سعر احماض الفواكه من الصيدلية

سعر احماض الفواكه من الصيدلية

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان سعر احماض الفواكه من الصيدلية حيث يثير ذلك الموضوع العديد من السيدات في الآونة الأخيرة فأحماض الفواكه هي المفتاح لبشرة نقية فهي عبارة عن علاج يمكن استخدامه في تقشير طبقة البشرة الخارجية بفاعلية شديدة للغاية .

تتكون احماض الفواكه من أحماض طبيعية مأخوذة من البرتقال والليمون وتستمر فترة العلاج باستخدامه من أسبوع حتى ثمانية أسابيع على حسب طبيعة الحالة وتعمل هذه المقشرات على تفتيح لون البشرة والتخلص من الجلد الميت ولكن لابد من الحذر من استخدامها فترة طويلة حتى لا تحدث نتائج عكسية ولذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذه الاحماض والتي من بينها سعر احماض الفواكه من الصيدلية فتابعونا.

سعر احماض الفواكه من الصيدلية :

سوف نتعرف معا متابعينا الكرام من خلال هذه الفقرة علي سعر سعر احماض الفواكه من الصيدلية ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • سيروم و مقشر احماض الفواكه من ذا اورديناري بـ 456 جنيه مصري .
  • سعر امريكانا أحماض الفواكه المقشرة تركيز 20% بفيتامين اي بـ 110 جنيه مصري وسعر امريكنا تركيز 40% يبلغ 110 جنيه مصري و تركيز 60% يبلغ حوالي 151 جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الحمام المغربي

أشهر أحماض الفواكه :

نستكمل معكم من خلال هذه الفقرة أيضا التعرف علي ما هي أشهر أحماض الفواكه ويتضح لنا ذلك فيما يلي :

  • حمض السيتريك ويتميز بأنه واحد من اشهر الاحماض ويتواجد في فواكه مثل الليمون ويتم استعماله في العديد من مستحضرات التجميل لعلاج الاكسدة والقضاء بشكل كبير علي التجاعيد المزعجة للكثير من السيدات وذلك عبر قدرته على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين وتنقية المسام وتوحيد لون البشرة ولهذا فإن استخدامه كأحد أحماض الفواكه للتقشير هو خيار آمن على البشرة ومفيد لها من نواح كثيرة .
  • حمض الجلايكوليك يعتبر ذلك الحمض واحد من أشهر أحماض الفواكه للتقشير أو أشهر أحماض الفواكه AHA وذلك لأنه يعد من حد الأحماض الفعالة جداً في التقشير وفي التغلب على التجاعيد والخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة ومقاومة حب الشباب وإزالة البقع البنية وتنعيم الجلد.
  • حمض اللاكتيك ويصنف ذلك الحمض كأحد أكثر أحماض الفواكه للتقشير شيوعاً واستخداماً في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومن ابرز مميزاته انها يساهم بشكل كبير في تحسين ملمس البشرة وزيادة نعومتها ومقاومة التجاعيد السطحية والخطوط الرفيعة والعمل علي فتح المسام وتنظيفها والتفتيح وإزالة كافة البقع الداكنة .
  • حمض الطرطريك ويتواجد هذا الحمض في العديد من أنواع الفاكهة مثل المشمش والموز والفواكه الحمضية والتفاح وغيرها ومن أهم استخداماته انه يتميز بكونه رقيقاً ولطيفاً على البشرة ويزيد من قوة المرطبات ويدعمها كما انه يتميز بكونه مقاوم لعلامات تقدم السن.
  • حمض الماليك ويتميز بأنه له العديد من الفوائد الفعالة بشكل كبير مثل العمل علي تنظيف البشرة وتجديد الخلايا بشكل مستمر بالإضافة الى ضبط توازن ال pH ومقاومة التقدم في السن والعمل علي منع ظهور حبوب الشباب المزعجة للكثير من السيدات .
  • حمض المانديليك وهو حمض آخر من أحماض الفواكه أو AHA ولكن لكبر حجم جزيئاته فهو لا يخترق مسام الجلد مثل سابقيه ولكن هذا يجعله ألطف على البشرة.

ولكن يجب ان تعلمي عزيزتي القارئة انه يوجد هناك الكثير من أحماض الفواكه للتقشير غير ما ذكر ولكن ما ذكرناه هو أشهر أحماض الفواكه للتقشير.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر بيوديرما بيجمنت بيو كريم تفتيح المناطق الحساسة

فوائد مقشر احماض الفواكه الرائع :

  • يساهم بشكل كبير علي تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت بالإضافة الى تنشيط الدورة الدموية في خلايا الجلد وبالتالي العمل على شد الجلد وتأخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.
  • يمد البشرة بالغذاء اللازم بالإضافة الى انه يحميها من العوامل الخارجية الضارة مثل الشوائب والأتربة واشعة الشمس الحارقة وذلك لاحتواء هذه الأحماض على بعض الفيتامينات المهمة.
  • يساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويعالجها من النمش والكلف والبقع الداكنة واثارها السيئة.
  • تساعد تلك الاحماض في إصلاح الانسجة التالفة وبالتالي يزيد بشكل كبير من مرونتها ونعومتها كما هو الحال مع كافة خلطات التقشير بالإضافة الى انه يعمل علي علاج التشققات وجفاف البشرة الشديد وذلك لأنه يعمل علي تجديد خلايا الجلد بشكل دوري ومستمر.
  • يستخدم أيضا كذلك لتقشير الكوعين والركبتين وتحقق نتائج جيدة للغاية.
  • لا يجب تطبيق تلك الوصفات نهائيا إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص والتأكد من ملائمتها للجلد جيدا حيث أن تلك الأحماض من الممكن ان لا تكون ملائمة للبشرة الحساسة.

حالات يُحذر معها استخدام ذلك التقشير  :

  • الأشخاص المصابون بمرض القوباء الجلدي لا يمكنهم أن يستخدموا هذه الطريقة نهائيا في عملية التقشير.
  • المصابين بأي جروح في البشرة أياً كان نوعها.
  • الأشخاص الذين خضعوا لعملية تجميلية لأنه ربما تكون بشرتهم أصبحت أكثر حساسية عن الطبيعي.
  • الأشخاص الذين يستخدمون علاج إيزوتريتينوين حيث يجب أن ينتهي العلاج قبل 12 شهر من استخدام التقشير.
  • الذين يتعرضون لا شعه الشمس المباشرة بسبب ظرف العمل أو الدراسة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر بيوديرما وايت أوبجيكتيف كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

أضرار مقشر أحماض للوجه :

سوف نتعرف معا في تلك الفقرة علي ما هي أضرار مقشر أحماض للوجه والتي تتمثل في الاتي :

لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل خوض تجربة التقشير للوجه لأن يوجد هناك بعض أنواع البشرة الحساسة للغاية التي لا تتحمل تأثير تلك الاحماض نهائيا وقد تظهر بها بعض العقبات والتي تتمثل في كل ما يلي :

  • إصابة البشرة بالتهيج والاحمرار.
  • ظهور بعض التورمات أعلى سطح الجلد.
  • تتعرض البشرة لبعض البهتان في لونها إذا تم التوقف نهائيا عن استعمال تلك الاحماض في عملية التقشير.
  • زيادة فرص إصابة وتهيج البشرة بالحساسية.
  • إذا تعرضت البشرة لأشعة الشمس بعد إتمام جلسة التقشير مباشرة تصبح عرضة للإصابة بالحروق.
  • الشعور بوخز في المنطقة التي تعرضت للتقشير في بعض الحالات لكنه يزول تلقائياً بشكل سريع للغاية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر صابون موركان اويل

عوامل تضمن نجاح عملية التقشير باستعمال تلك الاحماض :

ايضا سوف نتعرف معا اعزائى الكرام في تلك الفقرة علي ما هي عوامل تضمن نجاح عملية التقشير بنجاح والتي تتمثل في كل ما يلي :

  1. يجب عزيزتي القارئة تجهيز البشرة جيدا قبل القيام بالجلسة ببعض الكريمات التي تحتوي على تلك الاحماض نفسها التي يتم بها التقشير.
  2. الالتزام الشديد بتعليمات الطبيب المعالج بالاضافة الى عدم وضع أي كريمات أو منظفات ما لم يسمح بها الطبيب المعالج لأن هذا الأمر يختلف من بشرة إلى أخرى حسب طبيعة كل بشرة.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس أو لأي حرارة مباشرة بعد القيام بالجلسة كي لا يزيد هذا من نسب الإصابة بالتهابات البشرة.
  4. لا داعي للقلق نهائيا في حالة ظهور قشور بنية متناثرة على البشرة بعد القيام بجلسة التقشير فإنها تزول فيما بعد ولكن من  الضروري الالتزام بعدم وضع أي كريمات مبيضة أو مقشرة بعد التقشير بشكل خاص في حالة ظهور تلك القشور البنية المتناثرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر الليزر المنزلي لازالة الشعر

سعر احماض الفواكه من الصيدلية كانت هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي ما هو سعر سعر احماض الفواكه من الصيدلية ؟ والتعرف علي ما هي أشهر أحماض الفواكه بالاضافة الي التعرف عليأضرار مقشر أحماض للوجه والتعرف علي بعض العوامل التي تضمن نجاح عملية التقشير باستعمال تلك الاحماض وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *