سعر القسطرة في معهد القلب

سعر القسطرة في معهد القلب

سعر القسطرة في معهد القلب هو موضوع مقالنا اليوم متابعينا الأعزاء فبوجه عام يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من امراض القلب ويكاد يكونوا لا يعلمون حتي انهم مصابون بها ونظرا الي ان امراض القلب هي المسبب الأول للوفاة علي مستوي العالم فإن التشخيص المبكر لها قد يساعد علي تجنب حدوث مضاعفات مهددة للحياة لذلك فتُعد هذه العملية هي واحدة من أهم الوسائل التشخيصية الفعالة التي يجريها الطبيب لتقييم مشكلات القلب وغيرها من مشاكل الأوعية الدموية الشائعة ومعهد القلب يساهم بشكل كبير في مساهمة محدودين الدخل الغير قادرين علي تحمل نفقات علاجهم لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي سعر القسطرة في معهد القلب بالاضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تخص هذه العملية ليكون الجميع علي دراية كاملة بها لذلك تابعونا.

سعر القسطرة في معهد القلب :

  • يجب ان تضع في اعتبارك عزيزي القارئ ان سعر القسطرة في معهد القلب يختلف تبعا لنوعها وبوجه عام فيصل متوسط سعر القسطرة التشخيصية على الشرايين التاجية الي ما يقرب من الف ومائة جنيه مصري.
  • اما بالنسبة الي سعر القسطرة وتركيب واحدة من الدعامة فهو يبلغ تسع الاف جنيه مصري بالاضافة الي ثلاثة الاف لكل دعامة إضافية.
  • سعر القسطرة وتركيب الدعامة الدوائية يصل الي ما يقرب من ستة عشر الاف جنيه مصري بالاضافة الي عشرة الاف لكل دعامة إضافية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر عمليه التكميم | كم سعر عملية التكميم في جده ؟

سعر عملية القسطرة في مصر :

بعد التعرف علي سعر القسطرة في معهد القلب فسوف نتعرف معا ايضا من خلال هذه الفقرة علي تكلفة القسطرة القلبية في مصر بوجه عام وذلك من خلال ما يتضح امامنا :

  • بوجه عام فيجب ان تعلموا متابعينا الأعزاء ان التكاليف الخاصة بهذه العملية ليست على وتيرة واحدة بالنسبة لكل الأشخاص وإنما تختلف وفق وضع المريض والطبيب كذلك تختلف ايضا وفقا الي المركز الطبي أو المستشفى التي سوف تتم فيها القسطرة كما أن هناك عمليات قسطرة قلبية تتم بدعم من التأمين الصحي مما يجعل تكلفتها رمزية.
  • ولكن في الغالب احبائي المتابعين تتراوح أسعار هذه العملية في حالة اذا كانت تشخيصية ما بين ألف جنيه وعشرون ألف جنيه مصري ولا يمكن الحسم بسعر موحد كما أوضحنا كذلك الأمر بالنسبة إلى القسطرة العلاجية فهي يتم احتساب تكاليفها وفق الي كل من وضع المريض وما تم إجراؤه من خطوات شديدة الدقة في العملية.

لماذا يطلب الطبيب القسطرة القلبية ؟

بعد ان وضحنا لكم سعر القسطرة في معهد القلب متابعينا الأعزاء فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي لماذا يقوم الطبيب بطلب اجراء هذه العملية من الأساس ويتضح ذلك فيما يلي :

بوجه عام احبائي المتابعين فإنها عبارة عن فحص تصويري شائع يسمح للطبيب بتقييم وظيفة القلب وقد يُوصي بإجرائها في الغالب لعدة أسباب والتي تشمل في كل ما يلي :

  • يتم اللجوء اليها عادة من اجل تشخيص العديد من أمراض القلب ومنها كل من مرض الشريان التاجي وأمراض الصمامات ومرض الشريان الأورطي بالاضافة الي تشخيص كل من السكتات القلبية وأمراض القلب الدقيقة وغيرها.
  • من الممكن ايضا ان يتم اللجوء اليها من اجل تحديد ما اذا كان هناك وجود تضيق أو انسداد في الأوعية الدموية وفي كثير من الحالات يستخدم الطبيب هذه الاجراء لتوسيع الشرايين وعلاج الانسداد.
  • قد يتم اللجوء الي هذا الاجراء ايضا من اجل تحديد العيوب الخلقية للقلب والبحث عن جلطات دموية بالاضافة الي قياس الضغط ومستويات الأكسجين في مختلف أجزاء القلب كتقييم للدورة الدموية وتقييم وظيفة عضلة القلب.
  • عادة ما يطلبها الأطباء من اجل معرفة مدى جودة ضخ القلب للدم وتحديد ما إذا كان المريض بحاجة الي مزيد من العلاج أو الجراحة كما من الممكن ان يلجأ الطبيب اليها ايضا متابعينا الأحباء من اجل إصلاح عيوب القلب في حالة اذا كان هناك ثقوب بالقلب أو في حالة وقف تسريب الصمامات.
  • في حالة إذا كان رسم القلب الخاص بالمريض يشير إلى احتمالية وجود حالة قلبية تحتاج الي المزيد من الاستكشاف فسوف يقوم الطبيب بهذا الاجراء فورا كما من الممكن ايضا ان يلجأ اليه من اجل أخذ عينة من نسيج القلب او من اجل وضع بالون لتوسيع الشرايين وتركيب دعامة القلب.
  • يلجأ الأطباء الي هذا الفحص ايضا من اجل ان يتم تشخيص ما اذا كان هناك قصور بالقلب الاحتقاني أو اعتلال عضلة القلب او في حالة إذا كان المريض يشكو من أعراض مثل عدم انتظام ضربات القلب وضيق في التنفس وألم في الصدر بالاضافة الي دوخة او تعب شديد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر عمليات التكميم | سعر عملية التكميم في السعودي الألماني

تفاصيل هامة يجب معرفتها عن قسطرة القلب :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر القسطرة في معهد القلب وحديثا عن هذا الاجراء بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي تفاصيله بشكل مبسط من اجل ان يكون المريض علي دراية كاملة بكافة تفاصيلها ويتمثل ذلك فيما يتضح امامنا :

  • أولا الأشياء التي لا بد من القيام بها قبل إجراء العملية  :
    • من اجل ان تقوم بهذه العملية بشكل امن عزيزي القارئ وتتفادي خطر حدوث أي اثر جانبي لا بد من ان تقوم ببعض من الاختبارات والتي تتمثل في كل من العد الدموي الشامل وكيمياء الدم ووظائف التخثر ووظائف الكلى والكبد وتخطيط صدى القلب وذلك من اجل ان يتم تقييم أداء القلب.
    • كما لا بد من الصيام عن الماء والطعام لمدة ثماني ساعات على الأقل قبل إجراء العملية وذلك لأن وجود طعام أو الماء في المعدة يسبب مشاكل مع التخدير بالاضافة الي ضرورة الحرص علي وقف بعض من الادوية مثل أدوية سيولة الدم مثل (الأسبرين – الماريفان) وذلك لتجنب حدوث نزيف أثناء العملية ولكن يجب وقفها باستشارة الطبيب المختص.
    • في حالة إذا كنت مريض ضغط لا توقف دواء الضغط حيث يمكنك تناول جرعة دواء الضغط بقليل من الماء ولكن في حالة إذا كنت مريض سكر ننصحك بمناقشة الطبيب حول وقف الأنسولين أو أدوية الفم كما لا بد من التحدث إلى الطبيب في حالة إذا كنت تعاني من حساسية للصبغة أو أي أدوية.
  • ثانيا الأشياء التي لا بد من ان يكون المريض علي دراية بها أثناء إجراء العملية :
    • بعد ان يتم تحديد منطقة الدخول إلى الأوعية الدموية والتي عادةً ما تكون في منطقة الشريان الفخذي أو الشريان الكعبري يتم البدء في إجراء العملية من خلال تعقيم منطقة الشق بشكل جيد ثم إدخال أنبوب طويل ورفيع إلى داخل الأوعية الدموية وبعد ذلك يتم تمرير ذلك الأنبوب عبر الأوعية الدموية الرئيسة الي ان يتم الوصول الي منشأ الأوعية الدموية التاجية في القلب مع الاستعانة بتصوير الأوعية الدموية للمراقبة وبعد ذلك يتم حقن صبغة معينة تتوزع بوجه عام في الأوعية الدموية بشكل متجانس من اجل ان تظهر المناطق التي يوجد فيها تدفق غير سليم بسبب تضيق أو انسداد في الأوعية الدموية.
    • وبعد ذلك يتم اختيار العلاج المناسب للحالة إذ من الممكن ان يتم توسيع الأوعية من خلال نفخ بالون صغير أو من خلال إدخال دعامة تساهم في بقاء الأوعية الدموية مفتوحة وفي النهاية يتم إخراج الأنبوب من خلال الشق ثم خياطته ووضع ضمادة عليه.
  • ثالثا وأخيرا وهو ما يتم القيام به بعد إجراء الجراحة :
    • بعد ان يتم الانتهاء من هذه العملية متابعينا يتم إبقاء المريض تحت الإشراف الطبي حيث انه في الغالب ما يمكث في المستشفى لعدة أيام بينما لا حاجة للبقاء في المشفى في حالة اذا كانت الجراحة تشخيصية ثم يتم إزالة الضمادة عن الشق الجراحي بعد عدة أيام من العملية ومن الممكن ان يكون هناك نزيف دموي موضعي ولكن لا داعي الي القلق فهو يزول تلقائيًا بعد مرور عدة أيام ويمكن استخدام مسكنات الألم حسب الحاجة.
    • يجب التوجه الي الطبيب بشكل سريع في حالة اذا  ظهر عيل المريض بعض من المشكلات مثل ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ او هبوط ضغط الدم وضيق في التنفس واحتباس البول ونزيف حاد وآلام شديدة.
    • يمكن للمريض ان يقوم بالعودة الي ممارسة حياته الطبيعة الخاصة به بعد إجراء هذه العملية بشكل تدريجي وغالبًا ما يصف الطبيب بعض من أدوية مثل الأدوية المضادة للتخثر من اجل ان يتم منع تشكل أي انسداد آخر في الأوعية الدموية مستقبلًا.
    • وبوجه عام فنحن نطمئنكم متابعينا حيث ان هذه العملية لا تعتبر من العمليات الجراحية التي تستوجب انتظار أيام كثيرة للتمكن من الحركة والمشي فهي تتم في وقت قصير وعقبها يمكن للمريض أن ينتظر يومين أو أكثر من أجل استعادة عافيته ومن ثم ينخرط في الحياة وروتينها اليومي مع تجنب أي أعمال تحتاج إلى مجهود كبير وذلك لمدة أسبوع أو أكثر وفق ما يشعر به المريض.

ما هي مخاطر القسطرة القلبية ؟

وبعد ان تعرفنا علي سعر القسطرة في معهد القلب واهم التفاصيل الخاصة به فلا بد من ان نعرض لكم مخاطرها ايضا فعلي الرغم من ان هذه العملية امنة بنسبة كبيرة الا انها من الممكن ان تؤدي الي حدوث بعض من المخاطر وهي التي تتمثل فيما يتضح امامنا :

  • من الممكن ان تسبب في حدوث نزيف في موضع إدخال القسطرة او التعرض الي الاصابة بجلطات الدم.
  • قد تتسب في الاصابة بكدمات في موضع إدخالها او عدوى في مكان الجرح بالاضافة الي انها من الممكن ان تؤدي ايضا الي عدم انتظام ضربات القلب.
  • ردود فعل تحسسية تجاه مادة التباين مثل الحكة والغثيان والطفح الجلدي بالاضافة الي انها من الممكن ان تتسبب في انخفاض ضغط الدم.
  • تشمل المضاعفات الأكثر خطورة ولكنها نادرة ما يلي :
    • من الممكن ان تتسبب لقدر الله في حدوث انصمام هوائي او انسداد مفاجئ للشريان التاجي بالاضافة الي نقص التروية
    • ألم في الصدر أو نوبة قلبية او تمزق في بطانة الشريان بالاضافة الي انها من الممكن ان تؤدي ايضا اعزائي المتابعين الي حدوث ثقب في الوعاء الدموي الذي تم إدخال القسطرة من خلاله.
    • تلف الكُلى من الصبغة المستخدمة او التعرض الي السكتة الدماغية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

سعر أشعة الرنين على المخ

سعر أشعة الرنين على الركبة

سعر القسطرة في معهد القلب كان هو موضوع مقالنا ونأمل ان نكون قد قدمنا من خلاله كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها متابعينا الأعزاء وذلك من خلا التعرف علي سعر القسطرة في معهد القلب ولماذا يطلب الطبيب القسطرة القلبية ؟ بالاضافة الي التعرف علي بعض من التفاصيل الهامة التي يجب معرفتها عن قسطرة القلب وما هي مخاطر القسطرة القلبية ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *