سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي

سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي

هناك العديد من الحالات المرضية المختلفة التي تُعاني من مرض السكري والذي يحدث نتيجة العديد من الأسباب ومن المهم دائماً أن تعمل علي مراقبة مستوي الجلوكوز علي مدار الساعة من أجل الوصول إلي النسبة الصحيحة له والتعرف علي ما إذا كان مرتفع أو منخفض وسنتعرف الآن علي سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي والمميزات المتاحة فيه والبعض من النصائح للأستخدام بالشكل الصحيح وأسعار البعض من الأجهزة الأخرى المتاحة في الصيدلية.

سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي:

قبل أن نتعرف علي سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي سوف نتعرف علي البعض من المعلومات المتعلقة بشركة النهدي الطبية وهي من أشهر الشركات السعودية وتكون عبارة عن سلسلة من صيدليات قطاع التجزئة وتنتشر في العديد من الأماكن تصل إلي 145 مدينة وقرية وهذا الأمر جعلها واحدة من أكثر الشركات التي انتشرت وشهدت طفرة نمو علي مستوي المملكة كلها.

وسوف تجد فيها العديد من أشكال وأنواع الأجهزة الطبية المتنوعة ومنها جهاز قياس السكر في الدم والذي يعتمد علي تقنيات مختلفة وطرق متعددة من أجل القياس والحصول علي النتيجة الصحيحة خاصة وأن هناك العديد من الأفراد يُعانون من مرض السكري وهو عبارة عن حدوث اضطراب في مستوى الجلوكوز في الدم ويتم تنفيذ الأمر من خلال الحصول علي عينة من دم المريض من الإصبع.

تختلف المقاييس لأجهزة قياس السكر التي تكون علي حسب كيفية العمل ولكن في الغالب فإنه يعتمد علي الحصول علي قطرة دم واحدة من المريض عن طريق الوخز وذلك في الظروف المناسبة من خلال أن يتم التفاعل مع بعض المواد الكيميائية وهذا ينتج عنه ظهور رقم يُحدد نسبة الجلوكوز في الدم علي شاشة الجهاز وهناك البعض من الأجهزة الأخرى التي يتم الاعتماد علي استخدامها بدون وخز وهذا ما يطلب الكثيرون الحصول عليه.

يُعد أن جهاز قياس السكر بدون وخز هو من أحدث الأجهزة التي تم الاعتماد عليها في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من الحالات المرضية للوصول إلي قياس مستوي الجلوكوز في الدم الصحيح وذلك منت خلال الاعتماد علي واحدة من أبرز التقنيات وهي المجسات التي تتصل بمنطقة ما في الجسم طوال الوقت وعند تشغيل الجهاز يبدأ في القياس وهذا لا يعتمد علي استخدام شرائط الاختبار وقلم الوخز.

في الفترة الأخيرة مع الحرص من المرضي علي الوصول إلي النتائج السليمة من خلال أفضل الطرق الممكنة ولذلك بدأ البعض من الحالات المرضية علي التساؤل عن سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي والذي يُعد أن جهاز فري ستايل يصل إلي حوالي 250 ريال سعودي بالإضافة لتوفر عيادة تثقيف صحية.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز قياس السكر

أفضل جهاز قياس السكر:

أرادت مجموعة صيدليات النهدي أن تعمل علي تقديم عدد كبير من أنواع أجهزة قياس نسبة السكر في الدم والتي يكون أساس عملها يعتمد علي طريق الوخز للحصول علي العينة ومن خلالها يُمكن أن يتم تقدير مستوي السكر في الدم بكل سهولة في أي من الأوقات علي مدار اليوم سواء تم الأمر من خلال القياس العشوائي للسكر أو أن يتم قياس نسبة السكر في الدم الصائم بعد عدد ساعات من الصيام تتراوح بين 8 إلى 10 ساعات أو أكثر وسنتعرف علي أبرز الأجهزة التي يتم تقديمها وتُساعد علي الحصول علي أدق نتيجة ممكنة وسعرهم كما يلي:

  1. سوف تجد في الصيدلية جهاز أكيوتشيك فوري حيث أن سعره يصل إلي حوالي 199 ريال سعودي.
  2. وهناك أيضاً جهاز بيونيم الذي يُعد أن سعره يصل إلي حوالي 119 ريال سعودي.
  3. يُمكنك الآن طلب الحصول علي جهاز وان تاتش سيليكت بلس فليكس لقياس مستوي السكر من الصيدلية بسعر يصل إلي 199 ريال سعودي.
  4. كما أنه من الممكن الآن شراء جهاز كونتور TS 134 مع 100 شريط اختبار بسعر يصل إلي 199 ريال سعودي.
  5. هناك أيضاً جهاز شارب OnCool  يُمكنك الحصول عليه من الصيدلية وذلك بسعر يصل إلي 125 ريال سعودي.
  6. ويُمكنك أن تجد جهاز فري ستايل أوبتيوم نيو في صيدلية النهدي والذي يصل سعره إلي 199 ريال سعودي.
  7. أو أنه يوجد جهاز كونتور نيكست ون يشتمل علي 50 شريط اختبار ويصل سعرها إلي 199 ريال سعودي.
  8. يتوفر أيضاً في الصيدلية أنه يُمكنك الحصول علي جهاز One Touch Verio بسعر يصل إلي 250 ريال سعودي ومع وجود 2 علبة من شرائط الاختبار يصل إجمالي سعره إلي 280 ريال سعودي.
  9. يتوفر أيضاً في الصيدلية أنه يُمكنك الحصول علي جهاز One Touch Verio Reflect بسعر يصل إلي 149 ريال سعودي ومع وجود 2 علبة من شرائط الاختبار يصل إجمالي سعره إلي 275 ريال سعودي.

مميزات جهاز قياس السكر بدون وخز:

يطلب البعض من الأفراد الحصول علي جهاز قياس السكر بدون وخز والذي يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة جداً وسنتعرف علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يكون من السهل استخدامه لأنه يعتمد علي تقنية المجسات ويتم تنفيذ الأمر عن طريق أن يتم تثبيت المجسّ على ساعد اليد وبمجرد أن يتم تشغيل القارئ واتباع التعليمات التي تظهر علي الشاشة للوصول إلي القراءة الصحيحة لنسبة السكّر باستمرار.
  2. من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدام الجهاز في أي من الأوقات المختلفة والظروف وذلك لأنه قد تم التصميم للمجسات بالشكل الأنسب حتي يكون مقاوم للماء مما يدل علي أنه لا يوجد الحاجة إلي إزالته في أثناء السباحة أو عند الاغتسال.
  3. بالإضافة إلي أنه قد تم التصميم للمجسات بالشكل الأنسب الذي يُساعد علي الوصول إلي درجات الراحة التي يرغب بها المستخدمون ويُمكنك أن تحصل علي القراءات ليلاً ونهاراً دون الحاجة إلى إجراء أيّ من الخطوات.
  4. وسوف تضمن الحصول علي أدق النتائج الممكنة علي الرغم أنه لم يتم الحصول علي العيّنات لفحص نسبة السكّر عند استخدام جهاز فري ستايل.

نصائح لاستعمال جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي:

هناك البعض من النصائح الهامة جداً التي يجب أن تتعرف عليها عن استخدام جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي وذلك من أجل السهولة لفحص مستوي الجلوكوز في الدم لديك ومن أبرزهم:

  1. يجب الحرص علي غسل اليدين دائماً بالماء والصابون قبل أن يتم إجراء الفحص وذلك من أجل ضمان الحصول علي أكثر النتائج الدقيقة.
  2. كما أنه يجب عليك الحرص علي استخدم عصي الأصابع قبل استخدام المعقم ولا يجب أن تستخدم معقم اليدين قبل استخدام عصي الأصابع لتتأكد من النتيجة أكثر.
  3. قبل أن يتم وضع المستشعر في المكان المحدد له يجب أن يتم غسل الجلد أولاً ولذلك من المهم أن يتم غسل منطقة الجلد بالماء والصابون والسماح لها بالجفاف أولاً.
  4. يُمكنك استشارة الطبيب المتخصص وذلك في حالة المعاناة من بعض المشاكل المختلفة مثل تهيج الجلد أو عدم الراحة بسبب استخدام الجهاز الذي يستمر لأكثر من يوم.
  5. بعد الانتهاء من مدة استخدام مستشعر الجهاز يجب الحرص علي أن يتم تغييره ويتم التعرف علي المدة المحددة علي حسب الوقت الموصى به من الشركة المصنعة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز السكر on call plus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *