سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

يوجد الكثير من الكورسات المميزة في الجامعة الأمريكية، ومن بينها الكورس الذي يحمل اسم إم بي اي، وإليكم في المقال سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية بالإضافة أيضا إلى الكثير من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي تخصه.

سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

قامت الجامعة الأمريكية بتقديم بعض البرامج المختلفة وبعض الكورسات الموجودة، ومن بينها هذا الكورس المميز والذي يأتي مع تقديم الكثير من الشروحات المختلفة حتى تكون الخادمة في النهاية بأفضل شكل ممكن.

وفي كل الحالات، فإن هذا الكرسي في الأساس هو ماجستير إدارة الأعمال، هو هي تعتبر من الشهادات المعترف بها دوليا، والتي تعتبر من أهم الشهادات التي عندما تدرسها توفر لك الكثير من فرص العمل في أماكن مختلفة، نظرا لأنها شهادة معترف بها دوليا، كما ذكرنا.

وعند حصولك على هذه الشهادة، فإنك تحصل على الكثير من التطوير في بعض مهارات العمل، ومن بينها المحاسبة الإدارية، وإدارة المبيعات، والموارد البشرية، والإدارة المالية، والتسويق، والاقتصاد، والتمويل، ومنهجية البحث العلمي وغيرها.

في جميع الأحوال، يختلف هذا الكرسي من وقت لآخر على حسب عوامل كثيرة، وعلى حسب بعض العروض التي تقام عليه، ولكن أشارت بعض العروض مؤخرا إلى أن السعر يقدر بحوالي 7000 دولار أمريكي تقريبا.

كما تم الإشارة أيضا في بعض المصادر الأخرى، إلى أن السعر حصل عليه بعض التخفيضات، ووصل إلى حوالي 3500 دولار أمريكي تقريبا. و بالنسبة إلى الطلاب الدوليين فقد وصل إلى أكثر من 4500 دولار أمريكي.

وعلاوة على ذلك، فتم الإشارة، وأيضا في بعض المصادر، إلى أن سعر الكورس مع بعض الأمور الأخرى مع الساعات المعتمدة الكاملة يمكن أن يصل إلى حوالي 60,000 دولار أمريكي تقريبا.

وإذا كنا سوف نتحدث عن هذا الكورس من حيث سعر الساعة فهي تقدر بحوالي 597 دولار أمريكي للساعة المعتمدة تقريبا ولكن يمكن أن يختلف هذا السعر بالطبع طبعا.

قد يهمك أن تتعرف على: مصاريف كلية كمبيوتر ساينس جامعة القاهرة

سعر دبلومة إدارة أعمال في الجامعة الأمريكية

كما ذكرنا لكم، بالنسبة إلى دبلومة الجامعة الأمريكية، فهي تم حسابها بتكلفة الساعة، وليس هناك تكلفة ثابتة أبدا، إذ أنها تختلف من وقت إلى آخر، وبالتالي دائما ما عليكم الذهاب لمعرفة التفاصيل في الوقت المطلوب.

وبعيدا عن الأرقام المختلفة الموجودة، وإذا كنا سوف نتحدث بشكل تقريبي عن متوسط الأسعار للساعة ال1 ثانية تقدر بما بين 500 دولار إلى 677 دولار أمريكي للساعة الواحدة.

اقرأ أيضا: bioinformatics جامعة النيل مصاريف

سعر MBA في الأكاديمية البحرية

وأما إذا كنت تتساءل عن الدراسة في الأكاديمية البحرية بدلا من الجامعة الأمريكية في مصر من أجل الحصول على ماجستير إدارة العمل، فسوف نجد بأن التكلفة في الفترة السابقة وصل التخفيض عليها إلى حوالي نسبة كبيرة تقريبا.

ولكن بالنسبة إلى الطلاب المصريين، فإن التكلفة تقدر بحوالي 45,000 جنيه مصري تقريبا تكون مقسمة على مدار أربعة فصول دراسية، وفيها تخصصات مثل إدارة الأعمال، والإدارة المالية، والموارد البشرية، والتسويق، بالإضافة إلى الأسواق المالية.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: مصاريف كلية بيوتكنولوجي جامعة القاهرة

تكلفة MBA في الجامعة الألمانية

وأما إذا كنت تفكر بالدراسة في الجامعات الألمانية، فإن التكلفة تختلف أيضا اس تقدر بحوالي 86,000 جنيه مصري تقريبا، بالإضافة أيضا إلى أن رسوم ماجستير إدارة الأعمال بنظام الرسالة يقدر بحوالي 54,000 دولار أمريكي تقريبا.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك بعض الأنظمة التقسيط بالإضافة أيضا إلى أن نظام الدراسة في العام الواحد يقدر بحوالي 13,450 يورو تقريبا.

سعر كورس MBA في جامعة القاهرة

جامعة القاهرة هي الأخرى من الجامعات العريقة الغنية عن التعريف، والذي يمكنك من خلالها أيضا تحصل على الماجستير المهني في إدارة العمل بالكلية هناك، بالإضافة أيضا إلى أن هناك بعض الشروط بالطبع التي يجب توافرها حتى تتمكن من الدراسة.

ولسوء الحظ، تعتبر المصادر التي تناولت الأسعار قديمة نسبيا، ولكن كانت آخر المعلومات المتاحة على أن الدراسة تقدر بحوالي 3000 لدراسة سنة فصل دراسي، وإلى حوالي 8800 لدراسة عدد أربعة مقرر دراسي في الفصل.

قد يهمك أن تتعرف على: مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

سعر كورس MBA في جامعة عين شمس

عندما تختار الدراسة في جامعة عين شمس في، إن هذا أيضا من الاختيارات الممتازة، لأنها دراسة ماجستير إدارة الأعمال في واحدة من أهم الجامعات المصرية، يعطيك نسبة مرتفعة من القبول في الوظائف، لأن الشهادة معتمدة.

في جميع الأحوال، وبالنسبة إلى متوسط التكلفة تقريبا، فهي تقدر بحوالي 6000 دولار أمريكي تقريبا للطلاب الدوليين والوافدين. دفع الطالب رسوم تقديمية للقيادة المرة الأولى وهي 1500 دولار أمريكي.

ما هو سعر كورس MBA؟

ماجستير إدارة الأعمال تعتبر واحدة من الشهادات الأساسية التي يتم الاعتراف بها بشكل دولي، والتي تتميز بأنها تمكنك من اكتساب كم كبير من الخبرة في إدارة الأعمال لكل أنواع المجالات تقريبا، وكيفية أن تفهم الأمور بشكل أكبر.

وإذا كنا سوف نتحدث عن الفوائد المختلفة التي سوف تعود عليك من هذه الشهادة، فسوف نجد بأنها كثيرة جدا، ومن بينها تنظيم الوقت، وإدارة الأولويات، والتعرف على المهارات الأساسية لإقامة التواصل الفعال، وكيفية عمل التقارير المالية، وتقديم المقترحات، والتنظيم الإداري، والتخطيط الاستراتيجي، والقدرة على حل المشاكل.

ملي إضافة أيضا إلى إمكانية تعلم قيادة الفريق بشكل ناجح، وفهم وإدراك المعاملات المالية، وتعلم استخدام البرامج الإلكترونية في إدارة الأعمال، وغيرها الكثير من المهارات الأخرى المكتسبة.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: مصاريف bis جامعة حلوان

هل شهادة MBA مطلوبة؟

عندما تفكر في أخذ هذه الشهادة، والتي تعتبر بسعر مرتفع جدا في الجامعة الأمريكية، فإننا نتحدث عن واحدة من أهم الجامعات، والتي تقدمها بسعر مرتفع من أجل دراستها، ولكن في الحقيقة الماجستير المهني في إدارة الأعمال من الأشياء المطلوبة كثيرا في سوق العمل، والتي ترفع فرص قبولك في الكثير من الوظائف.

هل شهادة MBA مفيدة؟

يمكن القول بأن هذه الشهادة مفيدة، بل طبعا سواء كانت من الجامعة الأمريكية أو من أي مكان آخر، إذ أنها مفيدة، حيث تمكنك من التعلم لكيفية إدارة الأعمال بطريقة احترافية بشكل كامل، ولكن الفائدة تختلف على حسب المكان الذي سوف تحصل منه على هذه الشهادة.

حيث أنك سوف تجد على الإنترنت الكثير من الإعلانات المختلفة لهذه الشهادة على شكل فيديوهات أو على شكل كورسات، أو على شكل بعض المراكز الأخرى، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن الشهادة المعتمدة، فهي الجامعة الأمريكية التي تأتي بسعر مرتفع، إلا أن مميزاتها كثيرة جدا.

كم مدة دراسة MBA؟

مدة الدراسة لهذه الشهادة تقدر بحوالي سنتين، وتقسم إلى فصلين دراسيين مع 12 ساعة معتمدة لكل فصل من هذه الفصول، وفي كل الحالات هذه الدراسة يمكن أن تقلل عدد ساعات العمل أو تسهيل على حسب المكان الذي تحصل منه على الشهادة.

وفي النهاية، يمكن القول بأن ماجستير إدارة الأعمال هي واحدة من أهم الشهادات التي ينصح أن تكون في التفكير الخاص بك، إذ أن لها فائدة ضخمة تعود عليك بالنفع في النهاية.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: مصاريف الاكاديمية البحرية | هل شهادة الأكاديمية البحرية معترف بها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *