أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم

أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم

في المقال نتعرف معا بالتفصيل على أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم، وحيث يعتبر من أنواع البط الشهيرة المرغبوة سواء للتربية المنزلية، أو حتى البيع وإليكم فيما يلي من هذا المقال عدد كبير من المعلومات والتفاصيل المختلفة التي تخص هذا النوع من البط.

أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم

هناك عدد كبير من أنواع البط حول العالم، ومن بينها البط المسكوفي والذي يعتبر من أنواع البط المميزة بالوجهة الغريب، كما يعتبر أيضا واحد من أقدم الطيور الأليفة في العالم بالإضافة أيضا إلى أنه وعلى الرغم من أن إسمه يحمل كلمة بط إلا أنه علميا لا يعتبر من أنواع البط في الأساس، لأنه يشبه الإوز أكثر.

ويتساءل العديد من الأشخاص ممن يفكرون في هذا المشروع رغبة في شرائها، حيث يمكنك الحصول على سعر ذلك البط في عمر 15 يوم بالسعر 45 جنيه مصري تقريبا، بالإضافة أيضا إلى أن سعره في بعض الحالات قد يقل أقل من ذلك لحوالي 35 إذا تم شراء كمية أكبر أو حسب الاتفاق.

وأما بالنسبة إلى السوق السعودي أو السوق الإماراتي، فليس هناك تفاصيل كافية عن الأسعار، ولكن يمكن أن يقدر السعر بحوالي 3 ريال سعودي تقريبا إلى 5 ريال سعودي، وفق التفاصيل التي تم الاتفاق عليها.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر البط السوداني اليوم

اسعار البط المسكوفي عمر 21 يوم

مع الانتقال إلى عمر يصل إلى 21 يوم تقريبا، فإن السعر سوف يزيد بالطبع، ويمكن أن يصل إلى حوالي 50 جنيه مصري تقريبا، نظرا لأننا علمنا فيما سبق أن سعر 15 يوم يقدر بحوالي 45 في المتوسط، ويمكن أن يقلل إذا تم الاتفاق على كمية أفضل.

وعلاوة على ذلك، تم الإشارة في بعض المصادر الحديثة إلى أن الأسعار حصل فيها الكثير من الارتفاعات خلال الفترة السابقة، حتى أن عمر 21 يوم وصل إلى أكثر من 60 جنيه مصري تقريبا بسبب ارتفاع السعر.

وحتى نفهم الأسباب المتوقعة لارتفاع الأسعار، فكلما كان هناك ارتفاع في أسعار العلف وارتفاع في أسعار التربية بشكل عام، كلما يعني ذلك بأنه سوف ينعكس في النهاية على أسعار البط بشكل عام.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: أسعار الوز البلدي | سعر كيلو البط البلدي | هل تربية الاوز مربحة؟

سعر البط المسكوفي عمر يوم

مع الانتقال إلى عمر اليوم الواحد، وإذا كنت تريد التربية في عمرها اليوم، فقد تم الإشارة في العديد من المصادر بواسطة بعض الشركات التي تبيع على أن عمر اليوم الواحد يمكن أن يقدر بحوالي 30 جنيه مصري تقريبا.

وعادة ما نلاحظ أن أغلب المربين يفضلون للانتباه إلى جزئية الأعمار، ويفضلون الذهاب إلى أعمار أعلى قليلا حتى تكون قادرة على التحمل، وحتى يكون لديهم الإمكانيات الكافية من أجل تربيتها بالشكل المناسب بدون أن يموت أحدها.

سعر كيلو البط المسكوفي اليوم

وعن باقي التفاصيل الأخرى التي تخص ذلك البط، سوف نرى بأن سعر الكيلوجرام الواحد يمكن أن يتراوح ما بين 100 جنيه وصولا إلى 110 جنيه مصري تقريبا، وفق آخر التفاصيل في الأسواق.

وعلاوة على ذلك، ومع الارتفاع الذي حصل خلال الفترة السابقة في جميع الأسعار، ذلك يعني بأنه في المتوسط، يمكن أن يكون هناك ارتفاع آخر في الأسعار قد يؤدي إلى أن يصل السعر لأعلى من ذلك حتى 140 جنيه.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر كيلو البط في الأسواق

تربية البط المسكوفى

لو سألت عن أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم، فإنك على الأغلب من الأشخاص الذين يريدون تربية ذلك البط، وسوف نرى بأن هناك بعض التفاصيل المختلفة التي تساعدك في العناية به بأفضل شكل ممكن، حتى تستطيع تحقيق أعلى فائدة ممكنة كذلك.

حيث تم الإشارة بواسطة الكثيرون ممن قاموا بتربية ذلك البط بأنه يعتبر من أفضل الأنواع التي تمتلك بعض المميزات، أهمها على سبيل المثال مقاومة عوامل الجو المختلفة، والمناعة القوية ضد مختلف الأمراض، بالإضافة إلى معدل التحويل الغذائي.

ولا ننسى الجزئية الأهم، وهو ارتفاع الطلب على تناول ذلك البط في الأسواق، مما يعني بأنك لن تعاني أي صعوبة في بيع الإنتاج، لأن السوق الخاص به كبير بسبب أنه مميز ولذيذ، بالإضافة إلى أنه قليل الدهون والكوليسترول، وجيد صحيا.

هناك كذلك أكثر من جزئية يجب عليك الاهتمام بها بعد شراء البط، ولذلك يشمل التسمين، وآلية التربية، وكلها من الأمور التي عليك التفكير فيها وتجهيزها قبل الشراء، حتى تبدأ بعد الشراء بالتنفيذ مباشرة.

علف تسمين البط المسكوفي:
وتعتبر الأعلاف بدء الأساسيات أثناء تربية البط أو أثناء القيام بأي مشروع من المشروعات، حتى تضمن التغذية السليمة، وحتى تضمن أفضل معدل لتحويل، مما يعني في النهاية أعلى نسبة ممكنة في الأرباح.

وينصح المتخصصين بأن يتم توفير بعض أنواع الأعلاف، ومن بينها البادي، والذي يغزي البط و مفيد حتى عمر أربع أسابيع، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها.

وهناك النامي للتسمين والذي يستعمل من عمر خمسة أسابيع إلى عمر 12 أسبوعا، ويحتوي على العديد من السعرات الحرارية وعلى العديد من الفيتامينات، ونسبة الأملاح وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتاجها البطل خلال التسميم.

العلف النامي بياض هو الشقة الآخر الذي سوف نكمل التعرف عليه، وهو يعتبر من الأنواع التي تخص ذلك الذي يضع البط وهو يستعمل من عمرك 24 أسبوع ويحتوي على كمية ضخمة من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

برنامج تسمين البط المسكوفي:
وعن طريقة التسمين، فإنها تختلف ما بين مرحلة لأخرى، وذلك لأن مراحل تربية البط هناك، ذلك الصغير والمتوسط، وهناك ذلك الكبير، وهناك ذلك الذي يكون في مرحلة البيض، أي أن كل مرحلة تتطلب عناية بأسلوب معين.

هناك طريقة تسمين البط الصغير، والذي يحتوي على بعض المقبلات التي تقدم له، وعلى الحبوبي ومخلفاتها، بالإضافة أيضا إلى دقيق الأرز وفول الصويا. بالإضافة إلى ذلك العلف الذي سبق ذكره في المقال.

وهناك كذلك البط الذي يكون في مرحلة النص في النمو، وذلك يشمل عمر ست أو سبع أشهر تقريبا، حيث يقدم له بعض الأعلاف المخصصة للتسمين والتي تحتوي على نسب عالية من البروتين الخام، والتي يتم بها تغذية البطل ثلاثة أسابيع لضمان الجودة.

وأن ما تسمين البط بعد موسم البيض، فإنه يشمل مجموعة من المغذيات، والتأكد من أن تكون المغذيات تحتوي على نسبة 100% من البروتين الخام من أجل التأكد من إنتاج معدل بيض مرتفع، وخصائص لحوم وغيرها من المغذيات للقوة الجسدية.

وأما عن جميع النسب التي تعرفنا عليها فيما سبق، فإنها يجب أن تكون بالتنسيق ما بين مقدار العلف الموجود، وما بين كمية البطاطا التي يتم شراؤها، حتى نتأكد من أن تكون التربية دقيقة قدر الإمكان.

اقرأ أيضا: سعر بط العابد في فتح الله | سعر البط السوداني بكام؟

نصائح تسمين البط المسكوفي

أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم والنبذ الأساسية التي تخص ذلك البط كانت الأساسيات التي علمناها فيما سبق، ونكمل معكم ببعض النصائح السريعة التي تضمن التسمين السليم لذلك البط:

  • استشارة المتخصصين في جزئية التربية والتواصل مع الأطباء والمتابعة معهم من أجل وضع التحصينات في الوقت المناسب، ومن أجل العناية الدورية والمتابعة مع الطعام هي شيء أساسي يجب عليكم عدم تجاهلها أبدا.
  • من الضروري التأكد من أن تكون مجموعة البط التي يتم تربيتها مع بعضها تأتي من نفس العمر، حتى لا يتم الاستيلاء على الطعام بواسطة عمر معين، مما يؤثر على الآخرين.
  • من الضروري التأكد من أن يكون هناك فروقات ما بين البط الذي يتم تربيته من أجل التسمين، ومن أجل اللحوم، وبين ذلك البطل الذي يتم تربيته من أجل البيض، نظرا لأن ذلك قد يؤدي لبعض المشاكل الصحية، بالإضافة أيضا إلى اختلافات في ال الطعام، نظرا لأن البط الذي يريد يتطلب تغذية مختلفة عن الذي يتم تسمينه.
  • بعد أن يتم إخراج الدفعة الحالية من البط، يجب عليكم التأكد من أن يتم تعقيم المكان السابق والتأكد من أن يكون نظيفا تماما وطاهرا، حتى لا ينتقل أي أمراض إلى البط الجديد الصغير الذي سوف يأتي لتقليل احتمالية الإصابة.
  • يجب التأكد أن يكون المكان الذي فيه يتم تربية البط يحتوي على تهوية كافية، ويلزم تغطية الشبابيك بالأسلاك المعدنية لمنع الزواحف والحشرات من الدخول.

وفي نهاية هذا المقال الشامل الذي فيه تم التعرف على كل التفاصيل التي تخص تربية البط المسكوفي، وعلمنا معكم جميع المعلومات المختلفة التي تخص أفضل النتائج، تذكر دائما بأن أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم و كل التفاصيل التي تخص الأسعار، سواء للأعمار أو حتى الكيلو جرام أو حتى الأعلاف، قابلة لأن تتغير كثيرا حسب السوق.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر البط البلدي اليوم | كم سعر كيلو البط البلدي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *