سعر جهاز كشف الحمل في النهدي

سعر جهاز كشف الحمل في النهدي

الكثير من السيدات لا يعرفن بحدوث الحمل أو التأكد منه بالشكل الكامل ولذلك يلجأن إلي الاعتماد علي استخدام اختبارات الحمل المنزلية والتي تعمل علي الكشف من مستوي الهرمونات في الجسم وهناك البعض يتساءلون عن سعر جهاز كشف الحمل في النهدي وهو ما سنتحدث عنه اليوم من خلال مقالنا والاطلاع علي البعض من التفاصيل الأخرى.

سعر جهاز كشف الحمل في النهدي:

جهاز كشف الحمل هي من اختبارات الحمل التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل التعرف علي حدوث الحمل من عدمه حيث أنه يُساعد علي تحديد مستوي هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الذي ترتفع مستوياته في خلال فترة الحمل.

يعمل الجسم علي أن يتم إطلاق هرمون الحمل بعد أن يحدث التصاق للبويضة المخصبة من أحد الحيوانات المنوية في جدار الرحم بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي 6 أيام من حدوث عملية الإخصاب وتبدأ مستويات الهرمون في التضاعف علي حسب المعدل الطبيعي كل يومين أو 3 أيام.

ويُمكن أن يتم الكشف عن هرمون الحمل من خلال اختبارات البول أو الدم وجهاز كشف الحمل في النهدي يكون عبارة عن الاختبارات التي يتم الاعتماد علي البول فيها ويتم صرفها من دون وصفة طبية.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اختبار الحمل المنزلي

سعر جهاز كلير بلو الديجيتال للحمل:

هناك العديد من أجهزة أختبار الحمل التي يُمكن أن يتم الاعتماد علي استخدامها والتي تُساعد علي الحصول علي النتيجة المناسبة والكشف لحدوث الحمل من عدمه ومن أبرز الأنواع هو جهاز كلير بلو الديجيتال للحمل والذي يمتلك مجموعة من المميزات الرائعة ومنها:

  1. يُعد أن من أبرز المميزات فيه هو أنه ليس اختبار للتأكد من حدوث الحمل فقط بل إنه يُخبرك بعدد أسابيع الحمل.
  2. هذا الاختبار دقيق في النتائج التي يتم الحصول عليها منها مثل اختبار البول الذي يجريه الطبيب في الكشف عن الحمل والموجات فوق الصوتية في مواعدة الحمل.
  3. هو من الأجهزة التي تكون حساسة بشكل كبير حيث أنه من الممكن القيام بالاختبار حتى 5 أيام قبل الفترة الضائعة.

من الممكن أن تجد اختبار كلير بلو الديجيتال للحمل في العديد من الصيدليات المختلفة أو المراكز الطبية وذلك بسعر يصل إلي 304 ريال سعودي وهو من أحدث وأفضل الأنواع التي من الممكن الاعتماد علي استخدامها وخاصة أنه يمتلك ما لا يوجد في الأنواع الأخرى من الاختبارات.

ما هي نتائج اختبار الحمل المنزلي؟

يمكن أن تكون اختبارات الحمل المنزلية دقيقة بنسبة 99% ومن الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن نتائج الاختبارات تعتمد علي التعليمات المختلفة التي يجب أن يتم اتباعها والتي تكون مخصصة لكل جهاز علي حدة وقد يؤدي عدم الالتزام بها إلي التغيير في النتائج والحصول علي نتائج غير دقيقة.

في الغالب تكون النتائج عبارة عن خط أو لون أو رمز أو علامة ولكن الاختبارات الرقمية تكون النتيجة التي تظهر فيها هي عبارة حامل أو غير حامل وسنتعرف الآن علي التأكد من حدوث الحمل من عدمه:

  1. حيث أنه من الممكن أن تكون النتيجة إيجابية والتي تدل علي حدوث الحمل وفي حالة أن العلامة التي تظهر علي الجهاز تكون غير واضحة بنسبة كبيرة إلا أن النتيجة الإيجابية تُعتبر مؤكدة في الغالب.
  2. أو من الممكن أن تكون النتيجة سلبية والتي تؤكد علي عدم حدوث الحمل ويجب أن تعرف أن تلك النتيجة تكون أقل موثوقية.

أفضل وقت في اليوم لإجراء تحليل الحمل المنزلي:

غالبية أجهزة اختبارات الحمل تشتمل علي المعلومات الخاصة بها عن الوقت الأفضل الذي يُمكن الاعتماد عليه من أجل إجراء تحليل الحمل المنزلي ومن الممكن أن يتم إجراء الاختبار مع العديد من الحالات المختلفة في اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية ويجب أن تعرف أنه في حالة إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر جدا أن يعطيك نتيجة سلبية حتى وإن كنت حاملا.

تظهر النتيجة الإيجابية للاختبارات في الغالب بعد مرور 10 أيام من الحمل وذلك من أجل ضمان الحصول علي أدق النتائج الممكنة وأن لا يكون هناك اختلاف في النتيجة أو الحصول علي نتيجة خاطئة.

من أفضل الأوقات التي يُمكن أن يتم تنفيذ الاختبار فيه يكون في فترة الصباح بعد الاستيقاظ لتكون النتائج أكثر دقة وذلك بسبب أن البول في ذلك الوقت يكون في أعلي مستوي من التركيز وتظهر مستوي الهرمونات في البول بشكل عالي جداً وبالإضافة إلي أنه في حالة شرب السوائل قبل إجراء الاختبار قد ينتج عنه التسبب في الحصول علي نتائج سلبية خاطئة حتى وإن كنت حاملا ولكن هناك البعض من التعليمات المحدثة من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية والتي قالت أنه من الممكن أن يتم إجراء الاختبار في أي وقت من اليوم وليس من الضروري أن يكون صباحا.

هل توجد أي أدوية يمكن أن تغير نتيجة اختبار الحمل الخاص بي؟ 

من الأمور الهامة التي يجب أن تتعرف عليها هو أن هناك البعض من الأدوية التي في حالة الحصول عليها قد يكون لها تأثير سلبي علي دقة نتيجة اختبار الحمل المنزلي وذلك لأنها تحتوي علي البعض من المواد الفعالة التي تعمل علي التسبب في اختلال مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية ومنها أدوية الخصوبة التي قد ينتج عنها الحصول علي نتيجة إيجابية علي الرغم من عدم حدوث الحمل ولذلك من المهم استشارة الطبيب للتأكد من صحة النتائج ويجب أن تعرف أن استخدام الأدوية كالمضادات الحيوية لا تعمل علي التأثير في تغيير نتائج الاختبار.

نصائح عند استخدام اختبار الحمل المنزلي:

هناك البعض من النصائح الإيجابية التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلي النتيجة الدقيقة عند استخدام اختبار الحمل المنزلي وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن لا يتم إجراء الاختبار في الوقت المبكر من الدورة الشهرية لأن مستوي هرمونات موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية يكون فيها قليل ويجب الانتظار مدة من الوقت حتي يزداد ويصل إلي نسبة جيدة وبالأخص مع الحالات التي تُعاني من دورات شهرية غير منتظمة.
  2. يجب أن تعرفي أن هناك احتمال الحصول على نتيجة إيجابية خاطئة وهذا في البعض من الحالات النادرة أي أنه من الممكن أن يدل اختبار الحمل المنزلي إلى أنك حاملا رغم أنك ليست حاملا حقيقة وبالأخص في حالة تناول البعض من الأدوية مثل أدوية المضادة للاختلاج وأدوية الخصوبة.
  3. كما أنه هناك احتمال الحصول على نتيجة سلبية خاطئة والتي تدل علي أنك لست حامل وعلي الرغم من حدوث الحمل وذلك نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة ومنها:
  • قد يكون نتيجة انتهاء تاريخ صلاحية الاختبار.
  • بالإضافة إلي أن هناك خطأ شائع وهو إجراء الاختبار بطريقة خاطئة ودون اتباع التعليمات.
  • أو قد يكون السبب أنه قد تم إجراء الاختبار في وقت مبكر جدا.

في حالة أنه قد تم إجراء الاختبار والحصول علي النتيجة السلبية التي تُفيد بأنه لم يحدث الحمل فيجب الحرص علي أن يتم إعادة إجراء الاختبار بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي أسبوع للتأكد من النتيجة وفي حالة إجراء الاختبار مرتين والحصول علي نتيجتين مختلفتين فيجب أن يتم الاعتماد علي إجراء اختبار الدم للتأكد من النتيجة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر اختبار التبويض ارترون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *