bioinformatics جامعة النيل مصاريف

bioinformatics جامعة النيل مصاريف

موضوع مقالنا اليوم يأتي بعنوان bioinformatics جامعة النيل مصاريف حيث يجب ان تعلم عزيزي القارئ انه يوجد هناك العديد من الأقسام الجديدة التي يتم افتتاحها في الكليات ومن بين هذه الأقسام يأتي قسم bioinformatics ويعد ذلك القسم من الأقسام الخاصة في كلية حاسبات ومعلومات والتي يوجد عليها أقبال كبير من الطلاب للالتحاق به ولكنه من الأقسام الخاصة والتي تحتاج إلى مصاريف اضافيه على عكس باقي اقسام الكلية في كلية الحاسبات والمعلومات ولا يتواجد في جميع الجامعات ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على bioinformatics جامعة النيل مصاريف.

bioinformatics جامعة النيل مصاريف :

يعتمد ذلك المجال عزيزي القارئ على الدمج بين التخصصات في علوم الكمبيوتر وعلوم الاحياء والذى يتم فيه دراسة علم الوراثة والكيمياء العضوية والحيوية بالإضافة الى علم الفيزياء والاحصاء بجانب علوم الحاسوب المختلفة.

بالاضافة الى ان ذلك التخصص يعمل على الاهتمام بالبيانات الحيوية للحمض النووي DNA أو الريبوزى RNA أو البروتينات المعينة في الجسم وذلك من اجل العمل على أجزاء التطبيقات المختلفة والتي تعمل بشكل كبير على المساعدة في المجال الطبي والمجال الزراعي والصناعي والبيئي.

كما انه يعد من الأقسام الخاصة في كلية الحاسبات والمعلومات والذى يحتاج الى مصاريف خاصة به ويعتمد ذلك القسم على نظام عدد الساعات المعتمدة وبعد التخرج من ذلك القسم يتمكن الطالب من الحصول على درجة بكالوريوس الحاسبات والمعلومات تخصص معلوماتية حيوية.

تقدر المصاريف بوجه عام من خلال مجموع الطالب في الثانوية نسبة الخصم او المنحة تساوي الرسوم الدراسية السنوية بالجنية المصري

  • النوع الأول أعلى من تسعون في المائة ونسبة خصم المنحة تقدر بعشرون في المائة فتصل الرسوم الدراسية السنوية الي ما يقرب من 48,400 جنيه مصري.
  • النوع الثاني من ثمانون في المائة الي تسعون في المائة ونسبة خصم المنحة تقدر بعشرة في المائة فتصل الرسوم الدراسية السنوية الي ما يقرب من 54,450 جنيه مصري.
  • النوع الثالث أقل من ثمانون في المائة فتصل الرسوم الدراسية السنوية الي ما يقرب من 60,500 جنيه مصري.

مع العلم انه يوجد هناك رسوم إضافية إلزامية لكافة للطلاب المصريين والغير المصريين موجهة للأنشطة واتحاد طلاب الجامعة والتي تبلغ حوالي ثلاثمائة جنيه مصري لكل فصل دراسي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف bis جامعة حلوان

تعرف علي مصاريف هذا القسم بصفة عامة :

من اجل الالتحاق fذلك القسم يجب عليك ان تقوم بدفع المصاريف الخاصة به والتي تختلف من جامعة الى اخري ومن خلال تلك الفقرة يمكن ان تعرف مصاريف القسم العام الماضي والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • تبلغ المصاريف بجامعة عين شمس وجامعة القاهرة الي ما يقرب من ثلاثين ألف جنيه مصري أو أكثر.
  • مصاريف هذا القسم بجامعة المنوفية يبلغ الي ما يقرب من 12 ألف جنيه مصري أو أكثر .
  • بالنسبة الي مصاريف جامعة كفر الشيخ يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصري أو أكثر.
  • و من أجل الالتحاق بجامعة أسيوط يمكنك أن تدفع حوالى 22 ألف جنيه مصري أو أكثر .
  • بالنسبة الي مصاريف هذا القسم بجامعة المنيا فيمكنك أن تدفع حوالى 13 ألف جنيه مصري أو أكثر.

أيضا عزيزي القارئ من أجل الالتحاق في قسم ال Medical يجب عليك أن تدفع المصاريف الخاصة بالقسم والتي تختلف من جامعة إلى أخرى :

  • جامعة حلوان قد تصل مصاريفها الي حوالى 25 ألف جنيه مصري أو أكثر .
  • بالنسبة الي جامعة بنى سويف فيمكنك أن تدفع حوالى 22 ألف جنيه مصري أو أكثر.
  • ومن أجل الالتحاق بجامعة المنصورة يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصري أو أكثر.
  •  بالنسبة الي جامعة بنها يمكنك أن تدفع حوالى 17 ألف جنيه مصري أو أكثر.
  • جامعة الزقازيق يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصري أو أكثر.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف كلية بيوتكنولوجي جامعة القاهرة

فرص عمل خريج هذا القسم :

حيث انه يمكن للشخص المتخرج ان يكون لديه فرصة في العمل في العديد من المجالات المختلفة ومنها شركات الادوية من اجل التسهيل في العمليات البحثية وذلك من خلال عمل تصميمات للعقاقير بأسلوب برمجي مميز.

وأيضا من الممكن الحصول على فرصة مناسبة للغاية من اجل العمل في المراكز البحثية المختلفة والمؤسسات الطبية مثل مدينة زويل وجامعة النيل ومستشفى السرطان بالإضافة الى مستشفى الدكتور مجدي يعقوب وغيرها من الأماكن التي تعمل على الاكتشافات بشكل مستمر.

لماذا تختار جامعة النيل دونا عن غيرها من الجامعات الاخري ؟

بعد التعرف علي bioinformatics جامعة النيل مصاريف ونظرا الي تعدد مزايا هذه الجامعة التي تجعل كل من الطلاب المحليين او الدوليين يرغبون في الالتحاق بها فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة معا علي ابرز هذه المزايا وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي :

  • تقوم الجامعة بضم الكثير من التخصصات المختلفة التي يمكن للطلاب الالتحاق والدراسة في أي منها بكل سهولة.
  • تعتبر من الجامعات المعتمدة محليا حيث انها قد حصلت على شهادة اعتماد من قبل وزارة التعليم العالي لكونها جامعة خاضعة لرقابة المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي.
  • وأيضا واحدة من اهم مميزات الجامعة انها معترف بها دوليا لذلك يمكنك العمل بالشهادة في الدول المختلفة بالإضافة الى انه يمكنك أيضا استكمال الدراسة على مستوى الدراسات العليا في الجامعات في الخارج دون الحاجة الى اجراء المعادلة.
  • كما ان الجامعة تتبع احدث الطرق والمناهج التعليمية المعترف بها دوليا.
  • بالإضافة الى انها تمتاز بوجود برامج تعاون مع الجامعات الأجنبية دون غيرها من الجامعات.
  • تعمل الجامعة على تشجيع طلابها على ريادة الاعمال باستمرار بالإضافة الى انشاء بعض الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الأنظمة العالمية الحديثة.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

كليات جامعة النيل :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي مميزات جامعة النيل فسوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي كليات جامعة النيل بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

حيث تضم الجامعة حوالى أربعة كليات وهما كل ما يلى :

  •  كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر.
  • كلية التكنولوجيا الحيوية.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف الاكاديمية البحرية | هل شهادة الأكاديمية البحرية معترف بها؟

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان bioinformatics جامعة النيل مصاريف على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي نبذة عن هذا التخصص بالإضافة الي التعرف علي مصاريف قسم نظم معلومات حيوية بصفة عامة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا على ما هي فرص عمل خريج Bioinformatics ؟ بالاضافة الى التعرف على إجابة سؤال ما هي مميزات جامعة النيل ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *