سعر تذكرة معرض الكتاب

سعر تذكرة معرض الكتاب

يُمكنك الآن الاستمتاع بالشكل المناسب بقراءة الكتب المتنوعة التي يتم توفيرها من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يُعد أنه الفرصة المثالية للعديد من القراء من أجل الحصول علي ما يرغبون فيه من الكتب ولكن البعض يتساءلون عن سعر تذكرة معرض الكتاب وهو ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر التالية في مقالنا وكل المعلومات المتنوعة.

سعر تذكرة معرض الكتاب:

يُعد أن معرض الكتاب هو أحد أهم المعارض التي يتم إقامتها في خلال السنوات الأخيرة تحت رعاية الدولة والذي يتم عرض فيه العديد من الكتب والروايات المتنوعة وتبدأ فعاليات الدورة ال 55 من المعرض في يوم الأربعاء 24 يناير في الافتتاح الرسمي للمعرض ولكن يبدأ استقبال الزوار في اليوم التالي مباشرة وهو الخميس 25 يناير.

قبل الدخول إلي المعرض يجب عليك الحصول علي تذكرة والتي تمنحك الفرصة من أجل الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والفرص التعليمية ويوجد العديد من الأقسام والأجنحة المختلفة التي يوجد فيها آلاف الناشرين سواء كانوا علي المستوي المحلي والعالمي ويتوافد الأفراد من كل مكان من أجل شراء الكتب المفضلة لديهم بالإضافة إلي حضور العروض والمحاضرات وورش العمل التي يتم تنظيمها وهذا الأمر يُساعد علي التحسين من فرص التواصل مع الآخرين.

في الغالب فإنه يتم توفير البعض من الخصومات والعروض المناسبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بالإضافة إلي أن هناك إمكانية الحصول علي التذاكر المجانية عن طريق المسابقات المتنوعة أو الجوائز الخاصة.

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024:

حرصت الدولة علي تشجيع الناس من أجل الاهتمام بالقراءة والرفع من معدلات الوعي لدي كل الأفراد ولذلك من ناحيتها قامت بالتخفيض لسعر التذكرة حتي تكون متاحة أمام جميع الأشخاص وقد وصل سعرها في معرض 2024 إلي 5 جنيه مصري.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر كيلو الكتب القديمة

عنوان معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024:

هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي معرض الكتاب ويبحثون عن العنوان المناسب له إذ أنه يتواجد في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ويُمكن الذهاب إليه بكل سهولة وينطلق المعرض في الفترة بين يوم الأربعاء الموافق 24 يناير وسيستمر حتى الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024 وذلك بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا حتي الثامنة مساءً ما عدا يومي الخميس والجمعة حتي الساعة التاسعة.

أسعار الكتب في معرض الكتاب 2024:

يوجد العديد من دور النشر المميزة التي سوف تعمل علي المشاركة في المعرض الحالي وهناك العديد من أنواع الكتب التي يُمكن الحصول عليها وتتراوح أسعار الكتب في المعرض من 100 جنيه كحد أدنى إلى 400 جنيه للكتب الحديثة الإصدار ومن الممكن أن تجد أن هناك العديد من الكتب الصادرة في الأعوام السابقة ولكن بسعر أقل.

كيفية الحصول على تذكرة معرض الكتاب 2024؟

يبحث العديد من الأفراد عن كيفية الحصول على تذكرة معرض الكتاب 2024 ؟ وذلك من أجل التسهيل من الحجز وإمكانية دخول المعرض سريعاً ويُمكن أن يتم تنفيذ الأمر من خلال طريقتين وهما:

الطريقة الأولي:

حيث أنه من الممكن الحصول علي التذكرة المناسبة لك وذلك من خلال شباك التذاكر الذي يتواجد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس.

الطريقة الثانية:

يُمكنك أيضاً الحصول علي التذكرة التي ترغب فيها من خلال موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك من خلال أن يتم اتباع البعض من الخطوات والتي تتمثل في:

  1. يجب الدخول أولاً إلي الموقع الرسمي التابع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك من خلال البحث عن https://cairobookfair.gebo.gov.eg/ من خلال محرك البحث.
  2. وبعدها يُمكنك أن تقوم بالضغط على أيقونة شراء التذاكر وإدخال الرقم الهاتفي المخصص لك.
  3. ثم يُمكنك الضغط علي المتابعة من أجل شراء التذكرة وبعدها يُمكنك التحديد لعدد التذاكر التي قد ترغب في الحصول عليها.
  4. بعد ذلك يُمكن أن يتم التحديد وسيلة الدفع المناسبة وهناك 3 طرق متاحة يُمكنك اختيار منها ما يتناسب معك.
  5. ثم يُمكنك أن تقوم بالضغط علي أيقونة الدفع وإدخال كل البيانات المطلوبة وفي النهاية يُمكنك الضغط علي أيقونة ادفع الآن.

خريطة مواصلات معرض الكتاب 2024:

قد اهتمت الدولة بشكل كبير بتوفير كل ما يُساعد علي الوصول إلي معرض الكتاب ولذلك حرصت وزارة الثقافة علي التسهيل من الانتقالات المختلفة من خلال إبرام الاتفاق مع وزارة النقل والمواصلات حتي يتم توفير عدد 11 خط أتوبيس حتي يتم نقل المواطنين إلي المعرض وهناك العديد من المناطق المختلفة في القاهرة التي يُمكن الانطلاق منها وسنتعرف الآن علي خريطة مواصلات معرض الكتاب 2024 والتي تشتمل علي:

الخط الأول:

يُعد أن هذا الخط قد تم إعداده بحيث أن يبدأ من ميدان عبد المنعم رياض وهناك العديد من المحطات التي يمر بها ومنهم رمسيس والعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير.

الخط الثاني:

قد تم الاهتمام بتوفير هذا الخط من أجل العديد من الأشخاص إذ أنه يبدأ من دوران شبرا وشارع شبرا وعلي طول الطريق فإنه يمر بالعديد من المحطات ومنها أحمد حلمي ورمسيس وعباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير ومعرض الكتاب.

الخط الثالث:

قامت وزارة المواصلات توفير الخط الثالث لنقل أكبر عدد ممكن من الأفراد للمعرض حيث أنه يبدأ من النزهة الجديدة وهناك عدد كبير من المحطات التي يمر بها الأتوبيس وهم ميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل.

الخط الرابع:

يُمكن الذهاب إلي المعرض من خلال استقلال الخط الرابع والذي تكون بدايته من الأميرية وعلي طول الطريق يمر بمجموعة من المحطات المهمة ومنهم ميدان المطرية والحلمية وكلية البنات عين شمس وميدان الشهيد هشام بركات والحي السابع وحي السفارات.

الخط الخامس:

الخط الخامس يبدأ من ميدان الجيزة ويتنقل إلي العديد من الأماكن المختلفة لإقلال أكبر عدد ممكن من الأفراد الراغبين في الذهاب إلي المعرض حيث أنه يمر بجامعة القاهرة والقصر العيني والسيدة عائشة، والأوتوستراد وجامعة الأزهر.

الخط السادس:

من الممكن الذهاب إلي معرض الكتاب من خلال ركوب الخط السادس والذي يبدأ تحركه من صقر قريش ويمر بالعديد من المناطق ومنها كارفور المعادي ونادي وادي دجلة والطريق الدائري ومحور المشير ومعرض الكتاب.

الخط السابع:

بالإضافة إلي أنه قد تم توفير الخط السابع والذي تكون بدايته من المظلات حيث أنه يمر بالعديد من المناطق المتنوعة ومنها سراي القبة وروكسي والسبع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير.

ازاي اروح معرض الكتاب بالمترو؟

يُمكن الذهاب إلي معرض الكتاب من خلال محطة المترو وذلك لأنه يُعد من أسهل وسائل الحركة والتنقل ومن الممكن أن تذهب إليه من خلال ركوب أي من المحطات التالية:

  1. يُعد أن محطة الشهداء في رمسيس الخط الثاني واحدة من أبرز المحطات التي يُمكن الاعتماد عليها حيث عند الوصول إلي هناك فإنه يُمكنك الخروج وركوب أحد الأتوبيسات المتاحة للوصول إلي المعرض.
  2. بالإضافة إلي أنه يوجد محطة كوبري القبة بالخط الأول والتي يلجأ إليها الكثيرون للوصول إلي المعرض سريعاً ومن هناك يُمكنك أن تركب أحد الأتوبيسات للوصول إلي المعرض.
  3. وهناك أيضاً محطة العباسية بالخط الثالث الجديد والتي قد تم الانتهاء منها مؤخراً ويُمكن الاعتماد عليها للوصول سريعاً للمعرض حيث أنه قد تم توفير عدد من الأتوبيسات للوصول إلي المعرض.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الازهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *