جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر

جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر

هناك العديد من المشاكل المختلفة التي يُعاني منها العديد من الأفراد في الاسنان والتي تحتاج إلي العلاج السريع من أجل أن لا تزيد المضاعفات ولذلك يُعد أن دواء دالاسين سي هو من أشهر الأدوية التي من الممكن الاعتماد عليها للتخلص من تلك المشاكل ونجد أن هناك البعض يتساءلون عن جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر وسنتعرف من خلال المقالة علي إجابة السؤال بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى.

جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر:

يُعد أن دواء دالاسين سي 300 هو عبارة عن مضاد حيوي واسع المجال حيث أنه فعال بشكل كبير ضد العديد من الأنواع من البكتريا الموجبة لجرام وكذلك اللاهوائية وذلك بسبب أنه يحتوي علي المادة الفعالة والتي لها تأثير قوي علي الجسم في خلال مدة قصيرة من الوقت.

ويُعتبر أنه من العلاجات التي تتوفر في الصيدليات بشكل كبير حيث أنه يوجد علي هيئة أشكال مختلفة يتم استخدام أي منها بعد استشارة الطبيب المعالج للحالة وسنتعرف علي السعر المتاح في الوقت الحالي:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي كبسولات دالاسين سي والتي يصل تركيزها إلي 300 مللي جرام بسعر 52.50 جنيها مصريا.
  2. كما أنه يوجد منها الامبول والذي يصل سعره إلي 46 جنيه مصري.
  3. هناك أيضاً كريم دالاسين سي 2% والذي من الممكن الحصول عليه بسعر 45 جنيه مصري.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها betolvex حقن الأعصاب المستوردة سعر

المادة الفعالة في دالاسين سي:

يُعد أنه من الأدوية ذات التأثير الفعال بشكل كبير حيث أنه يحتوي علي واحدة من أقوي المواد الفعالة وهي مادة الكليندمايسين وهي من أفضل الأنواع التي تعمل علي محاربة الأنواع المختلفة من البكتيريا الموجبة وهي لها تأثير كبير أيضاً من أجل التخلص من البكتيريا اللاهوائية.

تعمل تلك المادة الفعالة علي صناعة البعض من البروتينات ويكون لها دور كبير في النمو للخلايا والتعزيز من الحياة وهذا يُساعد علي أن يتم التخلص من البكتيريا المحاربة لها.

دالاسين سي لالتهاب الاسنان:

يُعد أن من دواعي استعمال دالاسين سي 300 علاج التهابات الأسنان وذلك بسبب أن المادة الفعالة فيه لها تأثير كبير علي العديد من الأنواع المختلفة من البكتيريا وعلاج للعديد من أنواع العدوي ولذلك من الممكن استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعاني من الالتهابات في الاسنان والتي تكون نتيجة العديد من سلالات البكتيريا المختلفة.

كما أنه يُمكن أن يتم استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعاني من الحساسية تجاه المضادات الحيوية للبنسلين مثل الأموكسيسيلين والتي يتم استخدامها علي نطاق واسع للتخلص من الالتهابات التي تحدث في الأسنان.

حيث أنه من المهم مراجعة الطبيب أولاً قبل الحصول علي الدواء لأن الجرعة تختلف من شخص إلي أخر علي أساس البعض من العوامل ومنها عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فيه والمشكلة التي يُعاني منها.

ويُعد أن الجرعة المناسبة هي عبارة عن الحصول علي جرعة تكون بين 150 مللي جرام إلي 300 مللي جرام كل 6 ساعات وفي الحالات التي تكون أكثر في الخطورة تكون الجرعة بين 300 مللي جرام إلي 450 مللي جرام كل 6 ساعات ويتم الاستمرار علي الدواء من 7 إلى 10 أيام حسب شدة الالتهاب وتعليمات الطبيب.

يجب أن يتم الحرص علي تنفيذ التعليمات الطبية المختلفة ومن المهم أن تعرف أنه لا يجب أن يتم مضاعفة الجرعة بشكل نهائي تحت أي ظروف وأنه في حالة نسيان موعد الجرعة يُمكنك الحصول عليها إلا إذا اقتربت من موعد الجرعة الجديدة لا يُمكن أن تحصل عليها ويجب استشارة الطبيب قبل الحصول علي الدواء مرة أخرى بعد الانتهاء منه.

دالاسين سي 300 دواعي الاستعمال:

بعد أن تعرفنا علي جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر سوف نتعرف علي المزيد من المعلومات المختلفة عن الدواء وذلك من خلال أن يتم التعرف علي أبرز دواعي الاستعمال لكبسولات دالاسين سي:

  1. يُساعد علي التخلص من المشكلات التي تحدث في الجهاز التنفسي وبالأخص مشكلة الالتهاب الرئوي التي يتعرض لها الكثيرون.
  2. هو من الأدوية التي تكون مناسبة مع الأفراد الذين يُعانون من التحسس من البنسلين لأنه فعال بشكل كبير للقضاء عليها.
  3. كما أنه يعمل علي القضاء علي الالتهابات التي تظهر في منطقة الحوض أو في بطانة الرحم أو المهبل.
  4. علاج فعال من أجل التخلص من الالتهابات التي تنتج علي البشرة وتعمل علي التهديد من النسيج الرخوي لها.
  5. فعال مع الحالات التي تُعاني من خراج الرئة والتخلص من الأعراض المؤلمة له.
  6. يُساعد في علاج العدوي التي تنتقل من خلال الحيوانات والتي تُعد انها عبارة عن العدوى البكتيرية التي تنتقل عبر الحيوانات والمعروفة باسم الجمرة الخبيثة.
  7. مناسب للاستخدام مع الحالات المرضية المختلفة التي تُعاني من داء المقوسات.
  8. هو من الادوية العلاجية الفعالة التي يتم الاعتماد عليها لمعالجة الحالات التي تُعاني من الإيدز.
  9. كما أنه يتم استخدامه من أجل علاج الحالات المختلفة التي تُعاني من الملاريا.
  10. علاج فعال من أجل التخلص من الالتهابات التي تحدث في العظام أو المفاصل.

الآثار الجانبية لدواء دالاسين سي:

علي الرغم أنه من الأدوية القوية في التأثير علي الجسم إلا أنه له البعض من الأضرار التي تحدث في حالة الافراد في استخدامه بشكل كبير عن المعدل الطبيعي أو نتيجة الاستخدام الخاطئ له حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلي التسبب في:

  1. حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه التسبب في الحكة الشديدة أو ظهور الطفح الجلدي في مناطق الجسم المختلفة والمعاناة من الحرقان علي الجلد.
  2. وجود البعض من الاضطرابات المختلفة في المعدة والتي من الممكن أن ينتج عنها التعرض إلي الغثيان والتقيؤ.
  3. كما أنه قد يؤدي استخدام الدواء إلي التعرض للالتهابات في المرئ لدي البعض من الحالات المختلفة.
  4. من أبرز الأضرار الجانبية هو المعاناة من التغير في التذوق.
  5. قد تتعرض البعض من السيدات إلي المعاناة من الالتهابات في المهبل.
  6. هناك البعض من الحالات من المحتمل لها التسبب في حدوث الانخفاض في كرات الدم سواء الحمراء أو البيضاء.
  7. يُمكن أن تؤدي الجرعة الزائدة من الدواء إلي التسبب في المعاناة من الإعياء الشديد.
  8. من الوارد أن تتعرض البعض من الحالات إلي المشاكل المختلفة في الكبد والتأثير علي الوظائف.
  9. واحدة من الأثار الجانبية التي قد تحدث هو حدوث الاصفرار في العين وكذلك الجلد.

موانع استخدام عقار دالاسين سي:

بعد أن تحدثنا عن البعض من التفاصيل المختلفة عن دواء دالاسين سي Dalacin C وأنه من الأدوية التي يتم وصفها من قبل العديد من الأطباء لعلاج العديد من الحالات المختلفة التي تُعاني من العدوى البكتيرية وعلي الرغم من ذلك أنه لا يُعد مناسب مع البعض من الحالات المرضية إذ أنه قد ينتج عنه التسبب في البعض من الأضرار بدلاً من الفائدة ولذلك سنتعرف من خلال النقاط التالية علي الحالات التي يتم منعها والتي تتمثل في:

  1. يجب منع الحالات التي تُعاني من الحساسية من المكونات الفعالة التي تدخل في تركيب دواء دالاسين سي.
  2. كما أنه لا يجب استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعاني من أمراض المعدة والالتهابات مثل مرض الكرون أو من يُعانون من مرض التهاب القولون التقرحي.
  3. لا يجب استخدامه مع الحالات التي تُعاني من المشاكل في الكبد مثل القصور في وظائف الكبد.
  4. من المهم أن لا يتم استخدام هذا الدواء دون الرجوع إلي استشارة الطبيب.
  5. كما أنه من الأفضل أن لا يتم استخدامه في خلال فترة الحمل وذلك بسبب أنه لا يوجد الدراسات الكافية والتي تؤكد درجة الآمان المناسبة أو الضرر علي الطفل.
  6. كما أنه من الأفضل أن لا يتم استخدامه في خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك بسبب أنه لا يوجد الدراسات الكافية والتي تؤكد درجة الآمان المناسبة أو الضرر علي الجنين.
  7. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من اضطرابات الدم مثل اضطراب برفيرية لا يجوز لهم تناول دواء دالاسين سي.
  8. ويجب الحذر من تناوله مع الحالات التي تُعاني من مرض تعصب الجالاكتوز.

متى يبدأ مفعول دالاسين سي؟

يُعد أنه من الأدوية السريعة في المفعول حيث أن تأثير المادة الفعالة لا يحتاج سوي 15 دقيقة فقط من الاستخدام من أجل الظهور ويُعد أن تأثيره يظل ممتد حتي موعد الجرعة التالية ولكن من المهم أن يتم الاستمرار في استخدامه من 4 أيام إلي 7 أيام بشكل منتظم حتي يتم الوصول إلي مرحلة الشفاء بالكامل.

تجربتي مع دواء دالاسين سي:

هناك العديد من التجارب المختلفة التي قد تم استخدام الدواء معها بالأشكال المختلفة كمضاد حيوي لعلاج العديد من الالتهابات ومن بين تلك التجارب ما يلي:

التجربة الأولى:

يقول أحد الأشخاص أنه كان يُعاني من البعض من الالتهابات الشديدة في اللثة والأسنان وأن الألم كان من الصعب تحمله ولذلك ذهب إلي الطبيب المتخصص والذي أخبره أنه يُعاني من عدوى بكتيرية تسببت في حدوث هذا الألم ولذلك قد وصف له أقراص دالاسين سي أربع مرات يوميا لمدة يومين وقد بدأ الألم في أن يزول بشكل تدريجي حتي اختفي بشكل نهائي.

التجربة الثانية:

تحكي واحدة من السيدات أنها كانت تُعاني من الالتهابات في المهبل مع وجود الرائحة الكريهة من الإفرازات التي تخرج منها ولذلك لجأ الطبيب إلي وصف كريم دالاسين سي مهبلي لعلاج الحالة ومع الانتظام في الاستخدام بالشكل المناسب تم القضاء علي البكتيريا التي تُسبب الالتهابات.

بديل دالاسين سي 300:

هناك العديد من المضادات الحيوية المختلفة التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل علاج الالتهابات المختلفة التي يتعرض لها البعض وذلك في حالة أنه لم تجد دواء دالاسين سي ومن الممكن أن يحتوي البعض منهم علي نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير والتي تتمثل في:

  • وكليندام 150 وكليندام 300.
  • ميباكلندا 150 وميباكلندا 300.
  • كليناسين 150 وكليناسين 300.
  • كلنداسين 150 وكلنداسين 300.

بعد الانتهاء من قراءة مقالنا جرعة دالاسين سي 300 للاسنان سعر سوف تكون تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة التي ترغب في التعرف علي الإجابة المناسبة لها من السعر والفوائد منها والأضرار الجانبية علي الجسم والحالات الممنوعة منها والأدوية البديلة في الصيدليات ويجب أن تعرف أنه لا يجب استخدام الدواء قبل استشارة الطبيب المتخصص لأنه قد ينتج عنه العديد من الأضرار الجانبية علي الجسم.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها اسعار تركيب الأسنان في السعودية | كم سعر تركيب الزيركون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *