مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت

مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت حيث تعتبر هذه الكلية عزيزي القارئ واحدة من أهم الكليات التي ترتبط بمجال التكنولوجيا بشكل كبير بالإضافة الى ان دراستها تتركز حول دراسة البرمجة بكافة أنواعها ومجالاتها المختلفة كما انها تعتبر واحدة من الكليات المميزة نظراً الي توافر فرص عملها في مجالات عدة بفضل الأهمية القصوى للتكنولوجيا في هذه الفترة وفي المستقبل فقد بدأت الكثير من الدول في التحول الرقمي بشكل كامل في كافة المجالات ومن بينهم مصر لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على ما هي مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت ؟

مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت :

متابعينا الأحباء نحب ان ننوه لكم ان مصاريف كلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة تختلف تبعا للأقسام التي توجد بها لذلك سوف نعرض لكم تفاصيل المصروفات بناء على العام الماضي وبوجه عام فقد قدرت مصاريف مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت متابعينا الأعزاء بما يقرب من أربعون الف جنيه في العام الدراسي الواحد.

نظام الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة :

بعد التعرف علي مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نظام الدراسة بهذه الكلية وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

  • يعتمد نظام الدراسة بالكلية بناء على الساعات المتعددة أي يجب حضور الطلاب ما يقارب من حوالى 144 ساعة لاجتياز السنة الدراسية بنجاح.
  • كما ان التخصص يكون من السنة الثانية او الثالثة بناء على نظام كل جامعة.
  • مدة الدراسة بالكلية أربعة سنوات ويمكن اختصارها في ثلاثة سنوات ونصف بناء على نظام الساعات المعتمدة الجديدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : رواتب المعهد الفنى للقوات المسلحة

تعرف علي مصاريف الجامعات الخاصة لهذه الكلية :

فد تصل مصاريف تلك الكلية بالجامعات الخاصة الى اضعاف مصاريف نفس الكلية بالجامعات الحكومية بالإضافة الى ان الجامعات الخاصة يمكن ان تزيد ما يقارب من حوالى 10% كل عام تقريبا فإليكم التفاصيل الكاملة لمصروفات الجامعات الخاصة بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • كلية الحاسبات والمعلومات في الجامعة الحديثة يبلغ مصاريفها اعزائي المتابعين الي ما يقرب من اثنان وثلاثون الف جنيه مصري تقريبا اما بالنسبة الي مصاريف جامعة ستة أكتوبر فهي تبلغ تقريبا ثمانية وثلاثون الف وخمسمائة جنيه مصري.
  • بالنسبة الي مصاريف الجامعة الروسية لهذه الكلية فهي تبلغ ما يقرب من واحد وعشرون الف وسبعمائة وتسعة وسبعون جنيه مصري ومصاريف الجامعة الامريكية فمن الممكن ان تصل الي اثنان وثلاثون الف جنيه مصري تقريبا.
  • مصاريف كلية حاسبات ومعلومات بوجه عام في جامعة مصر تصل تقريبا الي ثلاثون الف جنيه مصري اما بالنسبة الي جامعة المستقبل فتصل مصاريفها اعزائي المتابعين الي ما يقرب من سبعة وخمسون الف جنيه مصري.
  • تبلغ مصاريف الكلية بجامعة الأهرام الكندية اعزائي المتابعين الي ما يقرب من حوالي أربعون ألف جنيه مصري اما بالنسبة الي مصاريف الكلية بجامعة النيل فهي تصل ما يقارب من حوالي واحد وستون ألف  وثماني مائه جنيه مصري.
  • بالنسبة الي مصاريف هذه الكلية بجامعة النهضة فهي تبلغ اعزائي الكرام الي ما يقارب من حوالي تسعة عشر ألف جنيه مصري اما بالنسبة الي مصاريف الكلية بالجامعة البريطانية فهي تصل الي ما يقارب من حوالي سبعة وتسعون ألف جنيه مصري.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف الأكاديمية البحرية | هل تقبل الأكاديمية البحرية من أدبي ؟

مميزات وعيوب كلية حاسبات ومعلومات :

اعزائى الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي مزايا وعيوب كليه الحاسبات والمعلومات ؟ وبوجه عام فهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

مزايا كلية حاسبات ومعلومات :

  • توفر العديد من فرص العمل برواتب مجزية للغاية وذلك لأنها تعتبر من أكثر المجالات طلباً وأهم نظراً للتحول الرقمي في مختلف المجالات.
  • إمكانية العمل بالخارج بكل سهولة للمتميزين نظراً لزيادة الطلب بشكل كبير على المبرمجين في معظم دول العالم.
  • يمكن من خلالها الحصول على عمل حر من خلال الإنترنت.
  • ومن ابرز المزايا التي تتمتع بها هذه الكلية عزيزي القارئ هي سهولة الانتقال من مجال إلى آخر فالدراسة في الكلية تعطيك الأساسيات الهامة التي يمكنك تطبيقها في أي مجال تختاره من مجالات البرمجة بالإضافة الي تعزيز مهارة حل المشاكل فأثناء دراستك للبرمجة في الكلية سوف تواجهك عدة مشاكل في كتابة الأكواد سيتعين عليك تفكيك تلك المشكلات والبحث حتى تجد حلاً لها بشكل سريع.
  • تساعدك على التفكير بطريقة مميزة فدراسة البرمجة سوف تكسبك المزيد من المهارات مثل الاهتمام بكافة التفاصيل والتخطيط وترتيب الأفكار والصبر مما يغير طريقة تفكيرك إلى الأفضل والاحسن بشكل كبير للغاية.
  • اكتساب مهارة البحث فأثناء عملك على أي مشروع ستواجه بعض المشاكل فمهارة البحث هي المفتاح للتعلم والعمل على حل تلك المشكلات بكل سهولة.
  • الدراسة بتلك الكلية أربعة سنوات فقط ما يميزها عن كلية الهندسة التي مدة الدراسة فيها تصل إلى خمسة سنوات.

عيوب كلية حاسبات ومعلومات وهي تتمثل فيما يوضح لنا : 

  • الدراسة في تلك الكلية صعبة للبعض من الأشخاص ولكن إذا كنت شغوفاً بذلك المجال بالطبع يمكنك مواجهة الصعاب والتميز في هذا المجال بسهولة.
  •  عزيزي القارئ من الضروري ان تعرف ان الاعتماد على الكلية فقط غير كافي لدخول سوق العمل بشكل سريع فدراسة علوم الحاسب تحتاج إلى الكثير من التعلم الذاتي فالكلية تضعك على أول الطريق وتعطيك الاساسات الهامة فقط ويمكنك الاعتماد على كورسات منحة وزارة الاتصالات وكورس CS50 المقدم من جامعة هارفارد والذي يعد أحد أفضل الكورسات المجانية.
  • مجالات العمل في ذلك المجال في تطور دائم فعند دخولك لمجال البرمجة يجب أن تعرف أن عليك أن تتعلم وتطور من نفسك بشكل مستمر وتطلع على التقنيات الحديثة.
  • في بعض الأحيان قد يتعرض المبرمجين لبعض المشاكل الصحية نظراً للجلوس لفترة طويلة خلال العمل أو التفكير الذهني المفرط أثناء محاولة حل المشكلات ولكن بالطبع يمكن التغلب على هذه المشكلة بممارسة الرياضة بشكل يومي ومستمر.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف مدارس البترول | مدارس البترول الحكومية بعد الاعدادية

أقسام كلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي اقسام هذه الكلية وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في التالي :

  1. قسم علوم الحاسب : يعتبر ذلك القسم عزيزي القارئ هو القسم الاعم والاشمل في هذه الكلية ويدرس فيه الطلاب بوجه عام معظم لغات البرمجة بشكل تفصيلي بالإضافة الى دراسة أنظمة التشغيل والخوارزميات.
  2. قسم تكنولوجيا المعلومات : يمكنك هذا القسم من دراسة شبكات الاتصال وأمنها وتنظيم قواعد البيانات ويتعلم طلاب ال IT برمجة شبكات الانترنت وبرمجة المواقع بالإضافة الى انه يؤهل الطلاب للعمل في مجال الشبكات والاختراق وأمن المعلومات بالإضافة إلى مجال تطوير مواقع الويب.
  3. قسم نظم المعلومات : تتركز الدراسة في ذلك القسم عزيزي القارئ على التعامل مع قواعد البيانات وكيفية تحليلها بالإضافة إلى دراسة الشبكات وتعلم بعض لغات البرمجة الخاصة بالتعامل مع قواعد البيانات مثل لغة SQL بالإضافة الى انه يمكن للطلاب في ذلك القسم تصميم برامج وأنظمة للشركات والبنوك والمطاعم الكبرى وغيرها.
  4. قسم بحوث العمليات ودعم القرار : يختص ذلك القسم عزيزي القارئ بدراسة الأدوات التي تساعد وتمكن المؤسسات والأفراد متخذي القرار من الإحاطة بشكل أفضل للمعلومات في اتخاذ القرار وبالتالي يهتم ببناء ودراسة النماذج والمحاكاة للواقع مع دراسة بعض التطبيقات الواقعية ومن ضمن مواده : النماذج العشوائية stochastic models ونظرية المباريات game theory والأمثلة الرياضية mathematical optimization والنمذجة والمحاكاة modeling and simulation وأمثلية الشبكات network optimization.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مصاريف الاكاديمية البحرية | هل شهادة الأكاديمية البحرية معترف بها؟

ما هي مجالات عمل خريجي هذه الكلية ؟

سوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة بشكل مفسر ومبسط علي ابرز مجالات عمل خريجي هذه الكلية حيث من الممكن أن يعمل خريجي هذه الكلية في أي من القطاعات الأهلية الحكومية أو الخاصة على أن يكون في أي من المجالات التالية لذلك تابعونا :

  • بإمكان خريجي هذه الكلية اعزائي المتابعين العمل في مجال الاشراف علي كافة اعمال الحاسوب ومراكز المعلومات بأي من الجهات المختلفة كما انه يمكنه العمل في مجال ادراه أنظمة التشغيل.
  • العمل في التدريس الاكاديمي بالإضافة الي إمكانية العمل أيضا في تحليل وتخطيط النظم والبيانات وتطوير المواقع وإنشاء البرامج وصفحات الويب.
  • كما يمكن لخريجي هذه الكلية أيضا العمل في ما يسمي بمجال امن المعلومات بالإضافة الي العمل في إدارة الشبكات والدعم الفني وأيضا إمكانية العمل في هندسة البرمجة كأخصائي.
  • يمكن لخريج هذه الكلية ان يعمل كمسؤول عن القواعد البيانات بالإضافة الي إمكانية العمل في اختبار وتجربة أنظمة وبرامج كل من الجوال والحاسوب وتوثيق النظم والبرامج أيضا.
  • كما انه من الممكن أن يعمل خريج هذه الكلية بوجه عام في مجال التدريس الجامعي بعد أن يحصل على كل من الماجستير والدكتوراه في أي من تخصصات الكلية كما أنه يمكنه أن يعمل ايضا بشكل حر عن بعد في مجال تصميم المواقع وغيره مما يتيح له العمل بشكل مرن.
  • كما أنه يمكنه أن يعمل كمدرس لمادة الحاسب الآلي داخل المدارس بمختلف الصفوف.

تعرف على المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : 

سعر تذكرة القطار من الرياض إلى المدينة المنورة

سعر تذكرة الطيران من تركيا إلى دبي

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت على امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي ما هي مصاريف حاسبات ومعلومات القاهرة كريدت ؟ بالاضافة الي التعرف على أقسام كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا على مميزات وعيوب كلية حاسبات ومعلومات بالاضافة الى التعرف على إجابة سؤال ما هي مجالات عمل خريجي كلية حاسبات ومعلومات ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *