سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا

سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا

مرض ضغط الدم هو من الأمراض التي يُعاني منها قطاع كبير من الناس سواء كان بالارتفاع أو الانخفاض ويحتاج إلي أن يتم قياس مستواه بشكل دائم وذلك من أجل منع التعرض إلي المضاعفات والمشاكل المختلفة ويتم استخدام أحد أنواع الأجهزة المتاحة في الأسواق وهناك العديد منها وسنتعرف اليوم من خلال مقالنا علي سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا والبعض من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي قد ترغب في الاطلاع عليها عن طريق السطور التالية.

جهاز ضغط جرانزيا زئبقي:

جهاز قياس الضغط جرانزيا Granzia Blood pressure monitor insight هو من الأجهزة الطبية المستخدمة بشكل كبير من قبل العديد من الحالات المرضية التي تُعاني من مشاكل ضغط الدم سواء كان مرتفع أو منخفض حيث أنه يُساعد علي الحصول علي أدق النتائج الممكنة.

ويُمكن أن يتم استخدام الجهاز بكل سهولة في المنزل حيث أنه يتم وضع الكفة حول ذراع المريض ونفخها بالهواء وذلك حتي يتم الضغط علي الشريان وبعدها يبدأ الهواء في التدفق ببطء وذلك لقياس الضغط على شاشة الجهاز.

هو من أفضل أنواع الأجهزة الطبية التي يُمكن استخدامها وذلك لأنه يتم الاعتماد عليه بشكل كبير ضمن المجال الطبي لأنه يشتمل علي العديد من المميزات ومنها ضمان الحصول علي النتيجة الدقيقة لمعدل ضغط الدم دون وجود فرصة كبيرة للأخطاء.

سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا:

يتوفر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا في العديد من الصيدليات المختلفة أو من خلال المواقع الإلكترونية التي تبيع الأجهزة والأدوات الطبية أو من خلال المحلات التي تبيع الأجهزة الطبية وذلك بسعر يصل إلي 950 جنيه مصري.

يجب أن تعرف أن تلك الأسعار المتاحة في الوقت الحالي إذ أنه من الوارد أن تتغير في خلال الفترة القادمة نتيجة للبعض من العوامل المؤثرة علي سوق الأدوية والأجهزة والأدوات الطبية.

يُمكن أن نقدم لك البعض من المقالات الأخرى عن طريق موقعنا نقرأ التي تستفيد منها إذ أنها تشتمل علي معلومات متعددة ومنها سعر جهاز قياس الضغط الديجيتال الألماني

مكونات جهاز قياس الضغط جرانزيا:

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا وهناك البعض من المكونات التي يشتمل عليها جهاز قياس الضغط جرانزيا وسنتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يشتمل علي أنبوب زجاجي طويل ويحتوي علي الزئبق في المجري المخصص له والذي يُساعد علي أن يتم التحديد لمعدل ضغط الدم في الجسم.
  2. كما أنه يوجد أنبوب امتصاص الضغط والذي يحتوي علي الزئبق حيث أن الغرض منه العمل علي التحكم في الضغط الذي يتم تطبيقه على جسم الجرانزيا.
  3. ويوجد أيضاً دليل التخفيض حيث أنه مفيد لأنه يتم استخدامه من أجل التقليل من قوة الجاذبية التي تتأثر بها المصفوفة الزئبقية في الجرانزيا.
  4. هناك أيضاً القرص الأسود ويتم استخدامها حتي يتم الوصول إلي القيمة المكافئة عند ارتفاع الزئبق في الجهاز.
  5. الطرف العلوي والسفلي للجسم ويُعد أنه الجزء المسؤول عن توصيل الجرانزيا بمصدر الضغط.
  6. والجزء الذي يُطلق عليه الدائرة الجهازية والذي يعمل علي إنشاء التيار الكهربائي عند تطبيق للضغط علي الجرانزيا وهذا التيار يتم الحصول منه علي معدل القراءة الصحيحة.
  7. والأسلاك الكهربائية الذي يتم العمل علي استخدامه من أجل توصيل الدائرة الجهازية مع جهاز قياس الضغط.

مميزات جهاز ضغط زئبقي جرانزيا:

يُعد أن جهاز ضغط جرانزيا زئبقي هو من الأجهزة الرائعة التي تُعد أنها متاحة في الأسواق بشكل كبير وهناك العديد من الأفراد يرغبون في استخدامه وذلك بسبب أنه يشتمل علي عدد كبير من المميزات ومنها:

  1. يُمكنك الحصول علي النتيجة الأكثر دقة عند المقارنة مع الأنواع الأخرى من أجهزة قياس الضغط الرقمية.
  2. كما أنه يُمكن لكل من المرضين والأطباء العمل علي الضبط من معدل الضغط الزئبقي وذلك حتي يكون مناسب مع طول ذراع المريض وضغطه الأدمي.
  3. هو من أنواع الأجهزة الرائعة التي يُمكن الاعتماد علي استخدامها لمدة طويلة من الوقت وذلك في حالة أنه تم العناية به بالشكل المناسب.
  4. بالإضافة إلي أنه يُمكن أن يتم استخدام الجهاز مع العديد من الحالات المختلفة من الأعمار والفئات السنية.
  5. واجهة القياس الخاصة بالجهاز تكون بسيطة وسهلة في الاستخدام ولذلك يكون من السهل قراءة النتيجة.
  6. يُعتبر أنه من الأجهزة المميزة التي تمتلك ميزة مقاومة التداخل من العوامل الخارجية مثل الحرارة والرطوبة والأتربة.
  7. من أشهر الأنواع التي يتم استخدامها منذ القدم في العالم وهذا الأمر جعله من الأنواع الموثوقة والمحبوبة بشكل كبير في وسط المجتمع الطبي.

كيفية استخدام جهاز لقياس الضغط جرانزيا بالشكل الصحيح؟

يجب الحرص علي أن يتم استخدام جهاز لقياس الضغط جرانزيا بالشكل الصحيح وذلك لضمان الحصول علي القراءة الدقيقة ويتم تنفيذ الأمر من خلال الخطوات التالية:

  1. من المهم أن يتم القبض علي الجهاز عن طريق استخدام يد واحدة فقط.
  2. ويحب أن تسمح للذبذبات البطيئة للزئبق في الاستقرار في الجزء السفلي من الأنبوب الرأسي.
  3. اليد الأخرى يتم استخدامها من أجل العمل علي فك غطاء الصمام العلوي برفق ومن المهم أن يكون هناك القدر الكافي من الرطوبة في جزء من الصمام وذلك حتي ينزل بالشكل التلقائي.
  4. يتم وضع الأنبوب الجهاز في المنطقة التي ترغب في أن يتم قياس الضغط فيها مثل الشريان أو الوريد.
  5. بعدها يتم الضغط برفق علي الجسم الزئبقي حتي يتم إجباره علي التحرك في داخل الأنبوب العمودي وبعد أن ينتقل إلي القدر المطلوب يجب عليك أن تتركه يهبط بشكل تلقائي.
  6. وبعدها يُمكنك قراءة قيمة الضغط علي المقياس المدرج على جدار الأنبوب العمودي ويتم القراءة من خلال وحدة مليمتر زئبق.
  7. بعد الانتهاء من استخدام الجهاز يجب أن يتم العمل علي إغلاق الصمام بحرص والفك لأنبوب الجهاز من المنطقة التي تم القياس فيها والحرص علي أن يتم التنظيف جيداً من خلال الكحول أو أي من المواد المعقمة قبل تخزينها.

بعض النصائح عند استخدام جهاز قياس الضغط جرانزيا:

حتي تتمكن من استخدام جهاز قياس الضغط جرانزيا بالشكل الصحيح والحصول علي النتيجة الصحية يُمكنك أن تتعرف علي البعض من النصائح الإيجابية وهي مفيدة بشكل كبير ومنها:

  1. يجب أن يتم التأكد من أنه يتم وضع الجهاز علي سطح يكون مستوٍ وهذا من أهم الشروط.
  2. من المهم أن يتم الترتيب للأدوات والمواد اللازمة من أجل القياس ومنهم أنبوب الزيت المائي والزئبق.
  3. كما أنه يجب الحرص علي فك الغطاء العلوي للجهاز والتأكد من أنه يتم وضع الأنبوب المطاطي بشكل صحيح.
  4. علي أساس العملية التي ترغب في القياس لها يجب أن يتم الضبط للجهاز بما يتناسب مع القيمة المناسبة.
  5. من الأمور الهامة أنه يجب أن يتم فتح الصمام للشفط للسماح بأن يتم تدفق الزيت المائي في الأنبوب المطاطي.
  6. يتم العمل علي التشغيل من المضخة وذلك حتي يتمكن الضغط من الوصول إلي القيمة المستهدفة.
  7. العمل علي غلق صمام الشفط والقيام بالقياس للقراءة التي تظهر علي علامة السماكة.
  8. يجب أن يتم فتح صمام الشفط بشكل بطئ حتي يتم التقليل من الضغط والوصول إلي القراءة الأخرى.
  9. يتم العمل علي إعادة تكرار الخطوات حوالي 6 أو 8 مرات وذلك حتي تشهد العملية الاكتمال المناسب.
  10. في نهاية الاستخدام يتم العمل علي التفريغ للجهاز من الزئبق الذي يتواجد فيها علي أساس الإرشادات المحددة.

في النهاية بعد الاطلاع علي الإجابة عن سؤال سعر جهاز ضغط زئبقي جرانزيا سوف تكون تعرفت علي المعلومات المختلفة والبعض من التفاصيل المنوعة ولكن من المهم التأكد من الحصول علي الجهاز من المصدر المناسب وأن يتم تجربته حتي لا يتعرض إلي أي أعطال أو مشاكل.

يُمكن أن نقدم لك البعض من المقالات الأخرى عن طريق موقعنا نقرأ التي تستفيد منها إذ أنها تشتمل علي معلومات متعددة ومنها سعر جهاز قياس السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *