سعر حقن الرئه للحامل

سعر حقن الرئه للحامل

في المقال نتعرف على سعر حقن الرئه للحامل، وبعض التفاصيل الهامة التي تخص هذه الحقنة من حيث الإجابة على كل الأسئلة المطروحة حولها، وغيرها من التفاصيل.

سعر حقن الرئه للحامل

هناك عدد كبير من الأدوية المختلفة التي من الطبيعي أن تتناولها المرأة خلال فترة الحمل، وذلك ما يتسبب عن الجانب الآخر ببعض المخاوف المختلفة التي يمكن أن تشعر بها المرأة عن أسعار تلك الإبر، أو عن أسعار الأدوية، أو حتى تأثيرها على صحتها وعلى صحة طفلها.

ومن بين أشهر الأدوية التي تأخذها المرأة خلال فترة الحملة هي حقنة الرئة، والتي تعتبر من الإبر الأساسية التي يمكن أن تأخذها المرأة إذا كان هناك خطر لإمكانية الولادة المبكرة، فإن الطبيب يأخذ قرارا سريعا بأن تكون هذه الإبرة هي الشيء الذي يجب القيام به.

حيث نرى بأنه من الطبيعي عند الولادة المبكرة أن يكون الجنين لم يكتمل نموه، وبالتالي فإن هذه الإبرة تعمل على التسريع من تطور رئتي الجنين، مما يؤدي في النهاية إلى التقليل من العديد من المضاعفات التي قد تتسبب في الوفاة.

وفي جميع الحالات، نرى بأن هذه الإبرة يأتي سعرها بحوالي الجنيه المصري 10 جنيه مصري تقريبا، وأما بالريال السعودي فهي قد تباع بسعر يقدر بثلاثة إلى 40 ريال سعودي على حسب نظام الجرعات.

ومن موقع أسعار اليوم فتعرف على المقال التالي: سعر اختبار الحمل المنزلي

حقنة الرئة للحامل وتفاصيل هامة

لا يزال هناك المزيد من المعلومات المختلفة عن هذه الإبرة، هو من بينها أنها هي من الأدوية الأساسية التي يلجأ لها الطبيب عندما يكون هناك توقع للولادة المبكرة عندما يكون الحمل أقل من 34 أسبوع.

كما يتم وصف هذه الإبرة عندما يتوقع الطبيب الولادة المبكرة، ويرى بعض علامات الولادة قبل بداية الأسبوع رقم 37 من الحمل، وبالتالي يمكن أن يضطر الطبيب إلى الولادة المبكرة، و لكن يوازي ذلك ببعض الأدوية الأساسية، من بينها إبرة الرئة .

وفي حقيقة الأمر، إن الأدوية التي تؤخذ مع إبرة الرئة مختلفة، حيث يمكن أن يكون هناك بعض المضادات الحيوية، وبعض الأدوية الأخرى، والمنشطات وغيرها من الأدوية الأخرى التي سوف تعمل على تفادي حصول قصور في التنفس عند الجنين، والتأكد من أن تكون صحته سليمة تماما عند الولادة.

يتم أخذ هذه هي الإبرة في العضلات الكبيرة، وذلك يشمل الساقين أو الذراعين أو الأرداف، بالإضافة أيضا إلى أن الجرعات الخاصة بها يتم أخذها على شكل ثلاثة مرات على مدار بضعة ساعات. يتم تحديدها بواسطة الطبيب.

أهمية إبرة الرئة للحامل

سعر حقن الرئه للحامل وعلى الرغم من أنه الشيء الأساسي الذي هو المقصود في التحدث عنه بالمقال، ولكن يجب أن يكون هناك علم بباقي التفاصيل الأخرى عن أهميتها، وعن كل التفاصيل التي تخصها في العموم.

نرى بأن هذه الإبرة تعمل على الوقاية بنسبة كبيرة من أمراض الرئة بعد الولادة، وتقلل من خطر الوفاة بإذن الله بنسبة تصل إلى 40% في حالات الولادة المبكرة، بالإضافة إلى التقليل بنسبة 50%؟ من أمراض الرئتين بعد الولادة.

علاوة على ذلك، قد أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن هناك بعض الانخفاض الملحوظ في أمراض الأمعاء ونزيف الدماغ، وبعض الأمراض المختلفة التي قد يعاني منها الطفل بعد الولادة، والتي تحميه بشكل كبير هذه الإبرة.

كما أن هذه الإبرة من الضروري أن يتم إعطاؤها في الوقت المناسب، لأنها لو تم إعطائها للجنين بعد الولادة، فإنها لا تساهم في نمو الرئتين ومقارنة بإعطائها للأم، وبالتالي تأخذها الأم، كما يلجأ الطبيب في بعض الحالات إلى تأخير الولادة قليلا حتى تأخذ الإبرة مفعولها.

آلية عمل حقنة الرئة

الستيرويدات هي تعتبر من الأشكال الصناعية من بعض الهرمونات التي يعمل جسم الإنسان على إفرازها، والتي تعمل كذلك على تقليل الالتهاب، بالإضافة أيضا إلى إعطائها في المرحلة الجنينية يؤدي إلى انتقال ذلك من الأمة عبر مجرى الدم والذهاب إلى الجنين للعمل على إنضاج أو ممو الرئة.

وعن الاستراتيجيات المتبعة والطريقة التي يتم بها تحسين نمو رئة الجنين، هي من خلال زيادة التفاعلات على السطح الرئوي من خلال خليط بين الشحوم والبروتينات، والتقليل من التوتر السطحي، مما يؤدي إلى جعل عملية التنفس أفضل، وكذلك يتم التقليل من السوائل في الرئة.

وكل العوامل السابقة يترتب عليها في النهاية أن يكون هناك تنفس أفضل بسبب زيادة حجم الرئة، وذلك ينعكس على إمكانية نجاة الجنين الذي لم تكن رئته قد اكتملت بالشكل الكافي بسبب الولادة المبكرة.

فوائد حقنة الرئة باختصار

بالنسبة إلى الفوائد المختلفة، وعلى الرغم من أنها بإختصار، عبارة عن تقليل احتمالية الوفاة بسبب مشاكل الرئة والتنفس، ولكن سوف نعمل على الحديث على هذه الفوائد بشكل أكثر تفصيلا، حتى تفهمين عزيزتي الحامل المزيد من الأمور:

  • الستيرويدات الموجودة في إبرة الرئة للحامل تعمل على تقليل الإصابة بمشاكل الرئتين في حالات الولادة المبكرة بالأخص في الكلات التي تكون في الأسبوع 29 إلى 24 من الحمل.
  • تكون هذه الإبرة في غاية الفائدة إذا كان إعطائها قبل يومين من الولادة، وقبل سبع أيام من تاريخ إعطاء أول جرعة.
  • تعمل الستيرويدات من التقليل بخطر الإصابة بأمراض الرئة إلى نسبة نصف تقريبا، وتقلل من نسبة الوفاة بشكل كبير.
  • مقارنة بأولئك الحوامل الذين لم يأخذوا هذه الإبرة، فتم ملاحظة بأن الولادة المبكرة لديهم كانت أعلى في نسبة الإصابات والمشاكل عند النساء الذين لم يأخذوا مقارنة بمن أخذنها.
  • يوجد العديد من المشاكل المختلفة التي تعمل هذه الإبرة على تقليلها عند الأطفال، من بينها تقليل فرصة النزيف الدماغي، وتقليل فرصة بعض المضاعفات مثل مشاكل الأمعاء وغيرها من الحالات الأخرى.

يوجد المزيد من تفاصيل الأسعار والمعلومات عبر موقع أسعار اليوم فيما نقترح عليك مثل: سعر جهاز كشف الحمل في النهدي

أضرار تكرار إبرة الرئة

على الرغم من الفوائد المختلفة التي تعرفنا عليها فيما سبق بالنسبة لهذه الإبرة، ولكن هناك المزيد من المعلومات التي نناقشها، لأن كل الأدوية، على الرغم من فوائدها، إلا إنه من المتوقع أن تكون هناك آثار جانبية أو حتى أضرار في بعض الحالات.

ولكن نسبة التعرض للآثار الجانبية هو من الأمور المتفاوتة ما بين حالة وما بين أخرى، ومن الأمور التي لا يمكن التنبؤ بها أبدا، ولكن نرى بأن الإبرة تعتبر آمنة تماما طالما يتم الالتزام بتعليمات الطبيب بحذافيرها.

يمكن ملاحظة بأن الإبرة التي تأخذها المرأة الحامل حتى تعمل على نمو الرئتين عند الجنين يتم تقسيمها وتؤخذ على شكل حكمتين خلال يومين تقريبا، ولا تظهر أي مخاطر على الجنين في حال تم غزوها في الأوقات و بالجرعات المحددة.

بالإضافة أيضا إلى أن تكرار هذه الإبرة عدة مرات يمكن أن يؤدي إلى معاناة الجنين من صغر في حجم الرأس، وبعد المشاكل في الوزن، وبعد الاضطرابات العصبية، ومشكلات في ضغط الدم، أو حتى النزيف الداخلي في الجهاز الهضمي.

ولكن كما ذكرنا لكم فيما سبق، إن التعرض لهذه الآثار الجانبية مع الجنين لا يعني بالضرورة بأن كل الأجنة سوف يعانون منها، نظرا لأن هذا يحدث في حالات معينة إذا كان هناك مشكلة أدت إلى حدوث ذلك فقط.

علاوة على ذلك، يمكنك الاطمئنان، نظرا لأنه ليس هناك دراسات كافية تمكنت من إثبات أن إبرة الرئة للحامل لديها تأثير سلبي واضح، سواء كان ذلك على الجنين، أو حتى كان ذلك على المرأة الحامل، لأن المعروف هي الفوائد العالية فقط.

حقنة الرئة للحامل في الشهر التاسع

بعد التعرف على سعر حقن الرئه للحامل وبعد أن انتهينا من الحديث على كم كبير من المعلومات التي تخص إبرة الرئة، فلا يزال هناك بعض التفاصيل الأخرى عن حقيقتها وعن حقيقة الضرر المتوقع للحامل، وهل هي بالفعل يمكن أخذها في الشهر التاسع؟

يمكننا القول بأنه في الحقيقة، لسنا نحن من نقوم بأخذ القرار على أخذ هذه الإبرة في الشهر التاسع أو أي شهر آخر، نظرا لأن المتعارف عليه أن الإبرة تؤخذ في حالات الولادة المبكرة ما بين الأسابيع المبكرة جدا قبل اكتمال الرئة عند الجنين.

وعلى الجانب الآخر، الطبيب يقوم ببعض الفحوصات المعينة حتى يتأكد من حالة المرأة الحامل، وحتى يتأكد هل هذه الإبرة مناسبة في الوقت الحالي؟ وما تأثيرها؟ وغيرها من الإجراءات الأساسية التي يقوم بها.

كيفية أخذ حقنة الرئة للحامل؟

بعد النساء، يكون لديهم الكثير من القلق على هذه الإبرة، باعتبارها قد تكون خطيرة، بالأخص أولئك النساء الذين يقلقون من الإبر في العموم ويمكننا ملاحظة بأن هذه الإبرة في الأساس شيء أو إجراء بسيط يؤخذ من خلال العضلات الكبيرة كالأيدي والأرجل والمؤخرة.

وبناء على الدراسات الموجودة، فلا يجب القلق أبدا من هذه الإبرة، نظرا لأنها تعتبر آمنة تماما ولا تؤدي إلى أي أضرار إلا بعد الألم الخفيف الذي قد تشعرين به خلال المنطقة التي أخذت فيها الإبرة ليس إلا.

وفي النهاية من هذا الموضوع الشيق عن واحدة من الإبر التي تمكنت من إنقاذ ملايين الأطفال حول العالم، نصل بكم إلى الختام، ونصل إلى كل المعلومات التي علمناها بالتفصيل، ونؤكد عليكم بالمعلومة الأهم، وهو اعتمادك على استشارة الطبيب، لأنها أساسية في كل الحال.

متى ينتهي مفعول حقنة الرئة؟

يستمر مفعولها هذه الإبرة لفترة يمكن أن تختلف ما بين حالة لأخرى، وينصح الأطباء الانتظار لفترة زمنية كافية ما بين الحكمة وما بين التي تليها لا تقل عن أربعة أشهر تقريبا، ويجب عليك استشارة الطبيب للتأكد.

ما هو اسم حقنة اكتمال الرئة للجنين؟

حقن الكورتيزون (ديكساميثازون أو بيتاميثازون) هي الإسم المتعارف عليه بالنسبة إلى هذه الإبرة الشهيرة جدا.

هل حقن الرئة مؤلمة؟

لا تعتبر الإبرة مؤلمة بحد ذاتها، ويمكن أن يكون هناك بعض الألم الخفيف في منطقة الحقن لفترة، ولكن على الأغلب لا يكون هناك ألم مستمر، فلا داعي للقلق.

هل الحامل لازم تاخد حقنه الرئه؟

إبرة الرئة للحامل ليست من الشروط الأساسية التي يجب أخذها، ولكنها يعمل الطبيب على وصفها في حالات الولادة المبكرة التي يرى فيها الطبيب خطرا على حالة الجنين الصحية، وأن الرئة لم تكتمل. وقد يؤدي ذلك لمشاكل في التنفس ويتم تقليل نسبة وفاة الجنين بهذه الحقنة.

هل ابرة اكتمال الرئة تسرع الولادة؟

هناك بعض الاعتقادات الخاطئة على أن هذه الإبرة قد يكون لها تأثير على الولادة، ولكن في الحقيقة ليس لها علاقة من الأساس، بل هي فقط تؤثر على رئة الجنين وتعمل على المساعدة على اكتمالها.

كم جرعة ابرة الرئة للجنين في الشهر التاسع؟

يتم تحديد الجرعة المناسبة بواسطة الطبيب فقط، والتي تكون على الأغلب كل 12 ساعة أو كل 24 ساعة، ويعمل الطبيب على أخذ القرار بناء على الحالة التي يراها أمامه.

حقنه الرئه قبل الولاده بكام يوم؟

في بداية الأمر، إن هذه الإبرة لا يتم أخذ قرارها بنفسك، ولكن الطبيب هو الذي سوف يعمل على أخذ ذلك القرار، وفي العموم يتم أخذها ما بين الأسبوع 31 إلى الأسبوع 34، بالإضافة إلى أن الطبيب قد يرى أوقات أخرى يعطيها إلك وفق خبرته، وفق ما يجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *