سعر الابلكاش السه اليوم

سعر الابلكاش السه اليوم

يتساءل العديد من الافراد عن سعر الابلكاش السه اليوم فأسعار ذلك النوع من الخشب عزيزي القارئ تختلف على أساس بعض العوامل المهمة للغاية ويعتبر خشب الأبلكاش واحدًا من أنواع الأخشاب المميزة بشكل كبير للغاية حيث ينفرد عن غيره من الأنواع الأخرى بما يتميز به من خصائص كما يتم استخدامه كثيرًا ولذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا علي اهم المعلومات التي تتعلق بذلك الموضوع والتي من بينها سعر الابلكاش السه اليوم فتابعونا.

سعر الابلكاش السه اليوم :

في بادئ الامر وقبل التعرف علي سعر الابلكاش السه فلا بد من ان نحيطكم علما بأنه يوجد هناك العديد من الأنواع المختلفة والمتعددة من الابلكاش ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز أسعار الابلكاش السه اليوم وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

حيث يأتي في المقدمة (نوع السه) مصنع 14 اليوم 150 جنيه مصري وأيضا سعر الكوري 3 متر 185 جنيه مصري بالإضافة الى 9 متر الكوري يصل الى 260 جنيه مصري.

اما بالنسبة للزان فيصل الى حوالي 99 جنيه مصري بالإضافة الى الكونتر المحلي 18 متر يبلغ 280 جنيه مصري وسعر  المكبوس الكونتر الإندونيسي 18 متر 310 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الباب المصفح التركي

أنواع خشب الأبلكاش :

سوف نتعرف معا اعزائي الكرام في تلك الفقرة علي ما هي أنواع خشب الأبلكاش فيجب عليك ان تعلم ان أسعار الخشب تختلف باختلاف أنواعها فيوجد هناك الكثير من الأنواع التي يتم تصنيعها من الكثير من الأشجار المتعددة لأغراض مختلفة والتي تتمثل في كل ما يلي :

  • اللين :  ويُصنع ذلك من شجر يعرف باسم التنوب والأرز والشوح وأيضا من الممكن أن يتم استخراج رقائقه من الصنوبر ويتم إضافة رقائق من شجر الصندل الأحمر في صناعته وكذلك التنوب الأبيض والشوكران الغربي.
  • الصلب : يتواجد ذلك النوع عزيزي القارئ في الكثير من بلاد العالم المختلفة بالإضافة الى انه من الممكن أن يتم صناعته من خلال ثمانين نوع متعدد من الخشب من خلال خشب البلوط والأوكالبتوس والحور والجوز والبتولا وغيرها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر ألواح بديل الرخام

تعرف علي ما هي خصائص هذا النوع من الخشب ؟

  • يتميز بأنه يتكون من طبقات من الخشب الذي يكون ملتصق ببعضه البعض بشكل متماسك من خلال غراء وباستخدام حرارة وضغط محدد.
  • لا يتشقق ولا يلتوي بسهولة بالإضافة الى أنه من الممكن الاستفادة من أصغر قطعة منه دون تعديلها قبل استعمالها.
  • يدخل في الكثير من صناعات الأثاث المهمة ومنها السرير والمكتب والكراسي وغيره.
  • أيضا عزيزي القارئ يُعرف بقوته الكبيرة على المحافظة على المقاسات ولذلك فهو يتميز عن الخشب الطبيعي الذي يتعرض للانكماش بسهولة بالإضافة الى انه ينتفخ بشكل سريع بسبب تعرضه للرطوبة.
  • يتوفر ذلك الخشب بمواصفات عالية للغاية الأمر الذي جعله يتميز عن الخشب الطبيعي المصنوع منه بشكل كبير.
  • يتميز ذلك النوع بوزنه البسيط للغاية والذي يجعل استعماله سهل بالإضافة الى انه يعرف بقوته ومتانته حيث يعتبر مقاوم للشق الذي يكون في الأطراف ويرجع ذلك إلى درجة المقاومة المرتفعة التي به.
  • بالإضافة الى ذلك فانه يتميز بانه من الممكن أن تتم صناعته في أشكال منحنية أو مقوسة كما انه ينفرد بأنه ينكمش ويتمدد بدرجة أقل بالمقارنة مع الأخشاب الأخرى التي تدخل فنفس الصناعات المشابه له.
  • أيضا عزيزي القارئ من الممكن أن يتم تقطيعه إلى قطعة رقيقة في الحجم بشكل متناسق وهو ما يجعله سهل في عملية الاستخدام بالإضافة الى إمكانية تشكيله بالشكل المراد أن يكون عليه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر متر الخرسانة الجاهزة | سقف ١٠٠ متر يحتاج كم اسمنت؟

استخدامات ذلك النوع من الخشب :

  •  يستخدم في بعض الصناعات المهمة كصناعة الأرضيات الخاصة والبطانات الداخلية حيث تحتاج إلى مقاومة ومتانة كبيرة.
  • أيضا يستخدم في عمليات البناء فعلي سبيل المثال استعمالها في البطانات الداخلية بالإضافة الى هياكل الأسقف كما يتم استعمالها في القوالب الخرسانية للمنتجات النهائية واستعمالها كألواح أساسية.

طريقة تصنيع ذلك الخشب :

  • اختيار الأخشاب :
  1. يجب اختيار الاخشاب الجيدة والتي تكون عبارة عن أخشاب جذوع الأشجار التي تخلو من العقد والسوس.
  2. نزع كافة القشور الموجود في اللحاء.
  3. قطع الجذر بالطول على أساس الطول.
  4. توجيه البخار على الجذور حتى تصبح أكثر ليونة وسهلة.
  5. في النهاية يتم وضع الجذور في مخرطة والتي تقوم بتقطيع الخشب إلى شرائح خشبية رقيقة.
  • طرق الصناعة : حيث يتم صناعته علي أساس نوع الخشب المتوفر.
  1. طريقة النشر : إن الأخشاب اللينة مثل شجر الصنوبر يتم صناعتها بالنشر بسبب أنه رقيق ولين بشكل كبير للغاية.
  2. طريقة التشريح : يتم استعمال تلك الطريقة عزيزي القارئ في حالة الرغبة في صناعة رقائق من أجل تبطين الحائط الخارجي أو كونه قشرة للأثاث.
  3. أيضا من الممكن ان يتم وضع بعض الخشب القوي والشديد معه ويتم وضع الجزع موازي إلى سكين حاد ويتم تحريك الجذع من أجل صناعة لفائف طويلة متصلة مع بعضها البعض بشكل مباشر.
  • تسوية الأخشاب :
  1. حيث تأتي مرحلة الكبس بعد ذلك.
  2. بعد ذلك عزيزي القارئ يتم دهن كل شريحة من الوجهين ماعدا الشريحة العليا من خلال غراء شفاف غير سميك.
  3. وضع كافة القشور فوق بعضها البعض ودخولها في مكبس هيدروليكي والذي يعمل بالضغط والحرارة بالإضافة الى انه ومن الممكن الاكتفاء بالضغط فقط إذا كانت القشور لينة.
  4. في النهاية يتم تسوية كافة القشور حتى يكون لوح متساوي في المظهر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر متر الرمل اليوم

تعرف علي أنواع الخشب ومواصفاته :

في تلك الفقرة سوف نتعرف علي بعض من انواع الخشب المميزة للغاية والتي تدخل في العديد من الصناعات ومن أهمها كل ما يلي :

  • الخشب الموسكي : فهو يعتبر من الأخشاب الطبيعية ولونه أصفر يميل إلى الحمرة ويستخدم في أعمال نجارة الأبواب والشبابيك بالإضافة الى الأرضيات والأثاث ونجارة الخرسانة أيضا فهو من الاخشاب المفيدة بشكل كبير للغاية.
  • الخشب الزان : فهو أكثر الأخشاب شيوعًا  حيث انه يستعمل في كافة أنواع النجارة والأثاث والأرضيات والأعمال التي تحتاج إلى متانة شديدة.
  • الخشب الأبلكاش : فهو عبارة عن بعض من الالواح التي يتم تصنيعها من رقات من الخشب ملصوقة جيدا بشكل متماسك ومتين بواسطة غراء خاص من نوع لا يتأثر بأي مياه أو الرطوبة بواسطة ماكينات خاصه بضغط عالي للغاية وحرارة مرتفعة بشكل كبير ويستعمل في أعمال الأثاث والابواب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الاسمنت والحديد فى مصر

سعر الابلكاش السه اليوم كانت هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي ما هو سعر الابلكاش السه اليوم ؟ بالإضافة الي التعرف علي خصائص الخشب الأبلكاش وأيضا التعرف علي طريقة تصنيع ذلك الخشب والتعرف علي ما هي استخدامات ذلك النوع من الخشب وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *