سعر جهاز قياس السكر التراكمي

سعر جهاز قياس السكر التراكمي

الحالات المرضية التي تُعاني من مرض السكري وهو من أبرز الأمراض التي انتشرت في السنوات الأخيرة وخاصة أنه له تأثير سلبي علي العديد من العمليات الحيوية وأجهزة الجسم المختلفة ولذلك مع القياس اليومي لمستوي السكر يجب الحرص علي أن يتم القياس كل فترة من خلال استخدام الجهاز التراكمي الذي يُساعد علي الوصول إلي أدق نتيجة ممكنة وسنتعرف الآن علي سعر جهاز قياس السكر التراكمي والعديد من المعلومات المتنوعة عنه.

سعر جهاز قياس السكر التراكمي:

فحص السكر التراكمي ويُعرف أيضاً بتحليل الهيموجلوبين السكري هو أحد أشكال الفحص الذي يقومه به الشخص المريض بالسكري من أجل الاستدلال على وجود مرض السكري ويقوم الطبيب بطلبه من المريض في حالة الشك من حدوث ارتفاع مستوى السكر.

عند الزيادة في مستوي السكر في الدم عن المعدل الطبيعي فإنه يحدث أن هناك ارتباط بين الجلوكوز مع جزيئات الهيموجلوبين وبروتينات الدم مكونين مركب اسمه الغليكوزيلاتي وعند إجراء التحليل فإنه يُساعد في الكشف عن هذا المركب وفي الغالب فإنه يتم إعادة تكرار التحليل مرة واحدة كل 3 أشهر وفي حالة أن الشخص المريض حالته مستقرة يتم تكراره مرتين في العام.

جهاز قياس السكر التراكمي هو من أحدث أجهزة الفحص التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التعرف علي المستوي التراكمي للسكر في الدم ويُعد أن جهاز A1CNow هو من أشهر الأجهزة التي تتواجد في الأسواق وأن هناك الكثير من المرضي يعتمدون علي استخدامه وذلك لأن به العديد من المميزات ومنها الحصول علي أدق نتيجة ممكنة ويُمكنك أن تجده في العديد من الصيدليات أو من خلال المراكز المتخصصة في بيع الأجهزة والأدوات الطبية بسعر يصل إلي 450 ريال سعودي.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز قياس السكر بدون وخز النهدي

مواصفات منتج A1CNow جهاز تحليل السكر التراكمي:

هو من أبرز الأجهزة التي يتم استخدامها من قبل العديد من الأفراد من أجل العمل علي قياس نسبة السكر الموجودة بالدم وهو يتناسب مع الحالات المرضية الذي يوصي الطبيب لهم بأن يتم إجراء الاختبار 4 مرات في السنة وهو دقيق بشكل كبير ويُراعي كل العوامل المختلفة ومنها التغيير في درجة الحرارة وكذلك درجة الرطوبة والوقت بين الاختبارات.

مميزات جهاز A1CNow لتحليل السكر التراكمي:

جهاز A1CNow لتحليل السكر التراكمي من الأجهزة التي انتشرت في الفترة الأخيرة وذلك لأنه يمتلك مجموعة من المميزات الرائعة جداً التي تجعل من الكثيرون يرغبون في استخدامه ومن أبرز المميزات:

  1. حيث أنه من أفضل الأجهزة التي تمتلك القدرة الكبيرة علي الوصول إلي قياس معدل السكر في الدم عن طريق عمل حوالي أربع اختبارات منفصلة وفي كل مرة يُمكن أن يتم استخدام مجموعة واحدة فقط ويتم التخلص من العداد عند الاستخدام وبعد الانتهاء من الاستهلاك يتم التخلص منه في الحال.
  2. واحدة من أهم المميزات التي تجدها في هذا الجهاز أنه لا يحتاج إلي استخدام مبردة حتي يتم تبريد العينة والنتيجة التي يتم الحصول عليها منها تكون فورية ودقيقة.
  3. بالإضافة إلي أن من أهم المميزات المتاحة فيه أنه يعمل علي توفير الكثير من الوقت علي المرضي حيث أنه يتم قياسه في المنزل سريعاً والأموال أيضاً لإجراء التحليل وذلك لأنه من أكثر الأنواع المثالية يُمكن الاعتماد عليها للاستخدام المنزلي.
  4. من الممكن أن تعمل علي إجراء اختبار السكر كل فترة في حالة أنك من الحالات المرضية التي تُعاني من السكري وترغب في الاطلاع علي أن نسبة السكر في الدم مرتفعة أو منخفضة.
  5. هو من أنواع الأجهزة التي لا تحتاج إلي إجراء الصيانة بالإضافة إلي أنه من السهل استخدامه ويشتمل علي البعض من الملحقات الأخرى ومنها الشحن على محلل وأربع مشابك لاصقة وأربع شرائط اختبار وأربعة جامع دم.

نسبة الخطأ في تحليل السكر التراكمي:

تحليل السكر التراكمي من الوارد أن يكون فيه نسبة خطأ والتي تُعد أنها بسيطة وتُقدر بنصف درجة فقط أي أنه في حالة كانت النتيجة هي 6 فإن نسبة الخطأ يمكنها أن تشير إلى 5.5 أو 6.5 ولهذا عند إجراء التحليل في المختبر تكون النتائج دقيقة بنسبة كبيرة وذلك بسبب أن نسبة الخطأ فيها قليلة للغاية ولا يُعد أنه من المفيد إعادة تكرار التحليل مرة أخرى إلا بعد مرور مدة 3 أشهر بينما تحليل السكر العادي يُمكن أن يتم إجراؤه بشكل يومي.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز السكر on call plus

ما هي عوامل تُؤثر في مستويات السكر التراكمي؟

يجب أن تعرف أن مستوي السكر التراكمي في الدم يتأثر بالبعض من العوامل المختلفة التي ينتج عنها الارتفاع أو الانخفاض عن المعدل الطبيعي وسنتعرف عليهم الآن:

  1. هو من أهم العوامل المؤثرة حيث أنه يحدث اختلاف في المعدل مع المرحلة العمرية إذ أنه من الطبيعي أن يزداد معدل السكر التراكمي بشكلٍ طبيعي مع التقدم في العمر.
  2. في حالة التعرض للضغط النفسي والتوتر بشكل مستمر فإنه يتم إفراز البعض من الهرمونات التي ينتج عنها التسبب في الارتفاع لمستوي معدل السكر في الدم وهذا الأمر قد يكون له تأثير علي  المدى الطويل على نتائج فحص السكر التراكمي أيضًا ويجب أن تعرفي أنه يشتمل علي حدوث التغييرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية.
  3. كما أنه في خلال فترة الحمل فإنه يعمل علي التأثير في خلايا الدم الحمراء وعلي أساس ذلك فإنه يُمكن أن يعمل علي التأثير في قراءات فحص السكر التراكمي لدى بعض الحوامل وبالأخص لدي المرأة التي تكون في فترة الثلث الثاني أو الثالث من الحمل.
  4. من الممكن أن يكون الأمر نتيجة البعض من الحالات الصحية المتنوعة التي يُعاني منها الفرد إذ أنه في حالة المعاناة من فقر دم شديد أو إذا كنت مصابًا بأمراض في الكبد أو فشل في الكلى فإنه يعمل علي التأثير في النتيجة سواء كان بالارتفاع أو بالانخفاض.
  5. قد يكون الأمر بسبب استخدام أدوية معينة والتي تعمل علي التأثير في مستويات السكر ومنها استخدام المسكنات الأفيونية أو أدوية علاج نقص المناعة المكتسب.

نصائح عند استخدام جهاز قياس السكر التراكمي في المنزل:

بعد أن تعرفنا علي سعر جهاز قياس السكر التراكمي في المنزل والتعرف علي أحد أفضل الأنواع التي يُمكن الاعتماد عليها لضمان الحصول علي أدق نتيجة ممكنة ومميزاته المتنوعة ويجب أن تعرف أن هناك البعض من النصائح المتعلقة بالجهاز والتي تتمثل في:

  1. من المهم أن يتم التأكد من صلاحية المواد التي تكون مرفقة مع الجهاز.
  2. يُعد أن إتمام الخطوات للوصول إلي نتيجة التحليل الدقيقة لا تزيد عن 15 دقيقة.
  3. قبل البدء في الاستخدام يجب أن يتم الحرص علي غسل اليدين جيدًا وتعقيمهما.
  4. الحرص علي أن يتم إجراء التحليل في الوقت المناسب لك من اليوم وخاصة أنه لا يحتاج إلي اتباع تعليمات محددة أو إجراءات معينة.
  5. يجب أن يتم اتباع التعليمات التي تكون مرفقة مع الجهاز لأن الأمر يختلف من جهاز إلي أخر.
  6. من الأمور الهامة أن يتم التسجيل للنتائج في كل مرة واطلاع الطبيب عليها من أجل التعرف علي الطريقة المناسبة للتعامل مع الموقف.
  7. يتم الاعتماد علي الجهاز المنزلي عند الاحتياج فقط أو في حالة أنه يتم القيام بالتحليل الدوري الذي يكون كل 3 أو 6 شهور والذي يُعد أنه عبارة عن إجراء روتينيّ لمراقبة نجاح الخطة العلاجيّة أو الالتزام بها.

كيفية التعامل مع المستويات غير الطبيعية للسكر التراكمي؟

من المهم أن تتواصل مع الطبيب المتخصص في حالة أنه تبين أن نتيجة الفحص للسكر مرتفعة عن المعدلات الطبيعية وذلك من أجل التعرف علي السبب الرئيسي الذي أدي إلي الارتفاع ويصف العلاج المناسب لك ولكن هناك البعض من النصائح التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل التقليل من مستوى السكر التراكمي وهم:

  1. يقوم الطبيب باقتراح علي المريض اتباع الحمية الغذائية المناسبة والمتوازنة التي تعتمد علي تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحرص علي أن لا يتم تناول المشروبات والأطعمة الغنية بالسكريات مثل عصير الفواكه والمشروبات الغازية.
  2. واحدة من أهم النصائح التي يُمكن العمل بها هو الحرص علي أن يتم ممارس الرياضة بانتظام والذي يُعد أن المتوسط لها يصل إلي 150 دقيقة في الأسبوع ولكن يجب الحصول علي استشارة الطبيب المتخصص إذا كنت تعاني من أمراض وحالات صحية أخرى.
  3. في حالة أن الوزن زائد عن المعدل الطبيعي فإنه من المهم أن تبدأ في الرجيم الذي يُساعد علي خسارة الوزن ولكن بشكل صحي لأن هذا الأمر سوف يُساعد على تقليل مستوى السكر التراكمي.

سعر جهاز كونتور بلس لقياس السكر:

حيث أنه من الممكن الحصول علي جهاز قياس نسبة السكر في الدم كونتور بلس بالإضافة إلي 50 شريط من الصيدليات أو من المراكز المتخصصة في بيع الأجهزة والأدوات الطبية بسعر يصل إلي 745 جنيه مصري.

بعد الانتهاء من قراءة مقالنا سعر جهاز قياس السكر التراكمي يجب أن تحصل علي استشارة الطبيب المتخصص دائماً وأن يكون هناك متابعة طبية شاملة علي مدار الوقت لأن معدل السكر قد يزيد أو يرتفع علي حسب العديد من العوامل المؤثرة ومن أجل الحفاظ علي الحالة الصحية للمريض لأطول مدة ممكنة.

حيث أن هناك البعض من المقالات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها بشكل تفصيلي ومنها سعر جهاز قياس السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *