سعر تذكرة حديقة الازهر

سعر تذكرة حديقة الازهر

يُمكنك الآن الاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات الممكنة حيث أنه يوجد العديد من الأماكن التي يُمكن زيارتها وبالأخص الحدائق المتنوعة التي تعمل علي تقديم كل ما يبحث عنه الأفراد ومن أبرز الأماكن هي حديقة الأزهر والتي تُعتبر أنها من الأماكن التي ينجذب أعداد كثيرة من الأفراد بشكل يومي من أجل الزيارة ولكن هناك البعض يرغبون في التعرف علي ما هي سعر تذكرة حديقة الازهر ؟ وسوف نتحدث عن إجابة السؤال من خلال مقالنا بالإضافة إلي البعض من المعلومات المتنوعة التي يُمكنك الاستفادة منها.

سعر تذكرة حديقة الازهر:

حديقة الأزهر أو التي يُطلق عليها البعض اسم الأزهر بارك هي واحدة من أجمل الحدائق التي تم تشييدها في خلال السنوات الأخيرة في محافظة القاهرة منذ أن تم افتتاحها في العام 2005 علي مساحة كبيرة جداً والتي تصل إلي  82 فدان أي ما يعادل 330 الف متر مربع بتكلفة بلغة 30 مليون دولار.

قد تم تحويل تلك المنطقة من مكان مخصص للنفايات إلي مساحة كبيرة خضراء يستمتع الكثيرون بالذهاب إليها بالإضافة إلي أنه قد تم إدراجها من ضمن افضل 60 مكان ترفيهي عام وقد تم العمل فيها علي توفير عدد يصل إلي 80 ألف جرار رمل وزراعة حوالي 6 آلاف نوع من النباتات وهو الأمر الذي ساعد علي أن يتم توفير العديد من فرص العمل.

هناك العديد من الأشخاص يرغبون في الدخول إلي حديقة الأزهر والتي قد تم تحديد سعر التذكرة الخاص بها التي تكون مختلفة علي حسب الفئة العمرية وأيام الأسبوع والتي تتمثل في:

سعر تذكرة حديقة الازهر للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 12 سنة:

  • إذا كنت ترغب في الذهاب إلي الحديقة في الفترة بين أيام السبت إلي الخميس فإن تكلفة التذكرة تصل إلي 15 جنيه مصري.
  • بينما إذا كنت ترغب في الذهاب إلي الحديقة في يوم الجمعة فإن تكلفة التذكرة تصل إلي 20 جنيه مصري.

سعر تذكرة حديقة الازهر للكبار المصريين و لغير المصريين فوق 12 سنة:

  • إذا كنت ترغب في الذهاب إلي الحديقة في الفترة بين أيام السبت إلي الخميس فإن تكلفة التذكرة تصل إلي 25 جنيه مصري.
  • بينما إذا كنت ترغب في الذهاب إلي الحديقة في يوم الجمعة فإن تكلفة التذكرة تصل إلي 30 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلي أنه من الممكن للزائرين من الأجانب الدخول إلي الحديقة من خلال دفع تكلفة تصل إلي 140 جنيه مصري.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة دخول الأهرامات

سعر تذكرة حديقة الأزهر للطلاب:

قد تم تحديد سعر مختلف من أجل الطلاب الذين يرغبون في الذهاب إلي زيارة حديقة الأزهر حيث أنه تم العمل علي التخفيض من سعرها للطلاب سواء كانوا الأجانب أو المصريين حيث تصل إلي:

  • يُمكنك للطالب المصري الدخول إلي الحديقة الآن من خلال دفع تكلفة تذكرة تُقدر ب 15 جنيه مصري.
  • يُمكنك للطالب الأجنبي الدخول إلي الحديقة الآن من خلال دفع تكلفة تذكرة تُقدر ب 80 جنيه مصري.

سعر دخول كاميرا حديقة الازهر:

أتاحت إدارة حديقة الأزهر للزوار أنه يُمكن إجراء جلسات التصوير المختلفة في أي من الأماكن المتنوعة في القرية إذ أن التكلفة تتراوح بين 250 جنيه مصري إلى 400 جنيه مصري والتي تُعتبر أنها الرسوم المخصصة من أجل دخول كاميرا بالإضافة إلي أن هناك تكلفة دخول المصور وغيره من الأفراد التي تصل إلي 30 جنيه مصري.

مواعيد حديقة الأزهر:

هناك العديد من الأفراد الذين يتساءلون عن المواعيد التي يُمكن زيارة حديقة الأزهر فيها والاستمتاع بقضاء الوقت المناسب ومن خلال السطور التالية سنتعرف علي المواعيد المحددة والتي تتمثل في:

  1. يُمكنك الاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن في أيام السبت والأحد والجمعة بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
  2. ويُمكنك الاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن في باقي أيام الأسبوع بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

اين تقع حديقة الازهر؟

قد تم الاهتمام بتشييد حديقة الأزهر في أحد أبرز الأماكن الرائعة حيث أنها تقع في شارع صلاح سالم الدرب الأحمر، الدراسة، محافظة القاهرة بحيث أنها تكون علي تلة مرتفعة والتي يُمكنك الحصول منها علي رؤية جيدة والتي تصل إلي 360 درجه للمناظر الجذابه من القاهرة التاريخية.

والأزهر بارك تتواجد علي الجانب الغربي من حديقة المدينة الفاطمية القديمة وهي من الأماكن المحاطة بالبعض من الأماكن الهامة التي تكون ذات قيمة تاريخية من المساجد والأضرحة.

بالإضافة إلي أنه يوجد في جنوب الأزهر بارك يوجد البعض من أهم المناطق الأثرية وهم مسجد السلطان حسن وكذلك قلعة صلاح الدين الأيوبي ومن الناحية الشرقية فإنه يُمكنك أن تجد مقابر المماليك والمقطم والناحية الشمالية فإنه يوجد أحد أهم المنابر علي مستوي العالم الإسلامي وهو الأزهر الشريف.

ما هي شروط دخول حديقة الأزهر؟

هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب عليك الامتثال بها عند الدخول إلي الأزهر بارك وذلك لأن إدارة الحديقة تعمل علي فرض الغرامات المالية أو العقوبات الأدبية في حالة أن الشخص قد قام بفعل أي من الأشياء الممنوعة والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يتم منع دخول كل من الدراجات أو الكرة من أجل اللعب بها في حديقة الأزهر.
  2. كما أنه لا يتم إدخال كل من الأسلحة والألعاب النارية إلي الحديقة بشكل نهائي.
  3. يُمنع منعاً باتاً السير علي المساحات الخضراء والنباتات أو أن يتم قطعها وعدم التسلق للأشجار.
  4. لا يتم إدخال أي من المشروبات المختلفة التي تحتوي علي المواد الكحولية.
  5. عدم السماح بأن يتم إدخال أي من أواني الطهي المعدنية أو أي أداء تستخدم في الطهي.
  6. ممنوع النزول إلي البحيرة من أجل السباحة فيها أو التصوير.
  7. عند الرغبة في القيام بالإعلانات يجب أن يتم إطلاع إدارة حديقة الأزهر أولاً والحصول علي الموافقة منها.
  8. لا يتم إدخال أي من الحيوانات المختلفة سواء كانت أليفة أو مفترسة.

ماذا يوجد في حديقة الأزهر بارك؟

يُمكنك الاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات الممكنة في الأزهر بارك حيث أن هناك البعض من الأماكن والخدمات الرائعة التي تضمن الحصول عليها في هذا المكان والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه قد تم الاهتمام بتوفير منطقة مخصصة من أجل الأطفال والتي تحتوي علي البعض من الألعاب بغرض الترفيه.
  2. كما أنه يُمكن الاستمتاع بالجولة في الحديقة من خلال ركوب الحافلة الكهربائية.
  3. هناك البعض من المعارض المختلفة التي يتم فيها إنتاج الحرف اليدوية فيها.
  4. بالإضافة إلي أنه تم توفير العديد من البازارات والمهرجانات المختلفة في حديقة الأزهر.
  5. قد تم تجهيز البعض من القاعات من أجل إقامة المؤتمرات المختلفة.
  6. توفير البعض من الجراجات ذات المساحات الكبيرة من أجل السيارات وأتوبيسات الرحلات.
  7. يوجد البعض من السيارات الكهربائية المخصصة من أجل الأطفال.
  8. يتم تقديم عدد من الخدمات المميزة للعديد من الأشخاص أصحاب القدرات الخاصة.

عيوب حديقة الأزهر:

تُعد أن حديقة الأزهر واحدة من الأماكن الرائعة بشكل كبير التي يُمكن الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها إلا أنها البعض من العيوب التي اشتكي منها البعض من الأفراد وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. عند وجود البعض من المخالفات فإن الأمن لا يتعامل بالشكل المناسب ولذلك يجب أن يحرصوا علي التعامل بشكل محترم وذلك من أجل الحفاظ علي شعور الشباب أمام الناس.
  2. بالإضافة إلي أنه لم يتم الاهتمام بتوفير عدد مناسب من المطاعم في الحديقة ولذلك لن تحصل علي أفضل خدمة ممكنة سوي في مطعم البحيرة أو مطعم القلعة.
  3. عدم الاهتمام بتنظيم دخول الزيارات ولذلك يجب أن يتم الاهتمام بشكل أفضل حيث أن هناك البعض من الأوقات وبالأخص في أيام الأعياد والمناسبات لا يكون هناك نظام مناسب.
  4. واحدة من أبرز العيوب وعلي الرغم من وجود الأماكن الترفيهية للأطفال التي تشتمل علي الألعاب البسيطة إلا أنه لم يتم توفير ركن ملاهي ويوجد مساحة كبيرة يُمكن أن يتم استغلالها بالشكل الأفضل.

ازاي أروح حديقة الأزهر؟

حيث أنه إذا كنت من الأفراد الذين يرغبون في الذهاب إلي حديقة الأزهر من أي مكان في جمهورية مصر العربية ومن الممكن الركوب من أي من المواقف الرئيسية في القاهرة مثل موقف رمسيس أو عبدالمنعم رياض أو الإسعاف أو الجيزة والذي يتجه إلي منطقة العتبة ومن هناك يُمكنك ركوب ميكروباص أو أوتوبيس حتى مستشفى الحسين والمشي لمدة من الوقت تصل إلي 15 دقيقة في اتجاه صلاح سالم وذلك حتي تصل إلي البوابة.

حديقة الازهر بالمترو:

هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي حديقة الأزهر من خلال ركوب المترو وتُعد أن المحطة الأقرب التي يُمكن الذهاب من خلالها هي محطة العتبة في الخط الثاني بالمترو ولذلك يُمكنك أن تركب من أي من المحطات المختلفة والاتجاه إلي محطة العتبة وعند الوصول إلي المحطة يخرج ويتجه إلي ميدان الأوبرا ومن هناك يُمكن أن يركب أي سيارة أو ميكروباص تتجه إلي مستشفى الحسين والمشي لمدة من الوقت تصل إلي 15 دقيقة في اتجاه صلاح سالم وذلك حتي تصل إلي البوابة.

مطاعم حديقة الازهر:

تم الاهتمام بأن يتم توفير البعض من المطاعم التي تعمل علي تقديم الوجبات المناسبة مع الأسعار في الأزهر بارك والتي يُمكنك الاستمتاع بتناول الوجبات فيها إطلالات تاريخية ساحرة وسط طبيعة خلابة ومن أشهر هذه المطاعم:

مطعم القلعة:

هو من أشهر المطاعم التي تتميز بالطراز الفاطمي بالإضافة إلي أنه يتمتع بالإطلالة الرائعة على قلعة صلاح الدين ويشتمل علي عدد 2 طابق وتم التقسيم بالشكل المناسب حيث أن الدور الأول يُعد أنه عبارة  مطعم ستوديو مصر حديقة الازهر المعروف والطابق العلوي به كافيه لونوتر.

مطعم البحيرة حديقة الازهر:

يُمكنك الاستمتاع بالحصول علي أفضل الوجبات الممكنة حيث أنه من أشهر المطاعم التي تعمل علي تقديم أفضل الوصفات المختلفة بالإضافة إلي أنه هناك يتم تقديم سلطة الفواكه اللذيذة المتميزة عن غيرها من الأماكن الأخرى ومن الممكن أن تجد أسعار الوجبات المتاحة في الوقت الحالي تتراوح بين 100 جنيه مصري وحتى 250 جنيه مصري.

مطعم ليك سايد في حديقة الأزهر:

هو من أفضل وأبرز المطاعم المتميزة بشكل كبير إذ أنه يتم تقديم العديد من الوجبات المتنوعة التي تشتمل علي أشهر الأكلات والسلطات المصرية والعربية حيث أن الأسعار المتاحة في المطعم تتراوح بين 15 جنيه مصرى حتى 200 جنيه للطبق ومن الممكن أن تجد فيه تشكيلة متنوعة من أفضل الأطباق.

رقم حديقة الازهر:

حيث أنه من الممكن أن يتم الاستعلام عن المزيد من التفاصيل المختلفة عن حديقة الأزهر من خلال التواصل معهم عن طريق الرقم الهاتفي التالي 01144400555.

بالإضافة إلي أننا نقدم لكم عدد من المقالات المتنوعة التي يُمكنك الاطلاع عليها مثل سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *