سعر البغبغان المتكلم

سعر البغبغان المتكلم

هل ترغب في تربية حيوان أو طائر ألف مثل البغبغان المتكلم؟ إنه بالفعل اختيار ممتاز، وفي المقال نتعرف على سعر البغبغان المتكلم، وعلى الكثير من المعلومات الهامة.

سعر البغبغان المتكلم

بالنسبة إلى هذا الطرف، هو يعتبر واحد من الطيور المفضلة عند الكثيرون، ومن الطيور التي يفضلها الأطفال بوجه الخصوص، إذ إنه يعتبر ممتع كثيرا، كما يتميز أكثر من ذلك في مميزات أخرى مثل سهولة التربية.

وإذا كنا سوف نتحدث عن متوسط الأسعار الموجودة، فسوف نجد أنها تختلف على حسب كم كبير من العوامل، بالإضافة أيضا إلى متوسط الأسعار، يتراوح ما بين 500 جنيه مصري وصولا إلى 10,000 جنيه مصري على حسب النوع.

وذلك لا يعني بالضرورة بأن نقول لا بد أن تكون بنفس متوسط الأسعار السابقة، أن هناك بعض الأنواع الأخرى النادرة التي قد يصل سعرها إلى أكثر من 50,000 جنيه مصري تقريبا.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر العصافير الكناري

اسعار البغبغان المتكلم في مصر سوق الجمعة

لمن يرغبون معرفة التفاصيل عن هذا الطائر في سوق الجمعة فنشرت إعلانات التي نشرت إلى أن بعض الأنواع تأتي مع سعر 15,000 جنيه مصري تقريبا، وبعد الأنواع الأخرى بسعر 2000 جنيه، وبعضها يصل إلى 30,000 جنيه تقريبا.

وعلاوة على ذلك، فهناك بعض الأنواع الأخرى التي تأتي بأسعار أقل من ذلك، أو بعض العنوان على الإضافية التي قد يصل سعره إلى أعلى ذلك الكثير.

سعر البغبغان الزنجباري

كما ذكرنا لكم بأن هناك كميات كبيرة من الفصائل المختلفة من حيوان البغبغان ومن بينها فصيلة الزنجباري والتي تأتي مع متوسط أسعار يصل إلى حوالي 15,000 جنيه مصري تقريبا على حسب بعض الإعلانات.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة بأن هذا الطائر يأتي بنفس هذه الميزانية السحرية، إذ إنه في حالات أخرى، قد يكون بأسعار أعلى أو أقل من ذلك بكثير، كما حدثنا كم في أول المقال.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر القط الشيرازي

سعر البغبغان المتكلم الصغير

في حقيقة الأمر، إن الأسعار لن تختلف على حسب الكبير والصغير، بل تختلف على حسب الفصيلة وعلى حسب النوع، وذلك بسبب أن السوق يحتوي على كم كبير من الأنواع المختلفة مع مواصفات مختلفة.

ولكن كما ذكرنا لكم، متوسط الأسعار الموجودة في السوق تقريبا يمكن أن تكون بحوالي 2000 جنيه مصري إلى أضعاف مضاعفة من نفس هذه الرقم.

ما هو افضل ببغاء يتكلم؟

عندما نتحدث عن الأنواع الموجودة في السوق، فسوف نجد بأنها أنواع كثيرة جدا، ومن بينها بعض الأنواع مثل نوع الكادرين والنوع أصفر الوجه، و النوع الهادئ، والنوع الأخضر، والنوع الكوكاتيل وغيرها.

ولكن الأمر لا يعتمد على حسب الموافقة، إذن، هناك بعض التفاصيل الأخرى التي تؤخذ بعين الاعتبار بين هذه الميزانية الموضوعة من أجل الشراء، إذ أن الأسعار من بينها تختلف كثيرا، كما تختلف على حسب ندرتها أيضا.

أساسيات تربية الببغاء

سعر البغبغان المتكلم وبعد أن تعرفنا عليه فيما سبق، و بعد أن تحدثنا على التفاصيل التي تخص هذا الطائر، نكمل معكم الآن في بعض المعلومات الإضافية عن كيفية التربية بالعموم.

اختيار القفص المناسبة:
أي واحدة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها، حيث يجب التأكد من اختيار قفص التربية المناسب، والذي يكون واسعا بالشكل الكافي، والذي يكون مناسبا لهذا الطائر حتى يعيش بشكل أفضل.

التغذية المناسبة:
من الضروري أن يتم توفير المغذيات المناسبة، وذلك يشمل الخبز المنقوع بالقليل من الحليب، والأرز المطبوخ، وبذور الفواكه والخضروات، وشراء بعض الأعلاف المخصصة من المحلات، والتي تحتوي على أغذية مناسبة لهذا الطائر.

كما يجب العلم أيضا بأن هذا الطائر يحب الألعاب، وبالتالي دوما ما يفضل أن يتم شراء بعض الألعاب البسيطة و وضعها في القفص الخاص به حتى يستمتع بها.

مراقبة الصحة:
هي واحدة من الأمور المهمة جدا لكل الحيوانات الأليفة المنزلية، حيث من المهم من حين إلى آخر أن يتم الظهر الى الطبيب حتى يتأكد من حالتها الصحية، وأن كل الأمور على ما يرام.

النظافة:
من الضروري أن يتم التأكد من نظافة البغبغان بشكل مستمر، بالإضافة أيضا إلى نظافة القفص الخاص به، والتأكد من أن يكون كل شيء على ما يرام لتجنب الإصابة بأي مشاكل صحية.

اللعب معه:
كما ذكرنا لكم بأن هذا الطائر يحب الأشخاص الذين يلعبون معه، وبالتالي من حين إلى آخر، يمكن الترفيه عن الطائر، وتبادل اللعب.

وفي نهاية المقال عن سعر البغبغان المتكلم، نكون معكم، وصلنا إلى ختام ونكون قمنا بمناقشة كم كبير من المعلومات المختلفة التي تخص هذا الطائر، بالإضافة إلى بعض النصائح السريعة من أجل تربيته بشكل مناسب.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر القطط الفرعونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *