سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالرياض

سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالرياض

اهتمت بلدية مدينة الرياض بتوفير العديد من عوامل الاستمتاع والترفيه المناسبة لكل الأفراد المتواجدين في المدينة وذلك من خلال الدخول إلي حديقة الحيوان بالرياض والاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها وسنتعرف الآن علي سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالرياض والعديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة عن مواعيدها والأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها وآراء البعض من الأشخاص عنها.

سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالرياض:

تُعتبر أن حديقة الحيوان بالرياض أو حديقة الملز هي واحدة من أهم الأماكن الترفيهية يستمتع الكثير من الأفراد بالذهاب إليها من أجل قضاء الوقت المناسب فيها حيث أن هناك عدد من الأنشطة الرائعة فيها وقد تم تأسيسها في العام 1987م في حي الملز.

تشتمل الحديقة الآن علي عدد كبير من الحيوانات والطيور والزواحف المختلفة يُقدر عددهم بحوالي 1500 والبعض منهم من الأنواع النادرة والمهددة بالإنقراض وكل هذا علي مساحة ضخمة جداً تصل إلي حوالي 161 كيلو متر مربع من المساحات الخضراء ذات الطبيعة الخلابة التي يُمكن الاستمتاع بدرجة جمالها والاستراحات ومواقف السيارات والساحات المخصصة للأطفال وغيرهم من المرافق التي تجعل من التواجد فيها مناسب كثيراً مع العديد من الأفراد من مختلف الفئات من الكبار والصغار ولهذا أصبحت واحد من أشهر المعالم السياحية البارزة.

من الأمور الهامة التي تحرص بلدية الرياض علي القيام بها في الفترة الأخيرة هو أن يتم جعل حديقة الحيوان بالرياض من الحدائق العالمية التي تكون منافسة مع نظيراتها الأوروبية وذلك من خلال القيام بالعديد من التحديثات والتوسعات حتي أنها صارت أشبه بمحمية طبيعية في قلب مدينة الرياض.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة دخول الأهرامات

سعر تذاكر حديقة حيوان الرياض:

من أجل الدخول إلي حديقة الملز في الرياض فإن هناك البعض من الرسوم التي يجب دفعها وتختلف علي حسب عمر الشخص وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يُعد أن التكلفة المخصصة من أجل الدخول إلي الحديقة من أجل الكبار تُقدر ب 11 ريال سعودي في كل يوم من أيام الأسبوع ماعدا عطلة نهاية الأسبوع تُقدر ب 11.50 ريال سعودي.
  2. يُعد أن التكلفة المخصصة من أجل الدخول إلي الحديقة من أجل الأطفال تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات إلي 10 سنوات تُقدر ب 5 ريال سعودي في كل يوم من أيام الأسبوع ماعدا عطلة نهاية الأسبوع تُقدر ب 5.75 ريال سعودي.
  3. ومن الممكن للأطفال أقل من 3 سنوات الدخول المجاني إلي الحديقة بالإضافة إلي أن الأشخاص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الدخول بشكل مجاني في حالة امتلاك البطاقة الآلية.

من أفضل الأوقات التي يُمكنك الاستمتاع بالذهاب إلي الحديقة يكون في خلال فصل الشتاء لأنه علي مدار فصل الصيف نجد أن غالبية الحيوانات تُفضل البقاء في الأكواخ وذلك بسبب أن درجة الحرارة تكون مرتفعة بشكل كبير.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض الملز:

يُمكن لحديقة الملز في الرياض أن تستقبل الزوار علي مدار الأسبوع ما عدا يوم الأحد الذي يُعد أنه الإجازة الأسبوعية للحديقة وهذا في المواعيد التالية:

  1. يُمكنك الاستمتاع بالدخول إلي الحديقة في الفترة من الاثنين إلى الخميس وذلك بداية من من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا ومن الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً.
  2. يُمكنك الاستمتاع بالدخول إلي الحديقة في يوم السبت وذلك بداية من من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا ومن الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً.
  3. كما أنه يُمكنك زيارة الحديقة في يوم الجمعة للاستمتاع وقضاء الوقت المناسب فيها حيث أن مواعيدها تبدأ من من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً.

موقع حديقة حيوان الرياض:

تمتلك الحديقة موقع مميز بشكل كبير وهو ما أكسبها الرواج والشهرة لأنه من السهل الوصول إليها من خلال كل احياء وسط الرياض البعيدة وهو الأمر الذي ساعد العوائل علي الحصول علي الأيام الترفيهية المناسبة في أحد أكثر الأماكن المتعددة في الأنشطة وهي تقع في مدخل حديقة حيوان الرياض في شارع مصعب ابن عمير المتفرع عن شارع الاحساء حي الملز الرياض وهناك العديد من الأماكن الهامة والحيوية القريبة منها:

  1. المسافة بين الحديقة ومنتزه الملك عبدالله لا تتعدي ال 6 دقائق.
  2. يُمكن الوصول إلي سكاي زون في خلال مدة من الوقت تصل إلي 7 دقائق.
  3. ويتواجد علي مسافة تُقدر ب 12 دقيقة من ذا فيو مول.
  4. علي مسافة تُقدر ب 28 دقيقة من متحف صقر الجزيرة للطيران.
  5. يتواجد سوق البطحاء علي مسافة تُقدر ب 30 دقيقة فقط.

حجز تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

حجز تذاكر حديقة الحيوان بالرياض:

من الممكن أن تستمتع بقضاء أفضل الأوقات الممكنة في حديقة الحيوان بالرياض وهناك العديد من الأنشطة المتاحة فيها وهناك البعض من الخطوات التي يتم اتباعها من أجل حجز تذكرة عن طريق تكت ماكس وهي:

  1. الدخول إلي الموقع الرسمي التابع لـ ticketmx.
  2. ومنها يجب اختيار حدث حديقة حيوان الرياض.
  3. الانتهاء من قراءة الشروط والأحكام بعناية شديدة وبعدها الضغط علي أيقونة “احجز الآن”.
  4. إدخال البعض من المعلومات الخاصة بك وهم بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وبعدها الضغط علي زر تسجيل الدخول.
  5. يجب أن تقوم بتحديد عدد من التذاكر التي ترغب في الحجز والشراء لها ويُمكنك أن تدفع ثمن التذاكر من خلال اختيار واحدة وسائل الدفع المتاحة لك.

أنشطة في حديقة الحيوانات الرياض Riyadh Zoo:

بعد أن تعرفنا علي سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالرياض ويتساءل البعض من الأفراد عن ما هي الأنشطة المتاحة في حديقة الحيوانات الرياض ؟ حتي يتم الاستمتاع بها وسنتعرف الآن علي أبرز الأنشطة المتاحة فيها والتي تتمثل في:

  1. هناك رحلة القطار والتي تُعتبر أنها واحدة من أفضل الأنشطة الترفيهية المفضلة لدي عدد كبير من الأطفال حيث أنها تعمل علي تغطية رحلة تُقدر ب 20 دقيقة في الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والحيوانات المختلفة فيها.
  2. بالإضافة إلي أنه يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة طيور الفلامنجو التي تتواجد علي أبواب الحديقة وهي من أكثر نقاط الجذب الحقيقة للحديقة من قبل العديد من الزوار.
  3. كما أنه يُمكنك الاستمتاع بالتنزه في المساحات الخضراء وذلك لأنه قد تم الحرص علي الإعداد والتنسيق للحديقة بأفضل شكل ممكن وتوفير المناظر الطبيعية الرائعة من العشب الأخضر والأشجار والنباتات المختلفة بالإضافة إلي أن أرضيات الحيوانات تكون مناسبة مع البيئة الطبيعية الخاصة بها.
  4. يُمكنك قضاء الوقت المناسب في المطاعم والمقاهي الصغيرة التي قد تم توفيرها في الحديقة.
  5. الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض حيث أنه يتم العمل علي تجميع معظم الحيوانات على أساس أصلها الجغرافي ومنها الكنغر والإيموس والنمر البنغالي.
  6. من الممكن أن تستمع بمراقبة الطيور النادرة حيث أن هناك عدد من الطيور يصل إلي 80 الذي انقرض تقريبًا من برية المملكة العربية السعودية ومنهم طائر الحبار يتواجدوا في الحديقة.
  7. هناك البعض من المناطق المختلفة التي تتواجد في الحديقة والتي كل منها تستمتع بالعديد من المميزات المتنوعة ومنها منطقة بينك ليك ومنطقة بيت السلاحف ومنطقة انشاتد فوريست ومنطقة وايلد ادفينتشرز ومنطقة ذا سوامب ومنطقة ايب اسكيب ومنطقة الملز باي ومنطقة المزرعة ومنطقة المسرح الكبير.

مطاعم وكافيهات حديقة الحيوان الرياض:

تم الاهتمام بشكل كبير بالحديقة من خلال أن يتم توفير عدد من المطاعم والكافيهات المتنوعة والبعض من منافذ بيع الحلوى والمرطبات والآيس كريم وهو ما يُساعد علي توفير كل الاحتياجات والمتطلبات التي يبحث عنها الافراد القادمين للزيارة وذلك من أجل أن يتم الاستمتاع بزيارة المكان وبالأخص أنه من أبرز الشروط للدخول إلي الحديقة هو أن لا يتم اصطحاب أي مأكولات أو مشروبات.

أراء الزوار عن حديقة حيوانات الرياض:

من الآراء التي قالها أحد الزوار أنها من الأماكن الممتعة بشكل كبير للزيارة والخدمات والتنظيم علي أعلي مستوي ممكن بالإضافة إلي الاستمتاع بشكل كبير مع التنوع الموجود للحيوانات وطبيعة توزيعها وتنظيمها ومسارات المشي فيها بين الطبيعة الجميلة وينصح أي شخص يريد قضاء الوقت مع عائلته يكون من خلال الذهاب إلي الحديقة لأنه سيُشاهد الاستمتاع والترفيه.

وهناك رأى أخر تُعتبر أنها من أجمل المناطق التي يكون من الأفضل علي كل الأفراد المقيمين في الرياض الاستمتاع بزيارتها إذ أنها تشتمل علي أنواع كثيرة من الحيوانات من كافة مناطق العالم وأن الوقت سيمر سريعاً ولن تكون قادر علي تفقد كل الحيوانات بالإضافة إلي الاهتمام الكبير بالنظافة للمكان وأن لا يوجد فيه أي روائح مزعجة بالإضافة إلي أن الدخول يكون منظم بشكل مدهش ومريح للناس.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *