سعر ليفوهستام نقط للاطفال

سعر ليفوهستام نقط للاطفال

سعر ليفوهستام نقط للاطفال سوف نتعرف عليه في المقال سوف تعرف على الكثير من الامر المختلفة التي تخص هذا الأمر بالتفصيل في المقال بالإضافة لكل تفاصيل الدواء من حيث أنه من الأدوية المشهورة والتي كان لها بعض الملاحظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

سعر ليفوهستام نقط للاطفال

هناك العديد من الأدوية المختلفة التي تمتلك شهرة كبيرة، وذلك بسبب فوائدها، بالإضافة أيضا إلى اقتراحات الأطباء لاستعمالها، ومن بينها هذا الدواء الذي يعتبر من الأدوية المضادة للهستامين.

وعلاوة على ذلك، فإن هذا الدواء يدخل في العديد من الاستعمالات المختلفة، مثل علاج الحساسية، و علاج الأعراض الناتجة عنها وغيرها من الأعراض الأخرى أثناء التفاعل التحسسي.

وبالنسبة إلى نزل دواء في العموم فسوف نجد أن هناك العديد من الصور المختلفة التي تأتي منه مزعلج على سبيل المثال ذلك الدواء على شكل الحبوب أو الدواء المشروب أو على شكل النقاط للأطفال.

وهذا من الأساسيات التي تؤدي إلى تغيرات كثيرة في الأسعار، وفي كل الحالات، إن هناك كم كبير من تقلبات السوق مؤخرا، وبالتالي نجد بأن سعر العبوة من هذا الدواء تصل إلى حوالي 25 جنيه تقريبا.

ولكن هذا السعر ليس ثابتا أبدا، نظرا للتقلبات المختلفة في أسعار الأدوية خلال الأشهر السابقة، كما أن هذا الدواء يمكن أن يكون عليه عروض جيدة من بعض الصيدليات.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: physiomer سعر بخاخ ماء البحر للرضع

دواء ليفوهستام للاطفال

في بداية الأمر، وقبل البدء في الحديث عن أي معلومات تخص هذا الدواء، فمن الضروري العلم أولا بأنها س لدواء يجب أن يتم استعماله تحت الاستشارة الطبية فقط، نظرا لاحتمالية وجود بعض الآثار الجانبية التي قد تسبب مشاكل أخرى لا قدر الله.

بالإضافة أيضا إلى أن لهذا الدواء، وكما ذكرنا لكم، يعتبر من الأدوية المضادة للهستامين والتي تدخل في علاج واسع لكل أعراض الحساسية المختلفة مثل سيلان الأنف والحكة، ودموع العينين وغيرها.

ولكن في بعض الحالات من الحساسية المبالغ فيها، لا يكون استعمال هذا الدواء بمفرده كافيا، بل يمكن استعمال بعض الأدوية الأخرى الإضافية حتى يعمل على تقديم العلاج المناسب.

وإذا كنا نتحدث عن هذا الدواء، فيجب أن نتعرف على الاستعمالات الأساسية المعروفة عنه، وذلك يشمل في حالات سيلان الأنف، وحكة العينين، وحكة الأنف، والعطس، والتهاب الأنف التحسسي، بالإضافة إلى فرط إفراز دموع العين.

جرعة ليفوهستام نقط للاطفال الرضع

قبل البدء في الحديث عن الجرعات، وعن كيفية استعمال هذا الدواء، فهناك أكثر من ملحوظة في غاية الأهمية، وهو أن استعماله يجب أن يكون باستشارة الطبيب فقط، نظرا لأن الاستعمال العشوائي قد يؤدي إلى عواقب أخرى وخيمة.

عندما نحاول النظر في الجرعات الأساسية من هذا الدواء، فسوف نجد بأن جرعة البالغين 5 مليجرام حبة في الفم، وهي جرعات تؤخذ في المساء، كما يستحب أيضا لبعض المرضى أن تكون2.5 مليجرام.

أما بالنسبة إلى الأطفال الرضع الأكثر من ستة أشهر وحتى عمر خمسة سنوات، فسوف نجد بأنهم يتناولون كمية قليلة جدا تقدر بواحد من الإجرام على شكل شراب يؤخذ في المساء.

وبالنسبة إلى الأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين ستة سنوات إلى 12 سنة، فهم يتناولون ما يقارب إثنين مليغرام تقريبا، وأما بالنسبة إلى الأطفال فيما فوق اثناشر سنة، فيتناولون خمسة مليجرام في المساء.

احتياطات استخدام ليفوهيستام والآثار الجانبية

على الرغم من أن يزال دواء مفيد، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار، وذلك يشمل بعض الاحتياطات وموانع الاستعمال التي يجب أن يتم التأكد من استشارة الطبيب فيها أولا.

ذلك يشمل في تلك الحالات مثلا إعتلال وظائف الكبد، مثل لاعتلال وظائف الكلى، و مثل أمراض القلب، بالإضافة إلى إنه يمكن أن يسبب النعاس، وبالتالي يفضل تجنب القيادة أو الأنشطة التي تتطلب التركيز.

وهناك أيضا، في بعض الحالات، قد يؤدي هذا الدواء إلى أن يتفاعل مع أدوية السكر، وبالتالي من المهم تجنب استعمال الدواء لمرضى السكر، كما تجنب استعماله لمرضى التهاب الجهاز التنفسي.

وبخصوص الآثار الجانبية المتوقعة، فهي تعود إلى الدواء من الأصل الخاص به، وهو ليفوسيتريزين، وهي الأعراض التالية.

  • نعاس
  • إسهال
  • تعب
  • جفاف الفم
  • سيلان أو انسداد الأنف
  • دوار
  • تهيج عصبي
  • تشنجات
  • تقيؤ
  • عدم تناسق الحركة
  • ألم المعدة
  • صعوبة التبول
  • هلوسة
  • هبوط ضغط الدم
  • رعشة
  • اضطرابات قلبية: انخفاض ضغط الدم الشديد
  • اضطرابات الجهاز الهضمي
  • آلام عضلات ومفاصل
  • عدم انتظام ضربات القلب

وعلاوة على ذلك، فإن كل الأعراض الجانبية سابقة لا تعني بالضرورة بأن الجميع سوف يعاني منها، وذلك لأن هناك العديد من الاحتمالات المختلفة، وهناك الكثير من العوامل التي قد تؤدي إلى زيادة أو قلة في الأعراض، وبالتالي من المهم التأكد أن يتم استشارة الطبيب.

مع الأخذ بعين الاعتبار بأن هناك مجموعة إضافية من موانع الاستعمال التي لا يجب أن يتم تجاهلها أبدا، وذلك يشمل أن يكون الشخص يعاني من وجود تحسس من المادة أو سترزين من دواء الستر زين أو الخدش أو حديث الولادة، بالإضافة إلى مرضى الكلى.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر بخاخ flixonase | أفضل بخاخ للجيوب الأنفية

هل ليفوهستام يسبب النعاس؟

بالنسبة إلى هذا السؤال، فسوف نجد بأنه من أهم الأسئلة التي لها علاقة بعنوان المقال عن سعر ليفوهستام نقط للاطفال، وبعيدا عن كل ذلك، فهناك الكثير من التفاصيل المختلفة التي لها علاقة بهذا الدواء عند الأطفال، ومن الضروري الأخذ بعين الاعتبار أنه بالفعل يسبب النعاس.

وفي حقيقة الأمر بأن هذا الدواء لا يسبب النعاس للأطفال، فقد بل إنه يسبب النعاس لكل الأشخاص الذين يستعملونه في العموم، وبالتالي نجد الأطباء ينصحون بعدم استعماله في حال كان هناك قيادة، أو كان هناك أعمال تتطلب التركيز.

ليفوهستام للجيوب الأنفية

يتساءل الكثيرون عن مدى استعمال هذا الدواء لمرضى الجيوب الأنفية. وفي حقيقة الأمر، إن هذا الدواء يدخل في ذلك الاستعمال أيضا، ولكن يجب أن يكون باستشارة الطبيب بالطبع.

ولكن في نفس الوقت، سوف نرى بأن المعلومات المتاحة عن الدواء تشير إلى أنه مناسب في حالات حساسية الأنف المزمنة، وحكة الجلد، والجيوب الأنفية.

وذلك لا يعني بالضرورة بأن هذا الدواء قادر على علاج أعراض الجيوب الأنفية بل الأمر وما فيها إنه يساعد على تقليل الأعراض، وذلك يشمل سيلان الأنف، والعطس، والسعال وغيرها.

بديل ليفوهستام

عندما نحاول أن ننظر إلى بدائل المتاحة لهذا الدواء في السوق، فسوف نرى العديد من الأدوية الأخرى التي تعتبر بدائل، ولكن ذلك على يعني أنها مناسبة للاستعمال مباشرة، بل يجب الحذر والأخذ بعين الاعتبار بأن تكون استشارة الطبيب هي الخطوة الأساسية.

ومن البدائل وفق بعض الصادر هي كلاريتين وهستازين وسيتراك، ولكن من المهم العلم بأن الاستشارة منا على الإنترنت تعتبر في غاية الخطورة على صحتك، وبالتالي يجب استشارة الطبيب.

وفي نهاية مقال سعر ليفوهستام نقط للاطفال، نكون وصلنا معكم إلى الختام، ونكون تعرفنا على كل التفاصيل التي تخص هذا الدواء، والتي تخص سعره، بالإضافة إلى مميزاته وعيوبه المختلفة، ونعيد التركيز مجددا على أن استشارة الطبيب أمر لا يجب أن نغفل عنه.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر شريط كونجستال | الأعراض الجانبية لأقراص كونجيستال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *