سعر ألواح بديل الرخام

سعر ألواح بديل الرخام

سعر ألواح بديل الرخام هو موضوع مقالنا اليوم مع ارتفاع أسعار مواد البناء والديكور اصبح هناك العديد من الأشخاص الذين يلجؤون الي حلول أخرى موفرة تماثل بعض الشيء الجودة المطلوبة ومن المعروف أن ألواح الرخام على سبيل المثال تعتبر من أكثر خامات الديكور ارتفاعا في السعر وتحتاج الي متخصصين لتركيب وقطع الرخام وهنا يظهر بديل جديد بشكل يماثل الرخام الطبيعي فيصعب تفريقه بالعين المجردة وهو ما يعرف ببديل الرخام وسوف نتحدث اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ابرز المعلومات التي تتعلق بها والتي من أهمها  سعر ألواح بديل الرخام لذلك تابعونا.

سعر ألواح بديل الرخام :

سوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي سعر ألواح بديل الرخام ولكن دعونا في البداية نتعرف علي ما هي هذه الالواح وذلك يتمثل بوجه عام فيما يتضح امامنا :

بوجه عام اعزائى الكرام  فإن هذه الالواح عبارة عن مادة كيميائية عضوية تسمى البولي فينيل كلوريد أو الفينيل وهي مادة لها مميزات كيميائية متنوعة مثل مقاومة الماء وخفة الوزن وتستخدم تلك المادة لصناعة الأدوات المكتبية ومواد البناء ويبلغ متوسط سعر ألواح بديل الرخام من الف ومائة جنية حتى الف وخمسمائة جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار النانو سيراميك في السعودية | كيف اعرف أن السيارة عليها نانو سيراميك ؟

تعرف علي استخدامات بديل الرخام وطريقة تركيبه :

يتم استخدام تلك الالواح في كل ما يلي :

  • تجليد حوائط الشقق والمكاتب.
  • تجليد مناضد المطبخ لتبدو كأنها من الرخام.
  • ديكورات المحلات والمطاعم.
  • إخفاء عيوب الحائط والرطوبة.

وبالنسبة الى طريقة تركيبه فيتم قياسه بشكل دقيق للغاية ليسهل تقطيعه على حسب الطول والعرض من خلال استخدام منشار بأسنان ناعمة ثم يتم اتباع الخطوات التالية للتركيب :

  • يتم أولا متابعينا الأعزاء توزيع المادة اللاصقة أسفل اللوح ثم يتم قياس الأماكن الفاصلة والزخارف إن وجد وبعد ذلك يتم تقطيع شرائح على مقاسات كل من الزخارف والفواصل ويتم توزيع المادة اللاصقة عليها بعد ذلك يتم مسح المكان جيدًا من خلال استخدام المناديل الكحولية وبعد ذلك تأتى خطوة وضع المادة اللاصقة على السطح والجدار ثم يوضع الشريط المانع للترسب على السطح للسماح بالمواد اللاصقة بالتماسك.
  • بعد ذاك يتم إزالة الغطاء الواقي من الألواح قبل تركيبها ثم يتم وضع السليكون معلق لركن الجدار ثم يتم وضع اول لوح علي ان يتم قياس المساقة بين كل من السقف والتقاء اللوح معه من اجل ان يتم قطع اللوح حسب الطول المناسب ثم يوضع السليكون داخل تجويف اللوح الأول من اجل ان يلتصق باللوح الثاني وهكذا مع طول مسافة الجدار.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر متر الزلط السن اليوم

تعرف علي مميزات وعيوب بديل الرخام :

في البداية سوف نتعرف على ما هي المميزات والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • يبدو كشكل الرخام الطبيعي حيث انه من الصعب ان يتم التفرقة بينهم بسهولة بالإضافة الي انه يتميز بكونه مضاد للتآكل وسهل التنظيف.
  • سعره قليل للغاية عن الرخام العادي بالإضافة الي انه يتميز أيضا بأنه غير موصل للكهرباء ومضاد للبكتيريا وضد الحشرات.
  • مقاوم للرطوبة والماء كما انه يتميز بكونه عازل للصوت ويمنع الصدى.
  • له أشكال متنوعة ومختلفة كما انه مقاوم للخدوش والجروح.

ثانيا العيوب وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • اكثر ما يعيبه متابعينا الأعزاء انه اقل قوة وتحمل من غيره من البدائل الأخرى مثل الحجر الطبيعي او السيراميك والبورسلان كما انه لا يقاوم البقع والزيوت والشحوم وغيرها وتبهت ألوانه ويترك بقع عليه.
  • لا يتحمل الضغط في الأماكن ذات الكثافة المرورية مثل المحلات التجارية ومن الممكن ان يتلف بسرعة فضلا عن ان الوان ولمعته تبهت وتتغير.
  • في حالة اذا سقط عليه جسم صلب او تعرض الي ملامسة أي اله حادة فانه من الممكن ان يتعرض الي الخدش والتلف.

هل من الممكن ان يتم استخدامه للحمامات ؟

نعم بالطبع حيث انه مقاوم جيد للمياه وأيضا الرطوبة بالإضافة الى انه يمنع تكوين الفطريات والتآكل وأيضا يحتوي على مجموعة من الألوان الجذابة بما في ذلك الأبيض والبيج والرمادي والتي يمكن أن تضيف لمسة من الأناقة إلى أي حمام فهناك العديد من التصميمات المتاحة التي سوف تساعدك في العثور على الأسلوب المثالي لحمامك وفي الفقرة التالية سوف نتعرف بشكل مفسر علي انواعه او استخداماته لذلك تابعونا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر لوح الكونتر

أنواع بديل الرخام :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر ألواح بديل الرخام وفي اطار التحدث عن بديل الرخام بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي أنواع بديل الرخام فكما ذكرنا من قبل انه يحل محل الرخام الطبيعي ويعطي للمنزل رونقا جميلا ويوجد هناك العديد من اشكاله المميزة التي تضيف جمالا للمنزل وهي تتمثل بوجه عام فيما يتضح امامنا :

  1. للجدران : من المتفق عليه متابعينا الأعزاء ان سعر الواح الرخام اصبح مرتفع وهذا ما ادي الي لجوء العديد من الأشخاص الي الاستعانة ببديل الرخام وبوجه عام فهو عبارة عن الواح شبيهة بالرخام يتم لصقها على الجدار عن طريق السيلكون من اجل ان تعطي جمالاُ للمنزل وبوج منها العديد من الاشكال والتي سوف تجعل منزلك تحفة فنية رائعة فمؤخرا قد انتشرت بكثرة هذه الالواح لما لها من مزايا رائعة ولعل من أهمها متابعينا الأعزاء انها تمنع الرطوبة وعازلة للصوت.
  2. للحمامات : من المتفق عليه متابعينا الأعزاء انه يتم استخدام كل من السيراميك والجرانيت في تشطيب الحمامات لكن دائما ما يتعرض البعض الي مشكلة ظهور الرطوبة وهذا ما تسبب في لجوء العديد من الأشخاص الي تشطيب الحمامات ببديل الرخام لكونه رائعا في مشاكل الرطوبة والمياه حيث ان الالواح الخاصة به قد تم تصنيعها من تركيبة متميزة من كل من الأحجار والكوارتزيت الكيميائية وكاربونات الكالسيوم التي تقاوم كل من المياه والرطوبة فضلا عن انها تعطي تصميم جميل للحمامات بالإضافة الى ان أسعارها تعتبر معقولة بعض الشيء وفي متناول الجميع.
  3. للأرضيات : اذا رجعنا بالزمن قليلا احبائي المتابعين فسوف نجد ان اول استخدام للرخام كان في المطابخ ومن بعد ذلك بدأ استعماله في الارضيات لكن مع ارتفاع تكلفته وعدم وجود اشكال متنوعة تلبي كافة اذواق الأشخاص فلجأ العديد منهم الي شراء بديل الرخام فهو يتميز بانه مضاد لكل من الرطوبة والحرارة بالإضافة الي شكله الرائع الذى يضيف لمسة سحرية في المنزل ولا تقلق عزيزي القارئ بشأن أسعاره فسوف تناسبك ولن تكون عبئ عليك على الاطلاق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : 

أسعار الحديد اليوم حديد عز | كم سعر حديد عز اليوم ؟

سعر شيكارة الاسمنت | ماهو الفرق بين الاسمنت العادي والمقاوم ؟

نختتم معكم متابعينا الأعزاء من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر ألواح بديل الرخام علي امل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر ألواح بديل الرخام واستخدامات بديل الرخام وطريقة تركيبه بالاضافة الي التعرف علي كل من مميزات وعيوب بديل الرخام وانواعه وهل من الممكن ان يتم استخدامه للحمامات ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وهام ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *