اسعار الكرفانات في جدة

اسعار الكرفانات في جدة

اسعار الكرفانات في جدة نقدم إليك دليل شامل يغطي أنواع الكرفانات وصناعتها في المملكة، بالإضافة إلى تكاليف الكرفانات الكبيرة والصغيرة وتشكيلة الكرفانات الجاهزة، هنا ستجد نصائح قيمة قبل الشراء، وننصح دائمًا بالتحقق من مواصفات التصنيع للتأكد من توفر تدابير السلامة المناسبة قبل الاقتناء.

اسعار الكرفانات في جدة

إذا لم تكن ملمًا بمفهوم الكرفان، فهو عربة صغيرة مجهزة بشكل كامل كوحدة سكنية متنقلة، توفر لك الراحة والملاءمة أثناء سفرك وتجولك، يمكن سحب هذه الوحدة عن طريق سيارة تكون مرتبطة بها من الأمام، ويتم تحديد أبعاد الكرفانات وفقًا للمعايير المعتمدة من قبل هيئة النقل والمواصلات، حيث يكون طولها حوالي 12 مترًا وعرضها حوالي 6 أمتار.

اقرأ أيضاً:- سعر الطائرة الخاصة | شروط امتلاك طائرة خاصة في السعودية؟

اسعار الكرفانات في جدة

انواع الكرفانات وأسعارها

يوجد أربعة أنواع من الكرفانات يختلف سعرها بناءً على بلد المنشأ ومستوى الراحة المقدم، وتشمل الخيارات المتاحة الكرفانات الأمريكية والأوروبية، وتختلف في محتوياتها ومرافقها، يمكن أن تحتوي الكرفانات على أسرة متعددة ومقاعد وأنظمة تكييف وخزانات مياه ومطابخ وحمامات متنقلة وأجهزة تلفاز، كلما زادت المعدات وتوفرت خدمات الترفيه، زادت التكلفة المالية للكرفان، تتنوع الأسعار بين 15,000 ريال سعودي و200,000 ريال، وتأتي الأنواع كالآتي:

  • النوع الأول “موترهوم” (MOTORHOME) وهو مصمم لإقامة المسافرين بدلاً من استئجار مكان أو حجز فندق أثناء فترة إقامتهم، يتميز بجمال الطبيعة المحيطة ويمكن للأشخاص الاستمتاع بالأجواء النقية والهواء النظيف، حيث يعيشون فترة إقامتهم بكامل وسائل الراحة كما لو كانوا يحملون منزلهم معهم.
  • النوع الثاني هو “بوب-أب” (POP-UP) وهو مناسب للرحلات القصيرة والتخييم لفترة زمنية محدودة. يتميز هذا النوع بالقدرة على طي السقف والجدران، حيث يتم استخدام الأقمشة في جدرانه ونوافذه، ورغم صغر حجمه، قد يكون محدوداً في وسائل الراحة ومساحة النوم، حيث يتم طي سرير النوم ليصبح جلوسًا.
  • النوع الثالث هو “كرفان بورتابل” (PORTABLE) وهو خيار مثالي للتخييم، يمكن أن يكون أكثر متعة بوجود مرحاض محمول للتخييم. يعد هذا النوع الحلا المناسبًا سواء أكنت تزور وجهات بعيدة أو لا ترغب في الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل.
  • النوع الرابع هو “فيفز ويل تريليز” (FIFTH WHEEL TRAILERS) وهو من الكرفانات الكبيرة.

من وين اشتري كرفان؟

بعد ان تعرفنا على اسعار الكرفانات في جدة سوف نتعرف الان على اهم أماكن بيع الكرفانات في جد حيث توجد العديد من مواقع البيع في السعودية التي تقدم مجموعة واسعة من الكرفانات للبيع يمكنك اختيار الكرفان الذي يلبي متطلباتك الخاصة، سواء كانت تتعلق بدرجة الرفاهية المطلوبة أو الغرض من الشراء أو الميزانية المتاحة لديك.

اقرأ أيضاً:-اسعار الباركيه في القفاري بالسعودية

كم اسعار الكرفانات في جدة ؟

تتراوح بين 15 ألف ريال سعودي إلى 200 ألف ريال سعودي، وتختلف وفقًا لمواصفات الكرفان ومستوى الراحة المقدم، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن الكرفانات ذات الأسعار الأعلى غالبًا ما تكون مجهزة بمرافق إضافية وتوفر مزيدًا من التجهيزات الفاخرة.

تعليق واحد

  1. يقول تهاني محمد:

    أرغب في شراء كرفان في متنقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *