سعر قطرة tobradex

سعر قطرة tobradex

سعر قطرة tobradex بالإضافة إلى كل المعلومات الطبية التي تخصها هي الأمر الذي سوف نتعرف عليه، وسوف نتعرف على تفاصيل هامة أخرى تخصها من حيث الشراء، ومن حيث الإستعمال، ومن حيث كل الأمور الأخرى، حتى تفهم كل شيء حول هذه القطرة.

سعر قطرة tobradex

يحتوي السوق على عدد كبير من قطرات الأعين التي تقوم بمهمات مختلفة، ومن بينها القطر التي نتحدث عنها في هذا المقال، والتي تعتبر واحدة من الأنواع المشهورة التي يصفها الأطباء بكثرة إلى المرضى الذين يعانون من إلتهابات العين بوجه الخصوص.

وأما بالنسبة إلى أسعارها في السوق السعودي، على سبيل المثال، فإن سعرها يقدر بحوالي 21 ريال سعودي تقريبا، وأما بالنسبة إلى السوق المصري، فإن سعرها يقدر بحوالي 52 جنيه مصري تقريبا.

وكذلك إذا كنت تريد الحصول عليها من الإمارات، فإن سعرها بناء على آخر التفاصيل، كان يقدر بحوالي 18 درهم إماراتي، كان أ بيعت في بعض الأماكن الأخرى بحوالي 15 درهم إماراتي تقريبا.

وتذكروا دائما بأن أسعار الأدوية دائما ما تتغير من حين إلى آخر، بناء على التقلبات التي تحصل في الأسواق دوما، وذلك يعني بأن الأسعار التي علمناها معكم فيما سبق من الوارد أن ترتفع في وقت آخر لاحقا، أو حتى أن تقل.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر الكشف في مستشفى العيون الدولي

دواعي استعمال قطرة Tobradex

بعد أن تناولنا فيما سبق المعلومات الأساسية التي تخص هذه القطرة، نكمل معكم بالتعرف على المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص دواعي الاستعمال، والتي تخص هذه القطرة بشكل عام.

حيث أنها من الأدوية الشهيرة، والتي تأتي على شكل قطرة، وعلى شكل مرهم، وتعمل على علاج العدوى البكتيرية التي تصيب القرنية أو الجفن أو الملتحمة، كما يكون لها دور في علاج الالتهابات كذلك.

وعن دواعي الاستعمال الخاصة، فإنها يجب أن تكون باستشارة الطبيب بالطبع، حفاظا على صحتكم، وإليكم فيما يلي الدواعي:

  • التهاب الملتحمة.
  • إصابات القرنية الناجمة عن الكيماويات، أو الإشعاع، أو عن مصادر حرارية،
  • التهاب الجزء الأمامي من كرة العين.
  • التهاب العنبية المزمن.
  • التهاب القرنية.
  • الإلتهابات والمشاكل التي تصيب العين عندما يدخل إليها جسم غريب.

موانع استخدام توبرادكس

وعلى الرغم من المميزات المختلفة، ولكن هناك بعض الموانع من أجل الحماية، نظرا لأن استعمالها في الحالات التي سوف نتعرف عليها قد يؤدي إلى بعض المشاكل الإضافية، ولذلك أكدنا عليكم فيما سبق التأكد من أن تكون الاستشارة الطبية هي المرجع الأساسي لكم.

  • في حالات الحساسية تجاه المكونات التي صنعت منها القطر، بالأخص تلك المكونات الفعالة التي تعاني أنت منها من حساسية شديدة.
  • في حالات إصابة الأعين بالعدوى الفيروسية، لأن هذه القطرة في هذه الحالة لن تكون هي الاختيار الأمثل.
  • عندما تصاب العين بالعدوى الفطرية، أو عندما تكون المشاكل في نفس السياق، فإن استعمال هذه القطرة ليس خيارا مناسبا.
  • في حالات التنظيف المتكرر لتلك الأجسام التي تكون في القرنية وبالتحديد الأجسام الغريبة التي تدخل لها.

ومع موانع الاستعمال السابقة، فإن هناك بعض الاحتياطات أثناء استعمال القطرة، وهذه الاحتياطات الضرورية ولا يجب الاستغناء عنها حتى نتمكن من حماية أنفسنا بشكل أفضل، وإليكم التفاصيل فيما يلي:

  • في حالات الحساسية للأمينوجليكوسيدات من الضروري أن يكون هناك متابعة مع الطبيب، نظرا لأن ذلك قد يكون خطيرا عليكم، وعليكم الحصول على نصائح الطبيب في ذلك الامر.
  • إذا تم استعمال ذلك الدواء لفترة طويلة، فمن الممكن الإصابة ببعض المشاكل في العصب البصري وفي الرؤية، وبالتالي عليكم المتابعة مع الطبيب حتى يحددلكم الأوقات المناسبة من أجل الاستعمال أو التوقف عن الاستعمال.
  • يجب أن يكون هناك متابعة من قياس ضغط العين الداخلي بشكل منتظم.
  • في حالات الحمل، وفي حالات الرضاعة، من الضروري أن يكون هناك متابعة مع الطبيب حتى يصف لكم ذلك الدواء، أو حتى يقوم باختيار دواء آخر لا يؤثر.

كيفية استخدام توبرادكس

لمن يتساءلون عن طريقة الاستخدام الصحيحة حتى نحصل على فوائد الدواء، وحتى نقلل من احتمالية حصول الأضرار، فإن الأمر الأهم هو الاعتماد على نصائح الطبيب بالطبع، ولكن إليكم بعض التفاصيل.

حيث يتم استعمال هذا الدواء على العينين فقط، ويجب التأكد من عدم لمس فوهة الزجاجة نظرا لأن ذلك قد يؤدي إلى تلوث المحلول مما قد يؤدي إلى ضرر إضافي أو حتى تقليل الفائدة المرجوة من استعمال القطرة.

إذا كنت ممن يستعملون العدسات اللاصقة، فمن الضروري التأكد من إزالته والتأكد من عدم وضعها إلا بعد ما يمر مرور أكثر من 15 دقيقة، بل يفضل الانتظار لفترة أطول حتى تتأكد أنه لن يحصل تلوث للعدسات اللاصقة بسبب القطرة.

اقرا ايضا عبر موقع اسعار اليوم : سعر الكشف في مستشفى مغربي للعيون

الأعراض الجانبية ل قطرة توبرادكس

سعر قطرة tobradex كان هو الموضوع الرئيسي الذي تعرفنا عليه بالتفصيل، وعلمنا معكم كم كبير من المعلومات المختلفة والشيقة، ولا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى الإضافية التي تخص هذه القطرة والتي تخص آثارها الجانبية.

حيث أن الآثار الجانبية لم يتم الحديث عنها بشكل مكثف نظرا لعدم ثبوت نسبة التعرض للأعراض وعدم وجود نسبة ثابتة لأشخاص معينين يعانون من الأعراض بشكل مؤكد، ولكن سوف نذكر لكم ما قيل في بعض المصادر بناء على آخر التفاصيل.

  • يمكن أن يحصل احمرار للعينين.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يكون هناك حكة.
  • تعتبر تشوش الرؤية من الأعراض.
  • عند استعمال الدواء لفترة طويلة بدون رقابة وبدون متابعة طبية و بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي إلى تكوين مياه بيضاء للعينين.
  • في بعض الحالات، قد يحدث جفاف للعينين.

وبسبب الآثار الجانبية المتوقعة، نحن ننصحكم بالتأكد من الحصول على الاستشارة الطبية والمتابعة مع الطبيب، وإخباره بأي أعراض غريبة تشعرون بها، وحتى ولو كانت الأعراض خفيفة، ولا تشمل الأعراض السابقة، تذكر أيضا إخبار الطبيب للاحتياط ليس إلا.

قطرة Tobradex للرضع

يتساءل بعض الأشخاص على هذه القطرة، وهل هي بالفعل تعتبر آمنة لاستعمالها على الأطفال الرضع؟ ونرى بأن أغلب المصادر تشير إلى أنها تستعمل بالفعل على الأطفال ما أكثر من عمر السنتين تقريبا.

ولكن بعيدا عن كل المعلومات الموضحة على العبوة، أو حتى المعلومات التي يتم تناقلها، تذكروا دائما أن التعامل مع الأدوية من الأمور التي تتطلب الحذر، والتي لا يجب المخاطرة فيها أبدا، و يجب عليكم استشارة الطبيب بشكل مباشر.

بديل قطرة tobradex

بعض الأشخاص لا يجدون الدواء المطلوب، أو حتى يكون لديهم أسباب معينة تمنعهم من استعمال هذه القطرة، بالتالي يرغبون الحصول على البديل، ولكن قبل الحديث عن أي معلومات تخص ذلك الأمر، يجب عليكم الحرص على استشارة الطبيب، ولا يجب عليكم أبدا شراء أي بدائل بقرار شخصي.

علاوة على ذلك، وبناء على بعض الإجازات الطبية، فقد أشار أحد الأطباء إلى أن هذه القطرة تحتوي على المادة الفعالة التي تحمل اسم Tobramycin ، والتي يمكنكم الحصول عليها في بعض الأدوية الأخرى، وبالتالي يمكنك السؤال على قطرة تحتوي على نفس المادة الفعالة، ولكن تذكر أن يكون الاستعمال بالاستشارة الطبية فقط.

و إلى هنا نصل معكم إلى نهاية هذا المقال الشامل الذي فيه تم التعرف على كم ضخم من المعلومات الطبية المختلفة و التفاصيل الهامة التي تخص واحدة من الأدوية الشهيرة التي تدخل في استعمالات كثيرة.

هل يوضع مرهم Tobradex داخل العين؟

لمن يرغبون في استعمال المرهم الذي يحمل اسم القطر، فإنه يستعمل داخل العينين ويمكن وضعه على حافة الجفن السفلي.

هل يمكن استخدام قطرة Tobradex للاطفال؟

إن الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد هي نعم، وذلك آمن تماما على الأطفال أكبر من عمر سنتين، ولكن من الضروري المتابعة مع صحة الطفل الطفل قبل استعمالها، وأن يكون هناك استشارة طبية.

ما هي قطرة Tobrex؟

تتشابه هذه القطرة مع اسم القطرة التي نقصدها في هذا المقال وهي في الأساس تستعمل لعلاج العدوى البكتيرية التي تصيب القرنية و الجفن والملتحمة.

هل تستخدم Tobradex للاذن؟

بناء على بعض المعلومات الطبية المتاحة، فإن القطرة يمكن استعمالها في الأذن لعلاج بعض حالات الالتهاب، ولكن يجب أن يكون الأمر باستشارة طبيب.

هل Tobradex مضاد حيوي؟

بالنسبة إلى الإجابة على هذا السؤال، فإن القدرة بالفعل تحتوي على مضاد حيوي، بالإضافة أيضا إلى احتوائها على العديد من المكونات الأخرى، أي أنها في النهاية مضاد حيوي طبعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *