سعر متر المرايا

سعر متر المرايا

سعر متر المرايا يتغير على حسب النوع بسبب الكثير من الأنواع في السوق، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص الأسعار وكيفية الحصول عليها.

سعر متر المرايا

تعتبر المرايا من الأساسيات الموجودة في كل المنازل تقريبا، وذلك بسبب الرغبة في استعمالها، كما أنها تختلف على حسب المساحة المطلوبة، نظرا لأن أسعار الزجاج تتغير كثيرا، وبالتالي بات من الطبيعي أن يرغب الشخص معرفة متوسط السعر.

ولكن، وبالنسبة إلى متوسط الأسعار الموجودة في السوق، فسوف نجد العديد من الاختلافات التي لها علاقة بهذا الأمر، وذلك يشمل وقت ومكان الشراء، بالإضافة إلى نوع المرايا التي تم شراؤها، بالإضافة إلى مكان الشراء كذلك.

نرى، على سبيل المثال، وبالنسبة إلى مرآة الحائط المستطيلة التي تكون 150 سم *. 40 سم، تأتي بسعر 1100 جنيه تقريبا في أحد العروض الموجودة على موقع أمازون، بالإضافة إلى عرض آخر لنفس المقاس بسعر 1250 جنيه.

بالإضافة لبعض العروض الأخرى من المرايا التي تكون بمساحة 1 م تقريبا من حيث الحجم الإجمالي بسعر 1000 جنيه مصري تقريبا، مقارنة ببعض العروض الأخرى التي قد ترتفع أو تقل قليلا.

ويجب العلم بأن الأسعار التي سبق الحديث عنها هي تلك الأسعار التي تخص المرايا الخام التي تحتوي على الزجاج فقط، نظرا لأن المرايا التي تأتي مع الإطارات أو التي تأتي مع الأشكال الدائرية حولها، يكون سعرها أعلى بالطبع.

وإذا كنتم تريدون النصيحة المناسبة من أجل الشراء بالطريقة المناسبة للمرايا، فدائما ما يفضل أن يكون الشراء من تلك الأماكن أو المحلات التي تقوم بتصنيع المرايا وباعها، نظرا لأن الأسعار تكون قليلة وبشكل ملحوظ.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: اسعار زجاج السيارات في السعودية | سعر متر زجاج الاستركشر؟

كم سعر متر المرايا الجدارية

لمن يسألون عن سعر المرايا التي تكون موضوعة على الحائط، أو التي تحتوي على بعض الأضواء المعينة، فإن هذه الأنواع يختلف سعرها على حسب نوع المرايا، وعلى حسب ال زوم ك الخاص بها، بالإضافة أيضا إلى وقت والكمية المطلوبة.

وفي المتوسط، إذا كان هناك رغبة في شراء 1 م2، فمن المتوقع أن يكون السعر ما بين 800 إلى أكثر من 1000 جنيه مصري تقريبا، ولكن هناك بعض الأنواع الأخرى التي يقل سعرها عن 800 جنيه.

سعر متر المرايا 3 ملم

ليس هناك معلومات كافية في الإجابة على هذا السؤال، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي تم فيها الإشارة إلى أن سعر المتر إلى تراوح ما بين 600 الى 900 جنيه، وفي بعض الحالات يتراوح اللي سعرها أكثر من ذلك.

والأسعار التي سبق الحديث عنها بالنسبة إلى المرايا أو الزجاج الذي يتراوح السمك الخاص به ما بين 3 ملي ويصل إلى 6 مل تقريبا في نفس متوسط الأسعار التي تحدثنا عنها.

سعر متر الزجاج المرايا في مصر

هناك عدد كبير من أنواع الزجاج الموجودة في السوق المصري، وإذا كنت تريد الشراء، فسوف تجد العديد من الأنواع، ومن بينها أسعار متفاوتة وبشكل كبير على حسب نوع الزجاج الذي سوف تشتري.

  • هناك الزجاج المقطع بدون مصروفات النقل والرسوم، حيث يبدأ سعره من حوالي 200 جنيه مصري إلى 250 جنيه مصري تقريبا.
  • وهناك الزجاج الذي يطلق عليه زجاج سيكوريت، والذي يبدأ سعره ما بين 600 إلى أكثر من 900 جنيه مصري تقريبا.
  • بالإضافة أيضا إلى الزجاج الشفاف جدا على حسب السمك الخاص به، ولكن يتراوح ما بين 3 ملي إلى 6 ملي تقريبا، ويتراوح السعر ما بين 150 إلى 200 جنيه تقريبا.
  • بالنسبة إلى الزجاج المسطح الذي يأتي بسعر يتوقف على حسب الميلي الخاص به، يتراوح ما بين واحد إلى خمسة تقريبا بأسعار تتراوح من 150 إلى 220.
  • بالنسبة إلى الزجاج الملون، فهو يأتي بأسعار أعلى ما بين 450 إلى 700 جنيه تقريبا، ويمكن أن يزيد السعر عن ذلك بكثير على حسب الألوان والرسومات المعينة المطلوبة.
  • هناك أحد الأنواع الأخرى التي يطلق عليها الزجاج المصنفر، والتي تختلف بالنظر إلى السمك و يتراوح ما بين 120 جنيه إلى أكثر من ذلك على حسب مقدار المليمتر.
  • وبالنسبة إلى الزجاج العاكس الذي يصل إلى سمك ستة مل تقريبا بدون مصروفات النقل والرسوم الأخرى، فيصل سعره من بداية 210 جنيه تقريبا.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر متر الالوميتال للمطابخ | سعر متر الخشمونيوم

أنواع الزجاج

سعر متر المرايا إضافة إلى اختلافات في أسعار الزجاج، انتهينا من الحديث عنها فيما سبق من المقال، ونكمل معكم الآن بالحديث عن المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص أنواع الزجاج المختلفة.

الزجاج الشفاف:
يعتبر من أنواع الزجاج الغنية عن التعريف والتي يكثر استعمالها كثيرا، حيث يتميز بالنقاء والصفاء، ويتمكن من نقل الضوء بطريقة طبيعية، كما أنه جيد من حيث تقليل استهلاك الطاقة، ويتميز بالسعر الملائم لأغلب الناس.

كما إن الزجاج الشفاف له بعض الأنواع الأخرى، من بينها الزجاج الذي يتكون من طبقة واحدة أو أكثر من طبقة على حسب الرغبة من استعماله. وهناك نوع شفاف من ثلاثة طبقات وهو الأنواع الأعلى تكلفة.

الزجاج الملون:
يعتبر من الأنواع التي تكون أعلى في الفخامة، حيث أن هي تم تصميمه بناء على رغبة العميل. ويتم إضافة الرسومات والنقوشات أو الألوان بناء على الرغبة، بالإضافة أيضا إلى أشكاله المميزة وانعكاسات الضوء الجميلة التي يطلقها.

زجاج اللامينيت:
يعتبر من الأنواع التي يكثر استعمالها عند الشرفات وعند النوافذ والسلالم. وي تحتوي أيضا على طبقتين من الزجاج ومن بينهما طبقة من الفلين إلى الشفاف. كما يستعمل في الديكور الداخلي بالمنازل ويتمكن لأنه مميز في الزخارف.

الزجاج العاكس:
يعتبر من أهم الأنواع استعمالا في الكثير من الأماكن، وذلك لأنه عاكس وشفاف في نفس الوقت حيث أنه يكون عاكس من جهة وشفاف من جهة أخرى، وبالتالي يمكن الشخص الموجود في الداخل من أن يرى كل شيء في الخارج ولكن العكس.

كما يدخل استعماله كثيرا في العديد من العقارات بالإضافة أيضا إلى الاستعمال اثناء صناعة الأبواب الخارجية، ويستعمل في العقارات السكنية والشركات وفي العديد من المنازل وناطحات السحاب.

الزجاج السلكي:
هذا الزجاج يعتبر من الأنواع التي تكون قليلة الشفافية، ولكن يحتوي على شبك من السلك الموجود في داخله، ويعتبر من الأنواع القوية جدا، بالإضافة أيضا إلى أنه قوي من حيث الصدمة ومن حيث الكسر، ويستعمل كثيرا في المستشفيات والمدارس وغيرها.

الزجاج المعشق:
هو من أنواع الزجاج التي تعتبر في الأساس عبارة عن مجموعات مختلفة من الزجاج المختلفة التي يتم تركيبها مع بعضها بشكل فني وفريد. يسمى بعملية التعشيق حتى تأتي بأشكال معينة.

وإذا كنا سوف نعود إلى أكثر الأماكن التي يستعمل فيها هذا النوع، فسوف نجد أنه يستعمل في الأماكن الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى أن سعره مرتفع بالطبع.

الزجاج المفضفض(المرايا):
بالنسبة إلى هذا النوع، فهو من الزجاج التي يطلق عليه اسم المرايا التي نستعملها جميعا، والتي أصبحت بمتناول الجميع لاستعمالها، وهي يتميز أيضا بأنه يعكس جميع الأضواء التي تأتي عليه.

الزجاج المثلج:
من أنواع الزجاج التي تستعمل في حالات إتمام الخصوصية، كما يستعمل في بعض الديكورات الحمام والمكاتب المقسمة، ويعتبر من الأنواع المستعملة كثيرا في الشركات والبيوت الحديثة، كما أنه يجعل الشخص يعرف بأن هناك شيء آخر خلف الزجاج، إلا أنه لا يمكنه رؤية شيء أبدا.

زجاج سيكوريت:
يتميز هذا السؤال بالقوة والصلابة، كما أنه يحمل اسم أل الزجاج القوي، نظرا لأنه يقاوم الكسر، كما يستعمل في العديد من المباني والعديد من أنواع الأبواب، ويتميز بأنه قوي جدا كما ذكرنا، وبالتالي يدخل في استعمالات كثيرة.

الزجاج الذكي:
يعتبر واحد من أعلى أنواع الزجاج تكلفة، وذلك لأنه تم صنع حديثا، ويستعمل في المكاتب التجارية الحديثة، ويأتي مع تكنولوجيا متقدمة، حيث إنه يتحول بشكل ذكي ما بين الزجاج الشفاف إلى الزجاج المعتم.

زجاج مضاد للحريق:
أنواع الزجاج من الطبيعي أنها تتأثر بالحريق و تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة ولكن هناك بعض أنواع الزجاج والمرايا التي تقاوم الحرائق والتي تعتبر تأتي ببنية قوية تمكنها من تحمل درجات الحرارة العالية

الزجاج المقاوم للطلق الناري:
أما الزجاج أو المرايا المقاومة للرصاص، فهي من الأنواع المميزة جدا التي تتميز بالقوة الكبيرة، والتي تتميز بالسمك الكبير، حيث يتمكن هذا النوع من أن يصد الطلقات النارية، بالإضافة أيضا إلى صد الكثير من المشاكل التي قد تحصل بسبب الأسلحة.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر متر الالوميتال | كم تكلفة عمل مطبخ الوميتال؟

كيف يتم حساب متر الزجاج؟

يتساءل الكثيرون عن حساب سعر متر الزجاج أو متر المرايا، ولكن الحساب لهذا الأمر يختلف من مكان لآخر، على حسب نوع ذلك الزجاج، وعلى حسب الرغبة في استعماله، بالإضافة إلى المدانة والقدرة على تحمل الحرارة، وغيرها من التفاصيل الأخرى، بالإضافة إلى الديكورات التي تأتي مع الزجاج نفسه.

وبالتالي، وفي حقيقة الأمر، فأنت لست بحاجة إلى معرفة الإستراتيجية المتبعة من أجل معرفة سعر متر الزجاج، إلا أن المطلوب هو التوجه للمكان المناسب والحصول على الاستشارة من المتخصصين هناك.

وبعد التعرف على سعر متر المرايا فإن هناك ملحوظة إضافية تؤخذ بعين الاعتبار، وهو أنه دائما ما يفضل محاولة اختيار الزجاج من الأماكن المناسبة، نظرا لأن السعر قد يختلف كثيرا لنفس نوع الزجاج من مكان لآخر على حسب الآليات المستعملة وطرق التسعير الموجودة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *