مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

لو ترغب التعرف على مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان؟ فأنت في المقال المناسب، حيث تعتبر من الكليات المميزة التي يرغب الكثير من الطلاب التقدم لها وسوف نتعرف معا على كم كبير من التفاصيل الهامة التي تخصها.

مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان

هناك عدد كبير من الطلاب يرغبون معرفة التفاصيل المختلفة التي تخص كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية، حيث تعتبر من الجامعات المعروفة برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

ووفق المعلومات المتاحة حسب آخر الأخبار التي تم نشرها رسميا، فقد تم الإشارة إلى أن كلية الفنون التطبيقية يصل إجمالي المصاريف الخاصة بها إلى حوالي 50,000 جنيه.

كما أن هناك المزيد من التفاصيل الأخرى عن باقي المصروفات لباقي الكليات الموجودة في نفس الجامعة، ومنها على سبيل المثال كلية الهندسة بمصاريف تصل إلى 65,000 جنيه.

وأما الطلاب الذين يسألون عن كلية طب الأسنان، فإن المصاريف تصل إلى 110,000 جنيه، وهناك كلية العلاج الطبيعي بالمصاريف التي تصل الى 90,000 جنيه، وهناك كلية العلوم الإنسانية وإدارة الأعمال بمصاريف تصل إلى 50 ألف.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: مصاريف الأكاديمية البحرية | هل تقبل الأكاديمية البحرية من أدبي؟

مصاريف فنون تطبيقية حكومة

الدراسة في المدارس الحكومية بالنسبة إلى الكلية للفنون التطبيقية، ليس لها معلومات كافية بالنسبة إلى المصاريف السنوية المتوقعة، لأن المعلومات المتاحة كانت على المدارس الخاصة، وذلك كما سبق ذكره.

ولكن بناء على أحد المصادر، فقد تم الإشارة إلى ذلك الأمر أن هناك مصاريف لكلية الفنون التطبيقية الحكومية التي تقدر بحوالي 5 ألف جنيه تقريبا.

أقسام كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تم الإشارة إلى أن الكلية تحتوي على عدد كبير من الأقسام المختلفة والتي تتمثل في الأقسام التي نتعرف عليها فيما يلي وحيث تحتوي في الأساس على 14 قسما، وهم.

  • قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون.
  • قسم الطباعة والنشر والتغليف.
  • قسم الإعلان يحتوي على تصميم، الإعلان، و المطبوعات، والإعلانات المجسمة، والعلامات التجارية، و نوافذ العرض وغيرها.
  • قسم التصميم الداخلي والأثاث، والذي يحتوي على كل ما يخص التصميم الداخلي والأثاث.
  • قسم الأثاث والإنشاءات المعدنية والحديدية.
  • قسم تصميم الأدوات الفندقية والمنزلية، وتصميم الحلى، والمجوهرات، والعلامات، والرموز، التقدير وغيرها.
  • قسم الخزف الذي يحتوي على ماجستير الخزف، ويمكنك أن تحصل على دكتوراه الفلسفة والخزف.
  • قسم الزجاج، والذي يحتوي على كل ما يخص الزجاج، مثل أساليب وطرق إنتاجه، وتراكيب خلطات الزجاج، والتكنولوجيا، وتاريخ الزجاج.
  • قسم الزخرف هو الذي يحتوي على بكالوريوس الفنون التطبيقية و ماجستير الفلسفة، ودكتوراه الفلسفة وغيرها.
  • قسم النحت والتشكيل المعماري والتصميم، والذي يحتوي على التصميمات الصناعية والتصميم الداخلي، والمنسوجات وغيرها.
  • قسم الغزل والنسيج، والذي يحتوي على تصميم المنسوجات وهندسة إنتاج الآلات والتكنولوجيا، إنتاج التريكو.
  • قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز.
  • قسم الملابس الجاهزة.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: مصاريف مدارس البترول | مدارس البترول الحكومية بعد الاعدادية

شروط الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية

مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان تعرفنا عليها بالتفصيل فيما سبق من المقال، وسوف نكمل الآن بالتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص شروط الالتحاق بالكلية.

نظام التقديم:
حيث يجب في البداية على الطلاب أن يكونوا قد حصلوا على شهادة الثانوية العامة من علمي علوم أو علم رياضة بالإضافة إلى اجتياز إمتحان القلوب الذي يتم تحديده بواسطة الكلية بالإضافة أيضا إلى أن الامتحان له مواعيد خاصة

نظام الدراسة بالكلية:
بالنسبة إلى نظام الدراسة بالكلية، فهو يصل إلى خمسة سنوات، وذلك يشمل سنة إعدادي، ثم أربع سنوات تخصص، بالإضافة الى النا خريجي. كل التخصصات يمكنهم الانضمام لمصممي الفنون التطبيقية.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة | كم مرتبات خريجي المعهد الفني للقوات المسلحة؟

كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان بتاخد من كام؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن المجموعة الخاص بهذه الكلية، ولكن في الحقيقة إن المجموعة مثله مثل أي كلية أخرى، من الطبيعي أن يختلف من سنة لأخرى بناء على التنسيق في ذلك الوقت.

ولكن، على سبيل المثال، بالنسبة إلى تنسيق العام الماضي، فسوف نجد أنها كانت تأخذ من مجموعة 320 درجة بالنسبة إلى فنون تطبيقية حلوان.

في نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه معكم على كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، وتعرفنا على إجابة سؤال مصاريف كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، نقول ما وصلنا إلى ختام بعد أن علمنا كل التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *