سعر اللولب الهرموني

سعر اللولب الهرموني

هناك العديد من السيدات يُعانين من مشكلة أن هناك احتمالية حدوث الحمل مرة أخرى ولذلك يلجأن إلي الاعتماد علي أحد وسائل منع الحمل المعروفة والتي تعمل علي التأثير في الرحم بالشكل المناسب ويُعد أن من أهم الوسائل التي من الممكن أن يتم استخدامها هي اللولب والذي يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة ولها تأثير فعال ولذلك هناك العديد من السيدات يلجأن إلي الاعتماد عليها وهناك البعض يتساءلن عن ما هو سعر اللولب الهرموني ؟ وسنتعرف من خلال مقالنا عن التفاصيل المختلفة التي تتعلق به والإجابة علي كل التساؤلات التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

سعر اللولب الهرموني:

اللولب الهرموني هو أحد الوسائل التي تلجأ العديد من السيدات إلي استخدامه من أجل منع الحمل وذلك بسبب أنه فعال بشكل كبير ولمدة طويلة من الوقت ويُعد أنه عبارة عن اللولب البلاستيكي الذي يكون علي حرف T ويعمل علي الإفراز لهرمون البروجسترون بشكل يومي والذي ينتج عنه التسبب في حدوث تغيير في طبيعة مخاط عنق الرحم.

سعر اللولب الهرموني في الصيدليات:

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها أن سعر اللولب الهرموني يختلف من دولة إلي أخرى حيث أنه من الممكن الحصول عليه من الصيدليات المختلفة أو في المستشفيات أو من خلال المراكز الطبية بسعر يتراوح بين 200 جنيه مصري إلى 500 جنيه مصري ومن الممكن أن يزيد في البعض من العيادات الخاصة وعلي حسب خبرة الطبيب المعالج للحالة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

سعر اللولب الهرموني ميرينا:

هناك البعض من التساؤلات في الفترة الأخيرة التي تدور عن سعر اللولب الهرموني ميرينا والذي يُعد أنه من أعلي الأنواع التي تنتشر في الأسواق وتلجأ العديد من السيدات إلي استخدامه ولكن يجب أن تعرف أنه مرتفع في السعر إذ أنه يصل إلي 1000 جنيه مصري ونسبة حدوث الحمل مع تركيبه تصل إلي 0,2% ويُنصح بأن يتم استخدامه مع الحالات المختلفة التي تعاني من غزارة الدورة الشهرية.

سعر اللولب الهرموني في صيدلية العزبي

سعر اللولب الهرموني في صيدلية العزبي:

تُعتبر أن صيدلية العزبي واحدة من أشهر الصيدليات في مصر والتي تمتلك العديد من الفروع المختلفة في المحافظات ويُمكنك أن تجد فيها اللولب الهرموني بسعر يصل إلي 500 جنيه مصري أو أعلي.

ما هي مميزات استخدام اللولب الهرموني؟

يُعد أن هناك العديد من السيدات تلجأ إلي الاعتماد علي اللولب الهرموني في الفترة الأخيرة علي وسائل منع الحمل الأخرى وذلك لأنه من أفضل الوسائل التي تمتلك مجموعة متنوعة من المميزات المختلفة والتي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. ينتج عن هذا اللولب منع الحيوانات المنوية من الدخول إلي الرحم بشكل سهل.
  2. بالإضافة إلي التقليل من حركة قنوات فالوب مما يكون من الصعب حدوث الالتقاء بين البويضة والحيوانات المنوية.
  3. ويعمل علي الترقيق لبطانة الرحم مما يجعلها غير جاهزة من أجل حدوث الانغراس للبويضة المخصبة في جدار الرحم.
  4. يُساعد علي حدوث التثبيط لوظيفة المبايض وإيقاف حدوث التبويض.
  5. كما أن مفعوله يستمر لمدة من الوقت تصل إلي 5 سنوات وهي من أطول الوسائل التي يُمكن الاعتماد عليها.

ما هي استخدامات اللولب الهرموني؟

هناك العديد من الحالات المختلفة التي تلجأ إلي الاعتماد علي اللولب الهرموني وذلك بسبب أن له العديد من الاستخدامات المتنوعة التي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. تُعتبر أنها من الوسائل الأمنة التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل التحديد من النسل وذلك بسبب أنها تعمل علي إفراز هرمون البروجسترون المصنع الذي يشبه هرمون البروجسترون الطبيعي الذي تفرزه أجسامنا والذي يعمل علي تعطيل حدوث الحمل.
  2. كما أنه يُساعد علي التقليل من حدوث غزارة الدورة الشهرية بعد مرور مدة من الوقت التي تتراوح بين 3 أشهر إلي 6 أشهر من الاستخدام بالإضافة إلي أنه يعمل علي التأثير في الأعراض والعلامات التي تُصاحب الدورة الشهرية.
  3. هو من الطرق العلاجية التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من البعض من المشاكل مثل تكيس المبايض والتهاب بطانة الرحم.
  4. من الممكن أن يتم استخدامه في خلال فترة الرضاعة الطبيعية ولكن لا يُساعد علي منع انتقال الأمراض المنقولة جنسياً.

عيوب اللولب الهرموني:

علي الرغم أن اللولب الهرموني يتم استخدامه كثيراً إلا أنه له البعض من السلبيات والعيوب التي تظهر علي المرأة بسبب أنه يحتوي علي هرمون البروجستيرون وسنتعرف الآن علي أبرز العيوب والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن أن يُعاني البعض من ظهور حب الشباب في مناطق الجسم المختلفة.
  2. ينتج عنه التسبب في الزيادة من معدل تساقط الشعر.
  3. قد يُسبب في حدوث نمو للشعر في البعض من مناطق الجسم المختلفة.
  4. التسبب في المعاناة من حالة التوتر والاكتئاب مع البعض من الحالات.
  5. من الممكن أن ينتج عنه التعرض لحالة من الصداع.
  6. يؤدي إلي المعاناة من الزيادة في الوزن في البعض من الأوقات.

متى تنتهي صلاحية استخدام اللولب الهرموني؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة من اللولب الهرموني والتي يُمكن أن يتم الاعتماد علي استخدامه ولكل منها فترة صلاحية والتي تختلف من نوع إلي أخر والذي يعمل علي التأثير في السعر وسنتعرف الآن علي صلاحية استخدام الأنواع المختلفة والتي تتمثل في:

  1. حيث أن لولب ميرينا Mirena هو صاحب أطول صلاحية والذي يعمل علي فرز هرمون  ليفونورجيستريل 20 ميكروجرام/يوم علي مدار خمس سنوات وإفراز هرمون ليفونورجيستريل 14 ميكروجرام/يوم لمدة سنتان ولذلك يستمر تأثيره علي الجسم مدة 7 سنوات.
  2. وهناك أيضاً لول liletta والذي يعمل علي إفراز هرمون ليفونورجيستريل 20 ميكروغرام/ يوم لمدة تصل إلي ست سنوات ويجب أن يتم تغييره بعد انتهاء المدة في الحال.
  3. كما أنه يوجد لولب من نوع kylena وهو من الأنواع التي تعمل علي إفراز هرمون ليفونورجيستريل 17 ميكروجرام/ يوم لمدة تصل إلي خمسة سنوات ويجب أن يتم تغييره بعد انتهاء المدة في الحال.
  4. بالإضافة إلي أنه يوجد لولب Skyla والذي يعمل علي إفراز هرمون ليفونورجيستريل 14 ميكروجرام/ يوم لمدة تصل إلي ثلاثة سنوات ويجب أن يتم تغييره بعد انتهاء المدة في الحال.

هل يؤثر تركيب اللولب الهرموني في الهرمونات الجنسية؟

بالنسبة للسيدات التي تستخدم اللولب الهرموني يجب أن يعرفن أن هناك البعض من الأضرار والمخاطر المختلفة التي من الممكن أن تكون نتيجة اللولب الهرموني وذلك بسبب التأثير علي الهرمونات ولكن لا تُعد أنها خطيرة بشكل كبير وإذا شعرت المرأة أنه قد يُسبب لها العديد من الأضرار الجانبية من الممكن أن تتواصل مع مع الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية لإيجاد وسيلة منع حمل أخرى مناسبة.

ما هي احتمالية حدوث نزيف بسبب اللولب الهرموني؟

بعد التركيب للولب الهرموني من الوارد أن تتعرض المرأة إلي النزيف أو غزارة الدورة الشهرية أو المعاناة من التبقع مع وجود التقلصات المختلفة ولكن كل هذه الأمور تبدأ في الاختفاء بعد مرور مدة من الوقت تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر وبعدها تكون الدورة الشهرية أخف والتقلصات التي تُصاحبها تبدأ في الاختفاء.

هناك البعض من الحالات الأخرى التي قد يحدث فيها نزيف ولذلك من المهم أن يتم الاعتماد علي طبيب صاحب خبرة من أجل تركيبه من أجل منع حدوث أي من المشاكل التالية:

  1. حيث أنه من الممكن أن يحدث ثقب في الرحم ينتج عنه التسبب في النزيف.
  2. كما أنه في حالة تحرك اللولب من مكانه قد ينتج عنه التسبب في المعاناة من الثقب في جدار الرحم ويحدث النزيف.
  3. وفي حالة إخراج اللولب من رحم المرأة من الممكن أن تتعرض لحدوث البعض من النزيف.

في نهاية الاطلاع علي ما هو سعر اللولب الهرموني ؟ يجب أن تعرف أن الأسعار التي قد تم ذكرها في مقالنا من الممكن أن يتغير في أي لحظة في خلال الفترة القادمة وذلك بسبب وجود البعض من الاضطرابات التي تعمل علي التأثير في الأسعار ويجب الحرص علي استشارة الطبيب أولاً قبل تركيب اللولب.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر شريحة منع الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *