نتعرف في تلك الفقرة علي المخاطر المرتبطة بذلك التحليل والتي تتمثل لنا في التالي :

  • من الممكن ان يحدث ألم طفيف أو كدمات في مكان سحب عينة الدم ولكن سرعان ما تزول.
  • أيضا من الممكن ان يتعرض الشخص لسعال بشكل خفيف أو الشعور بعدم الراحة والغثيان بشكل مؤقت وذلك عند أخذ العينة من الأنف أو الحلق أو كليهما.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر أشعة الرنين في مصطفى محمود

نختتم من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل pcr معمل المختبر ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي لمحة عامة عن ذلك التحليل بالإضافة الى التعرف علي ما هي طرق سحب العينة ؟ وأيضا التعرف علي نبذه عن نتائج الفحص بالإضافة الى التعرف علي بعض من المخاطر المرتبطة بذلك التحليل وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.