سعر الحمام القطاوي اليوم

سعر الحمام القطاوي اليوم

اعزائي الكرام يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف علي أسعار الحمام وذلك لان الحمام بوجه عام يعتبر من الطيور التي يتميز لحمها بالطعم اللذيذ الذي يجعله مختلف عن غيره من الطيور الأخرى بالإضافة الي ان سعره اليوم اصبح اغلي من باقي الدواجن ولكن السعر يختلف وفقا الي نوع الحمام كما انه يختلف من وقت لأخر حسب المكان أيضا ومن بين أنواع الحمام المتعددة يوجد هناك نوع يعرف باسم الحمام القطاوي وهذا النوع بوجه عام يشبه الحمام الرومي في شكل الأرجل والرأس له قلنسوة على قمة الرأس وريش على الأرجل ولكن الريش لونه أحمر طوبي مع وجود زوائد من الريش عند مؤخرة المنقار ووزن الزغاليل 400 (800) جم وإنتاجه ثلاث أزواج سنويا لذلك سوف نتعرف اليوم اعزائي من خلال موضوع مقالنا هذا علي سعر الحمام القطاوي اليوم وأسعار الأنواع الأخرى أيضا لذلك تابعونا.

سعر الحمام القطاوي اليوم :

نتيجة الي ارتفاع أسعار الاعلاف وعدم استقرار سعر الدولار أيضا أدى ذلك الي ارتفاع أسعار الحمام في الآونة الأخيرة بشكل كبير ويعتبر الحمام القطاوي تحديدا من اغلي أنواع الحمام حيث ان هذا النوع من اكثر الأنواع المميزة من حيث الشكل حيث انه يشبه الحمام الرومي في شكله كما ان هذا النوع من الحمام ينتج حوالي ثلاث ازواج في السنه الواحدة وهذا من اكثر الأسباب لارتفاع سعره ولقد وصل سعر هذا النوع من الحمام تقريبا الي حوالي أربعمائة جنيه مصري للجوز كما ان حجمه يبلغ حوالي من ثلاثمائة لـ أربعمائة كيلو جرام تقريبا.

سعر الحمام البلدي اليوم في مصر :

سوف نتعرف معا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي سعر الحمام البلدي فبوجه عام يعتبر هذا النوع هو الأكثر شراء من بين الأنواع الأخرى وذلك لأنه هناك العديد من الأشخاص التي تميل الي شرائه نظرا لانخفاض أسعاره بالإضافة الي سهولة تربيته ومع ارتفاع أسعار الطيور في الفترة الأخيرة ارتفع أيضاً سعر الحمام البلدي حيث وصل سعر الجوز الي حوالي مائة وعشرة جنيه مصري تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار كيلو الفراخ الساسو اليوم

أسعار الأنواع الأخرى من الحمام :

بعد ان تعرفنا معا اعزائي الكرام علي سعر الحمام القطاوي اليوم وفي اطار الحديث عن الحمام بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي أسعار الأنواع الأخرى من الحمام وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الكنج : وقد اطلق علي هذا النوع من الحمام اعزائي الكرام اسم الكنج بوجه عام  نتيجة الي انه يتميز بجسمه الممتلئ ووزنه الكبير كما يعتبر أيضا هذا النوع من الحمام من اغلي أنواع الحمام حيث يصل سعر الجوز منه بداية من ثلاثمائة جنيه حتي ثلاثة الاف جنيه مصري وذلك وفقا الي كل من وزنه وجودته.
  • المغربي : يختلف سعر هذا النوع اعزائي الكرام من وقت لأخر طبقاً الي اختلاف أسعار الطيور ولقد وصل سعره الي حوالي ثلاثمائة جنيه مصري للجوز منه ويتميز هذا النوع بانه واحد من اجود أنواع الحمام التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص.
  • المراسلة : يتم استخدام هذا النوع من الحمام اعزائي الكرام بوجه عام في نقل الرسائل من مكان لآخر ويتم استخدام وشراء هذا النوع للزينه فقط وليس للأكل كما يتفاوت سعره من حين لآخر حيث ان سعره وصل الي حوالي مائة وثلاثون حتي مائة وخمسون جنيه مصري للجوز.
  • الهزاز : يختلف سعر الحمام الهزاز في مصر من وقت لأخر في كل مكان ولقد وصل سعره في الفترة الأخيرة الي ما يقرب من مائة وعشرون جنيه مصري للجوز.
  • الأسترالي : يعتبر هذا النوع هو واحد من ارخص أنواع الحمام لذا يفضل البعض شرائه نتيجة لانخفاض سعره بالنسبة لباقي أنواع الحمام حيث ان سعره يصل الي ستون جنيه وقد يصل أقصاه الي مائتان جنيه مصري للجوز.
  • الكشك : نظرا الي ان أنواع الحمام تختلف فبالتالي سوف يؤدي ذلك الي اختلاف أسعارها باستمرار في كل مكان فهذا النوع أيضا يختلف سعره عن أسعار غيره من الأنواع الأخرى ويتميز حمام الكشك بشكله المميز حيث انه مزود بريش طويل مثل الطاووس وهذا ما يميزه عن باقي أنواع الحمام ويصل سعره الي حوالي من مائتان وخمسون الي خمسمائة جنيه مصري للجوز.
  • قشر البندق : يعتبر هذا النوع من الحمام اعزائي الكرام هو واحد من أنواع الحمام التي تتغذي علي جميع أنواع الحبوب ويختلف سعره يوميا مع اختلاف أسعار الطيور حيث ان سعره وصل في الفترة الأخيرة الي حوالي مائتان وخمسون جنيه مصري للجوز.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اسعار اللحم الابيض اليوم المرشد| اسعار اللحم الابيض

غذاء الحمام :

بعد التعرف علي سعر الحمام القطاوي اليوم وفي اطار التحدث عن هذا النوع من الطيور بوجه عام فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طبيعة غذائه وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

تتنوع العادات الغذائية لهذا النوع من الطيور ولكنه بشكل عام قادر على تناول أي شيء فقد يحصل على طعامه من سلة المهملات وقد ساعدته هذه الميزة أن يكون أكثر تكيفا مع أي بيئة يعيش فيها ويمكن تصنيف هذا النوع من الطيور حسب نوع غذائه إلى نوعين أساسيين وهما كما يأتي :

آكل للنباتات : حيث تعتمد بعض من أنواع هذا الطائر في غذائها اعزائي الكرام على تناول الفاكهة الاستوائية أو بلع حبة الفاكهة كاملة والبعض الاخر منها يعتمد على تناول الحبوب والبذور التي يجدها على سطح الأرض أو يلتقطها بواسطة منقاره من سيقان الأعشاب أو يبحث عنها بالحفر بمنقاره في الأرض وإذا لم يتمكن هذا الطائر من إيجاد الحبوب والبذور فإنه يتناول أوراق وسيقان وبراعم الزهور.

آكل للحيوانات : حيث يوجد هناك عدد محدود من أنواع الحمام الذي يتغذى على لحوم الحيوانات الأخرى مثل كل من الحشرات او الفقاريات الصغيرة او السحالي وغير ذلك من اللافقاريّات الأخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسعار البط المسكوفي عمر 15 يوم | سعر كيلو البط في الأسواق

تعرف علي أهمية هذا النوع من الطيور للإنسان :

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان الحمام بوجه عام يعد من الطيور التي يوجد لها أهمية كبري في حياة الإنسان قديما وحديثا وسوف نلخص لكم اعزائي الكرام أهميته من خلال هذه الفقرة وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • كان هذا النوع من الطيور عبر مر التاريخ يعتبر رمزًا مهم للثقافات القديمة إذ يعد رمزا للروح القدس في الديانة المسيحية كما انه رمزًا للسلامِ أيضا بحسب الروايات في الديانة اليهودية والتي تذكر أنّ سيدنا نوح عليه السلام أطلق حمامة بعد الطوفانِ في منقارها غصن زيتونٍ.
  • كما ان الحمام الزاجل قد تميز بانه قد خدم الإنسان قديمًا وذلك لقدرته الكبيرة في نقل الرسائل بين الناس وخاصة خلال أوقات الحروب.
  • ومن الممكن ان يتم استعمال لحوم هذه الطيور كنوع من الأغذية المستخدمة في الطهي كما انه من الممكن ايضا اعزائي الكرام ان يستخدم هذا الطائر في بعض من التجارب المخبرية التي ساعدت على دراسة بعض من السمات الوراثيّة ودراسة الغدد الصماءِ وغيرها.
  • إضافة الي كافة ما سبق فمن الممكن ان يتخذ الإنسان من هذا الطائر حيوان أليف ويقوم بتربيته ورعايته في المنزل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

المرشد للدواجن | كم سعر كيلو الوراك ؟

أسعار البط البغال اليوم | سعر كيلو البط 

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر الحمام القطاوي اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي سعر الحمام القطاوي اليوم بالاضافة الي التعرف علي سعر لحمام البلدي اليوم في مصر وأسعار الأنواع الأخرى من الحمام كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من غذاء الحمام وأهمية الحمام للإنسان وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *