سعر البلاستيك المستعمل

سعر البلاستيك المستعمل

سعر البلاستيك المستعمل يتغير على حسب الكثير من الأنواع منه في السوق، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص هذا الأمر بالتفصيل في المقال .

سعر البلاستيك المستعمل

خلال السنوات الأخيرة، ومع المناشدات الكبيرة التي تهتم بها المنظمات العالمية من أجل الاهتمام بإعادة التدوير، بالأخص لمثل بعض المواد الغير قابلة للتحلل، وبما في ذلك البلاستيك بوجه الخصوص، من أجل الحفاظ على البيئة، ومن أجل استغلالهم مرة أخرى.

حيث نلاحظ أن زعلك بدء يكون أهم، وبدأ يرفع الطلب على البلاستيك على المستعمل وعلى كل أنواع المواد القابلة لإعادة التدوير، وعلى رأسها البلاستيك الخردة أو المستعمل الذي نتحدث عنه في المقال.

ويتساءل الكثيرون عن سعر الكيلوجرام الواحد من البلاستيك المستعمل، رغبة في البيع أو رغبة في الشراء لإنشاء هذا المشروع، و أيا كان الغرض من المعرفة، فسوف نجد بأن هناك بعض النقاط الأساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار، وهو أنه لا يوجد أي أسعار مستقرة أبدا.

سوف نرى، على سبيل المثال، بأن أنواع البلاستيك الموجودة في السوق تعتبر كثيرة جدا، وذلك يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الأسعار، بالإضافة أيضا إلى المكان الذي سوف تبيع له أو تشتري منه، قد يكون يصعب ه تغيرات في السعر، بالإضافة إلى الدولة أيضا.

وإليكم فيما يلي بعض التفاصيل وفق أحدث المعلومات الموجودة عن أسعار البلاستيك بمختلف أنواعها، وفق أحدث المصادر.

  • سعر كيلو بلاستيك خردة نعل 9 جنيه مصري.
  • طن بلاستيك خردة خليط مكسر 15,000 جنيه مصري.
  • سعر كيلو بلاستيك خردة ناشف 6 جنيه مصري.
  • طن بلاستيك خردة نعل 9,000 جنيه مصري.
  • سعر طن بلاستيك خردة شفاف 22,000 جنيه مصري.
  • طن بلاستيك خردة ناشف 6,000 جنيه مصري.
  • سعر كيلو بلاستيك خردة شفاف 22 جنيه مصري.
  • سعر كيلو بلاستيك خردة طري 30 جنيه مصري.
  • طن بلاستيك خردة طري 30,000 جنيه مصري.
  • سعر كيلو بلاستيك خردة خليط مكسر 15 جنيه مصري.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر كيلو الورق المستعمل

سعر طن البلاستيك المفروم

بالنسبة إلى المصانع، وإلى الأشخاص الذين يريدون شراء كمية كبيرة من البلاستيك دفعة واحدة، ونحن هنا نقصد البلاستيك المفروض، فإن ذلك سوف يختلف بناء على نوع البلاستيك المطلوب، نظرا لوجود الكثير من الأنواع في السوق.

ولكن بناء على أحدث المصادر، فسوف نجد بأن البلاستيك المستعمل الخردة الطريق يصل سعره إلى 30,000 جنيه مصري تقريبا، بالإضافة إلى أن البلاستيك الخردة الشفاف بسعر 22,000 جنيه، وأما الخليط المقصر بسعر 15,000 جنيه.

وإن جميع الأسعار السابقة تعتبر أسعار تقريبية بالطبع، ويجب الاهتمام، ومعرفة بأن السعر قابل لأن يتغير من مكان لآخر، ومن حالة لأخرى، وفق العديد من العوامل، وهذا أمر مهم يؤخذ بعين الاعتبار.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر النحاس الخردة | سعر الهون النحاس القديم؟

سعر طن البلاستيك الخام

بعد الانتهاء من الحديث عن سعر البلاستيك المستعمل، والحديث عن كل الأنواع المعاد تدويرها، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن البلاستيك الخام قبل الدخول لمرحلة التصنيع، فسوف نجد بأن هذا الأمر يخضع للعديد من الاختلافات، نظرا لوجود العديد من أنواع البلاستيك الموجودة في السوق.

بلاستيك البولي إيثيلين تيريفثالات (PET):
بالنسبة إلى هذا النوع، فهو من الأنواع التي تدخل في العديد من الاستعمالات، بما في ذلك ال زجاجات، المشروبات الغازية، والمياه المعدنية وغيرها من العلب التي نستعملها كثيرا في حياتنا اليومية، ومختلف أنواع العبوات البلاستيكية.

إن هذا النوع كذلك يدخل في بعض الاستعمالات الأخرى مثل صناعة ال ألياف البوليستر ية التي تستعمل في الملابس والستائر والأقمشة، كما يستعمل في صناعة الشرائط اللاصقة ويستعمل في صناعة أغشية البلاستيك التي تستعمل في التغليف الصناعي بالإضافة إلى بعض الحقن الطبية وغيرها، وأما بالنسبة إلى الأسعار، فيبلغ سعر الطن من هذا النوع حوالي 1329 دولار أمريكي.

البولي ايثيلين عالي الكثافة HDPE:
هذا النوع من البلاستيك يدخل في العديد من الاستعمالات و التطبيقات الأخرى المختلفة، بما في ذلك الأنابيب البلاستيكية التي تستعمل في شبكات المياه، والتطبيقات الصناعية، والغاز، وغيرها من أنواع البلاستيك، و الموازير الأخرى.

كما يدخل أيضا في صناعة الحاويات البلاستيكية التي تستعمل في النقل والتعبئة والتغليف، ويدخل في صناعة الأغشية البلاستيكية والأساس البلاستيكي، كما يدخل في صناعة الأساس البلاستيكي بشكل كبير، بما في ذلك السلال والصناديق والأدراج البلاستيكية. كما يتميز هذا النوع بالمتانة، وأنه يقاوم التآكل والصدمات والحرارة.

ومع كل المميزات السابقة، نجد أن هذا النوع يرتفع بشكل كبير استعماله ل الأجزاء التي تخص الاستعمالات في النطاق المنزلي والحاويات. وفي العموم يبلغ سعر الطن ما يقارب 1300 دولار تقريبا.

كلوريد البوليفينيل PVC:
هذا النوع يقدر سعره بحوالي 1200 دولار أمريكي أو أعلى قليلا، ويدخل في العديد من الاستعمالات بسبب المتانة حيث يدخل في صناعة الأنابيب التي تستعمل في شبكات المياه للصرف الصحي والتطبيقات الصناعية الأخرى المختلفة.

يستعمل كذلك مثل بعض الأنواع السابقة في بعض الاستعمالات مثل الأسلاك والكابلات وفي تغطيتها. ومثل الأغشية البلاستيكية والأثاث للبلاستيك ي، والمنتجات الطبية.

البولي إيثيلين منخفض الكثافة LDPE:
بالنسبة إلى هذا النوع، ف يقدر سعره بحوالي 1700 دولار أمريكي تقريبا، ويدخل في العديد من الاستعمالات المختلفة، بما في ذلك الإستعمال في التغليف وصناعة الأكياس البلاستيكية. ويدخل في صناعة الأنابيب والأدوات المنزلية، والأثاث البلاستيكي، وبعض الأدوات المنزلية الأخرى.

البولي بروبلين PP:
هذا النوع سعره في نطاق الأسعار السابقة بما يقارب 1300 إلى 1500 دولار أمريكي تقريبا للطن. ويدخل في استعمالات كثيرة مثل الأنواع السابقة مثل الأنابيب والتغليف والأثاث البلاستيكية وصناعة الألعاب و المنتجات الترفيهية.

وإذا كنا سوف نتحدث عن مميزات هذا النوع، فسوف نجد أنه يتميز بالمتانة العالية والمقاومة الكبيرة للتآكل والصدمات والحرارة والكيماويات، كما إنه سهل التشكيل والصنع، ويدخل في العديد من التطبيقات المختلفة، ولكن من عيوبها أنه يتأثر بالحرارة العالية.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر متر الاكريليك | هل يوجد اكريليك شفاف؟

كم سعر طن البلاستيك الخردة في السعودية

بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية، فا تم الإشارة في بعض المصادر إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في سعرة البلاستيك الخردة، ولكن لم يتم تحديد أي أسعار معينة أو ثابتة لذلك الأمر.

ولكن تم الإشارة في بعض المصادر إلى أن السعر يقدر بحوالي ميتين إلى تلث 100 دولار أمريكي تقريبا، ولكن في كل الحالات ذلك السعر ليس مستقرا، وليس هناك معلومات رسمية كافية جاءت في الحديث عن ذلك الأمر.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر الحديد الخردة اليوم | أسعار الخردة النحاس؟

اماكن بيع البلاستيك المستعمل في مصر

سعر البلاستيك المستعمل انتهينا من الحديث عنه بالتفصيل فيما سبق من المقال، ولكن سوف نكمل للتعرف على المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص بعض الشركات التي تبيع مثل هذه المنتجات البلاستيكية.

  • جمعية بنيان الخيرية تم الإشارة إليها في العديد من المصادر باعتبارها من الجمعيات التي تستقبل العديد من المواد المختلفة للبلاستيك والعديد من منتجات الخردة التي قد يحتاجها الشخص أو التي يريدها.
  • شركة التدوير العربية من الشركات التي تعمل في هذا المجال، كما تعمل أيضا على التعامل مع منتجات البلاستيك والمعادن والورق والكرتون، وغيرها الكثير من المنتجات التي يعاد تدويرها.
  • شركة تدوير وتجميع المخلفات هي شركة أخرى تعمل في هذا المجال، وتعمل على استقبال أو بيع الكرتون والبلاستيك والحديد، والورق وغيرها من المنتجات.

ولكن بعيدا عن الشركات السابقة، فسوف نجد بأنه ليس هناك أماكن معينة ثابتة بيع البلاستيك المستعمل أو البلاستيك الخردة، كما سوف نجد أن هذا النشاط يتم إدارته بواسطة بعض المصانع الصغيرة أو الاتفاق مع بعض الأشخاص الذين قد يعملون في مجال الخردة لتجميع البلاستيك وإعادة بيعه.

وفي نهاية مقال سعر البلاستيك المستعمل فيجب العلم بأن أسعار مثل هذه المنتجات من الطبيعي أن تتغير كثيرا في السوق من حين لآخر، ومن دولة لأخرى، بالإضافة أيضا إلى أن هناك العديد من أنواع البلاستيك الموجودة في السوق، وبالتالي يجب أولا أن يتم تحديد نوع البلاستيك المطلوب حتى يتم تحديد القيمة الثابتة للتعامل معه وسعره.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر كيلو الكانز

5 تعليقات

  1. يقول سعدحبيب:

    سعر كيلو البلاستك الشفاف متفصل تقفيل بلكونة لم تستخدم اكثر من اسبوع
    بكام
    العنوان مصر الجديدة
    للتواصل
    01099371699

  2. عندى طن بلاستيك جراكن زيوت العربيات باكم الطن بعد اذنكم

  3. يقول حسام:

    يوجد بلاستيك ناشف وطري تعامل مع شركه خروج كل شهر لا يكل عن طن ويوجد كرتون وورق برجاء عرض اسعار الطن للكل علي حدا

  4. يقول عبد الهادى محمد عبد الغنى:

    15جنية الكيلو

  5. يقول محمود احمد محمود احمد:

    السلام عليكم عايز اعرف هل في خرده بلاستيك اسمها شريدر اللي هيا المرحله اللي قبل الاخيره قبل ارسالها لتشكيلها ولو موجوده سعر الطن بكام ؟؟؟؟؟؟ رقم تليفوني 01065667610

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *