سعر تذكرة قطار التالجو

سعر تذكرة قطار التالجو

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان سعر تذكرة قطار التالجو ؛ يهتم الكثير من المسافرين وطلاب الجامعات بشكل كبير بالمواعيد الخاصة بمغادرة القطارات ومواعيد وصولها وأسعار تذاكرها ، حيث تختلف أسعار التذاكر للمحافظات من محافظة الي اخري وتخلف أيضا حسب نوع القطار ومن خلال موضوع مقالنا لليوم سوف نتعرف على اهم المعلومات التي تتعلق بقطار التالجو ومميزاته وكذلك سعر تذكرة قطار التالجو فتابعونا.

سعر تذكرة قطار التالجو

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي سعر سعر تذكرة قطار التالجو ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بعد البدء في عمل رحلات تشغيل تجريبي لذلك القطار المميز أصبح ذلك القطار يجول بالوجهين البحري والقبلي وذلك بين القاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد بحيث تكون أسعار تذاكر القطار بالدرجة الأولى والثانية كالاتي :

  • حيث يتكلف حجز تذكرة درجة أولى بالقطار المتجه من وإلى القاهرة والإسكندرية مائتين جنيه مصري أما للدرجة الثانية بنفس الرحلة يبلغ سعر التذكرة حوالي مائة وخمسين حنيه مصري.
  • تذكرة القطار بالدرجة الأولى للرحلة المتجهة من القاهرة لمحافظة أسيوط ثلاثمائة وخمسين جنيه مصري أما للدرجة الثانية يكون سعر التذكرة مائتين وخمسين جنيه مصري.
  • سعر تذكرة الدرجة الأولى للرحلة المتجهة من القاهرة لمحافظة سوهاج خمسمائة جنيه مصري أما الدرجة الثانية لنفس الرحلة سعرها يبلغ ثلاثمائة جنيه مصري.
  • رحلة القطار من القاهرة لمحافظة قنا بالدرجة الأولى تتكلف خمسمائة وخمسين جنيه مصري أما سعر التذكرة لنفس الرحلة بالدرجة الثانية هو ثلاثمائة وخمسين جنيه مصري.
  • وقد بلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى عزيزي القارئ لرحلة القاهرة الأقصر ستمائة جنيه مصري أما تذكرة الدرجة الثانية لنفس الرحلة سعرها أربعمائة جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تذكرة الطيران من دبي إلى بيروت

ما هو قطار التالجو الجديد ؟

هو عبارة عن قطار أسباني الصنع من نوع القطارات السريعة المصممة بشكل معاصر وعلى أحدث طراز وتقنية من حيث السرعة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان .

قامت هيئة السكك الحديدية بجمهورية مصر العربية بالإجابة عن تساؤلات المواطنين حول ذلك القطار حيث أنه بمثابة نقلة ضخمة بالقطارات المصرية إذ أنه ينافس قطارات تالجو الفاخرة الموجودة بالدول الأوروبية بسرعته وتصميمه المتطور.

اين يوجد قطار التالجو الجديد ؟

حيث ان الحكومة قد قامت بالتعاقد مع تلك الشركة المميزة لشراء حوالي سبعة قطارات من نوع قطار التالجو الرائع من بينهم واحد قد أهدته الشركة بشكل مجاني لمصر وبدأت في العمل على توزيعها على محافظات خط الصعيد حيث حرصت على تشغيل القطارات واحدًا تلو الأخر بشكل تجريبي بالإضافة الى انه في البداية قد عمل القطاران الأول والثالث ذهابًا وإيابًا بخط القاهرة الإسكندرية أما الثاني والرابع بخط القاهرة أسوان كما أعلنت هيئة السكك الحديدية أن القطارات لن تتوقف بمحطات المراكز الصغيرة وإنما يقف بمحطات بعض المحافظات الكبيرة مثل أسيوط، سوهاج، قنا والجيزة، حيث يقطع القطار مسافة رحلته متجهًا من القاهرة إلى الأقصر في غضون عشرة ساعات تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة

طريقة حجز تذاكر القطار :

اعزائى الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي طريقة حجز تذاكر القطار بكل سهولة والتي تتمثل في الاتي :

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على الموقع الخاص بعملية الحجز من هنا .
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار نوع التذكرة سواء كانت ذهاب وعوده أو ذهاب فقط.
  • اختيار محطة القيام ومحطة الوصول ويتم بعد ذلك تحديد تاريخ الرحلة ثم الضغط على زر البحث.
  • بعد الضغط على زر بحث سيتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالرحلة من حيث الميعاد ورقم القطار وزمن الرحلة بالإضافة الى السعر وموعد الوصول.
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار رقم المقعد من أسفل القائمة.
  • يتم تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بك عن طريق تسجيل الدخول بالايميل أو من خلال مليء قاعدة البيانات.
  • وطريقة الدفع تكون عن طريق وسائل الدفع الالكتروني.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تذكرة القطار من الرياض إلى جدة

مميزات تلك القطارات :

  • تقدم مستوى عالي من الخدمات للركاب عن غيرها من القطارات الأخرى.
  • تتميز بتقنيات حديثة ومعاصرة مثل سرعة تشغيل عالية تصل حوالي مائة وستين كم / ساعة.
  • تتميز أيضا بوجود أنظمة مميزة بشكل كبير للغاية والتي تعمل على امتصاصات الاهتزازات مما يوفر الراحة التامة للركاب في السرعات العالية.
  • يتميز بوجود كراسي مخصصة للأشخاص أصحاب الهمم.
  • يتوفر دورات مياه مصممة بأحدث الطرق بالإضافة إلى وجود دورات مياه خاصة بأصحاب الهمم.
  • تتميز أيضا بوجود كاميرات وغرفة مراقبة من أجل تأمين الركاب بدرجة كبيرة وتوفير لهم كافة سبل الأمان والراحة.
  • يتميز أيضا بوجود بوفيه مميز يعمل علي تقديم وجبات خاصة ومشروبات للركاب.

تكلفة قطارات التالجو :

نستكمل معكم من خلال هذه الفقرة ايضا التعرف علي ما هي تكلفة قطارات التالجو ويتضح لنا ذلك فيما يلي :

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان الوزارة قد ابرمت عن تعاقدها على استيراد القطارات الجديدة بموجب توجيهات من الحكومة وذلك حفاظًا منها على الاستمرار في تنفيذ خطط التطوير والتقدم بكافة عناصر وقطاعات الدولة وبشكل خاص منظومة السكك الحديدية لتوفير أكبر قدر من الأمان والراحة للمواطنين بالاضافة الى انه قد قد تكلف هذا التعاقد مبلغ مائة وسبعة وخمسون مليون يورو بحيث يشمل سبعة قطارات من نوع قطار التالجو بالإضافة إلى عقد خاص بالصيانة وقطع الغيار.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر موتوسيكل هوجن 150 جديد

سعر سعر تذكرة قطار التالجو كانت هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي ما هو سعر تذكرة ذلك القطار المميز بالاضافة الي التعرف علي طريقة حجز تذاكر القطار وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *