سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة هو موضوع مقالنا اليوم متابعينا الكرام فمؤخرا قد وجدنا ان هناك العديد من خريجي الكليات العلمية مثل كلية الطب والصيدلة والزراعة والعلوم يرغبون في العمل كأخصائيين في التغذية وهذا ما جعلهم يسعون للالتحاق بهذه الدبلومة ولهذا دائما ما نراهم يبحثون بكل شغف عن اهم المعلومات التي تتعلق بهذه الدبلومة مثل شروط التقديم وطبيعية الدراسة واسعارها خاصة لأنها معتمدة لذلك كثير ما يقابلنا العديد من التساؤلات التي تدور حول هذا الامر والتي من أهمها سؤال ما هو سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة ؟ لذلك سوف يكون هذا هو موضوع مقالنا اليوم وسوف نتعرف من خلاله احبائي الأعزاء علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذه الدبلومة لذلك تابعونا.

سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة :

عزيزي القارئ بوجه عام فإن تلك الدبلومة ما هي الا برنامج تدريبي يستهدف تكوين أخصائي تغذية وتجهيزه لممارسة مهنته بكل احترافية داخل المجتمع الصحي ويوفر البرنامج للطالب الخبرات والمهارات الهامة التي يحتاجها لعملية تقييم الوضع والحالة الغذائية لدى الأفراد وبوجه عام فيبلغ سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة الي ما يقرب من خمسة وعشرون الف جنيه مصري.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :سعر كورس الانجليزى فى الجامعة الامريكية

شروط التقديم فى دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة:

اعزائي الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة على اهم شروط الالتحاق بتلك الدبلومة والتي تتمثل في كل ما يلي :

  • أن يكون المتقدم حاصل على بكالوريوس الطب أو الصيدلة أو العلوم أو الزراعة أو الطب البيطري بالإضافة الي ضرورة الحرص علي أن يقدم الفرد الراغب في الحصول علي هذه الدبلومة في الموعد المحدد للتقديم حيث يفتح باب التقديم مرتين كل عام وهم مرة في شهر سبتمبر ومرة أخرى في شهر مارس ولا يمكن التقدم لها بعد الموعد المحدد.
  • بالإضافة الى انه يجب عليك عزيزي القارئ النجاح في بعض الاختبارات وأهمها اختبار اللغة الإنجليزية حيث يشترط إجادة اللغة الإنجليزية حيث أن الدراسة في هذه الدبلومة باللغة الإنجليزية فقط.
  • أيضا من الضروري دفع المصاريف الدراسية.

موعد التقديم للدبلومة :

استكمالا لموضوع مقالنا سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة متابعينا الأعزاء علي موعد التقدم لها وذلك من خلال ما يتضح امامنا :

عزيزي القارئ من اجل الحصول على تلك الدبلومة يجب من أن تتقدم لها في الموعد الصحيح حيث يفتح الباب التقدم مرتين في العام المرة الأولى في شهر مارس أما المرة الثانية فهي في شهر سبتمبر ولا يمكنك التقدم للدبلومة في غير موعدها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

تعرف علي الأوراق المطلوبة للالتحاق بهذه الدبلومة :

يوجد هناك متابعينا الكرام بعض من الأوراق والمستندات المهمة المطلوبة للتقديم في هذه الدبلومة حتى يتم قبول الفرد بها والتي تتمثل في كل ما يلي :

  • الأوراق المطلوبة من الأشخاص المصريين :
  1. أصل المؤهل الدراسي للبكالوريوس من كلية طب أو صيدلة أو علوم أو زراعة.
  2. صورة من بطاقة الرقم القومي.
  3. شهادة إلكترونية حديثة.
  4. عدد 2 صورة شخصية.
  5. مستند يثبت الموقف من التجنيد في حالة الذكور.
  6.  اثبات موافقة من جهة العمل على دراسة الطالب في الدبلومة في حالة كان المتقدم يعمل أما في حالة عدم العمل تقديم إقرار بعدم العمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
  7. إيصال دفع المصاريف.
  8. نموذج طلب الالتحاق بالدبلومة مع ملئ كافة البيانات الخاصة به بصورة صحيحة للغاية.
  • الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين من الخارج :
  1. يجب ان يتم احضار أصل المؤهل الدراسي وما يعادلها موثق من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  2. خطاب موجه من السفارة التابع لها الطالب يوضح به نوع الدراسة التي يرغب بها الطالب وجهة الإنفاق.
  3. نموذج طلب الالتحاق بهذه الدبلومة بالاضافة الي ضرورة احضار صورة من جواز سفر الطالب والذي يجب أن يكون ساري.
  4. إيصال دفع المصروفات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : bioinformatics جامعة النيل مصاريف

ما هو نظام الدراسة بها ؟

متابعينا الكرام بوجه عام فنحن ننوه ان تلك الدبلومة عبارة عن اشتراك بين كلية كل من الزراعة والطب البشري وبالنسبة الي نظام الدراسة بها فالدراسة تتمثل في عام واحد فقط مقسم الي فصلين دراسين ويشترط في الدبلومة الحضور ويجب أن تتعدى نسبة الحضور ال 70% وإلا يحرم الطالب من حضور الامتحان وقد يضطر إلى إعادة سنة الدبلومة مرة أخرى.

ما هي وظيفة أخصائي التغذية العلاجية ؟

حيث يمكن للشخص الذي يلتحق بتلك الوظيفة الرائعة القيام بالكثير من المهام الوظيفية الهامة والتي تتمثل في كل ما يلي :

  • العمل في مجال الإشراف على الأطعمة التي  يتم توزيعها على الطلاب في المدارس ايضا يمكن ان يعملوا في العديد من المستشفيات والمدن الجامعية ودار المسنين والمدارس وغيرها.
  • كما أنه من أبرز أدوارهم توعية الغير بالغذاء الصحي المفيد وما هي أهميته وكيف يمكن أن تؤثر نوعية الغذاء على الصحة بشكل كبير بالاضافة الي أنه يمكنهم ايضا التعرف على الأطعمة التي قد تسبب حساسية للبعض.
  • يمكنهم العمل في مجال اللياقة البدنية والتدريب الصحي وإعادة التأهيل بالاضافة الى انه يمكنهم العمل ايضا في مجال مراقبة الأغذية للتأكد من سلامتها وأنها مطابقة لمعايير السلامة الصحية وذلك بالطبع من خلال العمل في أحد مصانع الأغذية.
  • كما يمكنهم العمل كمفتشين للأغذية في العديد من الموانئ والمطارات بالاضافة الي انهم يمكنهم التعيين في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
  • كما يمكنهم العمل في السجون.
  • وأيضا يعملوا في شركات الأدوية وفي مصانع الأغذية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مصاريف كلية fmi بالزمالك

ما هي مجالات العمل الخاصة بهذا التخصص خارج مصر ؟

عزيزي القارئ يمكن لأخصائي التغذية العلاجية العمل خارج مصر في واحد من المجالات التالية والتي تتمثل في الاتي :

  • العمل في مجال التعليم او في احد مراكز البحوث.
  • ايضا يمكن العمل في مجال التغذية للأشخاص الرياضيين ووضع برامج مخصصة لهم.
  • او العمل في العيادات التي تخص مجال التغذية.
  • وأيضا يمكن العمل في المنظمات الغير حكومية التي تهتم بمجال التغذية مثل اليونسكو والأمم المتحدة.

نصل من هنا معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة على امل ان نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي ما هو سعر دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ما هي  الأوراق المطلوبة لدبلومة التغذية جامعة القاهرة بالاضافة الى التعرف علي ما هي وظيفة أخصائي التغذية العلاجية ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم اعزائي الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او يرغب في طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *