ماهو افضل موتور مياه في مصر

ماهو افضل موتور مياه في مصر

يُعد أن موتور المياه لا يُمكن الاستغناء عنه الآن في خلال الفترة الحالية وذلك بسبب أن بناء المباني يكون علي أدوار مرتفعة ولذلك تحتاج إلي أن يتم دفع المياه إلي أعلي بأقصى قوة ولذلك نجد أن البعض يبحثون عن ماهو افضل موتور مياه في مصر؟ ولذلك سوف نتعرف علي الأنواع المتاحة في الوقت الحالي والسعر المناسب من أجل الشراء.

ماهو افضل موتور مياه في مصر:

يُعد أن موتور المياه هو عبارة عن آلة يتم استخدامها من أجل رفع المياه من المستوي المنخفض في الضغط إلي الأماكن المرتفعة وذلك حتي تصل إليهم في الحالة العادية ويتم الاعتماد عليه في العديد من الأماكن المختلفة وذلك من أجل ضمان وصول الكمية المناسبة من المياه إلي الأدوار العليا.

وتعتمد فكرة الموتور علي أن يتم رفع الماء من خلال الدفع بالطاقة بعد أن تعمل الكهرباء وهو ما يجعل المحرك يبدأ في توليد القوة التي يحتاج إليها وذلك من أجل أن ترتفع في المواسير المخصصة لتلك المياه ويجد الأشخاص عند فتح صنابير المياه الخاصة بهم.

يتم صناعة مواتير المياه من المعدن فقط ولكن يختلف نوع المعدن من موتور إلى أخر ونجد أن هناك البعض من الأنواع التي يتم صناعتها من الحديد الزهر وأحيانًا أخرى تكون من الفولاذ ويتم صناعة الموتور من خلال مهندس يعمل في مجال الميكانيكا وذلك من أجل أن يتم تحديد مقدار الطاقة التي تحتاج إليها المياه حتي تطفو من خلال المواسير.

الأشخاص الذين يقطنون في الطوابق العالية يبدأون في التدقيق في اختيار المواتير الخاصة بهم وذلك من أجل أن يضمنوا الماتور المناسب لضخ الماء للدور الذي يتواجد فيه وذلك بسبب الأهمية الكبيرة التي تمثله الماء في حياة الإنسان والاستخدامات المتعددة.

ويجب أن تعرف أن جودة الموتور يُمكنك أن تتعرف عليها من خلال قوة ضخ الماء وقوة التحمل لمدة طويلة من الوقت ولذلك يبحث العملاء عن أفضل الأنواع التي يكون فيها المواصفات السابقة وهناك العديد من أنواع المواتير المختلفة التي تتواجد في مصر حيث أنه يوجد منها الإيطالي والصيني والألماني وكل نوع يختلف من حيث المواصفات فيه.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها أسعار مواتير المياه في كارفور

أسعار مواتير المياه في مصر:

يُعد أن من أفضل الأنواع التي يُمكن شراؤها والتي تتوفر في الأسواق هي الأنواع الإيطالية ولذلك سنتعرف علي الأسعار المتاحة في الوقت الحالي لبعض الأنواع والتي تتمثل في:

  1. يتوفر في الأسواق موتور المياه من ماركة سيتي 2 حصان الإيطالي الصناعة بسعر يصل إلي 7395 جنيه مصري.
  2. ويُمكنك الحصول علي موتور المياه الإيطالي الصناعة من ماركة اسير 2 حصان بسعر يصل إلي 5160 جنيه مصري.
  3. واحد من الأنواع المتاحة وهو موتور مياه من ماركة منترا 2 حصان إيطالي ويصل سعره إلي 5490 جنيه مصري.
  4. حيث أنه يُمكنك الحصول علي موتور مياه سيتي إيطالي والذي يُقدر ب 3 حصان بسعر يصل إلي حوالي 8275 جنيه مصري.
  5. وهناك أيضاً أحد الأنواع الأخرى والذي يُقدر ب 3 حصان إيطالي وهو اسير ويُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 6375 جنيه مصري.
  6. كما أنه يوجد في الأسواق نوع منترا 3 حصان إيطالي ومن الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 5175 جنيه مصري.

موتور مياه إيطالي 1.5 حصان:

يوجد في الأسواق البعض من الأنواع المختلفة الإيطالية الصناعة 1.5 حصان والتي من الممكن الحصول عليها حيث أنه يوجد ماركة منترا وذلك بسعر يصل إلي 5050 جنيه مصري أو ماركة سيتي وذلك بسعر يصل إلي 6995 جنيه مصري.

سعر موتور مياه إيطالي واحد حصان:

من أكثر الأنواع التي يزداد الطلب عليها في الأسواق حيث أنه مناسب للعديد من العقارات المختلفة وسوف نتعرف اليوم علي الأسعار المتاحة في الوقت الحالي للأنواع المختلفة والتي تتمثل في:

  1. يوجد في الأسواق موتور مياه من نوع بنتكس وهو 1 حصان إيطالي الصناعة بسعر يصل إلي 2360 جنيه مصري.
  2. كما أنه يوجد ماركة كادوبي الإيطالية 1 حصان ومن الممكن الحصول عليها بسعر يصل إلي 1745 جنيه مصري.
  3. هناك أيضاً موتور مياه من ماركة الإيطالية  فيرا 1 حصان والذي يُمكنك شراؤه بسعر يُقدر ب 1840 جنيه مصري.
  4. بالإضافة إلي أنه يوجد موتور المياه من ماركة بيترا الإيطالية 1 حصان ويُمكنك شراؤه بسعر يصل إلي 1565 جنيه مصري.
  5. في السوق المصري أيضاً يوجد موتور المياه من ماركة منترا 1 حصان صناعة إيطالية بسعر يصل إلي 2500 جنيه مصري.
  6. الماركة جيت الإيطالية تطرح موتور مياه 1 حصان والذي يُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 5560 جنيه مصري.
  7. ويُمكنك أن تحصل علي موتور المياه من ماركة سيتي 1 حصان وذلك بسعر يصل إلي 5565 جنيه مصري.
  8. يتوفر أيضاً موتور مياه من ماركة اسير الإيطالية الصناعة 1 حصان ومن الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 2465 جنيه مصري.

اسعار مواتير المياه كالبيدا :

تُعد أن شركة كالبيدا واحدة من أفضل الشركات التي تتواجد في السوق المصري والتي تعمل علي صناعة مواتير المياه حيث أن الشركة قد اكتسبت الثقة الكبيرة من العديد من العملاء وهذا يرجع إلي جودة المنتج وهناك العديد من الأنواع التي تتوفر بقدرات مختلفة من بداية نصف حصان إلي 3 حصان والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي موتور المياه كالبيدا والذي يصل قدرته إلي نصف حصان ويوجد فيه خاصية الأتوماتيك وذلك بسعر يصل إلي 2099 جنيه مصري.
  2. كما أنه يتوفر في السوق المصري موتور المياه كالبيدا والذي يصل قدرته إلي 3/4 حصان والارتفاع يصل إلي 49 متر وذلك بسعر يصل إلي 5149 جنيه مصري.
  3. بالإضافة إلي أنه يوجد موتور المياه كالبيدا والذي يصل قدرته إلي 3/4 حصان والارتفاع يصل إلي 49 متر وذلك بسعر يصل إلي 5149 جنيه مصري.
  4. ويوجد في السوق المصري موتور المياه كالبيدا والذي يصل قدرته إلي 2 حصان والارتفاع يصل إلي 100 متر ويوجد فيه خاصية الأتوماتيك  وذلك بسعر يصل إلي 13749 جنيه مصري.

اسعار مواتير المياه مارينا:

يُعد أن شركة مارينا الإيطالية لمواتير المياه واحدة من الشركات الجيدة التي تُعد أنها متاحة في السوق المصري والتي تعمل علي تقديم البعض من الأنواع الرائعة والتي تتميز يوجد بقدرات مختلفة بداية من نصف حصان وواحد حصان و1.5 حصان و2 حصان و3 حصان بالإضافة إلي أنها تتميز بالارتفاع للأدوار العليا وسنتعرف علي الأنواع المتاحة في خلال الفترة الحالية والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن أن تجد موتور مياه مارينا ذو قدرة 1 حصان والارتفاع الذي يصل إلي 50 متر والذي يشتمل علي خاصية الأتوماتيك وذلك بسعر يصل إلي 1980 جنيه مصري.
  2. أو من الممكن أن تجد موتور مياه مارينا ذو قدرة 1 حصان والارتفاع الذي يصل إلي 50 متر والذي لا يشتمل علي خاصية الأتوماتيك وذلك بسعر يصل إلي 1860 جنيه مصري.
  3. كما أنه يوجد موتور المياه الذي يصل قدرته إلي 2 حصان مع الارتفاع الذي يصل إلي 70 متر ويُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 3610 جنيه مصري.

اسعار مواتير مياه ويلو:

يُعد أن موتور المياه ويلو واحد من أشهر الأنواع التي تتواجد في الأسواق إذ أنه إيطالي الصناعة المصرية وهو منافس قوي في الأسواق لشركتي كالبيدا ولينز من حيث جودة ومتانة التصميم إلى جانب قوة السحب والرفع الى الادوار المرتفعة ويوجد العديد منها حيث أنها تتوفر بقدرات مختلفة والتي تبدأ من نصف حصان حتى 3 حصان وسنتعرف الآن علي الأسعار المتاحة له في السوق المصري والتي تتمثل في:

  1. يُمكنك الآن الحصول علي موتور المياه ويلو والذي يمتلك قدرة حصان والارتفاع قد يصل إلي 35 متر بسعر يصل إلي 1250 جنيه مصري.
  2. أو أنه من الممكن شراء موتور المياه من ماركة ويلو والذي يتميز بأنه يمتلك القدرة التي تصل إلي 3/4 حصان والارتفاع يصل إلي 50 متر وذلك بسعر يصل إلي 2434 جنيه مصري.
  3. كما أنه يُعد أن موتور مياه من ماركة ويلو وتصل قدرته إلي 1 حصان والارتفاع يصل إلي 50 متر وذلك بسعر يصل إلي 2566 جنيه مصري.
  4. يوجد أيضاً في الأسواق موتور المياه من ويلو والذي يتميز بأنه يمتلك قدرة 1.5 حصان مع ارتفاع المياه إلي 50 متر ويُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 5263 جنيه مصري.
  5. ويتوفر موتور المياه والذي يمتلك قدرة 2 حصان ويصل الارتفاع إلي 70 متر ويُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 7250 جنيه مصري.

أفضل موتور مياه صيني:

يوجد البعض من ماركات الموتور الصيني في الأسواق والتي يُمكنك الحصول علي أي منها إذ أنها منتشرة بشكل كبير وسوف نتعرف علي أسعار البعض منهم من خلال النقاط التالية:

  • حيث أنه من الممكن شراء موتور مياه ماركة ايه بي تي نصف حصان من الصناعات الصينية بسعر يصل إلي 800 جنيه مصري.
  • ويُعد أنه متاح في الأسواق موتور المياه من ماركة اسيا نصف واحد من ضمن الصناعات الصينية التي يُمكنك شراؤها بسعر يصل إلي 995 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلي أنه يوجد في خلال الفترة الحالية موتور مياه ماتريكس نصف حصان صيني بسعر يصل إلي 605 جنيه مصري.
  • أو من الممكن أن تقوم بالحصول علي موتور مياه جت 1 حصان من أشهر الماركات الصينية التي تُعد أنها متاحة في الأسواق وذلك بسعر يصل إلي 1199 جنيه مصري.
  • كما أنه يتوفر موتور مياه ماركة مياه سان 1 حصان والذي من الممكن شراؤه من الأسواق بسعر يصل إلي 1449 جنيه مصري.
  • يجب أن تعرف أن السوق المصري متاح فيه موتور مياه من ماركة ماتريكس 1 حصان يُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 910 جنيه مصري أو أنه يُمكنك أن تحصل علي ال 2 حصان بسعر يصل إلي 2180 جنيه مصري.

موتور مياه ١حصان صيني يرفع كام متر؟

يُمكنك الحصول علي أحد أنواع مواتير الماء الصيني التي تتواجد في الأسواق والذي يُقدر بواحد حصان ويعمل علي الرفع بمقدار 41 متر وبكمية تصل إلي 100 لتر في الدقيقة الواحدة.

موتور ٣/٤ حصان يرفع كام متر؟

حيث أنه من الممكن الحصول علي موتور مياه مناسب للطابق الذي تتواجد فيه ويُعد أن موتور 3 /4 حصان مناسب مع الأدوار العليا ولذلك يُمكنه الرفع حتي 45 متر ويكون الأفضل ويعمل بكفاءة عالية جداً.

كيف تختار موتور المياه المناسب؟

يُعد أن اختيار الموتور المناسب واحد من الأمور الهامة التي يجب أن يتم التركيز عليها لأنه هناك العديد من الأنواع التي تتواجد في الأسواق ولكن يجب أن يتم تحديد الأفضل لك من حيث القدرة والقوة في رفع الماء وسنتعرف الآن علي البعض من النقاط المختلفة التي من المهم الالتزام بها والتي تتمثل في/

  1. حيث أنه من المهم أن تختار أحد الأنواع المناسبة في الأسواق ويُفضل أن يكون من ضمن أشهر الأنواع وهم كالبيدا ولينز وساير وبيترا ومنترا وسيتي وماتريكس ومارينا واسير وجيت وبنتكس وكادوبي وبوش.
  2. يجب الحرص علي أن تتعرف علي مدي جودة النوع الذي ترغب في الحصول عليه وذلك من أجل أن يكون قادر علي توصيل الماء بالاندفاع المناسب للشقة.
  3. من الأمور الهامة التي يُمكنك القيام بها من أجل الحفاظ علي الموتور من التعرض للحرق هو أنه يجب أن يتم شراء اوتوماتيك او البالونة للعمل على تشغيل المياه والفصل التلقائي وينتشر في الأسواق الآن جهاز يُسمي الفلوماك والذي يُمكن أن يتم استخدامه كبديل عن البالونة او الاوتوماتك.
  4. يُعد أن الفلومات واحد من أفضل الأجهزة التي يُمكن أن يتم استخدامها حيث أنه مميز بشكل كبير حيث أنه يعمل في خلال مدة من الوقت تصل إلي 10 ثواني فقط عند التشغيل للموتور ويُغلق في خلال مدة من الوقت تصل إلي 25 ثانية من غلق المياه ويتم قطع الكهرباء بشكل تلقائي في حلال مدة من الوقت تصل إلي 6 ثواني.
  5. يجب الحرص عند الشراء أن لا يتم التفكير في الحصول علي النوع الأرخص ولكن من الأفضل أن يتم الاختيار علي حسب الماركة او العلامة التجارية المعروفة وذلك من أجل منع التعرض للأعطال أو المشاكل التي قد تحدث فيه فيما بعد.
  6. كما أنه يجب عليك أن تعمل علي تحديد البعض من الأمور والتي تتمثل في المسافة وعدد الأدوار بالإضافة إلى معرفة عدد المواتير الموجودة علي نفس خط المياه وذلك من أجل أن تكون قادر علي تحديد أنسب نوع.
  • يُمكنك أن تتعرف علي القدرات المناسبة علي حسب المسافة حيث أن الشقة السكنية التي تتواجد في الطابق الأرضي يُمكن الحصول علي موتور مياه نصف حصان فقط وحيث أن الشقة السكنية التي تتواجد في من الدور الثاني إلى الخامس يُمكن الحصول علي موتور مياه 1 حصان فقط والشقق السكنية الأعلى يُمكنك شراء موتور مياه من 2 إلي 3 حصان.
  • من المهم أن تعرف أنه قد يختلف الأمر علي حسب عدد الشقق السكنية التي سيتم تشغيل موتور المياه عليها حيث أنه في حالة شقتين أو 3 شقق يكفي شراء موتور مياه واحد حصان وفي حالة أنه أكثر من ذلك من الأفضل أن يكون 2 حصان.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها انواع خزانات المياه واسعارها في السعودية | الخزان الأزرق كم لتر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *