سعر اختبار الحمل المنزلي

سعر اختبار الحمل المنزلي

سعر اختبار الحمل المنزلي هو موضوع مقالنا اليوم فبوجه عام يعتبر الحمل هو احد أكثر الظواهر روعة في الطبيعة يبدأ الحمل بالتقاء خليتين وهما الحيوان المنوي وبويضة وبعد مرور تسعة أشهر وبشكل أدق بعد أربعون أسبوعًا وفي حال توفرت كل الظروف الملائمة فسيولد طفل سليم ومعافى إلى العالم الخارجي .

تعجّ الأسواق بعدة أنواع من أجهزة الفحص المنزلية والتي يشكل السعر الاختلاف المركزي بينها إلا أن غالبية الأنواع تُعد موثوقة جدًا من حيث النتائج من الممكن أن يكون هنالك اختلاف بين ِأشكال أجهزة الفحص المختلفة لكن الفكرة المركزية التي تعتمد عليها آلية عملها متطابقة بينها جميعًا لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوعنا علي سعر اختبار الحمل المنزلي مع التحدث عن بعض من المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا الامر لذلك تابعونا.

سعر اختبار الحمل المنزلي :

بوجه عام فيبلغ متوسط سعر اختبار الحمل المنزلي العادي في الصيدليات في جمهورية مصر العربية من عشرة جنية وحتي الثمانية وعشرون جنية مع العلم انه يختلف السعر مع اختلاف نوع اختبار الحمل.

ما هو اختبار الحمل ؟

بعد ان تعرفنا علي سعر اختبار الحمل المنزلي فكان لا بد من ان نقوم بعرض نبذة مختصرة وبسيطة توضح لنا ما هو ذلك الاختبار ويتضح ذلك فيما يأتي :

بوجه عام اعزائي الكرام فإن هذا الاختبار يتم استخدامه من اجل ان يتم تحديد ما اذا كانت المرأة حامل بالفعل ام لا ويوجد طريقتان للاختبار.

  • الطريقة الاولي هي اختبار هرمون الحمل البشري في الدم او البول.
  • الطريقة الثانية هي الموجات فوق الصوتية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر اختبار التبويض ارترون

سعر اختبار الحمل clear blue :

بوجه عام عزيزتي المرأة فإنه يمكنك بكل سهولة التعامل مع هذا الاختبار في أي وقت حيث تساعد تقنية فلوودجارد المبتكرة والفريدة بالداخل على منع دخول البول الزائد إلى الجهاز وهو السبب الرئيسي المبلغ عنه لخطأ اختبار المستخدم فعندما تحتاجين إلى إجابة واضحة يوفر لكي عزيزتي هذا الاختبار تجربة اختبار دقيقة وبسيطة حيث أنه يقدم نتيجة واضحة سهلة القراءة زائد (+) أو ناقص (-) ويبلغ سعر هذا الاختبار الي ما يقرب من ثماني مائة جنيه مصري.

تعرف علي طريقة استخدام هذا الاختبار :

بالنسبة الي طريقة استعماله فهي سهلة وبسيطة بوجه عام فهي تتمثل فيما يتضح امامنا :

  • عزيزتي المرأة عندما تكوني جاهزة الي الاختبار قومي بإزالة العصا الخاصة بالاختبار من الغلاف المعدني وانزعي الغطاء الأزرق واستخدمي الاختبار علي الفور من خلال قيامك بمسك الطرف الماص من الجهاز المتغير اللون وتوجيه الي مجري البول او في عينة من البول المجمعة في وعاء نظيف وجاف بكل بساطة لمدة خمس ثواني فقط.
  • سوف تلاحظين حينئذ يتحول الطرف المتغير اللون إلى اللون الوردي على الفور مما يدل على امتصاص البول فاستمري في الإمساك بالطرف المتغير اللون في البول لمدة خمس ثوانٍ كاملة وعندما يبدأ اختبار الحمل في العمل سوف تلاحظين ظهور خطوط زرقاء.
  • من الممكن ان تظهر نتيجة الحمل عزيزتي المرأة في دقيقة واحدة عند إجراء الاختبار في أول يوم تأخير عن الدورة الشهرية الفائتة وهو اليوم التالي للدورة الشهرية المتوقعة.
  • في حالة عدم تأخير الدورة الشهرية ورغبتك في اجراء هذه الاختبار فيجب عليك انتظار النتيجة لمدة ثلاث دقائق وبوجه عام فيمكنك ان تقومي بقراءة نتيجتك في غضون عشر دقائق من إجراء الاختبار وبعد هذا الوقت تجاهلي أي تغيرات من الممكن ان تحدث علي الاختبار.
  • يرجى دائمًا عزيزتي المرأة ان تنتبهي الي قراءة نشرة التعليمات الخاصة بهذا الاختبار بعناية قبل إجراءه وفي حالة إذا كنت تجري الاختبار من اليوم الذي تتوقع فيه دورتك الشهرية فيمكنك إجراء الاختبار بالبول في أي وقت من اليوم ولكن في حالة ذا كنت تجري الاختبار مبكرًا فقومي بإجراء الاختبار فور الاستيقاظ من النوم.
  • ننوه انه لا بد من أن يكون الخط الأزرق موجودًا في نافذة التحكم عندما تقرأ النتيجة حيث ان ذلك يوضح  أن الاختبار قد نجح ولكن في حالة إذا لم يظهر خط أزرق في نافذة التحكم في غضون عشر دقائق فإن ذلك يدل علي ان الاختبار لم ينجح ولا يهم ما إذا كان أحد الخطوط التي يتكون منها الرمز “+” أفتح أو أغمق من الآخر كانت النتيجة “حامل” (إيجابية).

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر أشعة 4d للجنين في الشهر الخامس

متى أقوم بعمل اختبار حمل منزلي كلير بلو ؟

عزيزتي المرأة نعلم انه من الممكن ان يوجد هناك العديد من العلامات التي تجعلك تشكين في انك حامل الامر الذي يجعك تقومين باستعمال اختبار الحمل ومن ابرز تلك العلامات كل ما يلي :

  • عدم حدوث الدورة الشهرية والتي تعد من أشهر و أهم علامات بدء الحمل واستعمال اختبار الحمل المنزلي بالإضافة الي الإحساس بالغثيان أو النفور من بعض أنواع الأطعمة والروائح والشعور بعدم الرغبة في الأكل.
  • الشعور بالتعب والكسل والرغبة بشكل مستمر في النوم والشعور بألم عام بالإضافة الى تشنجات في البطن.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال أو الغازات بالإضافة الي حدوث التهاب أو انتفاخ في الثدي يتغيّر لون الحلمة ليصبح أغمق قليلاً مع بعض الألم في الثديين.
  • من الممكن ان يحدث نزيف خفيف أو تجدين عدد من قطرات الدم بالإضافة لا تعرفين سبب حدوثها ويحصل ذلك النزيف في بعض الأحيان بسبب انغراس البويضة داخل جدار الرحم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

نصل من هنا معكم احبائي المتابعين الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر اختبار الحمل المنزلي علي امل ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر اختبار الحمل المنزلي وسعر اختبار الحمل clear blue بالاضافة الي التعرف علي طريقة استخدام هذا الاختبار ومتى أقوم بعمل اختبار حمل منزلي كلير بلو ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الأعزاء يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات ففقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *