سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة

هناك العديد من الأماكن المتنوعة التي من الممكن الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها للعائلات ومختلف الأفراد وعلي رأسهم حديقة الحيوان بالجيزة والتي تُعتبر أنها معلم بارز بالنسبة للكثيرين إذ أنه يشتمل علي العديد من الحيوانات والمعالم المتنوعة سواء كانت القديمة والحديثة وسنتعرف الآن علي سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة المتاحة في الوقت الحالي والعديد من المعلومات عن الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها وغيرها من الأمور المتنوعة.

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة:

حديقة الحيوان بالجيزة هي واحدة من الأماكن الرائعة التي من الممكن الاستمتاع بقضاء الوقت فيها إذ أنها تكون عبارة عن مجمع كبير يجمع بين الطبيعة الخضراء والحيوانات باختلاف اشكالها وانواعها وتُعتبر أنها الحديقة الأولي في أفريقيا ومن أعرق المنتزهات التي تتواجد في الشرق الأوسط حيث أنه قد تم تشييدها منذ العام 1891 ميلادياً.

سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة:

هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي جنينية الحيوانات من أجل قضاء البعض من الوقت الترفيهي فيها والاستمتاع مع العائلة أو الأصدقاء بمشاهدة الحيوانات:

  1. حيث أنه من الممكن الدخول إلي حديقة الحيوان في أي من الأيام ماعدا يوم الثلاثاء بسعر تذكرة 5 جنيه مصري من أجل المصريين.
  2. حيث أنه من الممكن الدخول إلي حديقة الحيوان في أي من الأيام ماعدا يوم الثلاثاء بسعر تذكرة 20 جنيه مصري من أجل الأفراد الغير مصريين.
  3. بالإضافة إلي أنه يُمكن الدخول إلي المتحف الحيواني لكل الأفراد في أي من الأيام ماعدا يوم الثلاثاء بسعر تذكرة 10 جنيه مصري.
  4. كما أنه يُمكن الاستمتاع بالدخول إلي بيت الزواحف في أي من الأيام ماعدا يوم الثلاثاء بسعر تذكرة 5 جنيه مصري.
  5. في الحديقة يوجد الملاهي التي قد تم تحديد التذكرة الخاصة بها بسعر يتراوح بين 5 جنيه مصري إلي 15 جنيه مصري وتتوقف التكلفة علي حسب نوع اللعبة.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة دخول الأهرامات

عنوان حديقة الحيوان بالجيزة:

يُمكنك الآن الذهاب إلي حديقة الحيوان التي تتواجد في الجيزة وبالتحديد على الضفة الغربية لنهر النيل في القاهرة في ميدان نهضة مصر وتطل البوابة الرئيسية لها على شارع شارل ولها بعض الأبواب الفرعية الأخرى ومن السهل الوصول إلي هذا العنوان من خلال العديد من المواصلات إذ أن هذا الموقع مميز وحيوي بشكل كبير.

مساحة حديقة حيوان الجيزة:

تُعد أن حديقة حيوان الجيزة هي الحديقة الأكبر علي الاطلاق من حيث المساحة إذ أنها تصل إلي 80 فدان وهو ما يعادل 323 الف متر مربع وفي السابق كانت جزء من قصر الخديوي أو الذي يُطلق عليه قصر الجيزة والمساحة الإجمالية كانت 500 فدان ولكن في العام 1872 ميلادياً قد انفصلت من أجل تصبح مساحه الحديقة هو مساحتها الحالية.

أنشطة حديقة حيوان الجيزة:

عند الوصول إلي حديقة الحيوان في الجيزة من الممكن أن تقوم بممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة والاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها ولذلك دعونا نتعرف علي أفضل الأنشطة والتي تتمثل في:

  1. يُمكنك الاستمتاع بالحصول علي الجولة المناسبة في داخل الحديقة من أجل مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات سواء كانت النادرة أو غيرها.
  2. كما أنه يوجد المتحف الحيواني الذي من الممكن الاستمتاع بزيارته حيث أنه يوجد فيه العديد من الزواحف الثدييات والطيور والتي يصل عددها إلي 2100 نوع.
  3. بالإضافة إلي أنه من الممكن الاستمتاع بالتمشية علي الكوبري المعلق أو الكوبري الهزاز والذي قد تم العمل علي التصميم من قبل المهندس الفرنسي ايفل.
  4. هناك أيضاً جبلاية جزيرة الشاي والتي تشتمل علي البعض من الكهوف والمغارات العريقة التي ترجع إلى فترة أنشاء الحديقة ويوجد جبلاية الشمعدان والتي قد تم بناؤها من الصخور وتتمتع بالرواسب الجيرية التي تكون علي شكل شمعدان بالإضافة إلي أنه من الممكن الاستمتاع بزيارة جبلاية القلعة أو كما يطلق عليها الجبلاية الملكية ويُعد أنه عبارة عن خمسة مناطق تكون علي شكل تلال.
  5. واحد من أعرق المعالم التي تتواجد في الحديقة هو الكشك الياباني عبارة عن المتحف الصغير الذي يشتمل علي مجموعة متنوعة من الصور القديمة والحديثة للحديقة.
  6. يوجد في الحديقة أيضاً البوابة الأثرية والتي تُعد أنها المدخل الأساسي الذي كان مخصص لقصر الخديوي إسماعيل.
  7. في الحديقة يوجد مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور المميزة في الحديقة مثل بيت الضباع والأسود والفيل والزرافة والزواحف والببغاء وغيرها ومن الممكن الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها.
  8. بالإضافة إلي أنه يوجد مجموعة من أفضل الحيوانات النادرة والأليفة المتاحة في الحديقة والتقاط البعض من الصور مع اشبال الأسود والنمور.
  9. يُمكنك أن تجد خدمة الجلوس مع العائلة أو غيرهم من الأشخاص في كافيه الحديقة من أجل أن يتم تناول عدد من المشروبات الساخنة والباردة.
  10. هناك البعض من الأماكن المخصصة من أجل الأطفال والتي تتمثل في ملعب الأطفال وسينما الأطفال والموجودة عند الباب الرابع للحديقة.
  11. الاستمتاع بالزيارة إلي كشك الموسيقي والذي يشتمل علي عدد من الموسيقى الافريقية.

هل مسموح دخول الاكل في حديقة الحيوان؟

هناك البعض من القوانين المختلفة التي قد تم وضعها عند الزيارة لحديقة حيوان الجيزة ومنها هو أنه غير مسموح دخول الاكل في حديقة الحيوان وذلك نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. من الممكن أن يكون الطعام الذي يدخل إلي حديقة الحيوان ملوث بالأمراض وبالتالي قد يتسبب في المعاناة من انتشار الأمراض بين الحيوانات والبشر ولذلك من المهم أن يتم منعه بشكل نهائي.
  2. كما أنه من أجل عدم تقديم الأطعمة المختلفة والغير مناسبة إلي الحيوانات وذلك بسبب أنه يتم وضع نظام غذائي معين من أجل الحيوانات وقد ينتج عن تناول البعض من الأطعمة الغير مناسبة هو الإصابة بالبعض من الأمراض.
  3. في حالة أن تم ترك باقي المأكولات قد ينتج عنها التسبب في حدوث التلوث البيئي مما ينتج عنه التسبب في حدوث الضرر للحيوانات والنباتات.

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن؟

لا حيث أنه مازال العمل جاري علي الانتهاء من بعض التجديدات التي قد تم وضع الخطة المناسبة لها في الفترة الأخيرة حيث أنه قد إغلاقها في 9 يوليو 2023 والتي تستمر لمدة 18 شهر تقريباً أي أنه يُمكن أن تفتح أبوابها في مايو 2024 حتي تعمل بشكل طبيعي وتفتح أبوابها من أجل استقبال الجماهير الراغبة في الزيارة علي مدار الأسبوع دون أي مشاكل.

ما هو يوم اجازة حديقة الحيوان؟

بجب أن تعرف أن حديقة الحيوان في الجيزة تعمل علي مدار الأسبوع بشكل يومي من السبت إلي الجمعة وذلك في المواعيد المحددة من الساعة التاسعة صباحاً إلي الرابعة عصراً ماعدا يوم الثلاثاء والذي يُعد أنه الإجازة الرسمية ولكن يكون هناك البعض من الاستثناءات مع الزيارات الأعلى في التكلفة.

اقرب محطة مترو لحديقة الحيوان:

هناك العديد من الأفراد الذين يرغبون في التعرف علي إجابة سؤال ما هي اقرب محطة مترو لحديقة الحيوان ؟ وذلك من أجل أن يتم الحرص علي اختصار المسافة والوصول سريعاً ويُعد أن المحطة الأقرب هي هي محطة جامعة القاهرة وكذلك محطة فيصل ولكن المحطة الخاصة بجامعة القاهرة هي الأقرب وهناك الكثيرون يفضلون استخدامها.

مواصلات حديقة الحيوان من رمسيس:

يُمكنك الآن الوصول إلي حديقة الحيوان من خلال رمسيس إذ أن هناك العديد من المواصلات التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها ويُمكن أن تعتمد علي أن تسلك واحد من الطريقين وهما كالآتي:

الطريق الأول:

حيث أنه من الممكن الركوب من محطة مترو الشهداء والاتجاه إلي جامعة القاهرة ومن هناك يُمكن ركوب الميكروباص الذي يتجه إلي الجيزة والنزول أمام  حديقة الحيوان مباشرة.

الطريق الثاني:

حيث أنه من الممكن الركوب من محطة مترو الشهداء والاتجاه إلي السيدة زينب ومن هناك يُمكن ركوب الميكروباص الذي يتجه إلي  جامعة القاهرة والنزول أمام  حديقة الحيوان مباشرة.

ارقام تليفون حديقة الحيوان بالجيزة:

حيث أنه يُمكنك الآن التواصل مع فريق إدارة الحديقة بكل سهولة من خلال البعض من الأرقام الهاتفية الخاصة بهم ومنها:

  1. يُعد أن خط الهاتف الأرضي المخصص لهم هو 0235701552 أو أنه يُمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي البديل وهو 0235708895.
  2. بالإضافة إلي أن هناك إمكانية التواصل من خلال خدمة البريد الخاص بالحديقة حيث أنه يُمكنك الارسال علي البريد التالي وهو zoogiza@hotmail.com.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الازهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *