مصاريف bis جامعة حلوان

مصاريف bis جامعة حلوان

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف علي مصاريف bis جامعة حلوان حيث يعد ذلك القسم بوجه عام عزيزي القارئ من الأقسام المحدودة التي توجد بجامعتي حلوان وطنطا وهو واحد من البرامج التعليمية التي تم تطويرها مؤخرا وذلك من أجل تلبية رغبات الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل بكل سهولة ومواكبة التطور الذى يحدث في العالم باستمرار ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على ما هي مصاريف bis جامعة حلوان.

مصاريف bis جامعة حلوان :

بوجه عام يجب ان تعلموا اعزائي الكرام ان الدراسة في هذه الكلية يتم تقديرها بالساعة الواحدة حيث ان تكلفة الساعة تبلغ حوالى تسعمائة وخمسون جنيه مصري انه اذا كان من المقرر ان يأخذ ثلاثة ساعات فإن تكلفة الدراسة في المقرر الواحد تصل الى حوالى الفان وثماني مائة وخمسون جنيه مصري والتكلفة الإجمالية للعام الدراسي تبلغ تقريبا خمسة وثلاثون الف جنيه مصري اما بالنسبة لمصاريف كلية بي أي اس جامعة حلوان الإدارية فإنها وصلت إلى الفان جنيه مصري تقريبا.

ما هو المقصود ببرنامج بي اي اس :

Business Information Systems هو الاختصار لمسمى “نظم معلومات الأعمال” وهو برنامج دراسي اكاديمي يهدف الى مزج علوم نظم وتكنولوجيا المعلومات بالمعلوم المالية والتجارية .

الدراسة في ذلك البرنامج تتضمن مزيجا مميزا بشكل كبير من اهم واكثر المقررات الدراسية مواكبة لاحتياجات سوق العمل محليا وعالميا وأيضا إقليميا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاعمال.

من المميز في ذلك المجال انه استطاع المزج بكل سهولة بين العلوم الإدارية والاقتصادية والاساس العلمي القائم على تقديم أخر ما توصل اليه العلم والمعرفة من ابداع وتميز الى جانب التطبيق العملي لتلك الموضوعات ومدى توافقها مع احتياجات سوق العمل في مجالات نظم وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي احتياجات منظمات الأعمال الاقتصادية من مهارات مكتسبة.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف الأكاديمية البحرية | هل تقبل الأكاديمية البحرية من أدبي ؟

مميزات كلية bis جامعة حلوان :

اعزائي الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هو المقصود ببرنامج BIS ايضا سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي مميزات كلية bis جامعة حلوان بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • تتميز الكلية بأفضل الممارسات الأكاديمية والمرافق المتطورة التي تواكب العصر الحالي و التي تساهم بشكل كبير في توفير بيئة تعليمية حديثة ومحفزة للطلاب بشكل كبير.
  • بالإضافة الى انها تقدم مجموعة واسعة ومختلفة من البرامج الاكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ويتم تصميم تلك البرامج بشكل خاص لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم وتحليل التكنولوجيا في سياق إدارة الاعمال.
  • كما ان الكلية تعتمد في تدريسها على احداث العديد من البرامج المتطورة التي تجمع بين النظريات الاكاديمية والتطبيقات العملية بالإضافة الى ان الدروس تتميز بتواجد هيئة تدريس مؤهلة وذات خبرة كبيرة في مجالاتها بالإضافة الى انها تقوم بتوفير فرصًا للطلاب لاكتساب المهارات العملية من خلال الدروس العملية وورش العمل والمشاريع البحثية.
  • كما ان الكلية تتميز بوجود ببيئة تعليمية غنية بالأنشطة الطلابية والفرص الاجتماعية والثقافية بشكل كبير للغاية.
  • وتُعتبر تلك الكلية عزيزي القارئ واحدة من الكليات المرموقة في مصر التي تجمع بين مجالات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات التي توفر برامج أكاديمية متميزة ومناخًا تعليميًا حديثًا وتحفيزًا للطلاب.
  • بالإضافة الى ان الكلية تساهم بشكل كبير في تأهيل الطلاب لسوق العمل وتزويتهم بالمهارات اللازمة لمجال إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات مما يمهد الطريق لهم للنجاح بكل سهولة في حياتهم المهنية بشكل كبير.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

شروط الالتحاق بذلك البرنامج :

حيث تحدد القواعد الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة ومجلس الكلية عدد معين من الشروط التي يتم على أساسها القبول بذلك البرنامج والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  1. أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في نفس العام الدراسي للقبول كما لا بد من ان يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الاعمال انتظام عن طريق مكتب التنسيق وفى نفس عام التقدم مع مراعاة ان الكلية لا تقبل طلاب الانتساب بذلك البرنامج.
  2. سيتحدد الحد الأدنى للقبول لدرجه اللغة الإنجليزية في ضوء مؤشرات التنسيق والقبول بالجامعات بما يتناسب مع المرحلة الحالية وبما يضمن تحقيق العدالة للطلاب ويفضل خريجي المدارس التي تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هي اللغة الإنجليزية.
  3. بالنسبة الي الطلاب الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية او الحاصلون على شهادة الثانوية يشترط عليهم الحصول على تقدير ( C ) على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية.
  4. لابد من أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب في ضوء الأعداد التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتباري للدرجات الحاصل عليها الطالب (مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع في مادة اللغة الإنجليزية إن وجد).
  5. يجب اعزائي الكرام أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى في حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق في حدود العدد المتبقي من المرحلة الأصلية ” السابقة “.
  6. يصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة باعتماد نتيجة القبول بذلك البرنامج  بالإضافة الى انه يتم إعلان قوائم المقبولين في مقر الكلية وأيضاً الإعلان من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.
  7. يقوم الطالب المقبول بالحضور إلى مقر البرنامج في المواعيد المعلنة من قبل الكلية لاستكمال إجراءات قيده بالبرنامج واختيار وتسجيل المقررات التي سوف يقوم بدراستها بتوجيه من المرشد الاكاديمي وتسجيلها بالإضافة الى سداد الرسوم الدراسية.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف مدارس البترول | مدارس البترول الحكومية بعد الاعدادية

المستندات المطلوبة في حالة التقدم :

  • في البداية يجب احضار بطاقة ترشيح الطالب المطبوعة عن طريق استخدام الانترنت من خلال الدخول الى الموقع الخاص بعملية التنسيق التابع لوزارة التربية والتعليم العالي بها ان الطالب مرشح إلى كلية التجارة وإدارة الأعمال – جامعة حلوان.
  • احضار أصل شهادة الثانوية العامة + صوره منها.
  • احضار أصل شهادة الميلاد الحديثة 4 و عدد 10 صور فوتوغرافية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • استمارة 2 جند للذكور.
  • تعهد بصحة البيانات والالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة في الوقت المحدد من قبل الكلية.
  • استمارة الكشف الطبي فهي ضرورية بشكل كبير في عملية التقديم حيث انه بعد ترشيح الطالب للقبول بالكلية لا يعتبر الطالب مقيدا بالكلية إلا بعد إجراء الكشف الطبي بالإدارة الطبية الخاصة بالجامعة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

ما هي مواد كلية bis ؟

اعزائى الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على ما هي المستندات المطلوبة في حالة التقدم بوجه عام ايضا سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي مواد كلية bis والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

بوجه عام تقبل الكلية طلاب الشعبة الأدبية والعلمية ولكن يجب حصول الطاب على درجة مرتفعة للغاية باللغة الإنجليزية ليتمكن من الالتحاق بالكلية بكل سهولة.

  • إدارة اعمال واقتصاد جزئي.
  • اقتصاد كلي ورياضة تطبيقية.
  • موارد وتطور بالاضافة الي مدخل قانون.
  • مبادئ تسويق ومحاسبة شركات.
  • دراسات كمية وحاسب.
  • إدارة الخطر.
  • مصطلحات تجارية.
  • سلوك تنظيمي.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة

تعرف علي مجالات العمل المتاحة لخريجي هذه الكلية :

يتميز خريجي تلك الكلية بتأهلهم الكبير لكثير من فرص العمل المتنوعة والمختلفة بأسواق العمل المحلية والإقليمية وأيضا العالمية ولعل التأهيل الذى يحصل عليه الطالب بالبرنامج لا يؤهله فقط للحصول على وظيفة بالمجالات التالية وانما ليصبح خبيراً متميزاً وقيادياً بارعاً في المستقبل وبشكل خاص في قطاع نظم المعلومات وعلي سبيل المثال لا الحصر فإن خريج البرنامج تكون الفرص متاحه أمامه للعمل في المجالات التالية والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  1. العمل في انشاء قواعد البيانات المتخصصة .
  2. التجارة و التسويق الالكتروني بالإضافة الي العمل في إنشاء وتحليل وتصميم النظم الإدارية بمختلف أنشطتها ومجالاتها.
  3. شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة بالاضافة الي إمكانية العمل ايضا في المحاسبة الالكترونية المتخصصة.
  4. قطاع نظم المعلومات في البنوك وشركات التأمين وغيرها من قطاعات الأعمال.
  5. انشاء وتصميم وبرمجة المواقع الالكترونية بشكل بارع ومميز
  6. هيكلة وتصميم شبكات المعلومات لمنظمات الأعمال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف الاكاديمية البحرية | هل شهادة الأكاديمية البحرية معترف بها ؟

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان  مصاريف bis جامعة حلوان على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال التعرف على ما هو المقصود ببرنامج BIS  بالإضافة الى التعرف على ما هي مميزات كلية bis جامعة حلوان وأيضا لقد تعرفنا على ما هي شروط الالتحاق بذلك البرنامج وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *