سعر كيلو الورق المستعمل

سعر كيلو الورق المستعمل

سعر كيلو الورق المستعمل حيث يعتبر الورق المستعمل من المشروعات التي تفيد الشباب والربح منها ويسعي كثير من المصانع في إستقبال كميات كثيرة من الورق وصناعة الكرتون بطرق عديدة مثل علب الشيكولاتة وعلب الجبنة والجاتوة وعلب الحلوة ويسعي كثير من الشباب في جمع الأوراق وتسليمها إلي المصانع بكميات كبيرة لكي يقضو علي البطالة وأستغلال وقت فراغهم ونوضح لكم من خلال المقال سعر كيلو الورق المستعمل.

وسعر كيلو الورق يعتبر أحد أهم الأشياء التي يرغب بمعرفتها بعض الأشخاص الذين سواء كانوا يريدون بيع الورق أو يريدون الشراء، و ولذلك نجيب كم على كل الاستفسارات في هذا المقال.

سعر كيلو الورق المستعمل

يمكن أن يعتقد بعض بأن الخردة تعتبر من الأشياء التي ليس لها فائدة، ولكن مع تطور إعادة التدوير باتت في الوقت الحالي من الأشياء الأساسية جدا التي هي ضرورية من أجل أن يتم بيعها أو إعادة تدويرها أو استعمالها لأي أغراض أخرى.

وفي جميع الأحوال، وبناء على آخر المعلومات المتاحة عن أسعار كيلو الورق المستعمل، فإنه ليس بالشيء الكبير، إذ أن سعر الطن بالكامل يمكن أن يصل إلى حوالي 7000 جنيه مصري تقريبا في بعض الحالات، أي أن الكيلو حوالي 7 جنيه.

بالإضافة أيضا إلى أن سعر الكيلوجرام الواحد لا يشترط أن يكون 7 جنيهات فقط، ولكن يمكن أن يختلف ذلك على حسب نوع الورق وعلى حسب خامته، وعلى حسب وقت ومكان البيع أو الشراء.

وفي العموم نرى تهتم المصانع باستقبال كميات كبيرة من الأوراق المستعملة متعددة الأصناف والتي تدخل في مراحل كثيرة بعد جمعها لكي يتم تصنيفها ونري أن وراء هذه العملية أيدي عاملة من عمال النظافة ويجمعون كل نوع علي حده وهذه تسمي عملية فرز، ثم بعد ذلك يرسلونها إلي الشونة بواسطة التجار بعد ذلك تدخل إلي مرحلة أخري وهي المكابس لكبسها جيداً إلي أقوي درجة ممكنة.

وبعد ذلك يتم إرسالها إلي المصنع ليقوم بعملية إعادة تدويرها مره اخري فيقوم المصنع بفرز كل نوع من الورق وتحديدة خامتة وجودتة ليكون مناسب للمرحلة الأخري ويضاف عليه بعد ذلك نشا ومياة وصودا كاوية ثم يدخل إلي مرحلة الإنتاج بدرجة حرارة معينة ثم بعد ذلك يتم تجفيف الورق من المياة وتحديد سمك الورق المطلوب وينتقل إلي مرحلة التخزين، حيث ينتج معظم المصانع ١٢ طن في اليوم الواحد، ويرتفع سعر الورق بعد زيادة الدولار إلي زيادة ١٥٠% حيث يصل سعر الطن الواحد إلي ٦.٣٠٠ جنيه مصري بعد أن كان سعره يصل إلي ٣.٥٠٠ جنيه مصري ومن الممكن أن يكون في زيادة مرة أخري في سعر الورق في الفترة القادمة، وبسبب زيادة الأسعار تواجه المصانع المصنع للورق والكرتون مشكلة في عدد الاطنان الذي تنتجها هذه المصانع من حين إلي آخر حيث تكون عملية التسويق غير كافية لشراء العدد الكبير من الأسنان.

تعرف على: سعر كيلو الورق المستعمل

سعر كيلو الورق روبابيكيا

مصطلح روبابيكيا هو من المصطلحات التي تستعمل في السوق المصري وعندما يتم بيع بعض الأشياء التي تكون مستعملة والتي تكون كثيرة وذلك لا يشمل الورق بل طبعا بل هي منتجات أخرى مختلفة.

كما إن السعر يمكن أن يختلف من وقت لآخر، ومن حالة لآخر على حسب العرض والطلب، وعلى حسب أي تفاصيل أخرى يمكن أن تغير الأسعار، وفي المتوسط يكون سعر الكيلوجرام الواحد حوالي 6 جنيه مصري.

كما أن سعر كيلو الورق الخردة وسعر كيلو الورق القديم كلها من المصطلحات التي تعود إلى أصل الكلمة الأساسية، وهي كلمة الورق روبابيكيا كما ذكرنا لكم.

اقرأ أيضا: سعر كيلو الورق المستعمل | سعر الكرتون الخردة بكم؟ | كيلو الكتب المستعملة بكام؟

سعر كيلو الكتب المستعملة

يصل سعر الكتب المستعملة من ٨ إلي ١٠ جنيه في جميع الأماكن بالإضافة أيضا إلى أن ذلك يختلف على حسب نوع الورق، فيقول بعض البائعين بأن الورق يمكن أن يكون أعلى إذا كان ذو خامة أفضل، أو يختلف على حسب الكمية المباعة لأن سعر كيلو الكتب القديمة يتغير من وقت لغيره.

لا تفوت التعرف على: سعر كيلو الكتب القديمة

سعر طن الورق اليوم

بناء على آخر المعلومات المتاحة، فقد أشارت بعض المصادر إلى أن سعر طن من الورق يمكنك الحصول عليه بأسعار يمكن أن تصل إلى 43,000 جنيه مصري تقريبا على حسب خامة الورق المستعمل، وعلى حسب التغيرات التي توجد فيها من خامة الصنع.

كما لا يجب نسيان بأن الورق المستعمل أو الورق في العموم، كلها أشياء تخضع لتغيرات كثيرة في السوق، ومن بينها على سبيل المثال، أن الورق الذي يباع بوزن 60 جم لطن ليصل إلى 43 ألف جنيه مصري كما ذكرنا، ولكن السعر يختلف حسب الجرامات الأخرى.

وأما الورق الذي يكون من وزن 70 جم، فهو يأتي بسعر يقدر بحوالي 42,000 جنيه مصري تقريبا، وأما الورق الذي يكون مخصصا للكتابة والذي يأتي بوزن 50 جم فهو يأتي بسعر 44,000 جنيه.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر البلاستيك المستعمل

أماكن بيع الورق بالكيلو

ليس هناك أماكن معينة بحد عينها هي التي تبيع الورق بالكيلو جرام فقط، إذ أن ذلك يخضع لعوامل أخرى مختلفة، ومن بينها على سبيل المثال أن الورق الذي يباع بالكيلو هو الشيء المتعارف عليه لأغلب أنواع الورق تقريبا.

والأماكن التي تبيع الورق من خلال الورقة الواحدة، أو من خلال الكمية، فهي على الأغلب محلات البيع بالتجزئة، ولكن إذا كنت تريد أن تعامل بالكيلوجرام، فيمكنك التعامل مع المصانع مباشرة أو الأماكن الكبيرة التي تستطيع منها الحصول على كميات.

قد يهمك أن تتعرف على: سعر كيلو الكانز

أهمية الورق المستعمل

سعر كيلو الورق المستعمل الأمر الأساسي الذي تحدثنا فيه معكم بما سبق من المقال، بالإضافة أيضا إلى المزيد من التفاصيل الأخرى التي ناقشناها عن الورق المستعمل في العموم.

وعندما نكمل الحديث عن بعض المعلومات الإضافية عن الورق المستعمل، وعن اهميته، فسوف نجد بأنه من الأشياء الأساسية جدا في الوقت الحالي التي يعاد تدويرها من أجل أن يتم استعمال الأوراق القديمة إلى أن يتم استعمالها في إنتاج أوراق جديدة.

وهذه العملية تعتبر واحدة من أهم العمليات التي ينصح بها الخبراء، حيث يعمل هذا على التقليل من التكدس الموجود في مكبات النفايات، بالإضافة إلى تقليل التلوث والانبعاثات، بالإضافة أيضا إلى جعل عملية إنشاء الورق من العمليات الصديقة للبيئة التي لا تؤثر على المدى البعيد.

وعلاوة على ذلك، فإن إعادة تدوير الورق هي من الأمور الأساسية، حيث أن الورقة من الأساس يتم صناعته من الأشجار، وبالتالي فإننا سوف نوفر كمية كبيرة من الأشجار التي نحميها، بالإضافة إلى توفير مساحات من مكبات النفايات، وتوفير الطاقة والعمالة وتوفير الماء، وتوفير الكثير والكثير.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات فيما نقترح عليك مثل: سعر النحاس الخردة | سعر الهون النحاس القديم؟

الورق المستعمل الغير مقبول

عندما نتحدث عن الورق الأبيض المستعمل في إعادة التدوير، فنحن هنا أمام بعض الشروط المعينة التي يجب أن تتوفر في ذلك الورق حتى يتم استعماله بطريقة مناسبة في إعادة التدوير، أو للأغراض الأخرى.

ولكن بالنسبة إلى الأوراق المستعملة الأخرى التي لا تقبل الإستعمال، فسوف نجد بأنها تلك الأوراق التي تكون ملطخة بشكل كبير بالمواد الغذائية أو الشحوم أو الطلاق أو الأوساخ التي تكون بشكل مبالغ فيه.

وهناك كذلك الورق البني، بالإضافة الى أغلفة الحلوى، وقطع السكاكر، وأغلفة الهدايا والأكياس التي تشبه الورق، وكلها من الأنواع التي لا تنفع، بالإضافة أيضا إلى أنواع الورق اللاصقة.

وبعد أن وصلنا إلى ختام هذا المقال، وبعد أن ناقشنا معكم العديد من التفاصيل والمعلومات المختلفة التي تخص الورق المستعمل، والتي تخص بيعه في السوق، نكون وصلنا إلى ختام ونكون تعرفنا على كل التفاصيل التي تخص سعر كيلو الورق المستعمل.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر الحديد الخردة اليوم | أسعار الخردة النحاس؟

8 تعليقات

  1. يقول احند:

    الكيلو عامل 166

  2. يقول محمد حسني محمد مخيمر:

    ورق

  3. يقول غير معروف:

    كيلو الورق بكام انا عندي 17ونص بكام

  4. يقول Wem:

    سعر طن الورق المكبوس ؟

  5. يقول امين محمد امين:

    بكام سعر طن الكتب والكراريس

  6. يقول حازم يحى:

    عند كمية مجلات قديمة و مجلات و مجلدات ميكى كبيرة جدا و محتاج ابيعها

  7. يقول جورج:

    عندي كتب قديمة خارجية كتير وعايزة ابيعها

  8. يقول وليد محمود عبد الحميد ابراهيم عبده:

    محتاج كمية جرايد وكتب
    ممكن حد يتواصل معايا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *