سعر السلحفاة في مصر

سعر السلحفاة في مصر، إنه الأمر الذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل في المقال، وسوف نتعرف على الكثير من المعلومات الهامة التي تخصها في العموم بالتفصيل في المقال.

سعر السلحفاة في مصر

هناك عدد كبير من الأجناس المختلفة التي تتبع رتبة السلاحف ومن بينها السلاحف البحرية والسلاحف التي تعيش على البرية وبعض أنواع السلاحف الأخرى الموجودة.

ولكن بغض النظر عن النوع المطلوب من هذه السلاحف، إن هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي تخصها، إذ أنها في الفترة السابقة باتت من الحيوانات التي يفضل الكثيرون تربيتها في المنزل، إذ أنها تعتبر مسالمة تماما، ولا تسبب مشاكل كثيرة.

في كل الحالات، ويبحث الكثيرون ممن يعيشون في مصر على تلبية هذا الحيوان الأليف بالكثير من الحيوانات الأخرى، إذ إنه وكما ذكرنا لكم يعتبر حيوان مميز ومختلف، كما أنه ممتع ولا يسبب مشاكل.

متوسط الأسعار يختلف على حسب النوع المطلوب، فهناك بعض الفصائل وبعض الأنواع التي قد تكون بأسعار مرتفعة، وهناك بعض الأنواع الأخرى التي يمكن الحصول عليها بسعر قليل في أوقات كثيرة.

وعندما نتحدث عن متوسط الأسعار، يقدر بحوالي 300 جنيه مصري تقريبا، ولكن هناك بعض الأنواع الأخرى التي قد تصل أسعارها إلى أكثر من 1000 جنيه على حسب النوع كما ذكرنا لكم.

وهناك كذلك بعض أنواع السلاحف الأخرى التي تكون معمره، والتي تعيش إلى أكثر من 100 سنة، والتي يصل أسعارها إلى أعلى من ذلك بقليل. وبعض الأنواع الأخرى التي تكون أقل من ذلك أيضا.

إذا كنتم كذلك، تريدون الشراء بشكل عام، يمكنكم تصفح موقع والإكس صحيفة يحتوي الموقع على كميات كبيرة من الأنواع التي تباع بأسعار جيدة، سواء كانت تم شراؤها حديثا، أو كان هناك رغبة في إعادة بيعها مرة أخرى.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر الحمام القطاوي اليوم

سعر السلاحف البرمائية في مصر

يعتقد الكثيرون بأن هناك بعض السلاحف التي تعيش في الماء فقط، وهناك سلاحف برمائية، ولكن في حقيقة الأمر كل سلاح، فتعتبر برمائية تقريبا، ولكن ذلك يختلف من نوع لآخر على حسب طبيعة حياتها، وهل تعيش أغلب حياتها في الماء أم لا؟

وفي جميع الأحوال، وبالنسبة لهذا النوع، فإنه لا يختلف كثيرا عن النوع السابق إذا أن متوسط الأسعار يقدر بحوالي 300 إلى 1000 جنيه مصري تقريبا مثلما سبق.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر القط الشيرازي

كم سعر السلاحف الصغيرة

كما سكرنا لكم بأن متوسط الأسعار يختلف على حسب النوع، وكلما كانت السلحفاة أكبر كلما كان ذلك يعني أن السعر سوف يكون أعلى، ولكن للأنواع الصغيرة جدا، فيتراوح سعرها ما بين 100 إلى 500 جنيه مصري تقريبا.

سعر السلحفاة الكبيرة

بالنسبة إلى الأنواع الكبيرة، فهي تختلف قليلا في السعر، وعلى الأغلب سوف تجدونها، ولكن بأسعار مرتفعة، يمكن أن تصل إلى 1000 جنيه مصري تقريبا، ولكن قد تكون بأسعار أقل من ذلك في حالة أخرى.

أنواع السلاحف في مصر

في جميع الأحوال، للقسم السلاحف إلى الأنواع الأساسية، وهي السلاحف المائية والتي تعيش على البر والتي تعيش بالقرب من المياه العزب والتي أيضا تعتبر من الأنواع الموجودة منذ ما يزيد عن 100 مليون سنة.

كما أن هذا النوع يتميز بأنه من الأنواع التي تعيش كثيرا، وقد أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن أغلب الأنواع البرية التي تعيش في أماكن معينة، تكون مهددة بالانقراض.

وهناك كذلك سلاحف البرية الأخرى التي تعيشها على اليابسة في العديد من المناطق حول العالم، وذلك يشمل الصحاري والغابات المطيرة، والمناطق الدافئة وبعض المناطق الأخرى. وفي قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وغيرها من الجزر مثل مدغشقر.

وهناك كذلك بعض الأنواع الأخرى التي تندرج تحت نفس النوع، ومن بينها سلاحف المياه العذبة التي تعيش في المسطحات المائية، والمياه الضحلة، بالإضافة أيضا إلى وجودها في الكثير من الأماكن حول العالم بالقرب من المياه العذبة.

وكان ما سبق المعلومات الأساسية التي تخص الأنواع، ولكن إذا كنا سوف نتعمق قليلا فيها، فسوف نجد التفاصيل للأنواع التي تعيش في مصر، والتي تتمثل في الأنواع التالية.

السلحفاة المصرية:
بالنسبة إلى هذا النوع الأول من الأنواع التي تظهر فيها السلحفاة بشكل صغير جدا، ويعتبر من الأنواع المصنفة على أنها مهددة بالانقراض وفق تعليمات الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة.

وعلاوة على ذلك، فإذا كنتم تريدون شراءها، فيجب العلم في أن العثور عليها يعتبر في غاية الصعوبة، ولكن في كل الحالات، قد يمكنكم من حين لآخر إيجادها في مكان ما.

السلحفاة البحرية الخضراء:
يعتبر هذا النوع من أهم ومن أشهر الأنواع التي تعيش في كل المحيطات في العالم تقريبا، وهي مثل السلاحف الأخرى، ولكن تضع بيضها على اليابسة وليس في الماء، حيث إنها تقدم معظم حياتها هناك.

السلحفاة المائية المصرية:
هناك نوع آخر يختلف قليلا عن النوع السابق، مثل البحرية الخضراء وتعيش في المحيطات والبحار والمناطق المالحة، ولكن المائية المصرية تعيش في المناطق العزبة بالقرب من المسطحات المائية الداخلية.

كما يتميز هذا النوع بأن له حجم كبير، ويمكن أن يصل طولها إلى 90 سم متر تقريبا، وزنها إلى 40 كيلو جرام تقريبا، وهذا النوع يتغذى على الأسماك والقشريات الصغيرة وبعض النباتات.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر العصافير الكناري

تربية السلاحف بكل سهولة في المنزل

بعد التعرف بالتفصيل على سعر السلحفاة في مصر، وبعد أن تم الحديث عن كم كبير من المعلومات المختلفة التي تخص هذه السلاحف، نكمل معكم الآن بالمزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص تربيتها بشيء من التفصيل.

ولكن قبل التفكير في خطوة الشراء، هناك بعض الخطوات التي تعتبر في نفس الأهمية، ومن بينها التأكد من أن يكون هناك تواصل مع البائع المطلوب حتى تتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية خلال الفترة السابقة من تربيتها.

بالإضافة أيضا إلى أن التجهيزات المتوقعة التي يجب القيام بها ليست شيئا ثابتا، ميزانه سوف يختلف على حسب النوع المطلوب، كما أن إعداد المكان المطلوب أيضا يمكن أن يختلف على حسب نفس العوامل.

تجهيز بيت السلحفاة ودرجة الحرارة المناسبة فيه:
هذه هي الخطوة الأولى التي يجب التأكد من أن يتم القيام بها بالعناية الكافية، حيث أن الحوض يجب التأكد من أنه مصنوع من شكل مناسب وليس من الزجاج، إذ أنه قد يجعلها تفكر في الخروج، وبالتالي قد يكسر لاحقا.

دائما ما يفضل التأكد من أن يكون ارتفاع الحوض عاليا بالشكل الكافي، بالإضافة أيضا إلى التأكد من توفير الإضاءة الكافية للسلاحف، بالإضافة أيضا إلى التأكد من أن يتم توفير مصباح بقدرة 100 واط لتوفير الإضاءة والدفء إليها.

بالنسبة إلى الأرضية، لا يجب أن يتم فرشها باستعمال الرمل، بل بل يفضل أن يتم شراء مادة مناسبة لذلك، حيث أن الرمل يمكن أن تفكر السلاحف في تناوله إلى حكم ما قد يؤثر على صحتها.

الطعام المناسب:
الخطوة التالية بعد الانتهاء مما سبق، هو أن يتم التأكد من توفير الطعام المناسب، ومن بينها تقديم الخضروات المناسبة، حيث ذلك لا يجب أن يقل عن نسبة 80% من إجمالي الجزائر الخاص بها.

وأما بالنسبة إلى نوع الطعام، فهو يكون ما بين بعض الأعشاب والخضروات مثل اللفت والهندباء والكرنب والفلفل الأخضر والقرنبيط، وما يشابهها من أكل.

النظافة:
هذه هي الخطوة التالية التي عليكم القيام بها، حيث أن الاهتمام بالنظافة يعتبر شيء أساسي، والتأكد من أن يتم تنظيف الحوض بشكل يومي، بالإضافة أيضا إلى وجود فلتر في هذه المنطقة حتى يقوم بالتنظيف بشكل دوري.

ولا ننسى كذلك أن يتم التأكد من أن يكون هناك انتظام في تغيير الماء مرة واحدة على الأقل أسبوعيا، وبالإضافة أيضا إلى تنظيف الحوض كاملا كل إثنين إلى ثلاثة أسابيع تقريبا، والتخلص من بقايا الطعام.

غسل اليدين:
عندما يتم تربيتها الصراحة، على الرغم من أنها تعتبر حيوان جيد ولا يعاني من أمراض، ولن تقلق من شأنها، ولكن في نفس الوقت دائما ما يفضل التأكد من أن يتم غسل اليدين، بعض التواصل معها لحماية أنفسنا من أي أمراض.

بالإضافة أيضا إلى العناية الطبية اللازمة والتأكد من أن يكون هناك عناية بطريقة كافية من حين إلى آخر على حسب المقدرة، حتى يتم التأكد من أن السلحفاة على ما يرام، ولا تعاني من مشاكل صحية.

وفي نهاية المقال عن سعر السلحفاة في مصر، نكون وصلنا معكم إلى ختام، ونكون تعرفنا على كم ضخم من المعلومات المختلفة التي تخصص تربية السلاحف في المنزل، والتي تخص كل التفاصيل عنها.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر القطط الفرعونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *