سعر متر الخرسانة الجاهزة

سعر متر الخرسانة الجاهزة | سقف ١٠٠ متر يحتاج كم اسمنت؟

سعر متر الخرسانة الجاهزة يعتبر من الأمور التي الخبر الكثيرون بالتعرف عليها وذلك لأن الخرسانة في الوقت الحالي أصبحت من الأساسيات التي تستعمل في كل أنواع الأبنية تقريبا وإليكم كل التفاصيل في المقال.

سعر متر الخرسانة الجاهزة

‏وقبل البدء في الحديث عن أي معلومات تخص أسعار متر الخرسانة، فمن المهم الأخذ بعين الإعتبار بأن الأسعار تتغلب كثيرا وذلك بناءا على الكثير من العوامل مثل أسعار الأسمنت أسعار الرمال وغيرها الكثير.

‏فعلى سبيل المثال في بعض مناطق البناء يمكن أن تكون الأسعار أعلى قليلا، وذلك ما يؤدي إلى أن يكون سعر المتر أعلى بالتوازي معها كما أن سعر المتر يمكن أن يرتفع إذا كان يتم النقل المسافة بعيدة لإحضار المكونات.

‏في جميع الأحوال وبالنسبة إلى متوسطة الأسعار الموجودة فسوف نرى بأنها تتراوح ما بين 700 جنيه مصري إلى حوالي 1000 جنيه مصري تقريبا.

‏ولكن في نفس الوقت تم الإشارة في بعض المصادر الأخرى إلى أن سعر متر الخرسانة يتراوح ما بين ميزانية أعلى قليلا ما بين ‫٨٠٠ أو 900 جنيه تقريبا إلى اكثر من 1000 جنيه بقليل.

‏بالإضافة أيضا إلى أنه قد تم الإشارة في بعض المصادر الأخرى الحديثة إلى أن سعر المتر المكعب وصل إلى ما يقارب 3000 جنيه مصري تقريبا.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: اسعار الاسمنت الابيض اليوم للمستهلك

مميزات الخرسانة الجاهزة

‏في حقيقة الأمر وبالنسبة إلى الخرسانة الجاهزة فسوف نجد بأن لها العديد من المميزات المختلفة التي تجعل الكثيرون يفضلون استعملها وذلك يبدأ كما أنها تعتبر سهلة الاستعمال وتكون جاهزة للصب مباشرة.

‏وعلاوة على ذلك فإن لها المزيد من المميزات الأخرى وإنها في بداية الأمر سوف تكون بسيطة من حيث إمكانية الصب ومن حيث النظافة الموجودة حولها وذلك لأنها تكون جاهزة للعمل مباشرة.

‏بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من المقاولين الذين يفضلون الخرسانة الجاهزة والتي تسهل عليهم التعامل بالإضافة أيضا إلى تسريع الوقت والجهد وغيرها من المميزات الأخرى بناءا على ما يتطلب ذلك المشروع.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر الأسمنت الممتاز اليوم | كم كيس اسمنت في الطن؟

مكونات متر مكعب خرسانة

‏هناك بعض الأشخاص الذين يريدون معرفة متوسطة التكلفة التالية ذلك رغبة في حساب التكلفة هل صب الخرسانة وعملها بجانب المشروع سوف يكون أكثر توفير أم أنه من الأفضل شراء الخرسانة الجاهزة.

‏وإذا كنا سوف نتحدث عن المكونات فهي كما يلي

  • 5 شكاير اسمنت بورتلاندي عادي.
  • 150 لتر مياه
  • 0.8 متر مكعب زلط كبير.
  • 0.4 متر مكعب.

‏ولا ننسى كذلك نوع الحديد المستعمل في هذه الخرسانة ولا ننسى أيضا العديد من الاحتياطات الأخرى المختلفة وفك كما يقرر المقاولون عن الخرسانة المطلوبة على حسب المبنى.

‏ولكن إن المعلومات السابقة لا تعني بالضرورة بأنه يجب أن تكون بنفس الدقة إذا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يهتم بها المتخصصون عند التعامل مع الخرسانة في العموم.

‏وبالتالي في حال الرغبة من إنشاء خليط معين فيجب التأكد من استشارة الخبراء بدلا من الاعتماد على متوسط الأرقام الموجودة على الإنترنت نظرا لأن الاحتمالات كثيرة وهناك بعض الحالات التي قد يكون هناك عدم توافق ما بين الخرسانة التي تريد ونوع المبنى الذي تريد.

مكونات متر مكعب خرسانة

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر شيكارة الاسمنت | ماهو الفرق بين الاسمنت العادي والمقاوم؟

كيفية حساب سعر متر الخرسانة

بالنسبة إلى أولئك الذين يريدون معرفة متوسط التكلفة المتوقعة للمنزل الخاص بهم أو متوسط التكلفة للخرسانة بشكل عام فسوف نتحدث معكم عن كيفية حساب متوسط التكلفة.

حيث أن ذلك يتم في بداية الأمر من خلال معرفتك كل المكونات التي سوف يتم استعمالها، ومن خلال أن يتم تدوينها على الورقة، فمثلا إذا كنت سوف تستعمل شيكارة أسمنت فيجب أن تدون أن المتر سوف يحتاج مقدار معين من الأسمنت وأن تحدد سعر ذلك الأسمنت.

ومن ثم، بعد ذلك، سوف تقوم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة على جميع المكونات الأخرى التي تمتلكها، حتى تتمكن من معرفة متوسط التكلفة للمتر الواحد بناء على كل المكونات التي تم استعمالها بالفعل وأسعارها في الوقت الحالي.

وهناك بعض الأشخاص الذين قد لا يهتمون بمعرفة متوسط الأسعار، بالإضافة إلى تكلفة العمال، إذ أن حساب تكلفة العمال يعتبر أمر مهم وأساسي أيضا، حتى تتمكن من إخراج التكلفة النهائية بشكل في غاية الدقة.

سعر متر الخرسانة الجاهزة في السعودية اليوم

ولمن يعيشون في المملكة العربية السعودية، فمن الطبيعي أن تكون التكلفة مختلفة بالطبع، وذلك بسبب اختلاف الأسعار من حيث العمالة، ومن حيث أسعار المكونات الأساسية المستعملة.

وأما بالنسبة إلى متوسط التكلفة المتوقعة لسعر متر الخرسانة الجاهزة في المملكة العربية السعودية، فهو يقدر بحوالي 200 الى 300 ريال سعودي تقريبا.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر مصنعية تركيب متر السيراميك | سعر تركيب وزرة السيراميك؟

سعر المتر المكعب خرسانة مسلحة في اليمن

وأما بالنسبة إلى دولة اليمن، ولمن يتساءلون عن متوسط سعر متر الخرسانة الموجود هناك، فسوف نجد بأن سعر المتر لم يأتي له تفاصيل كافية حتى الآن، نظرا لقلة المصادر الحديثة التي تناولت الأمر.

ولكن في نفس الوقت، لا داعي للقلق، حيث يمكنك بكل بساطة استعمال نفس المعادلة التي سبق ذكرها مع مصر أو السعودية، وسوف تخرج بنفس النتيجة من خلال حساب المكونات التي تستعمل في المترو ومن ثم حساب تكلفتها.

أنواع الخرسانة جاهزة

سعر متر الخرسانة الجاهزة انتهينا من التحدث عنه فيما سبق من المقال بشيء من التفصيل، ولكن لا يزال هناك المزيد من المعلومات التي سوف نكمل بالتعرف عليها من حيث سعر متر الخرسانة، و من حيث أنواعها المتاحة في السوق.

عالية المقاومة:
يعتبر واحد من الأنواع المشهورة والتي يمكن إجهادها حوالي 600 كيلو غرام لكل سنتيمتر مربع و ما يقارب 1400 كيلو جرام لكل سنتيمتر مو مربع. كما تستعمل في ناطحات السحاب وهو في الجسور بالإضافة إلى الأنابيب تحت الأرض أو تحت الماء والعمارات الخاصة وغيرها، ويمكننا القول باختصار شديد أنها من الأنواع التي تتحمل كم كبير من الوزن ومن الضغط.

عالية الأداء:
بالنسبة إلى هذا النوع، فهو مختلف قليلا، حيث أنه يختلف على حسب احتياج الزبون، فهناك بعض الأنواع التي تكونت مقاومة للخدش، وبعض الأنواع التي تتحمل البرد والصقيع أو الانكماش وغيرها من الأنواع التي تختلف على حسب المكان.

خرسانة التبطين:
‏بالنسبة إلى هذا النوع فهو من الأنواع المختلفة قليلا والتي تدخل في استعمال آخر من حيث استعمال في الترميم وتستعمل كذلك في حل المشكلات لبعض أنواع الخرسانة التي كان فيها مشاكل سابقة كما كما تستعمل أيضا في بعض أنواع الأنفاق القائمة، وعلاوة على ذلك فلم تنتهي مميزاتها هنا فقط إذا أنها تحتوي على نسبة عالية من الأسمنت فيها.

‏الخرسانة الثقيلة:
‏بالنسبة إلى هذا النوع فهو من الأنواع المختلفة تماما والتي يدخل في استعمالها الرصاص بالإضافة إلى الحديد كما أنه يستعمل في المنشآت النووية بالإضافة إلى الأماكن التي تكون قريبة من مصادر الإشعاع وله بعض الاستعمالات الاخرى.

الخرسانة الخفيفة:
‏من الأنواع المميزة أيضا والتي تدخل في بعض الاستعمالات المختلفة مقارنة بأنواع الأخرى حيث نلاحظ بأن هذا النوع يستعمل في المنشآت الخفيفة التي لا تتطلب الكثير من التعقيد بالإضافة أيضا إلى المساحات الصغيرة.

اقرأ أيضا: سعر طن الحديد اليوم للمستهلك | كم سعر طن الأسمنت للمستهلك اليوم؟

متر الخرسانة كم شيكارة؟

‏ولا يزال هناك المزيد من التساؤلات الأخرى التي تخص الأسعار والتي تخص متر الخرسانة وما يحدد السعر الخاص به وفي حقيقة الأمر إن متر الخرسانة لا يتم حسابه بعد شكائر الأسمنت أبدا.

‏وذلك لأن هناك العديد من الاعتقادات المختلفة المعروفة عن ذلك الأمر رئيس أن عدد شكير الأسمنت ليس مقياسا أبدا لأنه كما ذكرنا لكم فيما سبق هناك بعض أنواع الخرسانة الجاهزة التي تتطلب كمية أكبر من الأسمنت وبعض المكونات بالنسبة أعلى أو أقل على الخراط الحقيقية من استعمالها.

‏وبالتالي فمن الضروري في مثل هذه الحالات هو محاولة استشارة المتخصصين ومعرفة المبنى الذي سوف توضع فيه الخرسانة ومعرفة مقدار الوزن المطلوب أن يتحمله ومن ثم بعدها سوف يكون هناك إمكانية لاختيار نوع الخرسانة المطلوب بناءا على ما يتحمله ذلك المبنى.

وفي نهاية مقال سعر متر الخرسانة الجاهزة، نكون وصلنا إلى الختام تعرفنا على كم كبير من التفاصيل المختلفة التي تخص هذا الأمر ويجب الحصول على الاستشارات قبل كل شيء.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر متر الخرسانة الجاهزة | سقف ١٠٠ متر يحتاج كم اسمنت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *