أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات هو موضوع مقالنا اليوم وبوجه عام عزيزي القارئ فيجب ان تعرف ان أسعار الدواجن في حالة من التغير بشكل مستمر يوميا وعليه فإن أسعار جميع شركات الكتاكيت اليوم في حالة من التغير الدائم والمستمر هذا التغير يكون معتمد علي أسعار بورصة الدواجن الرئيسية المصرية والتي تعتمد علي التغيرات الاقتصادية التي تمر بها البلاد وأيضا علي حركة العرض والطلب علي الدواجن في السوق المصرية ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات بالإضافة الي التعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق به لذلك تابعونا.

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات :

بوجه عام متابعينا الأحباء فتعتبر الكتاكيت البيضاء من اكثر الأنواع التي يرغب الكثير من المزارعين بالإضافة الى صغار المربين الحصول عليها وذلك بسبب سهولة تربيتها وقصر المدة المناسبة لنموها فضلا عن أنه من أكثر الأنواع التي يسعى المواطن المصري لشرائها باعتبار أن الدواجن البيضاء من أرخص أنواع الدواجن الموجودة بالسوق.

  • شركة القصبي يبلغ سعره خمسة وثلاثين جنيه مصري.
  • شركة حسن الغريب فيبلغ سعره اثنين وثلاثين جنيه مصري.
  • شركة المصرية الهولندية يبلغ سعره أربعة وثلاثين جنيه مصري.
  • شركة أمات للدواجن فيقدر بأربعة وثلاثين ونصف جنيه مصري .
  • شركة القاهرة فهو يقدر باثنين وثلاثين ونصف جنيه مصري.
  • شركة الصلاح يبلغ سعره بها بثلاثة وثلاثين جنيه مصري .
  • شركة كايرو ثري ايه فهو يقدر بأربعة وثلاثين ونصف جنيه مصري.
  • شركة أسيوط للاستثمار يقدر بها بستة وثلاثين جنيه مصري.
  • شركة الوادي فهو يبلغ اثنين وثلاثين ونصف جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الخروف البرقي اليوم

العوامل المؤثرة على أسعار بورصة الدواجن :

عزيزي القارئ من الضروري ان تعرف ان أسعار الدواجن تتأثر بعدة عوامل ومن أهمها كل ما يلي :

  • العرض والطلب : يلعب ذلك العامل دوراً مهما للغاية في تحديد سعر الكتاكيت او الدواجن بوجه عام .
  • تكاليف الإنتاج : تشمل تكلفة الأعلاف والأدوية بالإضافة الى تكاليف العناية وتحتل مكانة مهمة للغاية في تحديد السعر في السوق.
  • العوامل الجوية : حيث انه يمكن للأحوال الجوية السيئة أو الدرجات الحرارية المرتفعة أو المنخفضة أيضا أن تؤثر على صحتهم وإنتاجيتهم بشكل كبير مما يؤدي إلى تقليل العرض وزيادة الطلب وبالتالي زيادة الأسعار.
  • العوامل الاقتصادية : تتضمن التضخم وسعر صرف العملات والتغيرات في الاقتصاد العام حيث يمكن أن تؤثر تلك العوامل على تكاليف الإنتاج والطلب على شراء الدواجن بشكل كبير للغاية.
  • العوامل السياسية : أيضا يمكن للقرارات الحكومية التي تتعلق بالتجارة والصادرات والواردات أن تؤثر على الأسعار في السوق بشكل عام.
  • العوامل الصحية : التي تتضمن الأوبئة التي من الممكن أن تؤثر على صحتهم وبالتالي تؤثر على الإنتاجية والعرض والطلب بالإضافة الي الأسعار.
  • أيضا عزيزي القارئ يمكن للأشخاص المستثمرين والمتداولين الاستفادة من تحليل هذه العوامل والمؤشرات الفنية والأخبار الاقتصادية والزراعية التي تؤثر على أسعار بورصة الدواجن لاتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة بالإضافة الى انه يمكن أيضا الإشارة إلى أن بورصة الدواجن تعتبر جزءاً من سوق السلع الأولية العالمي وتؤثر عليها التطورات العالمية في صناعة الدواجن واقتصاديات الدول المنتجة والمستهلكة للدواجن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر شيكارة العلف 25 كيلو هيرمان

كيفية تربية الكتكوت ؟

لا طالما انك تسال علي أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات فانك ترغب في تربيته لذلك كان لا بد من ان نقوم بالتحدث أيضا علي تربية الكتاكيت بشكل مختصر بعض الشيء من اجل ان تحافظ علي ما قومت بشرائه ولا تهدر اموالك وتتمثل تربية الكتاكيت بوجه عام فيما يتضح امامنا :

في البداية يجب التأكد من الحصول علي نوع جيد من الكتاكيت يصلح لعملية التربية في المنزل والطريقة الوحيدة لحدوث ذلك هي الحصول عليه من مكان موثوق للغاية ورغم تعدد أسباب تربيته الكتاكيت من التسلية الى الحصول على اللحم والبيض فإن تربيتهم عملية ممتعة في جميع الأحوال.

الا انه لا يمكن اقتناءهم اذا ما كان الشخص المربي كثير التنقل حيث لا يمكن تركهم دون إعادة تعبئة العلف والمياه اكثر من يومين ومن الممكن شراءهم في اى سن ولكن يفضل شراؤها في عمر اليوم أي مباشرة بعد التفقيس.

لا بد من ان ننتبه الي تعليم الكتاكيت ان تتبع مالكها وان تأتي اليه عندما ينديها من الصغر ولعل اكبر العقبات التي قد تواجه مربي الكتاكيت هي تعليمها العودة الى الحاضنة او الحظيرة عندما تكبر وتصبح دجاج كل ليلة الا انه امر مهم بشكل كبير للغاية للحفاظ علي سلامتها.

وهناك بعض الشروط التي يجب عليك اتباعها للحرص على تربيتهم بشكل سليم والحفاظ على صحتهم ومن أهمها كل ما يأتي :

  • يجب ان تحرص عزيزي القارئ علي وضع الكتكوت في بيئة ملائمة من اجل ان ينموا بشكل جيد فبوجه عام فهم يتطلبون رعاية جيدة للغاية بالإضافة الى انهم يحتاجوا قدرا معينا من الدفء وللتأكد من ان البيئة دافئة يمكن تعليق مصباح احمر بقدر 250 وات على ارتفاع قدم من أرضية الحاضنة او الحظيرة للحصول على الدفء المناسب.
  • أيضا من الضروري ضبط درجة الحرارة بشكل مستمر على ان تكون درجة الحرارة في الحظيرة بين 90-95 درجة فهرنهايت للأسبوع الأول ومن ثم خفضها بمقدار خمسة درجات كل أسبوع عن طريق رفع الضوء علي مستوى اعلى وأيضا من المهم الاحتفاظ بمصباح إضافي في متناول اليد في حالة احتراق المصباح الأول.
  • يجب تقديم الطعام المناسب للكتكوت في وقته المحدد وأيضا يجب التنويه الى ضرورة توفير اواني مخصصة للعلف والتي تسمى بالعلاقات وتعد كمية الطعام التي تأكلها الكتاكيت قليلة للغاية ففي الأسابيع الاولي يتم اطعامها العلف المخصص لها والذى لا يتجاوز كميته واحد باوند في الأسبوع لكل كتكوت في الأسابيع العشرة الأولى وأيضا من المهم تعليم الكتكوت ان يأكل من يد المربي.
  • بالإضافة الى انه يجب التنويه الى انه يجب البحث عن علف جديد فإذا تم شراءهم من مكان معروف وتم الحفاظ على الحظيرة بشكل نظيف وباستمرار فلن يحتاج المربي الى العلاج او الى إضافة أي شيء الى نظامها الغذائي باستثناء تغذيتها في الأسابيع العشرة الأولى كما انه يجب مراعاة تقديم العلف بشكل منتظم.
  • أيضا يمكن الاستعانة بعلبة تغذية في اول أسبوع اذ انها تكون مقسمة الى ثقوب صغيرة جدا لتساعده على النقر والاكل بسهولة وتمنعه من التبرز على العلف أما عندما تكبر الكتاكيت فيمكن تركها للتجول خارجًا في أثناء النهار لأكل الحشرات أو العشب على أن يكون هناك سياجًا محيطًا بها كي لا يتم فقدانها.
  • يجب الحفاظ على النظافة بشكل مستمر فان الحفاظ على اواني العلف والمياه امرا مهما للغاية من الحفاظ على نظافته شخصيا لذلك يجب التأكد باستمرار من تنظيفها بالإضافة الى انه يجب الحفاظ على نظافة الحاضنة او الحظيرة يوميا لان تراكم الاوساخ والاتربة ومخلفات الكتاكيت يعمل علي تلوث المكان وانتشاء الأوبئة والامراض بسهولة اذ يجب تغيير الفراش يوميًا وتنظيف الحاضنة كل يومين ومن المهم أيضًا الحرص على عدم تركه مبللاً.
  • الفحص الدوري له وإعطاء العلاج المناسب حيث ان الكتاكيت تعد طيورا حساسة للغاية وتحتاج الى اهتمام كبير ومراقبة مستمرة لذلك يجب الاستعانة بطبيب بيطري لفحصها بشكل دوري ومنتظم وإعطائها التطعيمات اللازمة وفي حال ان الكتكوت لم يكن بصحة جيدة فيجب إعطاؤه العلاج المناسب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر البط السوداني اليوم

كيفية معرفة أنّ الكتكوت بصحة جيدة ؟

متابعينا الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة علي كيفية تربية الكتكوت ؟ فسوف نتعرف في تلك الفقرة على كيفية معرفة أن الكتكوت بصحة جيدة وذلك من خلال ما يتمثل لنا في التالي :

  • النوم بشكل عميق.
  • الاكل والشرب جيدا.
  • اختلاس النظر إلى نفسه بشكل لطيف بالإضافة الي التنبيش في كل مكان واكتشاف كل شيء حوله.

اما اذا كان الكتكوت الخاص بك صامتا طوال الوقت ومختبئا فى الزاوية ولا يأكل ولا يشرب ولا يتحرك بشكل طبيعي فذلك يدل على انه من الممكن ان يكون هناك علة ما يشكو منها ويجب عرضه على الطبيب البيطري بشكل سريع لعلاجه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اسعار العجل النيجر

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان أسعار الكتكوت الأبيض اليوم جميع الشركات على امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي العوامل المؤثرة على أسعار بورصة الدواجن الإضافة الي التعرف علي كيفية تربية الكتكوت ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كيفية معرفة أنّ الكتكوت بصحة جيدة ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *