كم سعر حبوب تنشيف الحليب

كم سعر حبوب تنشيف الحليب

كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ هذا هو عنوان مقال اليوم حيث اننا قد وجدنا ان هناك العديد من النساء اللاتي يعانين من تحجر الحليب في الثدي بعد الفطام الامر الذي يؤدي بدوره الي تورم الثدي وظهور العديد من الالام التي تظهر بمجرد لمسه او الضغط عليه ومن الممكن ان يصاحب هذا الامر أيضا ارتفاع في درجة الحرارة لذلك فهن يتجهن إلى استخدام حبوب تقوم بتنشيف الحليب بعد الفطام إذ تُعد حبوب التنشيف من العلاجات الفعالة التي تلجأ إليها المرأة بعد الفِطام لتسريع تنشيف حليب الثدي ومن خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذه الحبوب والتي من بينها الاحتياطات الخاصة باستعمال هذه الحبوب واليه عملها بالإضافة الي التعرف علي كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ لذلك تابعونا.

كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟

بوجه عام متابعينا الكرام فلا بد من ان نوضح أن سعر حبوب تنشيف الحليب يختلف تبعا الي الشركة المصنعة لهذه النوعية الحبوب ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز أنواع هذه الحبوب وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  • دوستينكس : والمادة الفعالة الخاصة بهذا النوع هي كابيرجولين وهي عبارة عن مادة محفزة لمستقبلات الدوبامين في الجسم ومضادة لإفراز هرمون البرولاكتين المسئول عن إنتاج حليب الثدي وتتواجد في هذه الحبوب بتركيز 0.5 مجم لذلك يوصي بتناول نصف قرص من هذه الحبوب كل 12 ساعة بعد الأكل لمدة يومين أو حسب ما يصف الطبيب وبالنسبة الي سعر هذه الحبوب فهي تتواجد بسعر 91 جنيه مصري في الصيدليات.
  • كبرجامون : وهذا النوع يعتمد في نشاطه أيضا متابعينا الكرام علي كابيرجولين المادة التي تساهم بشكل كبير في التقليل من مستوى هرمون البرولاكتين في الدم مما يقلل من إنتاج حليب الثدي ويتم استعماله من خلال تناول نصف قرص مرتين في اليوم وسعره يبلغ تقريبا 60 جنيه مصري في الصيدليات.
  • لاكتوديل : المادة الفعالة الخاصة بهذا النوع هي بروموكريبتين وهي عبارة عن مادة تساهم في التحفير من  مستقبلات الدوبامين في الجسم التي من شأنها أن تقلل إفراز الجسم لهرمون البرولاكتين في الدم فيقل إنتاج الحليب في الثدي كما يساعد على علاج مشكلات طبية أخرى مثل الأورام غير الخبيثة واضطرابات الدورة الشهرية ويبلغ سعر هذا النوع تقريبا ما يقرب من 30 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 20 قرص.
  • دوباجون : تحتوي هذه الحبوب ايضا علي المادة الفعالة بروموكريبتين ويصل سعر العبوة منها التي تحتوي علي 20 قرص حوالي 25 جنيه مصري.
  • إلوندا  : تساهم هذه النوعية من الحبوب بشكل كبير في الحد من إنتاج حليب الثدي وذلك من خلال نشاط المادة الفعالة الخاصة بها وهي كابيرجولين التي تحفز مستقبلات الدوبامين فتزيد من إفرازه في الجسم وتحد من إفراز الغدة النخامية لهرمون الحليب البرولاكتين وهذا ما يساعد الأم على الفطام كما يساعد على علاج اختلال توازن الهرمونات الناتج عن فرط إفراز هرمون البرولاكتين عند كل من النساء والرجال علي حدا سواء ويبلغ سعر العبوة من هذا الدواء 85 جنيه مصري.
  • هايبولاكت : المادة الفعالة الخاصة بهذه النوعية من الحبوب متابعينا هي كابيرجولين ويبلغ سعر العبوة من هذه الحبوب 45 جنيه مصري.
  •  نوستيفكس : وهذه الحبوب أيضا تعتمد الية عملها في تقليل افراز حليب الثدي علي المادة الفعالة كابيرجولين وتتوفر بسعر 35 جنيه مصري في الصيدليات المصرية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر شريحة منع الحمل

دواعي استخدام حبوب تنشيف الحليب ؟

بعد ان تعرفنا علي كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ وفي اطار التحدث عن هذه النوعية من الحبوب بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعمال هذه الحبوب وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  • تساهم في الحد من ظهور التكتلات في الثديين بالإضافة الي انها تعمل علي علاج زيادة تحسس الثديين والشعور بالآلام بمُجرد اللمس.
  • تعمل علي علاج التهاب الثديين او تحجر الثديين بعد عملية الفطام مُباشرةً بالإضافة الي انها تساهم أيضا في علاج انسداد القنوات اللبنية وما يُصاحبها من أعراض كظهور الخراج الداخلي.
  • تعمل علي الحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم المُصاحبة لاحتقان الثدي فضلا عن انها تساهم في علاج احتقان الثدي بشكل سريع.

ما هي آلية عمل هذه الحبوب  ؟

بوجه عام فيختلف مفعول هذه الحبوب وفقًا الي نوع العلاج المُستخدم فتختص كُلٍ منها بآلية مُعينة لها تأثيرًا مُغايرًا على الجسم ولكن في العموم تعمل كافة أنواع هذه النوعية من العلاج علي كل ما يلي :

  • إيقاف إنتاج الجسم للبرولاكتين مما يساهم في الحد من إفراز الجسم الحليب وبالتالي تنشيفه.
  • زيادة نسبة الاستروجين في الجسم مما يؤدي بدوره الي الحد من إدرار الحليب خلال أيامٍ قِلال.
  • إيقاف الاحتقان مما يؤثر على إفراز الحليب بالسلب ويحِد منه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

احتياطات استخدام حبوب تنشيف الحليب :

في صدد موضوع مقالنا كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ والتحدث عن هذه الحبوب بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا الكرام ابرز الاحتياطات التي يجب ان يتم اتابعها عند استعمال هذه الحبوب حيث يوجد هُناك بعض من الحالات التي يجب عليها استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام حبوب التنشيف لئلا يؤثر عليها سلبًا وتُصاب بمُشكلات صحية أخرى وتتمثل اهم هذه الاحتياطات فيما يتضح لنا في التالي :

  • يُمنع استخدام هذه الحبوب للحالات التي تُعاني من ارتفاع ضغط الدم كما لا يجب ان يتم استعمالها في حالة المُعاناة من الاضطرابات النفسية.
  • تجنب استخدام الدواء في حالة استخدام أدوية مُضادة للاكتئاب كما لا يجب استعمال هذه الحبوب بأي شكل من الاشكال في حالة إذا كانت المرأة مُصابة بتسمم الحمل بالإضافة الي انه يُمنع استخدامها أيضا في حالة الحمل.
  • يحذر من استعمالها في حالة الإجهاض او في حالة التحسس من أحد مكونات الدواء كما لا يجب ان تُستخدم أيضا للمرأة المُرضع.
  • لا يجب ان يتم استعمالها  عند الولادة المُبكرة او في حالة الإصابة بالمُضاعفات الخاصة بالحمل.
  • الحالات التي تُعاني من مشاكل صحية في الكبد يحذر عليها استعمال هذه الحبوب كما انه لا يجب استعمالها أيضا في حالة إذا سبق الإصابة بالمشاكل الصحية في القلب والرئة: “الاضطراب التليفي، الصفاق”.

نصائح عند تناول حبوب تنشيف الحليب بعد الفطام :

هناك بعض من النصائح الهامة التي لا بد من ان تكونوا علي دراية كاملة بها عند استعمال حبوب التنشيف من اجل الحصول علي النتائج المرجوة من تناول هذه الحبوب وتفادي التعرض الي اثار جانبية وتتمثل هذه النصائح في كل ما يتضح لنا في التالي :

  • يفضل ان يتم ارتداء حمالات الصدر من اجل ان يتم رفع الثدي وتثبيتهما في المكان الصحيح كما يوصى بالتوقف عن الرضاعة تدريجيًا وليس بصورة مفاجئة قبل تناول حبوب تنشيف الحليب بعد الفطام.
  • يمكن استخدام مسكنات الألم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية عند الشعور بالألم أو الوخز في الثدي بعد الفطام ولكن ننوه انه لا بد من ان يتم تجنب قدر الإمكان تعريض الثدي للمياه الساخنة.
  • لا يفضل تناول الأعشاب الطبيعية لأنها إحدى محفزات إدرار الحليب خاصة الميرمية والحلبة والزنجبيل ولكن ينصح بتناول العديد من مكملات الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين ب.

الآثار الجانبية لحبوب تنشيف الحليب :

استكمالا لموضوع مقالنا كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ فكان لا بد من ان نعرض لكم الاثار الجانبية الخاصة بهذه الحبوب علما بأن تأثيرها يختلف من حالة لأخرى لذا لا بُد من الاطلاع عليها لتجنب أضرارها قدر الإمكان وتتمثل هذه الاثار في كل ما يتضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان تتسبب هذه الحبوب في تعرضك الي الهلوسة ومشاكل في النوم كما انها من الممكن ان تؤدي أيضا الي حدوث تأثير على توازن الجسم والحركة.
  • قد تتسبب في حدوث بعض من المشاكل الصحية في القلب كعدم انتظام ضربات القلب كما انها من الممكن ان تؤدي الي عدم القُدرة على التبول بسهولة.
  • ظهور بعض من الأعراض التحسسية مثل الطفح الجلدي او الشعور بالغثيان او الشعور بالدوار بالإضافة الي زيادة مُعدل ضغط الدم.
  • الزيادة من احتمالية التعرض الي الجلطات الدموية بالإضافة الي انها من الممكن ان تؤدي الي تشويش الرؤية.
  • تساقط الشعر والإصابة باضطراب جهاز الإخراج “الإمساك” بالإضافة الي حدوث اضطراب في إفراز الجسم للهرمونات.
  • الإغماء و الإصابة بتكيس المبايض خاصة عند الإفراط في استخدام علاجات الاستروجين بالإضافة الي الإصابة بالصداع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر اللولب الهرموني

كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ كان هذا هو عنوان موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي كم سعر حبوب تنشيف الحليب ؟ ودواعي استعمال هذه الحبوب والية عملها بالإضافة الي التعرف علي احتياطات استخدام حبوب تنشيف الحليب وعرض بعض من النصائح الهامة التي لا بد من ان يتم اتباعها عند استعمال هذه الحبوب والتعرف علي اثارها الجانبية أيضا وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *