سعر إزالة تقويم الأسنان

سعر إزالة تقويم الأسنان

سعر إزالة تقويم الأسنان هو موضوع مقال اليوم وسوف نتحدث من خلاله علي ابرز المعلومات التي تتعلق بتقويم الاسنان بوجه عام وتهم المتابعين.

أصبحت الابتسامة الجميلة في عالمنا اليوم اكثر أهمية من أي وقت مضي وذلك لما تعكسه الابتسامة الساحرة من ثقة الفرد بنفسه كما انها تعزز جماله ولعل من اهم عناصر الابتسامة المثالية هو ترتيب الاسنان لذلك يسعي الجميع في الحصول علي الاسنان المرتبة ومن هنا يأتي دور تقويم الاسنان .

يعتبر تقويم الاسنان التقنية من الخيارات الشائعة والفعالة التي تساهم في التحسين من الابتسامة وصحة الفم وهو عبارة عن اجراء طبي يستخدم عادة لتصحيح ترتيب الأسنان وتحسين الابتسامة لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا علي ابرز المعلومات التي تتعلق به والتي من بينها سعر إزالة تقويم الأسنان.

سعر إزالة تقويم الأسنان :

ما هو سعر إزالة تقويم الأسنان ؟ يعتبر ذلك السؤال متابعينا الأعزاء واحد من ابرز الأسئلة التي وجدنا مؤخرا ان هناك رغبة كبيرة من العديد في التعرف علي اجابتها ولكن نحب ان ننوه اعزائي الكرام ان ذلك الامر يتوقف تحديده بوجه عام علي عدة عوامل منها تكلفة العلاج الذي تم بالتقنية نفسها وطول فترة العلاج بالإضافة الي تكلفة العناية اللاحقة بعد إزالة التقويم أيضا لذلك من المهم ان يتم الاتصال بطبيب الأسنان المعالج للحصول على تقدير دقيق للتكلفة ومناقشة الخيارات المتاحة ولكن دعونا نقول انه من الممكن ان يصل متوسط سعر إزالة تقويم الأسنان الي الف جنيه تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تنظيف الأسنان من التسوس في السعودية؟ | كم سعر تنظيف الأسنان في العيادات في مصر ؟

كيفية إزالة تقويم الأسنان ؟

بعد ان تحدثنا علي سعر إزالة تقويم الأسنان وفي اطار التحدث عن هذه التقنية بوجه عام فكان واجب علينا ان نعرض لم متابعينا كيف يتم ازاله التقويم ويتمثل ذلك بوجه عام من خلال ما يتضح لنا في التالي :

بوجه عام فيتم إزالته متابعينا الأعزاء عندما يتم الانتهاء بشكل تام من مدة المعالجة التقويمية التي يحددها الطبيب المعالج والحصول على النتائج المرغوبة وتعد تلك العملية سهلة وبسيطة للغاية بالإضافة الى انها لا تسبب أي الم للشخص وهي تتضمن بوجه عام كل ما يتضح لنا في الاتي :

  • يبدأ الطبيب عزيزي القارئ في إزالة كل من المطاط والأسلاك بنفس ذات الطريقة التي قد تم من خلالها ضبط الجهاز أثناء الزيارات الدورية للطبيب.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة الدعامات التي تم إلصاقها على الأسنان وذلك من خلال الضغط على قاعدة الدعامات ومحاولة فك الالتصاق فيما بينها ولكن سوف تلاحظ في هذه الخطوة عزيز القارئ تبقى المادة اللاصقة على الأسنان وهذا يعني بوجه عام عدم تعرض الأسنان وطبقة المينا للضرر جراء مدة تركيب التقويم.
  • فيما بعد يقوم الطبيب عزيزي القارئ بإزالة المادة اللاصقة المتبقية على الأسنان باستخدام أداة يدوية تشبه تلك المستخدمة لإزالة تسوس الأسنان ويُشار إلى أن الألم المصاحب لها يكون أقل شدّة نظرًا لأنّ هذا الإجراء غير مصحوب بإزالة أيٍّ من هياكل الأسنان وبعد إزالة جميع المادة اللاصقة قد تلتهب اللثة ولكنها سوف تهدأ وتتحسن في غضون عدة أيام مع الاستمرار في اتباع الإرشادات المُتعلقة بالعناية والتنظيف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ارخص سعر تقويم الأسنان

نصائح يوصي باتباعها بعد خلع تقويم الاسنان :

في اطار التحدث عن سعر إزالة تقويم الأسنان فكان واجب علينا متابعينا الأحباء من ان نقوم بعرض بعض من النصائح الهامة التي يجب علي الفرد ان يقوم باتباعها بعد ازاله التقويم وتتمثل هذه النصائح فيما يتضح لنا في التالي :

  • يجب عليك عزيزي القارئ استخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون الأسنان من نوع جيد لتنظيف الأسنان بعد إزالة التقويم والقيام بتنظيف كل سطح بشكل جيد وبلطف بالإضافة الى التركيز على الفراغات بين الأسنان.
  • الاستمرار في زياراتك المنتظمة لطبيبك المعالج بعد القيام بإزالته حيث سيقوم الطبيب بمتابعة حالتك ومراقبة التقدم والاستقرار بالإضافة الى انه سوف يقدم لك الإرشادات المناسبة والعناية اللازمة.
  • يعتبر ارتداء المثبت بعد إزالة التقويم جزءًا مهمًا للغاية من العناية اللازمة ويساعد استخدام تلك القوالب على ثبات واستقرار الأسنان في وضعها الجديد كما انه يمنع تحرك الأسنان غير المرغوب فيه.
  • تحدث مع طبيبك عن الأطعمة التي يجب أكلها والأطعمة التي يجب تجنبها لأن مينا الأسنان المكشوفة حديثًا شديدة الحساسية والجفاف وأيضا عليك الانتظار لمدة شهر على الأقل قبل أي علاجات تبييض.
  • قم باستشارة طبيبك ليخبرك بطريقة آمنة لتبييض الأسنان للتخلص من البقع التي توجد على أسنانك فهناك العديد من الطرق لتبييض الأسنان بما في ذلك بعض العلاجات المنزلية التي لا تستخدم المواد الكيميائية.
  • اسمح لأسنانك ببعض الوقت للتكيف والشفاء وتحدث الى طبيبك الخاص بك حول كيفية العناية بأسنانك بعد القيام بإزالته.
  • وكلما كنت تقوم باتباع الإرشادات الخاصة بطبيك المعالج بشكل صحيح وجيد كلما أصبحت أسنانك أفضل حالًا وتمكنت من التخلص من المثبت أيضًا بشكل سريع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار تركيب الأسنان في السعودية | كم سعر تركيب الزيركون ؟

سعر مثبت الأسنان في مصر :

بعد القيام بإزاله التقويم يوصي بتركيب مثبت الاسنان وبوجه عام متابعينا الأعزاء فإن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في تثبيت الاسنان في موضعها الجديد من اجل ان لا تعود الي وضعها القديم مرة ثانية لأنه في بعض من الحالات المعينة تقوم الاسنان بالرجوع الي وضعها السابق المحفوظ لها لذلك يفضل وضع المثبت وقد تستغرق هذه العملية وقتا مدته أقصاها عام في الغالب.

يوجد هناك نوعين من المثبت وهما يتمثلان فيما يتضح لنا في التالي :

  • النوع الثابت : يتكون هذا النوع بوجه عام عزيزي القارئ من سلك معدني يتم وضعه في الجزء الخلفي من الاسنان الامامية فقط ويتم لصقه بمادة الكومبوزيت ويحافظ هذا السلك المعدني من ارتداد الاسنان لوضعها السابق ولكن يجب الاهتمام بنظافة الأسنان من جهة الخلف في تلك الحالة واكثر ما يتميز به ذلك النوع انه لا يظهر عند التحدث والابتسام لأنه يقع في الجزء الخلفي من الأسنان.
  • النوع المتحرك : يتكون هذا النوع من قالب بلاستيكي او جهاز به سلك معدني امامي في النوعان يرتديه المريض مدة عام لفترات مختلفة تبدأ من أربعة وعشرين ساعة في الأشهر الأولى و ستة عشر ساعة في الأشهر الوسطى وثمانية ساعات في الأشهر الأخيرة كما ان الطبيب المعالج بعد خلع التقويم يقوم بأخذ مقاس لأسنانك حتي يقوم المعمل باستخراج المثبت المتحرك المخصوص بك بالإضافة الى ان ذلك النوع يتميز بالقدرة على خلعه وتنظيفه كما في وقت الأشهر الوسطى والأخيرة يمكنك الخروج من منزلك دونه وعند الرجوع الى المنزل تقوم بلبسه.

وأيضا عزيزي القارئ يمكنك تناول الطعام من من دونه بالإضافة الى تنظيف اسنانك لحمايتها من التسوس التي تعرض الأسنان وطبقة المينا للضرر وتنظيف المثبت بالماء فقط بدرجة حرارة معتدلة.

بوجه عام فيتراوح سعر المثبت في مصر من خمسمائة جنيه مصري الى سبعمائة وخمسين جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر التقويم الشفاف

ما هي أسعار تقويم الأسنان في مصر ؟

عزيزي القارئ بكل تأكد انه لا يوجد هناك سعر محدد يتفق عليه جميع الأطباء فمن الممكن ان يختلف سعر التقويم في مصر بحسب عدة عوامل نذكر من أهمها كل ما يلي :

  • حالة اسنانك.
  • نوع التقويم الذي سوف تقوم باستخدامه.
  • مدى شهرة طبيبك المعالج وخبرته الكبيرة.
  • وفي جميع الأحوال عزيزي المتابع فإن أسعار التقويم في مصر يبلغ متوسط أسعارها من اثنا عشر الف إلى خمسة وعشرين الف جنيه مصري تقريباً بينما يتراوح سعر التقويم الشفاف في مصر بين عشرة الاف إلى ثلاثين الف جنيه ويرتفع السعر مع اللجوء لطبيب شهير أو لعيادة تقدم خدمة طبية خمس نجوم ويقصدها المشاهير.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر

ما هو متوسط أسعار تقويم الأسنان  في المستشفيات الحكومية في مصر ؟

يتواجد في جمهورية مصر العربية العديد من المستشفيات الجامعية التي تقوم بتقديم خدمات طبية بمقابل مادي اقل كما انها تتواجد في العديد من المحافظات مثل محافظة القاهرة والإسكندرية ويمكنكم دائما متابعة اقرب مستشفى جامعي قريبه لكم لمعرفة اذا كان يمكن عمل تقويم الاسنان بها وكم تبلغ تكلفته ولكن الأسعار تتراوح بشكل تقريبي بين :

  • يبلغ متوسط سعر المتحرك في مصر من الف وثماني مائة الي ثلاث الاف وخمسمائة جنيه مصري.
  • اما بالنسبة الي سعر المعدني الثابت فهو يتراوح ما بين أربعة الاف الي عشرة الاف جنيه مصري.
  • والتقويم الشفاف يتراوح سعره ما بين خمسة الاف الي عشرون الف جنيه مصري.

من يحتاج إلى تقويم الأسنان ؟

اكثر الفئات التي تحتاج الى تقويم الاسنان عزيزي القارئ هما الفئات الأصغر عمريا ولكن ايضا قد يحتاج بعض من الأشخاص الكبار وذلك بسبب اثار التقدم في العمر على الاسنان فالأسنان تتغير بشكل طبيعي على مدار العقود مع عادات طحن الاسنان والتعرض للحوادث او الصدمات او حتي فقدان الاسنان وتأخر نمو الفك فمع التقدم في العمر يتغير شكل الأسنان وتنجرف في أوضاع غير سليمة ربما تتزاحم ويؤدي ذلك لمشاكل اللثة أو تتآكل الأسنان بسبب الاحتكاك والضغط الزائد.

وهنا يأتي دور التقويم متابعينا الأعزاء حيث انه يستطيع عكس كل هذه المشاكل مهما كان عمرك ومع تطور تقنيات تقويم الأسنان مثل التقويم الشفاف والانفزلاين أصبح من السهل على البالغين الاهتمام بصحة الفم وتحسين مظهر الأسنان في سرية بخلاف مظهر التقويم المعدني القديم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : bobai sunscreen gel سعر

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر إزالة تقويم الأسنان على امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي كيفية إزالة تقويم الأسنان ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية في مصر بالاضافة الى التعرف علي ما هي العوامل المؤثرة على أسعار تقويم الأسنان في مصر ومثبت الأسنان ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *