أسعار الوز الصغير

أسعار الوز الصغير

يُعد أن الطيور من الوجبات المفضلة لدي العديد من الأشخاص حيث يتم الاستمتاع بتناول لحومها والبيض الناتج منها ولذلك تلك الحيوانات يتم تربيتها في العديد من الأماكن ومنها الإوز والذي يُعد أنه المفضل لدي الكثير من الأشخاص ويرغب البعض في التعرف علي أسعار الوز الصغير وهو ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المختلفة.

أسعار الوز الصغير:

حيث أن الإوز من أنواع الطيور المائية والتي تنتشر بشكل كبير تربيتها وتناولها في العديد من الأماكن المختلفة ويُعد أنه يمتلك الحجم المتوسط عند مقارنته مع حجم البط والبجع ونجد أنه يعيض في المياه العذبة في نصف الكرة الأرضية الشمالي وينحدر هذا النوع من الطيور من 3 عائلات مختلفة وهم الإوز الرمادي والإوز الأسود مثل الإوز الكندي والإوز الأبيض مثل الإوز البري.

يجب أن تعرف أن سعر الإوز في السوق يتغير دائماً وذلك علي حب العديد من العوامل المختلفة مثل العرض والطلب المتاح في الأسواق والبورصة وسعر العلف وفي الفترة الحالية فإن سعر الوز في البعض من الأماكن يتراوح بين 300 جنيه مصري إلي 350 جنيه مصري ويُمكنك الحصول علي كيلو الوز الواحد بسعر يتراوح بين 90 جنيه مصري إلي 100 جنيه مصري.

ويُعد أن أسعار الوز الصغير في السوق في خلال الفترة الحالية يتراوح بين 60 جنيه مصري إلي 70 جنيه مصري ولكن لا يوجد إقبال كبير عليها نتيجة أن هناك ارتفاع كبير في سعر العلف.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر الوز اليوم | سعر كيلو البط السوداني اليوم

سعر كتكوت الوز عمر اسبوع:

هناك العديد من التساؤلات التي تدور في خلال الفترة الماضية بين العديد من الأفراد حيث أن سعر كتكوت الوز عمر اسبوع يرغب العديد من الأفراد في التعرف عليه ويتجاوز سعره ال 100 جنيه مصري علي حسب آخر المعلومات المتداولة ولكن يجب أن تعرف أنه لا يُعد من الأنواع المتاحة للبيع بشكل كبير في الأسواق.

أسعار الوز البلدي؟

حيث أن الوز البلدي منتشر بشكل كبير في السوق المصري ومن السهل الحصول عليه لأنه في الغالب يُمكن الحصول عليه بسعر يتراوح بين 300 جنيه مصري إلي 360 جنيه مصري ومن الممكن أن يحدث تغيير في السعر في خلال الفترة القادمة.

سعر الوز عمر شهرين:

لا يتوفر المعلومات الكاملة عن سعر هذا النوع من الوز في الأسوق في خلال الفترة الماضية إذ أنه لا ينتشر مبيعاته بشكل كبير بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وهو ما يجعل السعر متغير دائماً.

ما هي مميزات وخصائص الإوز؟

بعد أن تعرفنا علي أسعار الوز الصغير ويُعد أنه من أكثر أنواع الطيور المطلوبة في الأسواق حيث أنها تتمتع بالبعض من المميزات المتنوعة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من أسهل أنواع الطيور المستأنسة التي من الممكن تربيتها.
  2. كما أنه مناسب مع مختلف الظروف السيئة التي قد تتوفر حيث أنه يمتلك القدرة الكبيرة علي التأقلم لأنه يمتلك الريش السميك وأيضاً توافر الغدة الزيتية.
  3. يُعد أن تكاليف الرعاية تكون منخفضة عن غيرها من الأنواع الأخرى مثل الدواجن وذلك بسبب القدرة علي تحمل درجات الحرارة المختلفة.
  4. لا يُعد أن تربية الإوز يحتاج إلي المباني المخصصة أو ذات التكلفة المرتفعة وتحتاج فقط إلي مكان مناسب يُساعد علي الحماية من التعرض للتيارات الهوائية علي الأقل للمدة الأولي في حياتها والتي تُقدر ب 30 يوم.
  5. يتميز بأن معدل النمو له مرتفع عند مقارنته مع الأنواع الأخرى من الطيور.
  6. ويجب أن تعرف أن الإوز متوسط العمر له يكون عشرين إلى ثلاثين عاماً في البرية بينما في حياة الأسر يمكن أن يعيش لفترة أطول.
  7. وتمتلك تلك الطيور الأجنحة القوية للغاية وذلك بسبب أنها تُهاجر لمسافات طويلة كل عام إلي الأماكن التي يكون المناخ فيه دافئ أكثر.

هل تربية الاوز مربحة؟

يُعد أن تربية الإوز واحدة من المشروعات التي تحظي بشعبية كبيرة إذ أنها من التجارات المربحة كثيراً وهي تتوفر في العديد من الأنحاء العالم إذ أنه يوجد العديد من السلالات والتي تعمل علي إنتاج البيض ويُمكنك ضمان الحصول علي الأرباح من خلال أن يتم العمل علي اتباع النقاط التالية والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن العمل علي أن يتم سويق منتجات الأوز وهم البيض واللحوم وهذا الأمر سهل للغاية حيث أنه من أكثر الأنواع طلباً والذي يُحبها الكثير من الأفراد حتي أن هناك البعض من الأفراد يُفضلونه عن غيره من أنواع اللحوم الأخرى.
  2. يُمكنك أن تبدأ في تحديد المناطق الأكثر طلباً لتلك المنتجات وبدء التسويق فيها حتي تستطيع ضمان بيع الكثير من المنتجات في خلال مدة قصيرة من الوقت.
  3. ويجب الحرص علي اختيار نوع السلالة المناسب من أجل تربيته وذلك لضمان الحصول علي أفضل المنتجات ذات الجودة والطعم المناسب وتوفير التغذية والعوامل المناسبة من أجل النمو بالشكل الصحيح.

الوز البلدي في المنزل:

حيث أنه من الممكن العمل علي تربية الوز البلدي في المنزل من خلال توفير غرفة فوق سطح المنزل لتربية الإوز والحرص علي أن يتم توفير فيها كافة التفاصيل المختلفة وذلك من أجل المعيشة بالشكل المناسب والتي تتمثل في:

  1. أنه يجب أن يتم تجهيز الغرفة بفتحات التهوية المناسبة في الحجم وفي الأماكن الجيدة لضمان دخول الهواء إلي الغرفة دائماً.
  2. وفي حالة أنه لا يوجد غرفة فوق السطح يُمكنك بناء مكان مناسب من الخشب والذي يُعد أنه مناسب مع توفير باب مناسب والحرص علي أن يتم إغلاقه جيداً وذلك حتي لا يسقط الإوز من الأعلى.
  3. من الممكن أن تحرص علي أنه يتم تقسيم عشة الإوز إلي عيون او مربعات حيث تكون كل إوزة في مربع او عين خاص بها.
  4. يُمكنك العمل علي شراء أنواع الإوز الذي قد تخطي عمره ال 6 أشهر وذلك بسبب أنه يكون في حجم مناسب ويكون قادر علي العيش بعيد عن أمه وذلك بسبب أن فترة الحضانة الخاصة به قد انتهت.
  5. يُعد أن نوع الإوز المتوسط في الوزن هو الخيار الأفضل عند الشراء من أجل التربية في المنزل وذلك بسبب أن وزنه يصل إلي حوالي 6 كيلوجرام.
  6. عند الرغبة في شراء الإوز للتربية لا يجب أن يتم شراء الأنواع الثقيلة وذلك بسبب أنه يكون سمين ولا يصلح للتربية في المنزل بل يصلح للأكل فورا.
  7. من المهم عند الشراء أن تتأكد من أن النوع الذي تقوم بشرائه خالي من الأمراض.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها أسعار الوز البلدي | سعر كيلو البط البلدي | هل تربية الاوز مربحة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *