سعر الكيلو في dhl

سعر الكيلو في dhl

هناك العديد من الافراد الذين يرغبون في نقل المنتجات والبضائع من مكان إلي اخر وذلك من خلال الاعتماد علي شركات الشحن المتنوعة التي تتواجد حول العالم ومن اشهرها شركة dhl والتي تُعد أنها من أبرز شركات الشحن التي تعمل علي نقل البضائع من مكان إلي أخر ولكن هناك البعض يتساءلون عن سعر الكيلو في dhl ويُمكنك أن تتعرف علي الإجابة من خلال الأسطر التالية في مقالنا والاطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة.

سعر الكيلو في dhl:

يُعد أن شركة DHL للشحن هي واحدة من الشركات العالمية التي تعمل علي نقل المنتجات وتوزيعها من مكان إلي أخر علي مستوي العالم وفي داخل البلاد والتي تتميز عن غيرها من الشركات الأخرى بالعديد من الأمور والتي تجعل الكثير من الأفراد يرغبون في التعامل معها.

قد تم تأسيس الشركة في العام 1969 ميلادياً علي يد كل من أدريان دالسي وروبرت لين وكان الهدف الرئيسي منها هو العمل علي نقل السندات والملفات الهامة جوًا ومع التطور الكبير الذي شهدته الشركة أصبحت واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال الشحن حول العالم من خلال السرعة في توصيل الطلبات والقدرة الكبيرة علي اكتساب ثقة العملاء.

تخصصت الشركة في أن يتم نقل البضائع المختلفة من الباب إلى الباب في جميع أنحاء العالم وذلك من خلال الاعتماد علي العديد من الوسائل المتنوعة لشحن المنتجات والتي تتمثل في الشحن الجوي والشحن البحري والشحن البري وقدمت خدماتها للعديد من الشركات والأفراد والمؤسسات المختلفة بنجاح كبير جداً.

هناك البعض من الأفراد يتساءلون عن سعر الكيلو في dhl ويجب أن تعرف أن السعر يتفاوت من شحنة إلي أخرى ويُمكنك أن تتعرف عليه من خلال الاعتماد علي حاسبة شحن الطرود DHL على الموقع الرسمي باتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أن يتم الدخول إلي الموقع الرسمي للشركة أولاً ومنه حاسبة أسعار شحن DHL.
  2. إدخال كافة المعلومات المختلفة والتي تتمثل في الوجهة والمكان الذي سيتم إرسال الطرد إليه.
  3. هناك البعض من بيانات الشحن المختلفة التي يجب إدخالها والتي تتمثل في الوزن وقياسات الحجم.
  4. ثم يتم الضغط على حساب بعد تحديد وزن الطرد بواحد كيلو غرام والضغط علي حساب.
  5. في النهاية سوف يتم الوصول إلي سعر الكيلو المخصص للشحن والذي يشتمل علي تكاليف الضرائب والجمارك ورسوم القود الإضافية.

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن وزن الطرد المشحون من المفترض أن يكون علي الأقل الحد الأدني له 2 كيلو غرام وذلك بسبب أنه من الصعب أن يتم تحديد سعر الكيلو بشكل دقيق وذلك بسبب أن هناك العديد من العوامل المختلفة التي تعمل علي التأثير والتي تتمثل في:

  1. يُعد أن حجم الطرد ووزنه ونوعه من أهم العوامل التي تعمل علي التأثير في تكلفة الشحن.
  2. كما أن المسافة التي يتم تحديدها بين منطقة إرسال الطرد ومنطقة تسليم الطرد.
  3. بالإضافة إلي أن سعر العملات لا يكون ثابت بل إنه يتغير بشكل يومي.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها اسعار الشحن في سمسا 2023 | كم تكلفة الشحن من السعودية الى مصر؟

طريقة استلام الشحنة من DHL:

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال سعر الكيلو في dhl من خلال مقالنا فإنه يجب أن تتعرف علي طريقة استلام الشحنة من DHL والتي تتمثل في أنه يتم التوصيل إلي العنوان المحدد للتسليم ولكن في حالة أن العنوان المحدد في منطقة نائية فإن المستلم من الممكن أن يحتاج إلي استلام الشحنة من أقرب نقطة ممكنة للعنوان بالإضافة إلي أن هناك العديد من الخدمات الأخرى والتي تخص الاستلام والتي تتمثل في:

  1. من الممكن أن تعمل علي التغيير من تاريخ الاستلام وذلك عن طريق الاعتماد علي خدمة الشحن وفق الطلب.
  2. كما أنه يُمكنك تفويض الشركة من أجل توصيل الشحنة إلي عنوان آخر ولكن تلك الخدمة ينتج عنها زيادة مدة التوصيل.
  3. من الممكن أن يتم تفويض الشركة بأن يتم تسليم البضاعة دون الحصول علي توقيعك أو التسليم لأحد الشركاء في حالة أنك غير موجود.

ما هي مميزات شركة DHL

ما هي مميزات شركة DHL؟

هناك العديد من الأفراد والشركات الكبيرة التي تعمل علي نقل البضائع والمنتجات الخاصة بهم إلي العديد من الأماكن المختلفة حول العالم وذلك بسبب أنها تمتلك مجموعة من المميزات والتي تجعلها قادرة علي التنافس مع غيرها من الشركات الأخرى وسنتعرف الآن علي أبرز المميزات والتي تتمثل في:

  1. حيث أن هناك العديد من المقرات المختلفة للشركة والتي تتواجد في الأماكن المختلفة ولذلك تزيد إمكانية تغطية العديد من الدول والمناطق المختلفة وهناك البعض من الفروع التي تعمل علي مدار 24 ساعة.
  2. ومن أهم المميزات أن هناك إمكانية استلام الاوردرات حتى أوقات متأخرة حتى السادسة مساء حيث أن عدد ساعات العمل من أيام الاثنين والجمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا فيما عدا يوم السبت حتى السادسة مساء.
  3. أسعار التوصيل للمنتجات تُعد أنها معقولة بشكل كبير دون النظر إلي حجم الشحن بالإضافة إلي أن هناك تأمين إضافي في حالة أن المنتج الذي سيتم إرساله ذو قيمة مرتفعة.
  4. يُعد أن أقصي حمولة ممكنة تصل إلي 30 كيلوغرام بالإضافة إلي أنه لا يجب علي أبعاد المنتج أن تتجاوز ال 150 سم ويتم حسابه عن طريق الطول+ العرض +الأرتفاع.
  5. تعمل الشركة علي الحفاظ والحماية المناسبة للمنتجات وذلك من خلال التغليف لها بطريقة بسيطة.
  6. هناك الكثير من المراكز المختلفة من أجل الاتصال مع التجار والعملاء في كل مكان.
  7. الحرص علي أن يتم متابعة التاجر بشكل دوري وإرسال له البعض من الرسائل التي يتم من خلالها توضيح حالة الشحنة الخاصة به.
  8. تعمل الشركة علي توظيف البعض من الأفراد والموظفين المحترفين والذي يحرصون علي سعادة العملاء.
  9. مدة التوصيل لا تُعد أنها كثيرة حيث أنها تصل إلي حوالي يوم واحد فقط بينما في المدن البعيدة من الممكن أن تتراوح بين يومين الى خمسة ايام.
  10. يضمن كل عميل تتبع مسار الشحنة الخاصة به من خلال توفير رقم تتبع يتم إرساله له.
  11. هي واحدة من الشركات التي تعمل علي توفير خدمة توصيل من الباب الى الباب.
  12. بالإضافة إلي أن الشركة متميزة بشكل كبير من حيث العديد من العناصر المختلفة والتي تتمثل في السرعة والتطور والقيادة لكل عملائها.

مواد يحظر شحنها عبر شركة dhl:

يجب أن تعرف أن شركة DHL لديها البعض من القوانين المختلفة مثل غيرها من شركات الشحن الأخرى والتي تنص علي أنه يتم تحديد البعض من المنتجات التي يتم شحنها ولذلك سنتعرف الآن علي المواد المحظورة والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه علي رأس القائمة يتم رفض شحن الأحجار الكريمة وأيضا ترفض شحن سبائك الذهب والبلاتين والمجوهرات والفضيات والعملات النادرة.
  2. كما أنه يتم الامتناع عن نقل أي من الأسلحة المختلفة والتي تتمثل في الأشكال المختلفة من الأسلحة النارية والذخائر والتي تشمل القنابل بمختلف أنواعها.
  3. بالإضافة إلي أنه يتم الامتناع عن شحن منتجات السجائر العادية أو السجائر الإلكترونية.
  4. ويتم منع شحن  المخدرات والأدوية الغير مرخصة بشكل نهائي.
  5. هناك البعض من المنتجات التي من الوارد أن تتعرض للتلف سريعاً وهم اللحوم والأسماك وأنواع الجبن بأكملها ولذلك يتم رفض شحنها.
  6. لا يتم شحن كل من الزهور والنباتات والازهار والاشجار بمختلف انواعها واشكالها.
  7. يُعد أن لا يتم شحن أي نوع من المشروبات الكحولية والرفات البشرية.

ما هي أسباب نجاح شركة DHL؟

هناك البعض من الأسباب المختلفة والتي جعلت شركة DHL ناجحة بشكل كبير والتي جعلتها تتمكن من الوصول إلي المكانة الكبيرة لها في السنوات الأخيرة وذلك بسبب البعض من العوامل المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. حيث أن الشركة ترتكز في أعمالها في كل الفروع المختلفة علي نفس المبدأ وهو تسوق ثم اشحن ووفر واستمتع.
  2. تمتلك الشركة قاعدة كبيرة من وسائل الشحن المتنوعة التي تعمل علي نقل المنتجات في خلال وقت قياسي بالإضافة إلي البعض من الموظفين والعملاء علي أعلي مستوي ممكن في تقديم الخدمة المناسبة.
  3. كما أن الشركة تضع نصب أعينها الهدف الرئيسي والذي يتمثل في توصيل الطلبات وتوفير الوقت وزيادة المبيعات وذلك لصالح العميل والشركة على حد سواء.

ما هو الوزن الحجمي لطرد DHL؟

من خلال سعر الكيلو في dhl سوف نتعرف الآن علي ما هو الوزن الحجمي لطرد DHL؟ والذي يُعد أنه عبارة عن الوزن القائم على الأبعاد المستخدم في حاسبة DHL أو المعيار الذي يتم الاعتماد عليه من أجل البضائع الكبيرة فقط مثل البرادات والغسالات وغيرها.

ويتم العمل علي حساب حجم الحاوية أو الصندوق المخصص للبضاعة والمساحة التي قد تم حجزها في وسيلة التوصيل ولا يتم هنا احتساب الوزن الفعلي للبضاعة ويتم إجراء المقارنة بين كل من الوزن الحجمي بالوزن الفعلي ويتم اختيار الأكبر منهما وعلي أساس ذلك يتم الوصول إلي تحديد السعر الدقيق للشحن.

كم يستغرق شحن DHL الدولي؟

يُعد ان مدة تسليم شحن DHL الدولي يختلف علي حسب المنتج او الخدمة او المسافة التي تكون بين مكان المنشأ والوجهة وتحتاج إلي مدة من الوقت تتراوح بين يومين إلي 3 أيام للدول القريبة منها وقد يصل في البعض من الأوقات إلي حوالي 20 يوم للدول البعيدة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها اسعار الشحن البريد السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *