سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي

سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي

بوجه عام فيوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي حيث يعتبر هذا التحليل واحد من أسهل الوسائل التي يُمكن استخدامها سواء لأفراد الأسرة في حالة إذا كنت تشك أن أحدهم يتعاطى المخدرات أو حتى لمتابعة مدمن متعافي ؛ أصبحت المخدرات في الآونة الأخيرة منتشرة بشكل كبير بين الشباب والرجال من كافه الفئات العمرية المختلفة والطبقات المجتمعية ولذلك اصحبت العديد من الشركات الكبرى والمصالح الحكومية يطلبون اجراء تحليل المخدرات قبل قبول طلب التعيين بها.

ولذلك فيعتبر هذا التحليل هو خير وسيلة فهو لا يتطلب أماكن معينة أو آلات ثقيلة لإجراء التحليل كما أن نتائجه سريعة وعلى درجة عالية من الدقة ويتوفر في شكلين إما كارت أو كأس للتحليل وفي هذا المقال سنعطيك كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا التحليل والتي من بينها سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي وطريقة استعماله وأثار الإدمان علي الصحة الجسدية والعقلية لذلك تابعونا.

سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي :

سوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي ولكن قبل ذلك دعونا نعرض لكم نبذة مختصرة عن المخدرات واثرها علي المتعاطي لتكونوا علي دراية كاملة وتسرعون في اتخاذ الاجراء اللازمة في حالة لقدر الله اذا كان التحليل إيجابي ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فهي الأدوية الغير شرعيه او الأعشاب الغير قانونيه التي يتناولها البعض من خلال الشارع دون حاجه طبيه اليها مما يؤدي الي العديد من المضاعفات الصحية والعقلية حيث يصاب متعاطيها بالعديد من الامراض التي قد تؤدي بحياة الكثير من الشباب اليافعين في مراحلهم العمرية.

وبالنسبة الي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي متابعينا الكرام فلا بد من ان ننوه انه يختلف من مكان لآخر ولكن يصل متوسط سعره بوجه عام الي ما يقرب من ثلاثمائة جنيه مصري ومن الممكن ان يتم ايجاده في مراكز علاج الإدمان او الأماكن المتخصصة في بيع المستلزمات الطبية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تحليل مقاومة الإنسولين سعر

 ما هي طريقة استخدام هذا الجهاز ؟

بعد ان تعرفنا علي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي طريقة استعماله حيث يحتاج الي اتباع عدة خطوات من اجل ان تضمن بها الحصول علي نتيجة حقيقة ودقيقة قدر الإمكان وتشمل :

  • نبدأ أولا بجمع عينة من البول في وعاء ثم نقوم بوضع الجزء الأول من شريط كارت التحليل في الوعاء ونتركه لمدة لا تقل من 10-15 دقيقة وبعدها نخرج الشريط بالخارج لمدة 5 دقائق.
  • اللون الأحمر عند خانة الc الخاصة باسم المخدر تعني أن النتيجة إيجابية اما الخط الأحمر عند خانة الـ c وخانة الـ t تكوين النتيجة سلبية وكذلك اللون الأحمر الواضح عند خانة الـ c والخط الخفيف عند خانة الـ t تكون النتيجة سلبية.

تعرف علي أنواع جهاز هذا التحليل المنزلي :

بوجه عام اعزائي الكرام فيوجد هناك عدة أنواع مختلفة من هذا التحليل منها السباعي والخماسي والسداسي والرباعي وتحليل عشاري ولكل نوع منهم مواد مخدرة معينة يستطيع الكشف عنها لذلك في حالة إذا أردت أن تكشف عزيزي القارئ عن مادة مخدرة بعينها تأكد من أن التحليل متخصص في الكشف عن تلك المادة وسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي المخدرات التي يكشف عنها تحليل المخدرات المنزلي واختصاراتها حيث يستطيع تحليل المخدرات المنزلي الكشف عن المواد المخدرة التالية :

  • كل من الحشيش او الماريجوانا او البانجو ويتم الرمز لهما برمز thc اما الأفيون والهيروين فهم يرمز لهما برمز pcp.
  • مورفين يرمز له برمز mop اما بالنسبة الي بنزوديازبينات فيرمز له برمز bzo.
  • الكريستال ميث او الشبو يرمز لهم بـ amp والكوكايين ترمز بـ coc اما الترامادول فهو يرمز له بـ tra.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل cbc | ما هي الأمراض التي يكشفها تحليل CRP ؟

هل يمكن أن يخطئ هذا التحليل ؟

في بعض من الأحيان من الممكن ان تكون نتيجة هذا التحليل إيجابية كاذبة وذلك لعدة أسباب وسنتعرف عليها من خلال ما يلي :

  • في حالة اذا تم تناول دواء معين أو أكثر من واحد يتفاعلان معا فمن الممكن ان يتشابه مع المادة الفعالة في المخدر وبالتالي يعطي نتيجة إيجابية كاذبة.
  • تخزين التحليل بشكل خاطئ والتعرض لرطوبة عالية من الممكن ان يعطي في هذه الحالة نتيجة خاطئة أيضا.
  • استخدام التحليل بشكل خاطئ من خلال وضع الكارت كله في وعاء البول وبالتالي تلف التحليل قد يتسبب في إعطاء نتيجة خاطئة.

هل يمكن خداع تحليل المخدرات المنزلي ؟

بوجه عام فيوجد هناك بعض من الوسائل التي قد يتم اللجوء اليها من اجل خداع التحليل المنزلي ولكن يمكن للتحليل كشفها وتشمل هذه الوسائل كل ما يلي :

  • من الممكن ان يتم إضافة مياه لعينة البول من اجل تخفيف تركيز المخدر كما انه من الممكن أيضا ان يتم استخدام بول صناعي وهو عبارة عن بودرة يتم إذابتها في المياه من اجل ان تكون بديل للبول الطبيعي.
  • يمكن ان يتم استبدال العينة بعينة لشخص آخر لا يتعاطى وهو أمر يصعب على ولي الأمر اكتشافه في المنزل.
  • كما من الممكن ان يتم تناول مدرات للبول وأدوية للصداع او الضغط لعدم ظهور المواد المخدرة في التحليل ولكنها قد تسبب مشاكل في الكبد والكلى وحينئذ يمكن للتحليل اكتشافها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل وظائف الكلى | هل تحليل الدم يكشف مرض الكلي ؟

ايهما اكثر دقة التحليل المنزلي ام التحليل الموجود في المختبرات المتخصصة ؟

بعد ان تعرفنا علي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي فسوف نتعرف معا اعزائي المتابعين من خلال هذه الفقرة علي إجابة سؤال ايهما اكثر دقة التحليل المنزلي ام الموجود في المختبرات المتخصصة ؟ ويتضح لنا ذلك فيما يلي :

بوجه عام فعلي الرغم من صدق نتائج التحليل المنزلي بنسبة كبيرة إلا أن الموجود في المعامل يكون كيميائي وبالتالي أكثر دقة ويمكن الكشف عن نسبة المواد المخدرة وتركيبها الكيميائي ومعامل التحاليل تقدم خدمة تحليل المخدرات بمجموعة من الأسعار المتنوعة حيث تتراوح التكلفة بين 200 و 600 جنيه مصري وذلك يعتمد على نوع المادة المخدرة التي يتم استهدافها في الاختبار ؛ وهذا ما يمنح الأفراد مرونة في اختيار الخدمة التي تتناسب مع كل من احتياجاتهم وميزانيتهم.

بالإضافة إلى ذلك فمعامل التحاليل بالطبع توفر فرصة للأشخاص للكشف عن استعمال هذه المواد المخدرة بطريقة موثوقة 100% من خلال تقنيات متقدمة ومن خلال هذه الخدمة متابعينا الكرام يمكن للأفراد السيطرة على صحتهم وسلامتهم والتحقق من عدم وجود تأثيرات سلبية للاستخدام غير المشروع لهذه المواد الضارة.

ما هي مده بقاء المخدرات في البول ؟

في صدد موضوع مقالنا سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي والحديث عن المخدرات بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي مدة بقائها في البول ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فتبقي اثارها في البول اكثر من الدم بكثير حيث يظل الأثر فيه حتي 20 يوم بعد تناول اخر جرعه من المادة المخدر حيث تبقي الأدوية او المخدرات في البول لأطول فتره حتي يتم طرد اثارها عن طريق البول او التعرق .

يمكن ايضا متابعينا الأعزاء ان يتم معرفه تعاطي الشخص للمخدرات من خلال الشعر حيث يبقي أثر المخدرات في الشعر لمده تصل تقريبا الي 90 يوم بعد تعاطي اخر جرعه وبذلك يمكن القول انه يتم اكتشاف تعاطي الشخص للمخدرات حتي بعد التوقف عنها بمده.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر جهاز in body

أهم العوامل المؤثرة علي التخلص من أثر المخدرات في البول :

في صدد موضوع مقالنا سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي والتحدث عن هذا التحليل فلا بد من ان نحيطكم علما بأنه يوجد هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي سرعه او بطئ تخلص البول من أثر المخدرات ومن الجسم عموما في رحله التعافي من الإدمان والتي قد تؤثر علي صحة هذا التحليل في حالة متابعة شخص مدمن وسوف نتعرف علي ابرز هذه العوامل من خلال هذه الفقرة وهي تتضح فيما يلي :

  • وزن الجسم : حيث يستغرق الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد الكثير من الوقت للتخلص من أثر المواد المخدرة علي عكس غيرهم من أصحاب الجسم المثالي حيث يمكنه التخلص من هذه المواد المخدرة الضارة في وقت قصير لقله حجم الدهون .
  • الصحة العامة : في حاله اذا كانت حالتك الصحية جيده ولا تعاني من أي مشاكل في الكبد و الكلي سوف يتخلص جسمك بصوره اسرع من اثار المخدرات.
  • السن : حيث لا بد من ان نحيطكم علما متابعينا بأن الأشخاص كبار السن يستغرقون فتره أطول في التخلص من المخدرات من الجسم علي عكس الشباب يستغرق جسمهم فتره اقل ويتخلص الجسم بشكل اسرع منها.
  • تنوع أنواع المخدرات : في حاله اذا كان الشخص يتعاطى اكثر من نوع مخدر فتكون قدره جسمه قليله جدا علي التخلص من اثارها في البول وذلك علي عكس الأشخاص الذين يتعاطون نوع واحد حيث يكون الجسم قادر علي التخلص حينئذ منها في وقت اسرع.
  • فتره تعاطي المخدرات والجرعات : عندما يتعاطى الشخص جرعات كبيره لفترات طويله تكون قدره جسمه علي التخلص من اثارها في البول قليله ويستغرق وقت كبير لفعل ذلك.

أثار الإدمان علي الصحة الجسدية والعقلية :

بعد ان تعرفنا علي سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي وابرز المعلومات التي تتعلق بهذا التحليل وفي حالة اذا كانت نتيجة من تشكون بأمره إيجابية فنوصي بضرورة الإسراع في علاج ومتابعته متابعة شديدة لان المخدرات بكافة أنواعها تعمل علي تدمير صحه الانسان الجسدية والعقلية وتؤدي للإصابة بالعديد من الامراض الخطيرة التي من الممكن ان تؤدي الي الوفاه ومنها كل ما يلي :

  • ضعف الجهاز المناعي والتعرض الي بعض من الاضطرابات بالذاكرة الانتباه وعدم القدرة علي اخذ القرارات الهامه بالإضافة الي الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
  • الإصابة بالنوبات العصبية والسكتات الدماغية وغير ذلك من أمراض الدماغ المختلفة بالإضافة الي ارتفاع الضغط والجهد علي عمل الكبد مما يؤدي الي الإصابة بتلف الكبد او فشل الكبد.
  • قد تؤثر علي الانسان أيضا بتعرضه الي الإصابة بأمراض القلب والشاريين بالإضافة الي فقدان الوزن بشكل كبير.
  • تؤدي الي العنف والإصابة بالجنون بالإضافة الي الرغبة العارمة في الاشتراك في اعمال خطره وغير قانونيه.
  • الاكتئاب والهلوسة والقلق النفسي بالإضافة الي التشوش التقلبات المزاجية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

سعر الأشعة المقطعية على المخ

اسعار فحص pcr في السعودية | هل فيروس سي يمنع السفر إلي السعودية ؟

سعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي كان هو موضوع مقال اليوم وفي ختامه نأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي أنواع جهاز تحليل المخدرات وكيفية استخدامها وسعر جهاز تحليل المخدرات المنزلي بالاضافة الي التعرف علي ايهما اكثر دقة التحليل المنزلي ام الذي يوجد في المختبرات المتخصصة ؟ وهل يمكن خداع تحليل المخدرات المنزلي ؟ وما هي مده بقاء المخدرات في البول ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي أهم العوامل المؤثرة علي التخلص من أثر المخدرات في البول وأثار الإدمان علي كل من الصحة الجسدية والعقلية وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ومفيد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *