سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

حيث أن صيدلية النهدي واحدة من أكبر الصيدليات في المملكة العربية السعودية إذ أنها تمتلك سلسلة كبيرة في العديد من الأماكن المختلفة في داخل المملكة وتُعد أنها علي درجة عالية من الثقة حيث أنها تعمل علي تقديم العديد من الخدمات العلاجية والطبية بالإضافة إلي أنه يتوفر فيها العديد من المنتجات التجميلية للبشرة وللشعر وسوف نتحدث اليوم من خلال مقالنا عن ما هو سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي ؟ والبعض من التفاصيل والإجابة علي الأسئلة المختلفة عنه.

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي:

يجب أن تعرف أن اللولب واحد من أهم وسائل منع الحمل التي يتم الاعتماد عليها من قبل العديد من السيدات والتي تعمل علي المساعدة في منع حدوث الحمل إذ أنه يكون له تأثير فعال وقوي بل وإنه يستمر لمدة طويلة من الوقت تصل إلي سنوات ويوجد العديد من الأنواع المختلفة ومنها اللولب الهرموني والبلاتيني والنحاسي.

ويُعتبر أن اللولب النحاسي هو من أبرز الأنواع التي من الممكن الاعتماد عليها إذ أن مفعوله يستمر لمدة طويلة من الوقت حيث أنه يعمل علي التخفيف من بطانة الرحم مما يجعل من الصعب أن البويضة المخصبة تزرع وتتطور إلى جنين بالإضافة إلي أن مدة استخدامه تصل إلي حوالي 5 سنوات وهي مدة طويلة وهو يتمتع بالأمان ولا يوجد له الكثير من الأضرار مثل وسائل منع الحمل الأخرى.

سعر اللولب النحاسي في الصيدلية في السعودية:

حيث أنه من الممكن أن تجد العديد من الأنواع المختلفة من اللولب النحاسي في الصيدليات المختلفة في المملكة العربية السعودية والتي تختلف في السعر علي حسب النوع وتأثير كل منها والمدة التي يدوم استخدام اللولب فيها وسنتعرف الآن علي السعر المتاح في الوقت الحالي:

  • من الممكن أن تحصل علي لولب ميرينا النحاسي بسعر يصل إلي 379.60 ريال سعودي ويُعد أنه الأعلي في السعر عن الأنواع الأخرى إذ أنه الأقوي في الفاعلية والتأثير.
  • كما أنه يُمكنك أن تجد اللولب النحاسي 7 ميد في الصيدليات بسعر يصل إلي 150 ريال سعودي.
  • وهناك أيضاً اللولب نوفا تى380 الذي تلجأ العديد من السيدات إلي الاعتماد عليه ومن الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 140 ريال سعودي.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اللولب الهرموني

كيف استخدم اللولب النحاسي؟

من المهم أن تعرفي أن اللولب النحاسي يتم استخدامه من أجل منع الحمل ويتم التركيب من خلال الاعتماد علي دكتور مختص في علاج امراض التوليد والنساء وهو فعال إذ أنه يقوم بالبعض من الأمور المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. يتم وضع اللولب في عنق الرحم ويكون كل طرف في الاتجاهين.
  2. ويعمل علي الزيادة من اللزوجة المخاطية في الرحم في خلال فترة التبويض والتي تعمل علي منع الحيوانات المنوية من حدوث التخصيب.
  3. كما أنه يُساعد علي التحفيز من إطلاق هرمون البروجستين والذي يعمل علي المساعدة في الترقيق من بطانة الرحم ومنع إطلاق البويضة في الموعد المحدد لها والتأخير منه مما ينتج عنه انتهاء صلاحيتها دون أن تصل إليها أي من الحيوانات المنوية.

مزايا اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

مزايا اللولب النحاسي في صيدلية النهدي:

بعد أن قمنا بالإجابة علي سؤال سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي سوف نتطرق الآن إلي التعرف علي المميزات الخاصة في اللولب النحاسي والتي تجعل العديد من السيدات يرغبن في استخدامه وسنتعرف علي أبرز الفوائد من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من أكثر الأنواع التي تتمتع بالفاعلية الكبيرة وخاصة أن معدل الفشل فيه يصل إلي حوالي 0.7% وذلك بعد مرور عام من استخدامه.
  2. كما أنه من أقل الأنواع التي من الممكن الحصول عليها وقليلة في التكلفة.
  3. لا يعمل علي التأثير بشكل نهائي في مستوي الخصوبة عند مقارنته مع البعض من وسائل منع الحمل الأخرى وبعد أن يتم إزالته بشكل مباشر من الوارد أن يحدث الحمل بشكل طبيعي والأنواع الأخرى من الممكن أن تحتاج المرأة إلي مدة طويلة من الوقت من أجل حدوث الحمل.
  4. ومن أبرز المميزات التي من الممكن أن تجدها في اللولب النحاسي أنه يتم الاعتماد عليها في خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

الآثار الجانبية للولب النحاسي:

علي الرغم أن اللولب النحاسي له العديد من المميزات المختلفة إلا أن هناك البعض من الأضرار الجانبية التي قد يتعرض لها البعض من الأشخاص وسنتعرف علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن تتعرض المرأة إلي حدوث مشكلة انقطاع الدورة الشهرية.
  2. المعاناة من حدوث التغييرات الهرمونية في الإفرازات المهبلية والتسبب في زيادة معدلها.
  3. كما أنه ينتج عنه التسبب في حدوث فقدان مفاجئ للوزن.
  4. الشعور بالبعض من الآلام في منطقة أسفل الظهر أو الكتف أو منطقة الحوض.
  5. هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد تتعرض إلي مشكلة زيادة الوزن بسبب حدوث احتباس السوائل.
  6. قد تشعر المرأة في البعض من الأحيان بالاكتئاب.
  7. من الوارد أن تتعرض البعض من الحالات إلي المعاناة من الصداع النصفي او الكلي.
  8. نتيجة لحدوث زيادة في إفراز هرمون البروجستين قد تظهر حبوب الشباب.
  9. في البعض من الحالات من الوارد أن يحدث النزيف الشديد.
  10. التعرض للإصابة بالعدوى البكتيرية في البعض من الأحيان.

موانع استخدام اللولب النحاسي:

علي الرغم أن استخدام اللولب النحاسي يكون مناسب مع العديد من الحالات المتنوعة من النساء إلا أن هناك البعض من الحالات التي يجب الحذر من استخدامه معها بالإضافة إلي أن هناك موانع الاستعمال وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. قد تكون هناك البعض من السيدات يُعانين من مرض في أنسجة عنق الرحم.
  2. المعاناة من البعض من المشاكل في الجهاز التناسلي للأنثى.
  3. من الممكن أن يكون بسبب وجود الالتهابات الكبيرة في عنق الرحم.
  4. الحالات التي تُعاني من مرض التهاب الحوض المزمن أو المتكرر.
  5. والمرأة التي مشتبه أنها حامل يجب أن يتم منعها بشكل نهائي.
  6. تعرض المرأة إلي الإجهاض قبل 3 شهور من استخدام اللولب.
  7. لا يجب استخدامه مع المرأة التي تُعاني من سرطان الرحم أو أورام عنق الرحم الخبيثة.
  8. يتم منع المرأة التي تُعاني من النزيف الرحمي قبل إدخال اللولب.
  9. هناك البعض من السيدات يُعانين من الحساسية ضد النحاس وهذا الأمر ينتج عنه التسبب في العدوي والتهيجات للأنسجة الداخلية.

ما هي أسباب الحمل باللولب؟

يُعتبر أن الحمل في حالة تركيب اللوب في عنق الرحم هو أحد أشهر الأشياء التي من الوارد أن تحدث مع العديد من الحالات المختلفة وعلي الرغم أنه نادر الحدوث إلا أن هناك البعض من العوامل التي قد تُساعد علي حدوثه وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. في حالة التثبيت للولب بالشكل الغير صحيح في عنق الرحم وبالتالي لا يقوم بوظيفته الصحيحة وهي أن يحدث إغلاق لممرات البويضة ويحدث الإخصاب.
  2. عدم وجود الخيط الذي يتدلى من المهبل بعد الانتهاء من الدورة الشهرية مما ينتج عنه التغيير من مكانه وأن المرأة لم تهتم بمتابعته.
  3. قيام الرحم بطرد اللولب من العنق وهي من الحالات التي يُمكن أن تعمل علي التأثير في العديد من النساء وخاصة عند التركيب للمرة الأولي.
  4. من الممكن أن يحدث أن اللولب يخرج من مكانه بسبب البعض من الأعمال العنيفة أو في البعض من الأحيان بسبب الجماع.
  5. طبيعة جسد المرأة الضعيفة والتي تعمل علي عدم إنتاج المادة المخاطية اللزجة بالشكل المناسب وبالتالي لا تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم.
  6. قد يكون هناك حالة من الإهمال الطبي في المتابعة مع الطبيب المتخصص من أجل التعرف علي موقع اللولب وفعاليته.

أعراض الحمل على اللولب:

مع تركيب اللولب من الممكن أن يحدث الحمل مع البعض من الحالات وهناك البعض من الأعراض والعلامات المختلفة التي يُمكن للمرأة من خلالها التعرف على وجود الحمل على الرغم من تركيب اللولب وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من الممكن أن يشعر البعض من الأفراد بالألآم الغير عادية في مناطق أسفل البطن وفوق الحوض.
  2. كما أنه من الوارد أن يحدث النزيف المهبلي بكميات كبيرة.
  3. التعرض للتعب والإرهاق بشكل كبير والرغبة في النوم لمدة طويلة من الوقت.
  4. حدوث التأخر للدورة الشهرية وعدم شعور المرأة بأعراضها المتأخرة.
  5. تتعرض المرأة إلي الزيادة في معدل التبول وعدم القدرة علي التحكم في المثانة وقوتها.

هل يؤثر وجود اللولب النحاسي على الجماع؟

هناك البعض من الاعتقادات التي انتشرت في خلال الفترة الماضية أنه في حالة استخدام المرأة للولب النحاسي فإنه قد ينتج عنه التسبب في الضرر والألآم للمرأة في أثناء الجماع أو أنه قد يتسبب في الألم وعدم الراحة بالنسبة للزوج أثناء الجماع الحميم ولكن هذا الأمر خاطئ حيث أنه لا يؤثر تركيب اللولب النحاسي على الجماع عند الرجل أو المرأة.

يُعد أن اللولب يتم تثبيته في عنق الرحم بينما عملية الجماع تتم من خلال المهبل ومن الممكن أن يتم الجماع بعد الانتهاء من تركيب اللولب بأمان ودون أي مشاكل ولكن بعد مرور 3 أيام من التثبيت وذلك من أجل التأكد من أن اللولب في مكانه ولم يطرده الجسم.

هل الحمل باللولب يسبب النزيف؟

في حالة الحمل الطبيعي فإنه يحدث نزيف للدماء ولكن يكون بكميات بسيطة نتيجة الانغراس للبويضة المخصبة في جدار الرحم ولكن في حالة الحمل في وجود اللولب وعلي الرغم أنه من الأمور النادرة إلا أنه ينتج عنه التسبب في حدوث نزيف بكميات أكبر من الحمل الطبيعي.

بعد الانتهاء من قراءة مقالنا سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي سوف تكون تعرفت علي الإجابة المناسبة للسؤال والبعض من التفاصيل والمعلومات المتنوعة التي قد ترغب في الاطلاع عليها مثل المميزات والأضرار الجانبية التي من الوارد أن تحدث ولكن من المهم أن يتم تركيب اللولب من خلال أحد الأطباء المتخصصين من أصحاب الخبرة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر شريحة منع الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *