سعر حجر الكوارتز

سعر حجر الكوارتز

هناك البعض من المعادن المختلفة والتي تُعد أنها جميلة جداً ومن الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل الزينة للبنات وذلك في السلاسل ذات الشكل الرائع ومنهم الكوارتز الذي يُعد أنه ذو شكل متميز جداً من الممكن الاستفادة منه كثيراً وهناك العديد من الأفراد يتساءلون عن سعر حجر الكوارتز وسنتعرف عليه من خلال مقالنا بالإضافة إلي البعض من المعلومات الأخرى.

سعر حجر الكوارتز:

يُعد أن الكوارتز Quartz هو أحد المعادن المعروفة بشكل كبير والذي يُعتبر أنه عبارة عن مركباً كيميائياً نقياً تقريبًا ويتمتع بالبعض من الخصائص الفيزيائية الثابتة ومن الممكن أن يشتمل علي البعض من الشوائب البسيطة ومنها الليثيوم والصوديوم والبوتاسيوم والتيتانيوم.

يجب أن تعرف أن الكوارتز من أنواع المعادن التي تتكون نتيجة اتحاد ذرات الأكسجين والسيليكون فيه معًا على شكل هيكل رباعي السطوح وتبدأ تلك العناصر في الاتصال مع بعضها البعض من أجل أن يتم بناء البلورات المختلفة وتمتلك البلورة الواحدة علي المليارات من هذه المركبات.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر ألواح بديل الرخام

سعر حجر الكوارتز الأخضر:

من الممكن الآن أن تجد حجر الكوارتز الأخضر في العديد من المحلات المختلفة والتي تعمل علي بيعه بالسعر المناسب ولكن من المهم أن تعرف أن سعره يختلف علي أساس القيراط المتواجد فيها.

سعر حجر الكوارتز الخام:

الكوارتز الخام هو أحد أشهر الأنواع التي من الممكن أن تجدها في الأسواق حيث أن هناك العديد من العملاء يطلبون الحصول عليها ويجب أن تعرف أنه يختلف في السعر علي أساس القيراط المتواجد فيها.

سعر حجر الكوارتز الشفاف:

يُعد أن حجر الكوارتز الأبيض هو من الأنواع التي تكون متوفرة في الطبيعة بكثرة ويُعتبر أن سعره أقل من الأنواع الأخرى المتاحة في الأسواق ويُقدر سعره في الأسواق بسعر يتراوح بين دولار إلي 4 دولار أمريكي للقيراط الواحد ومن الممكن أن تجدها متاحة في البعض من الأماكن في حجم الحصي وسعرها لا يتجاوز 50 سنتاً.

أين يوجد الكوارتز؟

هو من أنواع المعادن المتوفرة بشكل كبير علي سطح الأرض ومن الممكن أن تجده في العديد من أنحاء العالم المختلفة حيث أنه يكون عبارة عن 12% من سطح الأرض وحوالي 20% من القشرة الأرضية.

ومن المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أنه من أبرز أنواع المعادن التي من الممكن أن تتشكل في جميع درجات الحرارة بالإضافة إلي أنه يُمكنك أن تجده متوفر في الصخور النارية والمتحولة والرسوبية.

يُعتبر أنه من أبرز الأنواع التي تكون شديدة في المقاومة لكل العوامل المتنوعة ومنها الجوية الميكانيكية والكيميائية وهذا الأمر جعله المعدن المسيطر علي قمم الجبال حيث أنه يتواجد كثيراً بالإضافة إلي أنه يُعتبر المكون الأساسي للشواطئ والأنهار ورمال الصحراء.

كيفية التعرف على حجر الكوارتز الأصلي؟

من الممكن أن تكون قادر علي التعرف علي حجر الكوارتز الأصلي والذي يمتلك البعض من الصفات التي تجعله من المعادن المتميزة بشكل كبير عن غيره من المعادن الأخرى التي من الممكن أن تجدها في الطبيعة ومن أبرز الصفات:

اللون:

يُعد أنه واحد من أبرز العلامات حيث أنه يكون من السهل التعرف علي تلك الخاصية ومن الممكن أن تجده في الطبيعة بعدة ألوان مختلفة في التدرج ومنها الأسود والأبيض والأزرق والبرتقالي والأصفر والأحمر والبنفسجي والأخضر والزهري وهناك أيضاً النوع الذي يكون بدون لون والذي يُطلق عليه الكوارتز النقي ولكن يجب أن تعرف أن تلك الخاصية قد لا يكون لها الفائدة في التمييز للنوع الأصلي.

الصلابة:

واحدة من العلامات المميزة جداً هو الحرص علي قياس صلابة المعادن على مقياس نسبي والذي يُطلق عليه مقياس موس وهو عبارة عن مقياس من 10 معادن والمعروف بدرجة الصلابة فيها ويُعد أن درجة الصلابة للكوارتز تصل إلي 7.

الفوران:

من الممكن أن يتم الاعتماد علي الرغوة أو الفوران التي تنتج من الغازات التي تنبعث من المعادن المختلفة ويتم هذا الأمر من خلال وضع عينة منه في محلول مائي والذي يشتمل علي حمض الهيدروكلوريك المخفف أو من الممكن الاستعانة بالخل بدلاً منها أو يُمكن الاعتماد علي حمض الأسيتيك.

ويتم استخدامه من خلال الطريقة التالية:

  1. البدء في الخدش لسطح العينة وذلك حتي يظهر القليل من مسحوق العينة.
  2. وبعدها يتم وضع 2 إلي 3 نقاط من الخل عليها.
  3. في حالة ظهور البعض من الفقاعات فإن العينة لا تكون من الكوارتز.

الخَدْش:

من الممكن أن يتم العمل علي خدش عينة الكوارتز في البلاط الخزفي الأرضي والذي يُعد أن درجة الصلابة الخاصة به متماثلة مع الكوارتز وفي حالة ظهور أثر في مكان الخدش فإنه لا يُعتبر من الكوارتز ويجب أن تعرف أن لون الخدش للكوارتز باللون الأبيض.

الشكل البلوري:

واحدة من الصفات التي يتمتع بها الكوارتز هي الشكل الخارجي للبلورات المفردة والتي تجد أنها تكون علي شكل سداسي.

المكسر:

يُمكنك أن تتعرف علي نوع الكوارتز الأصلي من التقليد من خلال الاعتماد علي خاصية المكسر والتي تتمثل في ينكسر الكوارتز بنمط مَحْاري.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها جرانيت اسود اسواني سعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *