كم سعر المتر في التعويضات غليل

كم سعر المتر في التعويضات غليل

متابعينا الكرام يأتي موضوع مقالنا اليوم بعنوان كم سعر المتر في التعويضات غليل ؟ فقد وجدنا مؤخرا ان هذا السؤال قد احتل مكانة كبيرة بمؤشرات البحث وهناك رغبة من قبل العديد في التعرف علي إجابة هذا السؤال .

قامت أمانة جدة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة بمجموعة من الأعمال لإزالة المباني العشوائية في حي غليل الذي يقع في جهة الجنوب من جدة وعلى الرغم من أن هذه الأعمال تصب في صالح الأهالي إلا أن القرار لقيَ حالة من الرفض الشديد لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي بعض من المعلومات المهمة التي تتعلق بذلك الامر فتابعونا.

كم سعر المتر في التعويضات غليل ؟

يبلغ سعر متر التعويضات في ذلك الحي عزيزي القارئ حوالي 4000 ريال سعودي تقريبا أما بالنسبة للمناطق الداخلية فقد بلغ سعر المتر حوالي 5000 ريال سعودي وهذا هو السعر بعد التعديل “الزيادة” وكان سعر المتر قبل التعديلات 3000 ريال سعودي فقط وقد تمت هذه التعديلات في الأسعار نظرًا لرفض كثير من الأهالي ترك المنطقة فبعد أن تم عرض هذا السعر المرتفع عليهم وافقوا عليه ووافقوا على تسجيلها في العقود الخاصة بهم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اسعار العشب الصناعي في السعودية | كم سعر متر العشب الطبيعي؟

خطوات طلب التعويض :

من الضروري قبل تقديم طلب التعويض احضار بعض من المستندات المهمة والتي تتمثل في كل ما يلي : سند للملكية الخاصة بالعقار وصورة عنه بالإضافة الى صورة واضحة للمبنى إن وجد وفاتورة الكهرباء وبطاقة الهوية الشخصية للمالك ورقم توثيق المبني ثم عليك تقديم طلب الاعتراض عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية والتي تتمثل في الاتي :

  • أولا يتم الدخول الي الموقع الرسمي بوابة جدة.
  • ثانيا الضغط على تبويب تقديم طلب صرف التعويض والقيام بملء النموذج بالمعلومات الصحيحة والتأكد من صحتها ثم الضغط على التالي.
  • ثالثا ارفاق المستندات السابق ذكرها على هيئة ملف pdf.
  • رابعا الضغط على زر التالي ثم تقديم الطلب.
  • في النهاية يعرض لك الموقع رقم مرجعي للطلب من الضروري الاحتفاظ به لحين الحاجة.

بعض المعلومات عن حي غليل بجدة :

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي بعض من المعلومات المهمة التي تتعلق عن ذلك الحي والتي تتضح لنا في التالي :

يعتبر ذلك الحي من اقدم الاحياء الموجودة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية حيث يرجع تاريخه إلى سبعين عام وقد تم تصنيفه من الأحياء العشوائية التي شملها مشروع امانه المملكة العربية السعودية في تطوير العشوائيات ولكن عدد كبير يصل إلى 95% من سكان الحي رفض ترك منازلهم في حاله من الغضب الشديد وبشكل خاص بعد ان تم معرفة قيمة تعويضات غليل في ظل ارتفاع أسعار العقارات لذلك عملت الحكومة على تعويض أهالي غليل التعويض الكامل بمبالغ مالية وقد جاء هذا المشروع تنفيذًا لرؤية المملكة 2030 لجعل مدينة جدة أيقونة للسياح ومصدر فعال للاقتصاد السعودي.

تعرف علي كم مساحة هذا الحي ؟

بعد ان تعرفنا علي كم سعر المتر في التعويضات غليل ؟ وفي صدد التحدث عن هذا الحي بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي كم مساحة هذا الحي ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام متابعينا فتبلغ مساحة ذلك الحي حوالي 1.24 كيلو متر مربع تقريبا أما بالنسبة الي عدد السكان الذين يتواجدون في ذلك الحي فهو يقرب من 39.785 نسمة تقريبا باعتبار أن الحي تمكن من الزيادة من حيث السكان بفترة زمنية قياسية فضلا عن ان ذلك الحي يعد من الأحياء القديمة للغاية التي قد تم إنشائها جهة الجنوب من جدة وقد مضى عليه ما يزيد عن سبعين عامًا ويرجع سبب التسمية أنه مكتب من وادي غليل.

الأحياء المعرضة للهدم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية :

قامت الأمانة في مدينة جدة بتحديد مجموعة من المناطق التي سيتم إزالتها من أجل الارتقاء بمدينة جدة والتي تتمثل لنا في التالي :

  1. منطقة القريات التابعة إلى نطاق بلدية خزام الفرعية.
  2. منطقة ذهبان التابعة إلى بلدية بريمان الفرعية.
  3. منطقة الأجواد التابعة إلى بلدية بريمان الفرعية.
  4. منطقة بني مالك التابعة بشكل إداري لبلدية الشرفية الفرعية.
  5. منطقة المحاميد والفاو التابعة إلى بلدية أم السلم الفرعية.
  6. منطقة مشرفة التابعة بشكل إداري إلى بلدية خزام الفرعية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اسعار الكرفانات في جدة

نختتم من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان كم سعر المتر في التعويضات غليل ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي كم سعر المتر في التعويضات غليل ؟ بالاضافة الى التعرف علي خطوات طلب التعويض وأيضا التعرف علي كم مساحة حي غليل ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *